انا مسلم علماني.. ما المانع؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1- العتب إذا عالنظر ،
2- راجع مشاركاتي وشوف اسئلتي ، متى ما فرغت عدل !!!
3- عموما :
وين اهي مغالطاتي بارك الله فيك !! البديهية والأساسية ؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
انتظر اكثر

يبدوا بانك لم تقتنع بما ذكرت لك. فانت تريد دليلا على طريقة تفكيرك و استنباطك للامور و كل منا لديه فكر مختلف.


أنت لم تحضر أي دليل قرآني في مسألة تغيير أو تبديل الشريعة , وإنما أوردت آية عامة في موضع مخصوص , والغريب أنك وعدت بأن تحضر باقي الرد وأنت للحين ما فعلت ولا تفعل...
 

حمد

عضو بلاتيني
لم اتابع جميع الردود ولا ادري ان كان هناك من تحدث عما سأتحدث عنه

سأقوم بكشف بعض افعال التدين والتي شوهت الدين الصحيح منها حد السرقة , ومنها تدخل الشريعة بالسياسة

اولا , قطع يد السارق

بالنظر بتفاصيل هذا الحد سنجد بأنه يتناقض مع مبادئ العدالة التي اقرها الله سبحانه , ولا اعتقد بأن هناك من يشكك بعدالة الله واحكام الله ومن هنا ننطلق الى ان العدالة هي الاصل وحد السرقة هو الاجتهاد الخاطئ الذي يتناقض مع العدالة .

لص يسرق جمل , ولص اخر يسرق مليونين , فبالحالتين فإن حد السرقة يطبق على الاثنين , قطع اليد لمن سرق المليونين ونفسه لمن سرق الجمل ! .

من هنا يتضح بأن التطبيق خال من العدالة , وهو يساوي مابين من سرق المليونين ومن سرق الجمل , فهل بذلك عدالة ؟


اما ما يتعلق بتدخل الشريعة في السياسة :

فمن المعروف لدى المسلمين بأن دين الله عبارة عن عقيدة وشريعة , وبالتالي فإن تدخل الشريعة في السياسة هو بمثابة تدخل الدين بالسياسة , ومن يخالف الرأي السياسي الشريعي فهو بمنزله المخالف للرأي السياسي الديني , و بهذه الحالة فمن الطبيعي الاستنتاج بأن على المسلم عدم مخالفة السياسة الدينية لأنه بلا شك سيخالف الدين , وهو مكره على الالتزام بالقانون الديني الذي يستمد مكانته من الدين .

هذه الحقيقة وهذا الشرح يتعارض مع الآية ( لا إكراه في الدين ) , فأنت بالقانون الديني تكره الناس على الالتزام به , و التعارض هنا واضح .

هناك تعارض حقيقي مابين الدين الذي لا اكراه فيه والذي بين الرشد من الغي وبين فرض قانون ملزم لجميع الناس .

مع التحية
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لم اتابع جميع الردود ولا ادري ان كان هناك من تحدث عما سأتحدث عنه

سأقوم بكشف بعض افعال التدين والتي شوهت الدين الصحيح منها حد السرقة , ومنها تدخل الشريعة بالسياسة

اولا , قطع يد السارق

بالنظر بتفاصيل هذا الحد سنجد بأنه يتناقض مع مبادئ العدالة التي اقرها الله سبحانه , ولا اعتقد بأن هناك من يشكك بعدالة الله واحكام الله ومن هنا ننطلق الى ان العدالة هي الاصل وحد السرقة هو الاجتهاد الخاطئ الذي يتناقض مع العدالة .

لص يسرق جمل , ولص اخر يسرق مليونين , فبالحالتين فإن حد السرقة يطبق على الاثنين , قطع اليد لمن سرق المليونين ونفسه لمن سرق الجمل ! .

من هنا يتضح بأن التطبيق خال من العدالة , وهو يساوي مابين من سرق المليونين ومن سرق الجمل , فهل بذلك عدالة ؟


اما ما يتعلق بتدخل الشريعة في السياسة :

فمن المعروف لدى المسلمين بأن دين الله عبارة عن عقيدة وشريعة , وبالتالي فإن تدخل الشريعة في السياسة هو بمثابة تدخل الدين بالسياسة , ومن يخالف الرأي السياسي الشريعي فهو بمنزله المخالف للرأي السياسي الديني , و بهذه الحالة فمن الطبيعي الاستنتاج بأن على المسلم عدم مخالفة السياسة الدينية لأنه بلا شك سيخالف الدين , وهو مكره على الالتزام بالقانون الديني الذي يستمد مكانته من الدين .

هذه الحقيقة وهذا الشرح يتعارض مع الآية ( لا إكراه في الدين ) , فأنت بالقانون الديني تكره الناس على الالتزام به , و التعارض هنا واضح .

