رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه

اخي سمران
أظنني اتهمت الهلالي بالارجاء قبل اخي كيشوت
وأنا لست ممن يعتمد على القوقل في مسائل العقيدة
ومع هذا لا أتشرف بالحديث معك
وأظنك جبنت من الحديث معي

ملاحظة: صورة الشيخ سلمان غير مناسبة لمنهجك!!
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
شيخ دون كيشوت , ناقل الكلام بلا تثبت وبحث عن كلام الشيخ سليم ورده , لو كنت مكانك لرأيت رد من نقلت عنه قبل أن أنقل من باب التوثيق والمصداقية التي فقدها الكثير للأسف , أنقل لك كلام الشيخ سليم الهلالي وهو شيخ شئت أم أبيت , لا ترضاه أنت , غيرك يرتضيه شيخاً .​








أما مسألة الإرجاء , سأترك لك قوقل وأدخل معك ولكَ قوقل وماتشاء فيه ونتحاور فيها , ونبحث الخلاف في مسألة الإيمان إن شئت , وانهل من قوقل حتى الصباح , لأن في هكذا مسائل صعب أن تنقل فيها بتركيز ومتعبة جداً , ولكن بما أنك اتهمت بالشيخ بالإرجاء , فعلينا الآن أن نناقش مسألة الإراجاء في قسم المناظرات .​



أتمنى أن توافق لنضع وقتاً نتناظر فيه , كي تكون على قدر الصفة التي نعت بها الشيخ سليم الهلالي , ولنعرف مدى فهمك لمسألة الإيمان والإرجاء , بانتظارك شيخنا الكريم , وأتمنى عدم إهمال الرد .​

ياشيخ سمران ..

اولا .. رابط المنتدى الذي وضعته انت .. اكثر التعليقات فيه تنال وتدين سليم الهلالي

ثانيا : الرابط الذي فيه رد الهلالي على اتهامه بالسرقه مشطوب او ملغي ..

ثالثا : انت تقول في تعليقك :
وأنا أصدق هذه الرواية كل التصديق
اي كلام الهلالي عن حماس .. وانا ايضا اصدق كل التصديق الادله التى تثبت تورط الهلالي بالسرقه .. وحالي حالك طال عمرك.. صح؟

فما الداعي للمناظره اذا ؟ .. قناعتك وانت كيفك ..

خصوصا ايضا ان مالدى من العلم الا اقل مما تتصور ( ورحم الله امرئ عرف قدر علمه) ..
اما انت فـ بحر من العلوم وجهبذ لا تجارى اطال الله عمرك على الطاعه ونفعنا بعلمك ( النافع)

رابعا : ان كنت تعتقد ان لجوجل الفضل الاول بكشف سليم الهلالي .. فأنت غلطان .. سليم الهلالي معروف لدي سابقا .. ولذلك استعنت بجوجل ..
حتى لا يحوص احد هنا او هناك ..
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
وما أدراك عن منهجي يا شيخ الكلمة أمانة ! أنا صادق مع نفسي , أنقد من أريد , ولكن لا أهضم حق من أنقده , الشيخ سلمان عودة وجزيرة العرب وكلامه الطويل العريض الذي أنقده وينقده غيري عليه , بل أمر أحد العلماء بحبسه ولا يخفاك أثناء فتنة قد حدثت , وكذلك ذكره للجفري أنه أخطأ خطأً بسيطاً , كل ذلك لا يجعلني أهضم حقه في بعض طرحه , ولست أصلاً أهلاً أن أقوم بتهميش مكانته وحقه كرجل لهُ علمه وقدره ومكانته بين المسلمين , العدل صفة نسبية , جميل أن نحاول التمسك بها قدر المُستطاع , خاصة مع إخوتنا المسلمين ومن لهم حق علينا , والتهم ورميها ونهش لحوم الناس والطعن بمن له سابقة في الدعوة , صفة قبيحة لا يتصف بها إلا من هم سوءة على المسلمين وعورة عليهم ومعول هدم لهم , أتمنى أن تكون الصورة قد اتضحت , ومسبتك لي أشكرك عليها , وغفر الله لكَ وللجميع , وأكرر كلامي ودعوتي موجهة للأخ دون كيشوت , لأنه المعني ومن اتهم الشيخ , وكنت أتمنى أن يتهم الإنسان وهو يعي مايقول ويُدرك أيضاً معنى تلك التهمة , فالإرجاء ليست مجرد كلمة ..........
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
انا ماشوف (شهداء) (....)

