حكم تغطية الوجه والكفين .. بين الألباني وابن عثيمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kal ho na ho

عضو ذهبي
ام نكك شفره



نداء الى البارقليط لي فك شفرات نك الاخت


ام نك شفرة .؟؟ مع إنه نكي واضح لي ...

شكرا على وضوح نكك .. أخ مطلق ..



يا صاحبة الموضوع


نعم .. آمر ..


انتي تدورين في محور واحد ( تلفين الدوار اكثر من مره )

اشدراك اني ان دشيت الدوار .. آخذه كذا مرة على ما أتذكر أي صوب أروح !!!!



اذا ماهو رأيك بالتي تلبس النقاب او الغشوه هل هي مخالفه ام ماذا ...؟؟؟

سؤال واضح

اتمنا جواب واضح منك

يالطيب ... النقاب يختلف عن الغطوة ... إذا قصدك نقاب هالأيام .. طبعا انا ضده .. تقطه أستر لها ..لانه مو نقاب ستر ... نقاب "سِلم" .. وعيون شاخطة كحلتها لي شمة اذنها .. والجبهة تلصف ..

أما الغطوة .. طبعا غير مخالف .. بالعكس من المستحسن إنها تلبس الغطوة .. لكن ديننا دين يسر .. نقدر ناخذ برأي الجواز .... ولا إني أغمت عمري بغطوة ..

دامني مطبقة شروط اللباس الشرعي اللي وضع شروطه العلماء .. ما علي حرج أكيد ..

جوابي واضح .....




وعدم اقتناص الكلمات :)

لا قنصت ولا مسكتلي أم صكمة ولا حطيتلي محبالة... الله يهديك ... انت بس يتراوالك :)




ودمدم
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
المرأة شبح عشان تغطي ويهها ؟
ولا مرت شرشبيل ؟

علماء الجهل و الناس وراهم جاهلين



مرت شرشبيل إلبست غطوة ؟؟ توني أدري ..

يا أخي لا تطب في علماء أجلاء خدموا الامة .. مو عشان الفتوى ما اعجبتك تقوم انت تطب ..

الله يغفرلك بس ما قلته ...

الغطوة أو تغطية الوجه فتوى شرعية من علماء كثر .. حتى لو تشوف باكستان والهند الغطوة عند مسلمينها منتشره ..

يعني ما وقفت على العلماء اللي حضرتك تقصدهم ... الله يهديك غصبن عنك ...

الجاهل هو من يتخبط بالحديث .. ويفتح حلجه ويرزقه الله ...




الله يهدينا جميع ..


ودمتم
 

الجامعيه

عضو جديد
ياناس اشوفكم تفتون وتكلمون كأنكم علماء ولاتقعدون تكثرون علينا حجي وأنتم ماتعرفون كوعكم من بوعكم والكل يدري ان الوجه هو الفتنه ومثل ماقال العلامه ابن عثيمين رحمه الله وجوب التغطيه وانتهى الكلام ..
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
الحلال والحرام يخص المسلمين

وان كان لايخصك مع احترامي لديانتك فأنت حر .
ولاكنني ارى انه يخصك لانك مسلم علي ما اعتقد مع ان كلامك لايصدر من مسلم عاقل .

و نحن كمسلمين يجب علينا ان نلتزم بالزي الشرعي الذي امرنا الله به .

الزى الشرعى حسب مذهبك وتقاليدك وبيئتك فالباديه لهم زى شرعى والحضاره ايضا لهم زى شرعى مثلما ايضا للمجتمع الايرانى والافغانى والتركى والباكستانى وكل له اسانيده وبراهينه وتبقى العادات والتقاليد هما العاملان المسيطران واقوى تأثيرا من الدين وتتحكمان بحياة المسلم .

ومن خالف ذالك فهو عاص وينكر عليه ومن الخطأ ان نجعل المسألة مزاجية لانه وبكل بساطه مفهوم الحشمة يختلف من شخص لاخر فأيران مثلا بناتهم يلبسون البنطال مع الحجاب وهذا غير جائز ومنافي للاحتشام عندنا في الكويت مع ان عندهم لايخالف الحشمة اقصد الايرانيين .
لذالك يجب الالتزام بقواعد شرعيه ثابته وعدم ترك المسألة للحشمو والعادات والتقاليد وماتراه المجتمعات .

فالامر ليس بالخيرة هذا بالنسبة للمسلمين .