هناك تعارض حقيقي مابين الدين الذي لا اكراه فيه والذي بين الرشد من الغي وبين فرض قانون ملزم لجميع الناس .

مع التحية



خلنا أولا في حد السرقة , والآية القرآنية المحكمة في كتاب الله تعالى تأمب بقطع يد السارق , وبما أنك عبت على التطبيق بغير دليل , فهذا هو الأصل والنص لا التطبيق يأمر بالقطع , فأي أنواع السراق هو المقصود في الآية ؟؟
 

حمد

عضو بلاتيني
خلنا أولا في حد السرقة , والآية القرآنية المحكمة في كتاب الله تعالى تأمب بقطع يد السارق , وبما أنك عبت على التطبيق بغير دليل , فهذا هو الأصل والنص لا التطبيق يأمر بالقطع , فأي أنواع السراق هو المقصود في الآية ؟؟

عزيزي بو عمر

كيف لم اورد الدليل وانا تحدثت عن العقوبة الواحدة لسرقتين مختلفتين ؟

ولم افهم سؤالك وارجو التوضيح ولا ادري ان كنت تسأل عن النصاب الذي لم يتفق عليه ! ام عن ماذا ؟

تحية لك
 
لص يسرق جمل , ولص اخر يسرق مليونين , فبالحالتين فإن حد السرقة يطبق على الاثنين , قطع اليد لمن سرق المليونين ونفسه لمن سرق الجمل ! .

من هنا يتضح بأن التطبيق خال من العدالة , وهو يساوي مابين من سرق المليونين ومن سرق الجمل , فهل بذلك عدالة ؟

نعم انا اوفقك الرأى...

من يقتل نفس يعدم

ومن يقتل شخصين يعدم بالسيف...ثم يشنق

ومن يقتل ثلاثه اشخاص يضرب بالسيف ثم يشنق ثم يرمى بالرصاص..

وهكذا..
 

حمد

عضو بلاتيني
نعم انا اوفقك الرأى...

من يقتل نفس يعدم

ومن يقتل شخصين يعدم بالسيف...ثم يشنق

ومن يقتل ثلاثه اشخاص يضرب بالسيف ثم يشنق ثم يرمى بالرصاص..

وهكذا..

لا توصي عزيزي لأن حتى حكم الاعدام وسلب الحياة لي وجهة نظر فيه

تحية لك
 

One_Kuw

عضو ذهبي
خلصنا من الطائفيه و ضرب الوحده الوطنيه دشينا بتفسير القرآن الكريم

انا لله و انا اليه راجعون
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عزيزي بو عمر

كيف لم اورد الدليل وانا تحدثت عن العقوبة الواحدة لسرقتين مختلفتين ؟

ولم افهم سؤالك وارجو التوضيح ولا ادري ان كنت تسأل عن النصاب الذي لم يتفق عليه ! ام عن ماذا ؟

تحية لك


هلا بحمد ...


أنت كتبت مشاركة عن التطبيق لا عن النص , وقد فهمت أنك لا ترى صحة تطبيق النص على السراق جميعهم , ولهذا سألتك عن الآية الكريمة -وهو النص الذي لم ترده - أين موقعه , أم أنك ترد النص أيضا ؟؟
 

BERY

عضو فعال
كعادة بني علمان
جبن
هروب
التفاف
مغالطات
استدلالات فاسده
في البداية الاخ يقول انه مسلم علماني
وبعدين بدأ يشكك بدستور الاسلام وهو القرآن
طيب ليش تقول انك علماني مسلم دام تعارض قرآنه ؟
خلك مثل خويك اللي فوق يشكك بعدالة الله <-- لا حول ولا قوه الا بالله

ما اقول الا هالابيات
هذي بني علمان زمرة مهابيل .. افكارهم عوجة ومنهج حقيري
تسورد الاعفان صبح ٍ مع الليل .. والكذب مكشوف ٍ وحبلة قصيري
تدعمهم امريكا ودولة اسرائيل .. ومن يهدم الاسلام هم له نصيري
الله يعز الدين واهل التهاليل .. امــة مـحـمـد الســـــراح المـــنيري
والخاتمة صلوا على عادل الميل .. محمد رسول الله بشير ونذيري
 

المعري

عضو بلاتيني
قناعتي أنه لايوجد خلاف بين العلمانيه والاسلام

وانما الخلاف بين الفهم السلفي للاسلام والعلمانيه ....

خلافنا مع السلفيين ليس مستغربا منهم ...

لأنهم يعتقدون انهم هم فقط الفرقه الناجيه وباقي طوائف المسلمين ضالين ومبتدعه حتى اقرب الناس لهم من اشاعره وصوفيه !!!!

