دين الدولة الاسلام .. فالكويت دولة اسلامية بنص الدستور .. و لم تأتي الديمقراطية الا كنظام لحكم هذه الدولة الاسلامية بنص الدستور .. ولم تأتي كلمات ليبرالية او قومية بمعناها المقصود بهذا الموضوع بمواد الدستور جملة وتفصيلا ..
و من ثم حرية الاعتقاد ليست مطلقة كما اشار البعض هنا .. فبإمكان السلطات منع اي طائفة من اقامة شعائرها متى ما ارادت ورأت مصلحة في ذلك .. وقد حصل ذلك بالسابق ..
و حتى المادة 36 و مواد الحريات الأخرى التي وردت في باب الحقوق والواجبات العامة كانت مقيدة بالنص .. و التقييد مرتبط بمواد القانون اي لا حرية مطلقة .. وبالإمكان مراجعة المذكره التفسيرية للاستزادة ..
و ايضا هناك مواد دستورية استندت المذكرة التفسيرية لنصوص قرآنية في تفسيرها .. اي ان هذه المواد مشتقة من القرآن الكريم
و هذا قليل من كثير .. وبعد كل ذلك يأتينا من يقول ان الكويت ليست اسلامية ..
و من ثم حرية الاعتقاد ليست مطلقة كما اشار البعض هنا .. فبإمكان السلطات منع اي طائفة من اقامة شعائرها متى ما ارادت ورأت مصلحة في ذلك .. وقد حصل ذلك بالسابق ..
تقرر هذه المادة - حرية الاعتقاد - مطلقة، لانها ما دامت في نطاق -الاعتقاد- أي - السرائر- فامرها الى الله ولو كان الشخص لا يعتقد في دين ما. فان جاوز الامر نطاق السرائر وظهر في صورة - شعائر- وجب ان تكون هذه الشعائر طبقا للعادات المرعية وبشرط الا تخل بالنظام العام او تنافي الاداب. والمقصود بلفظ -الاديان- في هذه المادة الاديان السماوية الثلاثة ، الاسلام والمسيحية واليهودية. ولكن ليس معنى ذلك على سبيل الالزام منع الاديان الاخرى من ممارسة شعائرها كلها او بعضها، انما يكون الامر في شأنها متروكا لتقدير السلطة العامة في البلاد دون ان تتخذ لحريتها سندا من المادة 35 المذكورة.
و حتى المادة 36 و مواد الحريات الأخرى التي وردت في باب الحقوق والواجبات العامة كانت مقيدة بالنص .. و التقييد مرتبط بمواد القانون اي لا حرية مطلقة .. وبالإمكان مراجعة المذكره التفسيرية للاستزادة ..
و ايضا هناك مواد دستورية استندت المذكرة التفسيرية لنصوص قرآنية في تفسيرها .. اي ان هذه المواد مشتقة من القرآن الكريم
و هذا قليل من كثير .. وبعد كل ذلك يأتينا من يقول ان الكويت ليست اسلامية ..