اما بالنسبة لاهل المزاج الذين يقولون نحن مسلمين فالمسألة علي مزاجهم وكلن يرى الحشمة التي تناسبه فمنهم من يرى ان المسألة طالما كانت تحت الركبة فهذه حشمة .
ومنهم من يرى انه اذا سرة المرأة لم تظهر فهي محتشمة .
ومنهم من يرى ان لبس الضيق ان لم يكن شفاف فهو محتشم.
وما راح نخلص :) مزاج وتربية دايخه وهلم جرة .

و لا اعلم اين الرجولة والغيره هل يفرح الرجل حين ينظر المارة من الرجال لخصر اخته اوزوجته اوشعرها او ساقها
اين غيرته وهو جعلها معرضا للزبال وللعامل وللتاجر وللبائع للمراهق وللمريض والله العظيم ان بعض النساء تمر في المجمعات وينظر لها اكثر مما بنظر لدميات فترينات المحل .

والمضحك انك يازميلي النوخذة تقول




اقول اين غيرتك يعني الوحدة تصير طماشه للرايح والراد عادي واذا تحرش فيها تروح تشتكي :)

الستر مطلوب فغيرة الرجال تفرض عليهم ان لاينظر لمحارمهم ولايسمع صوتهم كل من هب ودب ودون ضروره .

ندخل مرات المطاعم نسمع صحكة البنت اعلى من ظحكة الرجل عييييب وين الحيا والله انا استحي ارفع صوتي بهالاماكن مو اضحك بصوت عالي !!!

الزى الشرعى لم يكن يوما من الايام رمزا للاخلاق ودلاله شرفيه للمرأه المسلمه بل هو جزء من نظام اجتماعى مفروض طوعا او كرها على المرأه وعليها ان تتماشى مع هذا النظام شاءت ام ابت .

كلنا يعلم وانت اولهم ان الزى الشرعى هى قطعه من القماش تتلحف بها المرأه ولا احد يعلم ماتخفى هذه القطعه من القماش اهى امرأه عن عشرة رجال ام امرأه اتخذت تلك القطعه ستارا لتروج لنفسها مساحة من الحريه تعجز ان تنالها حتى لو لبست الجينز والشورت !!!

لا احد يعلم .

انما الفيصل فى المسأله هى التربيه التى تربت عليها المرأه منذ الصغر فأن كانت الفضيله جزء مهم واساسى من تكوينها فلا يهم ان لبست ملابس عاديه محتشمه وليس بالضروره ان تكون سواديه الهيئه كقطعة من الليل ,وان نشأة المرأه فى اجواء الكبت والزجر والالغاء والمصادره وزرع الشك بالنفس وانها مخلوق خلق للفراش فلن يكون الزى الشرعى الا (خيشه ) لفت على بقايا امرأه .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ما تحتار ولا شيء يا ولد النوخذة , فالكل متفق على وجوب الحجاب على المرأة المسلمة , وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة ولا يجوز إنكاره من المسلم , وأم الخلاف في الزيادة عليه...


والخلاف في هذه المسألة دليل حياة وليس دليل ضعف , فالعقل الشرعي الذي يختلف في مسألة مثل هذا دليل على السعة والرحمة , وعلى تربية المسلم على طبيعة الإختلاف الموجودة لدى الناس واحترامها طالما أنها داخل دائرة إختلاف التنوع , بخلاف الإختلاف المذموم وهو إختلاف التضاد أي في أصول الدين فهذا هو الذي لا ينبغي أبدا...


تحتاج إلى أن تقرأ قليلا في معنى الإختلاف وأثره في توسيع آفاق عقل المسلم , فلو شاء رب العالمين سبحانه لجعل هذه المسألة مقطوعة بالنصوص المحكمة التي لا تعني إلا قولا واحدا , فالإختلاف مقصود من الحكيم الخبير ...


الاخ ابو عمر

انت رجل احترمك واقدرك لذلك ارجوك ان تخاطبنى بالعقل ولاتفتح على نفسك ابواب مغلقه .


قولك ان الله سبحانه قصد هذا الاختلاف يعنى ان الله سبحانه تعمد الاختلاف (ترى وايد قويه ) وانا فى الحقيقه لا اريد النقاش فى هذه المسأله التزاما بقوانين المنتدى .
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
ياناس اشوفكم تفتون وتكلمون كأنكم علماء ولاتقعدون تكثرون علينا حجي وأنتم ماتعرفون كوعكم من بوعكم والكل يدري ان الوجه هو الفتنه ومثل ماقال العلامه ابن عثيمين رحمه الله وجوب التغطيه وانتهى الكلام ..