اذن مشكلتنا الحقيقيه مع احتكار الحقيقه من السلفيين ....

ونحن بحاجه لمعرفة مفهومهم للاسلام ....

لأنه يختلف مع مفاهيم المسلمين جميعا ....

مفهوم السلفيين للاسلام : الاسلام نظام حياة وطريقة معيشه .

مفهوم عموم المسلمين للاسلام : اركان الاسلام الخمسه .

كل مالدى السلفيين هو تقليد السلف حتى في طريقة معيشتهم لتقديمهم النموذج الديني !!!!

مع الغاء تام للعقل حتى أصبح العقل لديهم نقمه وليس نعمه لتلاشي دوره في الحياة .

وهم امتداد لمدرسة الحديث التاريخيه التي حرمت الرأي والاجتهاد وشجعت على انتشار الاحاديث الضعيفه .

_______________________

نقولات توضح اكثر ....

يقول د. عبد الرزاق عيد"وهناك مدرسة "الحديث" التي تتحرج بل وتتأبى أن تبدي رأياً حتى في ما ليس فيه نص. وعلى هذا فالمعقولية لا تكمن إلا فيما عمل به عقل "السلف"، أي السند والخبر. ولهذا كانوا يترخصون في شروط قبول الحديث حتى ولو كان آحاداً ضعيفاً، لأنه بذلك ينقذهم من إعمال العقل والرأي، فيفيئون إلى النقل مستريحين في ظله من وسوسات العقل".


_______


يقول الامام البربهاري(منظر سلفي قديم) في كتابه شرح السنة:اعلمْ رحمك الله انه ليس في السنة قياس ولا يُضرب لها الأمثال ولا تُتّبع فيهاالأهواء ، وهو التصديق بآثار رسول الله بلا كيفٍ ولا شرح ، لا يُقال : لِمَ ؟وكيف ؟ " !! ويقول : " اعلم أن الدين إنما هو بالتقليد, والتقليدلأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم " ! وقال : " ومَن قَبْلنا لم يدَعونا في لبس ،فقلّدْهمْ واسترِحْ"


______________



يقول الشيخ محمد الغزالي : "إن الإسلام ليس ديناً إقليمياً لكم وحدكم، إن لكم فقهاً بدوياً ضيق النطاق، وعندما تضعونه مع الإسلام في كفة واحدة وتقولون: هذه الصفقة لا ينفصل أحدهما عن الآخر، فستطيش كفة الإسلام وينصرف الناس عنه"
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
لم اتابع جميع الردود ولا ادري ان كان هناك من تحدث عما سأتحدث عنه

سأقوم بكشف بعض افعال التدين والتي شوهت الدين الصحيح منها حد السرقة , ومنها تدخل الشريعة بالسياسة

اولا , قطع يد السارق

بالنظر بتفاصيل هذا الحد سنجد بأنه يتناقض مع مبادئ العدالة التي اقرها الله سبحانه , ولا اعتقد بأن هناك من يشكك بعدالة الله واحكام الله ومن هنا ننطلق الى ان العدالة هي الاصل وحد السرقة هو الاجتهاد الخاطئ الذي يتناقض مع العدالة .

لص يسرق جمل , ولص اخر يسرق مليونين , فبالحالتين فإن حد السرقة يطبق على الاثنين , قطع اليد لمن سرق المليونين ونفسه لمن سرق الجمل ! .

من هنا يتضح بأن التطبيق خال من العدالة , وهو يساوي مابين من سرق المليونين ومن سرق الجمل , فهل بذلك عدالة ؟


اما ما يتعلق بتدخل الشريعة في السياسة :

فمن المعروف لدى المسلمين بأن دين الله عبارة عن عقيدة وشريعة , وبالتالي فإن تدخل الشريعة في السياسة هو بمثابة تدخل الدين بالسياسة , ومن يخالف الرأي السياسي الشريعي فهو بمنزله المخالف للرأي السياسي الديني , و بهذه الحالة فمن الطبيعي الاستنتاج بأن على المسلم عدم مخالفة السياسة الدينية لأنه بلا شك سيخالف الدين , وهو مكره على الالتزام بالقانون الديني الذي يستمد مكانته من الدين .

هذه الحقيقة وهذا الشرح يتعارض مع الآية ( لا إكراه في الدين ) , فأنت بالقانون الديني تكره الناس على الالتزام به , و التعارض هنا واضح .

هناك تعارض حقيقي مابين الدين الذي لا اكراه فيه والذي بين الرشد من الغي وبين فرض قانون ملزم لجميع الناس .