الشهداء هم الابرياء من الاطفال والنساء والمدنيين العزل اما هؤلاء فقد ارادوا الانتحار من اجل (الحور ) بعد ان فتحوا ابواب جهنم اسرائيل على هؤلاء الابرياء .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ع

عضو محذوف 5672

Guest
ياشيخ سمران ..

اولا .. رابط المنتدى الذي وضعته انت .. اكثر التعليقات فيه تنال وتدين سليم الهلالي

ثانيا : الرابط الذي فيه رد الهلالي على اتهامه بالسرقه مشطوب او ملغي

أولاً ما شأنك فيمن رد ! هل تبحث عن الطاعن بالشيخ قبل رد الشيخ نفسه !

وهل تعتقد أنني أنقل كلام الشيخ ولم أطلع على كلام من علق على الشيخ ! يا شيخ دون كيشوت قصدي هو كلام ورد الشيخ الذي تركه مقروناً بالمصادر وهذا القصد والمُراد .


فليتك اكتفيت بكلام الشيخ ومصادره وراجعتها لكي تتيقن من أن الشيخ ليس بسارق ولا يحتاج أن يسرق , فشهادة الكثير فيه معروفة , وكن على ثقة أخي دون كيشوت أن الخلاف بين طلبة العلم باقي وسيبقى ولن ينتهي فالخلاف سنة , وكذلك بين أهل العلم , ولا أريد الدخول في هذا ونقل كلام أهل العلم وكيف كانوا يختلفون مع بعضهم البعض , بل وصل الأمر إلى شيءٍ كبير لا أود الحديث عنه , فالخلاف بينهم دارج , وبعضهم يتهم بعض , ولكن نحن الصغار أمثالي وأمثالك , علينا أن نقف عند النافع فقط , ولا نجعل في ذمتنا ما يديننا ويكون علينا وبالاً يوم القيامة , انظر لمؤلفات وتحقيق سليم الهلالي , وقارن بينه وبين ما قال عنه بعض طلبة العلم , فستجد أن له حق علينا , وهو الاحترام , فلم يصل لمرحلة أن نشحن الناس عليه ونتهمه ونتكلم في عرضه أمام الملأ .

أنا وأنت كما قلت عن نفسك , لست بأهلٍ للمناظرة ولست كذلك صاحب علم , فبما أننا أنا وأنت لسنا نداً لأولئك , فعلينا أن نحفظ حقهم كما حفظوا حق السنة وإن كان لديهم بعض الأخطاء التي لا تصل للتشنيع عليهم .

http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showFahras&id=1004097&ftp=Alam

www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=59768&d=1221136085

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=17404


وشكر الله لنا ولكم , أخوكم سمران بن كنعان المطيري .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ الكلمة أمانة ...

لكل عضو الحق في إبداء رأيه في حدود قوانين المنتدى ... شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك أمر مخالف لقوانين المنتدى. أتمنى الإنتباه إلى هذا الأمر في المشاركات القادمة حتى لا تتكرر المخالفة.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 

حر الفكر

عضو مميز
انا ماشوف (شهداء) (....)

الشهداء هم الابرياء من الاطفال والنساء والمدنيين العزل اما هؤلاء فقد ارادوا الانتحار من اجل (الحور ) بعد ان فتحوا ابواب جهنم اسرائيل على هؤلاء الابرياء .

لا حول ولا قوة الا بالله هذا واحنا شعب مر بتجربة الاحتلال
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
كلامك متناقض
ولا أظنك تفهم معنى الارجاء


يا شيخ , دع عنك الاتهام , وفعلا لا أفهم معنى الإرجاء كما تفهمه , فهي كلمة حق أردت بهِ شيئاً , ووصلني ما أريده أنا وليس ما تُريده أنت , هوِّن عليك وأحسن الظن بإخوتك .
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أولاً ما شأنك فيمن رد ! هل تبحث عن الطاعن بالشيخ قبل رد الشيخ نفسه !




وشكر الله لنا ولكم , أخوكم سمران بن كنعان المطيري .

صديقي سمران

زبدة الهرج :

يبدو اننا سنحتاج الاستعانه بالاستاذ الخبير الاستراتيجي ( بدر الكويت ) ليكشف لنا .. هل هذه سرقه ارتكبها شيخكم الهلالي .. ام لا :

يقول الهلالي في "مدارج العبودية" : "لا مناص للعبد حين يبغي سعادته وطمأنينة باله وصلاح حاله، ومن الرجوع إلى منهج الله في ذات نفسه، وفي نظام حياته، وفي منهج مجتمعه، ليتناسق مع النظام الكوني كله الذي هو خاضع لله عبودية اضطرار... فإذا انفرد العبد بمنهج من تلقاء نفسه، وصنع يديه، ونسيج خياله، فإنه لا يتناسق مع النظام الكوني الذي صنعه الله، فأحسن. والعبد مضظر أن يعيش في نظام هذا الكون، وأن يتعامل مع سنن الله في الكون، والتناسق بينه وبين هذا النظام الطائع لله رب العالمين، هو وحده الذي يكفل له التعاون مع الكون، والانتفاع بسنن الله فيه بدل التصادم معه... والعبد حينما يصطدم بما يتمزق، ولا يؤدي الأمانة التي حملها اختيارا.. إنه كان ظلوما جهولا، ولكنه حين يتناسق مع الكون يملك معرفة أسراره، وتسخيره بإذن الله، والانتفاع به على الوجه الذي يحقق له السعادة، والراحة، والطمأنينة. والفطرة الإنسانية في أصلها متناسقة مع سنن الله في الكون، مسلمة لربها إسلام كل شيء وكل حي.."



يقول سيد قطب في "الظلال" "ولا مناص للإنسان حين يبتغي سعادته وراحته وطمأنينة باله وصلاح حاله، من الرجوع إلى منهج الله في ذات نفسه، وفي نظام حياته، وفي منهج مجتمعه، ليتناسق مع النظام الكوني كله ، فلا ينفرد بمنهج من صنع نفسه، لا يتناسق مع ذلك النظام الكوني من صنع بارئه، في حين أنه مضظر أن يعيش في إطار هذا الكون، وأن يتعامل بجملته مع النظام الكوني... والتناسق بين نظامه هو في تصوره وشعوره، وفي واقعه وارتباطاته، وفي عمله ونشاطه مع النظام الكوني، هو وحده الذي يكفل له التعاون مع القوى الكونية الهائلة بدلا من التصادم معها. وهو حين يصطدم بها يتمزق ونسحق، أو لا يؤدي-على كل حال- وظيفة الخلافة في الأرض كما وهبها الله له. وحين يتناسق ويتفاهم مع نواميس الكون التي تحكمه وتحكم سائر الأحياء فيه، يملك معرفة أسرارها، وتسخيرها، والانتفاع بها على وجه يحقق له السعادة، والراحة، والطمأنينة... والفطرة البشرية في أصلها متناسقة مع ناموس الكون، مسلمة إسلام كل شيء وكل حي.."


و الغريب أنه يحذر الناس من كتب سيد قطب و كلام سيد قطب !!



وهذا غيض من فيض..

اما شنو رد الهلالي .. وشنو قال .. مش مهم ..
المهم فقط .. هل هو سارق لاعمال غيره او لا .. فقط .

الامر ليس كيمياء او فيزيا

وشكر الله لنا ولكم , أخوكم كيشوت 501
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
تستعين بالاخ بدر الكويت !

طيب أتركك مع سرقة الإمام أحمد بن حنبل , أكرر سرقة أحمد بن حنبل :

وهاك بعض الأمثلة عن بعض العلماء والتصنيف:
الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله- أخذ ديباجة كتابه: «الرد على الجهميّة» من كلمات مروية عن الخليفة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عند ابن وضاح القرطبي في: «البدع والنهي عنها» (ص3 ).


وقد نبَّه الإمام ابن قيّم الجوزيّة في «الصواعق المرسلة» (3/927-928) قائلاً: «قال الإمام أحمد في خطبة كتابه في «الرد على الجهمية» وذكرها»، ثم قال: «وهذه الخطبة تلقاها الإمام أحمد عن عمر بن الخطاب، أو وافقه فيها، فقد ذكرها محمد بن وضاح في أوَّل كتابه في «الحوادث والبدع».


قلت: وعن الإمام أحمد اشتهرت كما قال ابن قيم الجوزية في «إعلام الموقعين» (1/9).


ومع هذا الوضوح كله لدى ابن قيم الجوزيّة -رحمه الله- فقد افتتح بها كتابه «مفتاح دار السعادة» دون عزو، ولكنه تصرف فيها يسيراً.


أخ دون كيشوت رقم واحد بعد الخمس مئة , عليك أن تقرأ رد الطرف الآخر , وقولك ليس لي علاقة فيه هو الظلم , وليس بعده ظلم , انظر بماذا يستدل الشيخ سليم الهلالي , والله إن كلامه لداحض مفحم لكل من لديه عقل يستطيع أن يدرك به ويفهم ويعي , وأنا أثق أنك ستدرك ما نقلته لك وتعي بإذن الله .

وشكراً يا صديقي الكريم .
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
طيب أتركك مع سرقة الإمام أحمد بن حنبل , أكرر سرقة أحمد بن حنبل :

سبق لسليم الهلالي (قبلك) انه لم يحترم العلماء وقال عن الامام احمد ( وهذه كبوة من الامام احمد ) ..
ورد عليه الشيخ سفر الحوالي قائلا : ( والحقيقة أنه لا ينبغي أن نطلق على الأئمة كلمة (كبوة) وإن كان كل إنسان قد يكبو، لكن ينبغي أن نجلَّ الأئمة ونحترمهم ونقدرهم، هذا إذا ثبت أنه أخطأ )

وها انت ..احد مريدى سليم الهلالي تأتى بما لم يأتى به الهلالي نفسه .. وتتهم الامام احمد بالسرقه ..!!

اشعر انكم يا اخ سمران من كثر ما انشغلتم بالطعن بالاشخاص .. اصبحتم ماتحشمون احد حتى لو كان الامام احمد نفسه ..

الله المستعان ...


هذا اخر رد لي .. وانسحب ...

(سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك )
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
قلت سرقة الإمام أحمد على نمط زبدة الهرج , بمعنى أن هناك من السرقة ماهو محمود , وكلام الإمام أحمد في اقتباس المقدمة واضح , فلا ترفع والأخ الكلمة أمانة يكبس , دون كيشوت , تعرف أني محب , وتعرف مدى صدقي وقد جربته في نصحي لكَ على الخاص , ولست هنا لآرائي , ولكني فقط للتنويه ولتصحيح مسار الأفاضل , عموماً خلصنا لمسائل , منها عدم مقدرتك الحديث عن مسائل الإيمان ومنها الإرجاء , مما يثير تساؤلاً وهو رميك للشيخ سليم بما لا تستطيع الحديث فيه .

كما أنَّك لم تلتزم النقل والأمانة فيه , فنقلت شيئاً وتركت أشياء , فلم تنقل رد الشيخ , ولم تلتزم الموضوعية في قراءتك لكلام الشيخ وفي استدلال الشيخ وتدوينه لمصادر تدعم ما فعله وتبين أنه على حق فيما فعل .

لذلك أخي الكريم حصل ما أردته أنا هنا , وهذا كفي بالنسبة لي , وأتمنى في المرات القادمة أن تتهم بشيءٍ تدرك معانيه ومضمونه , شكراً لكَ أخي دون , وتبقى المحبة في الله بإذن الله وإن اختلفنا .
 

waleed.k

عضو ذهبي
يا جماعة الخير، انا قاعد اتكلم صيني؟ يا هذا! نفسي و مالي و أهلي هم دولة الكويت و ليس قطاع غزة! انت قاعد تتمنى الشر لأهل الكويت و لا تضيع الصقلة بسالفة ان الحميسة هم اولياء الله. أستغفر ربك و لا تزكيهم. هذيله مو الصحابة و العياذ بالله.

انا مو مصدق الي قاعد أقراه. شسوت جمعية الإصلاح في عيالنا؟ عيالنا قاموا يدعون علينا علشان حماس! حسبي الله و نعم الوكيل على الي سلط الأخوان على عيالنا و خلاهم يتنكرون لديرتهم و يتمنون لها الهلاك ارضاء للزلمات.

صج زمن أغبر...!

شفيه يلطم هذا ؟! :D
انا شاهد الرجال ما دعا على اي شخص ..
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
لا حول ولا قوة الا بالله هذا واحنا شعب مر بتجربة الاحتلال

اخ فوركسى

صحيح كلامك نحن شعب مر بتجربة الاحتلال وكان بامكان جابر الاحمد رحمه الله ان يأمر الجيش بالتحرك لصد العدوان لكنت انت وانا وكل شعب الكويت عن بكرة ابيه الان تحت الارض .تخيل معى بس تخيل الف بئر نفط مشتعله ومصافى وغاز يحترق فى بقعة ارض محدوده عليها 3 ملايين كويتيين ومقيمين .تخيل حجم الكارثه !!!

هنا كانت حكمة جابر الاحمد بعدم دفع الشعب الكويتى الى الجحيم .

هذى هى الرجال التى تحب شعبها وتحافظ على حياته بتصرفها الحكيم .

اما القياده الداشره فى غزه فهى قيادة ضحت ب مليون ونصف فلسطينى من اجل ايش ؟ والله مانعلم .

الان هناك الكثير من يقف مع حماس قياده لامع الشعب الفلسطينى الضحيه المسكين .

لكن (مقيوله من سنين )(التم خايب الرجا مع المتعوس ).وسلامتك وطال عمرك .
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
ولد النوخذة: ما تقول في المقاومة الكويتية؟ التي كانت لا تملك من السلاح شيئا يذكر، ومع ذلك واجهت غطرسة الجيش العراقي وما يسمى الجيش الشعبي ؟؟؟ هل هي مقاومة بطلة ، مشروعة ؟ أم أنها مقاومة داشرة أيضا ؟؟؟

أما الجامية ربع المدخلي فمن سلم منكم من أهل العلم ؟؟؟
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
تنبيه:

ذكر بعض أهل العلم كالإمام الذهبي وشعيب الأرناؤوط أن كتاب الرد على الجهمية لا يصح نسبته إلى الإمام أحمد رحمه الله
 
الجامية لا الاسلام نصروا ولا أعداءه حاربوا
سيفهم وألسنتهم الحداد فقط على المسلمين ودعاته على الخصوص
وحسب منهجهم المقاومة الكويتية خوارج وتكفيريون!!
 
أعلى