يا الطيبة ... مو تارس عينج العلامة الألباني ؟؟

واذا انتي ما تعرفين كوعج من بوعج .. لا تعممين وتعدين الناس مثلج الله يهديج ..

خلاص اذا أنتي شايفة إنه وجهج فتنة .. غطيه بغطوة كاملة .. مو نقاب بو سير .. اللي أدنى ما تزحلق .. وطلعت فتنتج على الاوادم ..!!




يالله انتهى الكلام حبيبتي ..



ودمتم
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
الاخ ابو عمر
انت رجل احترمك واقدرك لذلك ارجوك ان تخاطبنى بالعقل ولاتفتح على نفسك ابواب مغلقه .


قولك ان الله سبحانه قصد هذا الاختلاف يعنى ان الله سبحانه تعمد الاختلاف (ترى وايد قويه ) وانا فى الحقيقه لا اريد النقاش فى هذه المسأله التزاما بقوانين المنتدى .




ولد النوخذة ... اطلع منها الله يخليك .. وجهة نظرك وصلت خلاص ..


الله يجزاك خير وبيض الله " ويهك" ....




ودمتم
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يا مودموزيل نك شفره

انتي يوجد عندك اختلاف حول هالمسئله

انت كان جوابك بالنفي

اذا اقول لك ان يوجد اختلاف حول هالمسئله عند العلماء

عشان كووذيه قلت لش الاختلاف قائم ومازال جاري

الشيخ الالباني مجتهد وكذلك ابن عثيمين رحمهم الله

فمن اصاب منهم

له اجران

كلام واضح وسلس

كان سؤالي هل نقاب الاسلامي ( مو حنطفيسي) فيه مشكله عندج

..؟؟

ان كان يوجد مشكله اين الخلل

نريد منك توضيح

ورجاء للمره الثانيه

عدم الاقتناص الكلمات :)

نداء للبارقليط

:p






 

kal ho na ho

عضو ذهبي
يا مودموزيل نك شفره


انتي يوجد عندك اختلاف حول هالمسئله

انت كان جوابك بالنفي

اذا اقول لك ان يوجد اختلاف حول هالمسئله عند العلماء

عشان كووذيه قلت لش الاختلاف قائم ومازال جاري




أيه ... ماعندي اختلاف حول هالمسألة .. أبْـــــــد "ن"

الاختلاف في جميع مسألة لا يزال قائم .. حتى صبغ الشيب باللون الأسود .. اختلافه لايزال قائم .. فما بالك بمسألة تتعلق .. بالزي الشرعي .. اللي هو رمز للهوية ..

كووذيه = كِـــذيه .. بكسر الكاف


الشيخ الالباني مجتهد وكذلك ابن عثيمين رحمهم الله

فمن اصاب منهم

له اجران

كلام واضح وسلس




حلو ... جميل ... رائع ... ما اختلف وياك بهالنقطة ...





كان سؤالي هل نقاب الاسلامي ( مو حنطفيسي) فيه مشكله عندج

..؟؟




والله الحنطفيسي.. أنا ما أعرفه ... اذا قصدك الهنطليسي.. يجوز ..

والرجاء عدم اقتناص الكلمات .. يا باش موهندس




ان كان يوجد مشكله اين الخلل

نريد منك توضيح




أنا سبق وقلت لك .. النقاب .. أي تنتقب المرأة .. أي النقاب الشرعي .. هو الأفضل.. طبعا ..

أنا ماعندي مشكلة معاه أبدا ..

المشكلة في ما يعدونه نقاب . اللي اهو بوزلقه .. نقاب هالايام ... يمكن هذا مشكلة بس مو بالنسبة لي ..

أظن انها وضحت ألحين ... بالنسبة لك ...


يابن الحلال .. تمسكي برأي عالم مجتهد ..(وهو جواز اظهار الوجه ).. هل ترى فيه حرج؟؟؟

سؤال موجه لك ...




ورجاء للمره الثانيه

عدم الاقتناص الكلمات :)

نداء للبارقليط

:p




بحطلي محبالة عند باب الموضوع ... عشان تثبت تهمة اقتناص الكلمات ...


البارقليط ؟؟؟ ..<< ؟؟؟




ودمتم
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
:)

انا بعرف انت ليش تقصين الكلام بالرد

لقد كررت عليك اكثر من مره عدم الاقتناص الكلمات

اذا العالم اجتهد في مسئله معينه فأن اصاب فله اجران وان اخطأ فله اجر

خدمه هنطليسيه

نكج يرحم شينابج اكتبيه لي

بردج القادم

خيلا ممنون :cool:


 

kal ho na ho

عضو ذهبي
انا بعرف انت ليش تقصين الكلام بالرد






عشان أجاوب نقطة نقطة ... وهذا على حسب طلب الشخص اللي برد عليه .. حضرتك ماطلبت الرد مرة وحدة ...

لقد كررت عليك اكثر من مره عدم الاقتناص الكلمات

اذا العالم اجتهد في مسئله معينه فأن اصاب فله اجران وان اخطأ فله اجر





أي نعم صح .. أنا معك بهذي ..

الله لايهينك ..

تراك ما جاوبت على سؤالي .. اللي " قبيلا" ...



خدمه هنطليسيه








لو انه هنطليسية مو من كلماتي اللي أنا مخترعتها .. بس بمشيها ..



نكج يرحم شينابج اكتبيه لي


بردج القادم





كــَل هو نا هو ..



خيلا ممنون :cool:




رهن ديجي.. ميري باي ..




ودمتم
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
:)

يازمليتي كل هو نا هو

من باب الملاطفه والمداعبه ان تسمحيلي ( خوالج من ماليزيا )..!!

وش هالنك ..


سؤالش اللي قبيلا


قومش تقصين الكلام


ماركزتي فيه
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
:)

يازمليتي كل هو نا هو

من باب الملاطفه والمداعبه ان تسمحيلي ( خوالج من ماليزيا )..!!

وش هالنك ..


سؤالش اللي قبيلا


قومش تقصين الكلام


ماركزتي فيه

لا والله خوالي متلحفين ومتوسدين .. طال عمرك .. بس توسعة المدراك بنكات تخفى على الكل أو غير معروفة إلا لقلة .. شي طيب .. وصحي بعد !!

سؤالي يا زميلي النتي مطلق هو :

التمسك برأي عالم مجتهد ..(وهو جواز اظهار الوجه ).. هل ترى فيه حرج؟؟؟



من منظورك الشخصي .. ولا "مؤاخزة يااعني"؟؟



ودمتم
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
لا والله خوالي متلحفين ومتوسدين .. طال عمرك .. بس توسعة المدراك بنكات تخفى على الكل أو غير معروفة إلا لقلة .. شي طيب .. وصحي بعد !!

الف ونعم

سؤالي يا زميلي النتي مطلق هو :

الحين راح اجاوب&&& النتي على وزن كوذيه ;)

حقوقي الملكيه :confused:

التمسك برأي عالم مجتهد ..(وهو جواز اظهار الوجه ).. هل ترى فيه حرج؟؟؟

مثل ما صرحت بالسابق ان رايت ادلته واجتهاده بالمسئله دليله قوي وثابت لي حد ما لا احراج فيه

ولقد قلت الاجتهاد ان صاب فله اجران وان اخطأ فله اجر


من منظورك الشخصي .. ولا "مؤاخزة يااعني"؟؟

ما رأيك بالاقتناص



سلملم
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
مثل ما صرحت بالسابق ان رايت ادلته واجتهاده بالمسئله دليله قوي وثابت لي حد ما لا احراج فيه

ولقد قلت الاجتهاد ان صاب فله اجران وان اخطأ فله اجر




امممممممممم... زين والعلامة الألباني .. أدلته ماكانت قوية مثل قوة ابن عثيمين رحمهم الله جميعا؟؟








ما رأيك بالاقتناص







ظاهرة صحية ...






ما خلصنا عشان تقول سلملم .. وتختم ...







ودمتمش
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
امممممممممم... زين والعلامة الألباني .. أدلته ماكانت قوية مثل قوة ابن عثيمين رحمهم الله جميعا؟؟

رحم الله الشيخ الالباني ورحم الله الشيخ ابن عثيمين

انا توجد عندي مسئله محتار فيها ( مثال بسيط )

ورأيت ادله من الصوبين ( الالباني و ابن عثيمين )

واقرا ادليتهم واختر احدا الفتوتين

مو معنى اني ماخذيت براي الشيخ الاخر ان يوجد به نقص أو غير ذلك كل له اجتهاااااااااااااد

لقد بينت لك ماهو الاجتهاد يا زميلتي كل هو ناهو نش




ظاهرة صحية ...

شئ طبيعي


ما خلصنا عشان تقول سلملم .. وتختم ...



ودمتمش

وراي خدمة المواطن فيزا للصبي الابل المجاهيم الحلال

سلملم اجباري

:إستحسان:
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
رحم الله الشيخ الالباني ورحم الله الشيخ ابن عثيمين
انا توجد عندي مسئله محتار فيها ( مثال بسيط )

ورأيت ادله من الصوبين ( الالباني و ابن عثيمين )

واقرا ادليتهم واختر احدا الفتوتين

مو معنى اني ماخذيت براي الشيخ الاخر ان يوجد به نقص أو غير ذلك كل له اجتهاااااااااااااد

لقد بينت لك ماهو الاجتهاد يا زميلتي كل هو ناهو نش






شئ طبيعي




وراي خدمة المواطن فيزا للصبي الابل المجاهيم الحلال

سلملم اجباري

:إستحسان:




ش << سقطت سهوا للعلم ..


باختصار اتضحلي انه رأيك يقول .. لا حرج ان اتبعت حكم كشف الوجه .. اولا وأخيرا ..



موفق مستر مطلق..



ودمتم
 

National Socialist

عضو ذهبي
مرت شرشبيل إلبست غطوة ؟؟ توني أدري ..

يا أخي لا تطب في علماء أجلاء خدموا الامة .. مو عشان الفتوى ما اعجبتك تقوم انت تطب ..

الله يغفرلك بس ما قلته ...

الغطوة أو تغطية الوجه فتوى شرعية من علماء كثر .. حتى لو تشوف باكستان والهند الغطوة عند مسلمينها منتشره ..

يعني ما وقفت على العلماء اللي حضرتك تقصدهم ... الله يهديك غصبن عنك ...

الجاهل هو من يتخبط بالحديث .. ويفتح حلجه ويرزقه الله ...




الله يهدينا جميع ..


ودمتم
خدموا الأمة الإسلامية بشنو ؟؟
حرروا فلسطين ؟
اخترعوا طيارات ؟؟
اكتشفوا ادوية و اسرار طبية ؟؟
برمجوا الويندوز ؟؟
برمجوا منتدى vBulletin اللي احنا الحين قاعدين نستخدمه ؟

بشنو فادونا ؟
فتاوي التكفير و القتل ؟؟ ولا فتاوي ميكي ماوس ؟ ولا ارضاع الكبير ؟ ولا اثبات ان الشمس تدور الأرض؟ ولا عدم الأخذ بشهادة مطير الحمام ؟

بشنو فادونا ؟؟ ليش قاصين على نفسكم انت تتبعون "علماء" الأمة؟؟ بشنو فادونا و احنا بسببهم عايشين جهل في جهل. لأن نتبعهم صرنا في مزبلة العالم "تكرمون".... لي متى تقصون على نفسكم و تعظمون ناس ما فادت العالم بشي ؟
قوليلي بشنو فادونا عشان اكون وياج من الشاكرين لهم
 

الطومار

عضو بلاتيني
خدموا الأمة الإسلامية بشنو ؟؟
حرروا فلسطين ؟
اخترعوا طيارات ؟؟
اكتشفوا ادوية و اسرار طبية ؟؟
برمجوا الويندوز ؟؟
برمجوا منتدى vBulletin اللي احنا الحين قاعدين نستخدمه ؟

بشنو فادونا ؟
فتاوي التكفير و القتل ؟؟ ولا فتاوي ميكي ماوس ؟ ولا ارضاع الكبير ؟ ولا اثبات ان الشمس تدور الأرض؟ ولا عدم الأخذ بشهادة مطير الحمام ؟

بشنو فادونا ؟؟ ليش قاصين على نفسكم انت تتبعون "علماء" الأمة؟؟ بشنو فادونا و احنا بسببهم عايشين جهل في جهل. لأن نتبعهم صرنا في مزبلة العالم "تكرمون".... لي متى تقصون على نفسكم و تعظمون ناس ما فادت العالم بشي ؟
قوليلي بشنو فادونا عشان اكون وياج من الشاكرين لهم



هم تركوا تاريخ و سير عظماء التاريخ الذين لهم فضل على البشرية من اطباء و مخترعين و مهندسين و تعلقوا بما يسمى بعلماء الامة "علماء الدين" والذي هم السبب الرئيسي في التخلف.

فلن نتقدم اصلا الا اذا عرفنا من هم علماءنا حقا و من له فضل علينا.

اما واحد مطول لحيته او لابس عمامه و حافظ له شوية كلمتين و يفتي ..!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى