رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه

القرطبي

عضو جديد
المدخلي وربعه مو واحد منهم قال لايجوز الخروج على بريمر لأنه ولي أمر المسلمين؟

عموما اخوي ابويوسف لاتتعب روحك وياهم هذيل بالبوسنة اذن لهم ولي الأمر عزت بيجوفيتش رحمة الله عليه بالجهاد هربوا بحجة طلب العلم واحد منهم (الي ولوا ادبارهم للجهاد له معرفة بالوالد سأله ليش ماجاهدت قال طلب العلم) مع انه وقت الجهاد ووقت النفير قال بعض العلماء لايجوز طلب العلم في هذا الوقت لكن هي حجج لتغطية جبنهم ثم بعد ذلك الطعن بالكل ماعدا حضراتهم جبناء وذوي لسان طويل.
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ولد النوخذة: ما تقول في المقاومة الكويتية؟ التي كانت لا تملك من السلاح شيئا يذكر، ومع ذلك واجهت غطرسة الجيش العراقي وما يسمى الجيش الشعبي ؟؟؟ هل هي مقاومة بطلة ، مشروعة ؟ أم أنها مقاومة داشرة أيضا ؟؟؟

أما الجامية ربع المدخلي فمن سلم منكم من أهل العلم ؟؟؟
الاخ ابويوسف
بدون شك هى مقاومه بطله ,لكن ماذا حصل ؟

لما وصل الخبر للحكومه الكويتيه فى المنفى (فى الطائف فى السعوديه) ازدياد استشهاد الشباب الكويتى نتيجة للعنف العراقى اعلنت على لسان وزير تخطيطها السيد سليمان المطوع ان المقاومة الكويتيه سحقت والسبب هو الحفاظ على ارواح الشعب الكويتى .نعم هذه هى قيادة الشعب الكويتى الشيخ جابر الاحمد الله يغفر له ويسكنه الجنه .

اما القياده الداشره فى غزه فقد اعلن داشرهم الكبير خالد مشعل من دمشق ان حماس لم تخسر وايضا يكذب (على شينه قواة عينه ).
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
مجرد تساؤل

أنا درست الواسطية والتدمرية والحموية وشرح الطحاوية وأتحدى المتعالمين في هذا الموقع أن يعرفوا المنهج الصحيح بأدلته ومن غير تقليد أو نقل لا يفهمه صاحبه

كلام جميل
وفقكم الله لخير سبيل

فما رأيك بقول أبو جعفر الطحاوي رحمه الله :
" ولا نكفرا أحدا من أهل القبلة بذنبٍ مالم يستحله .. " أهــ.
هل تأخذه على اطلاقه ؟ أم تقيده ؟ وما دليلك؟
وهل هناك فرق بين غلاة المرجئة ومرجئة الفقهاء ؟


:وردة:

 
كلام جميل
وفقكم الله لخير سبيل

فما رأيك بقول أبو جعفر الطحاوي رحمه الله :
" ولا نكفرا أحدا من أهل القبلة بذنبٍ مالم يستحله .. " أهــ.
هل تأخذه على اطلاقه ؟ أم تقيده ؟ وما دليلك؟
وهل هناك فرق بين غلاة المرجئة ومرجئة الفقهاء ؟​


:وردة:​
أتمنى لو ترجع إلى نواقض الإيمان لتعلم أن هناك ذنوبا يكفر صاحبها ولو كان مازحا
سب الله مثلا وسب رسوله كفر أكبر وإن لم يستحله صاحبه
نعم هناك فرق بين المرجئة عموما ففيهم الغلاة وفيهم من فيه إرجاء
لكن الإرجاء عموما ضلال وانحراف عن عقيدة أهل السنة والجماعة

أما تسمية علماء السوء فليس من منهجي
وارجع إلى كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في بيان أقسام العلماء
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
أتمنى لو ترجع إلى نواقض الإيمان لتعلم أن هناك ذنوبا يكفر صاحبها ولو كان مازحا
سب الله مثلا وسب رسوله كفر أكبر وإن لم يستحله صاحبه
نعم هناك فرق بين المرجئة عموما ففيهم الغلاة وفيهم من فيه إرجاء
لكن الإرجاء عموما ضلال وانحراف عن عقيدة أهل السنة والجماعة​



بارك الله فيك
كلامك كلام عام
بحاجة إلى تفصيل تام
فتكرم علينا به

ـ ـ ـ ـ ـ

أما تسمية علماء السوء فليس من منهجي​

وكيف نحذرهم ونحذر منهم ومن ضررهم على الإسلام وأهله
إن لم تسمهم لنــــا
اليس بتسميتهم نصيحة لله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم

:وردة:​


 
أعلى