مع التحية

الاخ حمد

تطبيق حدود الشريعه تتنافى مع حقوق الانسان العالميه وتتنافى

ايضا مع الطبيعه البشريه لما تتصف به من قسوه وعنف ترتعش له

اجساد الناس تخيل معى فقط حد (رجم الزانيه) ,تخيل فتاة مقيدة

ويرجمها الناس حتى الموت اقول تخيل معى ذلك المنظر !!!! من يقبل

بذلك حتى الذين يؤيدون تطبيق الحدود هم يعرفون بشاعة تطبيق

الحدود لكنهم من باب انها اوامر الهيه ومكأفاتها الجنه لذلك هم


ملزمين بتطبيقها (يارجل من له نفس يرجم قطو فكيف

البشر ) .البشر بطبيعته خير يحب الخير لكن معتقداته تحيله الى اله

جباره من العنف هو يراها الة خير لكن العالم يرى انه الشر (بعينه

وعلمه ).
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخ حمد

تطبيق حدود الشريعه تتنافى مع حقوق الانسان العالميه وتتنافى ايضا مع الطبيعه البشريه لما تتصف به من قسوه وعنف ترتعش له اجساد الناس تخيل معى فقط حد (رجم الزانيه) ,تخيل فتاة مقيدة ويرجمها الناس حتى الموت اقول تخيل معى ذلك المنظر !!!! من يقبل
بذلك حتى الذين يؤيدون تطبيق الحدود هم يعرفون بشاعة تطبيق الحدود لكنهم من باب انها اوامر الهيه ومكأفاتها الجنه لذلك هم ملزمين بتطبيقها (يارجل من له نفس يرجم قطو فكيف البشر ) .البشر بطبيعته خير يحب الخير لكن معتقداته تحيله الى اله جباره من العنف هو يراها الة خير لكن العالم يرى انه الشر (بعينه وعلمه ).


السلام عليكم

رغم أن الخطاب ما كان موجها إلي , وان الموضوع مازال الآن محصورا في مسألة حد السرقة وقطع يد السارق , الا أن "الحنية" في خطابك السابق ومسألة القطو والرحمة بالحيوان ذكرتني بما كتبوه المعارضين لأكل لحوم البقر والغنم وغيره , فأخبرني يا ولد النوخذة هل أنت مثلهم أم أنك تأكل الحيوان الحلال ؟؟ هذا على الهامش لأننا مازلنا في مسألة قطع يد السارق تخصيصا
 

Mr . Khaled

عضو مميز
تخيل فتاة مقيدة

ويرجمها الناس حتى الموت اقول تخيل معى ذلك المنظر !!!!


أي فتاة ؟ الفتاة الزانيه ؟

للعلم هذا الخطاب العلماني يجب التنبيه عليه خصوصا لاخواننا القراء , طريقة السرد والمفردات - لاحظوا انه لم يقل الزانيه - ليصور لكم براءة هذه الفتاة , وذكر رجم الزانيه بين قوسين ليظهر المصطلحات الشرعيه بصوره غريبه

ربما هؤلاء لا يجدون بأس في إنتشار الزنى , ولا يدركون خطورة هذا الأمر , بل أن منهم كما أعرفهم شخصيا لا يجدون فيه شيء دام الأمر بالتراضي حتى على زوجته , فهنيئا لماكينة الغسيل الغربيه التي خرجتكم


لو سألنا أي أحد ماذا ستفعل لو وجدت - لا قدر الله - زوجتك في فراش واحد لدى عودتك للمنزل , لنوجه هذا الكلام لولد النوخذه , ونقول له قبل هذا أيضا لا تغضب

فأنت تجادل في الله , ونحن نجادل فيك .. فماذا تريد أكثر من هذه الحنيه معك , فأجب هداك الله - لا تشمئز نفسك من هذا الدعاء - ماذا ستفعل اذا وجدت أم العيال يا ولد النوخذه - لا قدر الله - مع رجل آخر , ماذا تقترح عليك العلمانيه والليبراليه , عطني حل او على الأقل تصرفك ماذا ستفعل , أنا واضح ومحدد وأقول لك في الإسلام نرجمها رجم إلى أن تموت , ماذا ستفعل أنت مثلا أريد شيء محدد

 

regrego

عضو مخضرم
هذا ما يطبق الان في اقليم في باكستان تحكمه شله من الاغبياء و المتخلفين

انظروا كيف تعامل المرأة :]

عمر هذه الفتاة 17 سنة

http://www.liveleak.com/view?i=504_1238691910

و صورة اللرجم

و كانهم في غابه

19711597.png


و هذا فيديو للرجم اثنين من البشر

للكبار فقط يعني فلم مقزز بكل ما تحمله الكلمه و همجي و الي يسون هالشغلة هم همج رعاع

اغبياء

و المشكلة عندنا ناس تنادي في هذا التصرف البربري الغبي

ارجوكم شوفوا الفيديوا

http://www.apostatesofislam.com/media/video/stoning_video_100kbps.wmv
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى