المقرئ الشيخ / مشاري العفاسي ... وكليب دعاية ( زين ) ....

بو مشيري

عضو بلاتيني
بومشيري..والله انها أعيت من يداويها.
المسألة تعدتها ياخوي وبمراحل .. الأخت الكريمة تكلمه عن مواضيعه بالفترة الأخيرة .. فيرد عليها واهو يشرق ويغرب و يلف ويدور ويجذب ويوزع تهايم ما يدري حق منو .. و بعدين يقسم انه يرى ان حضرته يخدم فيها الاسلام أكثر منا ( ما دريت ان نصرة القمني مثلا فيه خدمة للاسلام :confused: ) ؟

المشكلة نسايره كلمة كلمة و حبه حبه نبي نشوف وين يوصل .. فلم يتوهق وما يعرف يرد شقول ؟ :

متأكد خلصت ؟؟؟؟ :D
الله يغربل ابليسه .. طلع يستظرف بعد :confused: ؟

---

تبي قبل لا انزله .... اعرضه عليك تقراه وتراجعه ؟؟؟ :D
لا .. ابيك شوي تهدي اعصابك .. و تركز .. وترد عالموضوع من اول .. بدال سالفة ( صوتك وصل .. احترم رايك اخوي ) و تنحاش عقب !

---

FahdQ8

عضو مخضرم
المسألة تعدتها ياخوي وبمراحل .. الأخت الكريمة تكلمه عن مواضيعه بالفترة الأخيرة .. فيرد عليها واهو يشرق ويغرب و يلف ويدور ويجذب ويوزع تهايم ما يدري حق منو .. و بعدين يقسم انه يرى ان حضرته يخدم فيها الاسلام أكثر منا ( ما دريت ان نصرة القمني مثلا فيه خدمة للاسلام :confused: ) ؟

المشكلة نسايره كلمة كلمة و حبه حبه نبي نشوف وين يوصل .. فلم يتوهق وما يعرف يرد شقول ؟ :
الله يغربل ابليسه .. طلع يستظرف بعد :confused: ؟
لا .. ابيك شوي تهدي اعصابك .. و تركز .. وترد عالموضوع من اول .. بدال سالفة ( صوتك وصل .. احترم رايك اخوي ) و تنحاش عقب !

---

انا محترمك ... واقول احترم رايك وخل القارئ يحكم ...

وخلصت يا ولد ... وان شالله ... وهذا رايك ...

وتتلقف وترد على مشاركة الاخت مزن ... رغم انها موجهه السؤال لي ...

يعني مصر على ان تثبت لي انك سخيف ... يله يا سيدي ولا يهمك .. هذا انت اثبت .. :D

خلصنا الحين ؟؟؟

:وردة::وردة::وردة:

@Noura@

عضو مخضرم
اختي الفاضله ... اولا اقسم لك بالله العلي العظيم وانا صايم .. ان لا احد يملي علي شيء .. ولا اخلاقي وقيمي تسمح لي ان اتلقى اي امر إلا عقلي ...

الاشكاليه يا سيدتي تكمن في تعريف أهل الإصلاح ... فمن ترينه مصلح .. ليس بالضروره أن أراه أنا بنفس النظره .. وإلا لما اختلفت الأمه ... ولا اختلف احد ..

انا فقط اريد ان نختلف ... يسمحون لي ان اختلف معهم كما يختلفون هم مع بعض ..

وحقهم علي ان انا أخطأت في أياً منهم .. سواء هم .. او فيمن يعتقدون انهم من اهل الصلاح ...

انا لم اطعن في العفاسي حاشا لله ... فقط قلت حسافه .. وهذا رأيي .. انا اشوفه مقرئ وإمام المسجد الكبير .. تحسفت اشوفه بكليب مع بنات ...

والحمد لله هذا مو رأيي انا بروحي .. حتى الشيخ سالم الطويل وهو من فطاحل اهل العلم عند السلف .. قال فيهم اكثر مما قلت ... وموجود كلامه في احدى المشاركات زز

طيب .. حلال ان ينتقده الشيخ سالم الطويل ... وحرام انتقده انا ؟؟؟

بس يا سيدتي الفاضله ... هي ثقافة الإقصاء .. هناك من يريد ان لا يسمع في المنتدى الا صدى صوته ... وهو لا يعلم انه عندها لن يكون منتدى ... سيكون اقرب للمنشور ..

ثقافة إلغاء الآخر .. ثقافة الرأي الواحد ... هي التي يريدون لها ان تسيطر .. ولا يعلمون ان ما يجعله منتدى هو تعدد وتباين الآراء والطرح والأفكار ...

المصيبه ان البعض يرى ان عرض الفكره وانتقاد الاشخاص يعتبر محاربه للدين ... احلفج بالله اليس هذا انتقاد للدين بحد ذاته ؟؟

الاسلام اكبر واعلى من اي شخص ... ولا عصمة لبشر إلا للرسول ..

انا يا سيدتي ... واقسم لك بعزة الله وجلاله ... انني أرى انني اخدم الإسلام افضل منهم .. يا سيدتي هذا رأيي ... وليس بالضرورة أن يكون صحيحاً ..

شكراً لاهتمامك اخت مزن ... وتقبلي خالص تحياتي ...

مع احترامي لكل ما ذكرته بالمشاركة المقتبسة أعلاه ..

إلا أنني عندما أسترجع رأيك بموضوع للزميل كلي فخر حول مقال البغدادي أراه يناقض حديثك هنا ...

إنك تثني على الليبراليين والعلمانيين يا أخي وتدافع عن رأيك ..

وتنتقد بشدة المجتهدين إن خرجت منهم هفوات ...

نحن لا نزكي على الله أحدا أبدا ...فلا يعلم الكل منا أي منقلب ينقلبون ..!!

لكن أن تصر على رأيك بالرغم من كل الردود تلك .....!!

يبقى الشيخ سالم الطويل والشيخ مشاري العفاسي وغيرهم مجرد بشر وليس بأنبياء معصومين من الخطأ ...

لكن حاليا وفي يومنا هذا هناك فرق بين من هو كاتب الموضوع هنا و الشيخ مشاري العفاسي ..!

فرق السماء عن الأرض ..لأنه الأول لا يحفظ القرآن والآخر يحفظ القرآن ...

انتهى

مع الشكر لسعة صدرك ..

بو مشيري

عضو بلاتيني
انا محترمك ... واقول احترم رايك وخل القارئ يحكم ...

وخلصت يا ولد ... وان شالله ... وهذا رايك ...

وتتلقف وترد على مشاركة الاخت مزن ... رغم انها موجهه السؤال لي ...

يعني مصر على ان تثبت لي انك سخيف ... يله يا سيدي ولا يهمك .. هذا انت اثبت .. :D

خلصنا الحين ؟؟؟

:وردة::وردة::وردة:

لا حول ولا قوة الا بالله .. فوق الغباء والاستظراف وبطئ الاستيعاب .. هم حوَل الحبيب ؟! انت شمسوي بدنياك ؟ وين تليقفت ؟

منو الي تليقف و دخلنا بالموضوع بعد ما انحاش من ان يجاوب ؟! انت انهيت كلامك برد و انا انهيته برد وكل واحد يا زينه ولكل واحد رايه .. فرجعت انت ودخلتنا بالموضوع بحجي من مخك !

انت اتهمتنا ب 1 2 3 بردك على الاخت من بعد ما انهينا النقاش فردينا عليك .. و انا ما تطرقت لرد الأخت من بعيد او قريب .. ارجع واقرا ولا تنحول بارك الله فيك ..

فقلت لك تعال يا صبي .. وين كل هذا الي تقوله ؟! ما يصير تقط الحجي و توزع تهايم و تنحاش .. فرديت علي باستظراف مثل اليهال وطلعت منت قد كلامك و هم انحشت .. يعني جذبت .. فلم نسألك تقول لقافه ؟! :D .. شسويلك اذا انت ما تعرف تتحمل كلامك كريال وتثبته ؟!

انت مضيع البوصله بقوة .. و عموما .. التنحش بالاستظراف و الملاقة واللف والدوران معلوم اسلوب منو .. و على قولتك خلك على جهادك الانترنتي وخدمتك للاسلام .. وخل القارئ يحكم يا فلته زمانك ..

بو مشيري

عضو بلاتيني
السموحة انا آسف واعتذر لجميع الاخوة والقراء ..

ومبارك عليكم باجي الشهر ..

والله يهديني ويغفرلي و الجميع ..

المعري

عضو بلاتيني
السموحة انا آسف واعتذر لجميع الاخوة والقراء ..

ومبارك عليكم باجي الشهر ..

والله يهديني ويغفرلي و الجميع ..

مشاركه خارج الموضوع

المصلحه أهم من الصوم :D

مع تحيات الحركه التلفيه العلميه

همممممم همتي دمتي:p

بو مشيري

عضو بلاتيني
مشاركه خارج الموضوع

مثال حي جدامكم .. علشان ما تلومونا ان ردينا عليهم باسلوبهم الماصخ المبني على احكام مسبقة بعقولهم ..

الحبيب ناقشناه مرة .. و من يومها عباله اني فهد الهيلم بس متنكر :confused: .. المشكلة لو اني ملتزم او من جماعة الحركة السلفية العلمية بستحي منك يالمعري يعني :D ؟!

الله يتمم عليك بعقلك انت و سارتر وشيخ الطريقة صاحبك .. و مبارك عليك باجي الشهر ..

Bent Mutair

عضو فعال
والله انا ماعدت اصدق المطاوعة يأمرون الناس بالزهد والتقشف وهم اول
من يركض ورا الفلوس والملايين

ويحرمون السفر لبلاد الكفر وهم اول من يحجز التذاكر لدول اوروبا على الفيرست كلاس :)

ويحرمون التي في وهم اول من يتابع برامجه واكثر من يطلع فيها

بو شبيب

عضو فعال
والله انا ماعدت اصدق المطاوعة يأمرون الناس بالزهد والتقشف وهم اول
من يركض ورا الفلوس والملايين

ويحرمون السفر لبلاد الكفر وهم اول من يحجز التذاكر لدول اوروبا على الفيرست كلاس :)

ويحرمون التي في وهم اول من يتابع برامجه واكثر من يطلع فيها

المطاوعة مو هم الّي حطّو الشرع و خالفوه !
المطاوعة ناس حالهم من حالكم يصيبون و يخطئون، فأشوف ماله داعي كل شيء لصقتوه بالمطاوعة :)
لأن الدين شيء و المطاوعة شيء ثاني .. انتي اذا اتبعتي السنة انتي قاعد تتبعين الرسول صلى الله عليه و آله مو قاعد تتبعين فلّان ولا التيار الفلاني

المطوع اذا سوّه شيء خطأ، خطأه ينحسب عليه محّد له حق انه يعمم ولا ينتقد الدين عشان شخص حاله من حالك سوّه خطأ !

:وردة: تحيّاتي

Bent Mutair

عضو فعال
المطاوعة مو هم الّي حطّو الشرع و خالفوه !
المطاوعة ناس حالهم من حالكم يصيبون و يخطئون، فأشوف ماله داعي كل شيء لصقتوه بالمطاوعة :)
لأن الدين شيء و المطاوعة شيء ثاني .. انتي اذا اتبعتي السنة انتي قاعد تتبعين الرسول صلى الله عليه و آله مو قاعد تتبعين فلّان ولا التيار الفلاني​

المطوع اذا سوّه شيء خطأ، خطأه ينحسب عليه محّد له حق انه يعمم ولا ينتقد الدين عشان شخص حاله من حالك سوّه خطأ !​

:وردة: تحيّاتي​

لو تلاحظ انا تكلمت عن المطاوعة ماجبت طاري الدين ولا ذميته:)
انا انتقدت المطاوعة وما انتقدت الدين

تحياتي:وردة:

العجيز

عضو مميز
الله الله الله !!!
شفيكم !!!
السؤال الواضح .. هل اختلاط الحريم والرجاجيل بالكليب يصير وله ما يصير وخلاص !!!
مشكلتنا نشوف اي شخص فيه دين ويكون رمز دين ندافع عنه وننسى عيوبه !!
عمر بن الخطاب لما تولي حكم المسلمين قالو مقولته الشهيره: لقد ولّيت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني
الشاهد أنه ما يبي المسلمين يلبسونه ثوب القدسيه وانه مو منزه عن الخطأ .. واحنا هني ما نهاجم مشاري ..لكن ننتقد بعض تصرفاته .. وقبل لا يتمادى أكثر من هالامور ..
يعني الحريم مالهن داعي بالكليب .. ولا تقولون محتشمات .. لان هذا تمثيل وانتو عارفين قدام الكاميرا دايما غير عن الواقع
مشكله لما نحب شخص نغفل عن سلبياته !! خلونا واقعيين ونقول مشاري غلط بالكليب هذا
ترا اذا قلتو اخطأ ما تكفرون .. كلمة حق راح تنحسب لكم

بو شبيب

عضو فعال
لو تلاحظ انا تكلمت عن المطاوعة ماجبت طاري الدين ولا ذميته:)
انا انتقدت المطاوعة وما انتقدت الدين

تحياتي:وردة:

نعم لاحظت، لكن ليش التعميم يا اختي ؟
ليش تركزون على الحالات الشّاذه و يتنسون المطوّع الصحيح !

:وردة:​

عبدالملك

عضو فعال
نصيحة لإخواني وأحبائي لا تكونو هدامين وإن رأيتم بالشيخ شئ مو زين أدعولو بالخير وأنصحوه لله، احنا بمصر بنعتبر الشيخ مشاري فخر للكويت وللكويتين وأول شئ أطلعتله لما جيت الكويت هو المسجد الكبير والشيخ مشاري

regrego

عضو مخضرم
مشاري العفاسي رجل معتدل و لا يغلوا بالدين مثل البعض

اتمنى ان نرى مثل مشاري العفاسي

يغني و ينشد للسلام و الحب :]

و لا عزاء للمجرمين الذين هم ضد ظهور مثل هذا الشخص على التلفاز للانشاد و الغناء

يكرهون الناس بالدين و كأن الدين فقط حكر عليهم و تطبيقه على مفاهيمهم هي الصحيحة فقط :]

خلوا الناس في حالها و خلوا تغني و تنشد و انتم اذا مو عاجبكم طفوا التلفزيون و روحوا غرفكم

و صكروا التلفزيون تراه حرام

و الغناء حرام و الموسيقى حرام !!

و كل شي حرام عند هالبشر

regrego

عضو مخضرم
مشاركه خارج الموضوع

حقيقة ان السلف هم تلف لاي دولة

ما من دولة دخلوها الا و قطعوا اورادها

و اغانيها و اصواتها !!

يجب على الناس ان تفهم ان فهم السلف فهم متحجر للدين

و الدين ليس حكرا عليهم فقط !!

الدين لكل الناس !!

و ليس فقط لهم

المعري هذول التلف اتلفوا كل شي

حتى ظهور مشاري العفاسي الجميل الذي يحمل معاني حب و سلام !!

انتقدوه ؟!!

اقولك هذول الناس ما منهم فايده ولا عايده متحجرين و مجرمين و ارهابين

ما تلاحظ شي انهم ضد اي شئ جميل و كأنهم يريدون تحويل الحياة الى غرفة سوداء

و لكن لا يستطيعون لان العالم الان و بالاخص العالم الخليجي

انار هذه الغرفة و فيها الوف الشمعات

و لكن التلف كل يوم يطفون شمعة و حنه كل يوم نشب شمعتين

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
مشاري العفاسي رجل معتدل و لا يغلوا بالدين مثل البعض

اتمنى ان نرى مثل مشاري العفاسي

يغني و ينشد للسلام و الحب :]

و لا عزاء للمجرمين الذين هم ضد ظهور مثل هذا الشخص على التلفاز للانشاد و الغناء

يكرهون الناس بالدين و كأن الدين فقط حكر عليهم و تطبيقه على مفاهيمهم هي الصحيحة فقط :]

خلوا الناس في حالها و خلوا تغني و تنشد و انتم اذا مو عاجبكم طفوا التلفزيون و روحوا غرفكم

و صكروا التلفزيون تراه حرام

و الغناء حرام و الموسيقى حرام !!

و كل شي حرام عند هالبشر

أنا أستغرب يا الرجو من عدد الأقنعة التي تلبسها في مشاركاتك , فأنت هنا تدافع عن رؤيتك للدين بينما في موضوعات أخرى تذم الدين الإسلامي بالكامل , فهل لك أن تفسر لنا هذا التناقض العظيم , وهذه مشاركات لك على سبيل المثال

الحقيقة دين لا يقبله العقل و المغزى منه التسليم فقط لا غير ! و هذا ما يرفضه اي انسان عاقل
من هنا 5

شكرا للموضوع ولد النوخذه

فالموضوع يطول نقاشه الابتعاد عن القدسية هي مربط الفرس عندما نبتعد عن قدسية النبي و ننظر للموضوع

على انه موضوع نقاش و تفنيد نستطيع ان نحلل شخصية النبي و نرى الجوانب كلها

لا ننكر انها كانت شخصية ذكية و لها تأثير واسع سواء كانت بحد السيف من وجهة نظري او بأسلوب الترهيب

او بأستغفال الناس الغير اذكياء و الجهله .

انا في اعتقادي المعجزات شئ يقاس للعقول البسيطة لكي تصدق

و لا كيف لانسان ان يخترف المجال الجوي و طبقة الاوزون و يطير على براق الى السماء السابعة ؟!

هل يعقل ؟!!
من هنا 6

اتحدى اي شخص يقول ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر

هذا كلام و محض كذب و افتراء

اعرف اصدقاء كثر

يصلون و بعدها في المقاهي يتغزلون و في الليل يتكلمون مع بنات

و يقوم يصلي الفجر !!

نفاق في نفاق !!

و جدام اهله و الاصدقاء الي ما يعرفهم عدل اسكت

ابن تيمية !!

و ما يرضى على الدين !!!

هذا نفاق

و الصلاة ما هي الا روتين يتعود عليه الانسان و بس فقط

و على باله انه تنظم حياته و هذا بعد كذب لانه لا يوجد تنظيم بل تعويد للنفس فقط لا غير
من هنا 17

بو شبيب

عضو فعال
خلهم يابو عمر، هذول كل كلمة و الثانية انتقدوا الإسلام و الصحابة رضوان الله عليهم، و إذا قلت لهم ليش تسوي جذي يقولك كاهو المطوّع الفلاني سوا مثل ما سوّيت !! و ان تكلمنا بالدين قالو ارهابي !! الحبيب حتّى عالآية تطاول !! ماعنده حرام حلال ... فالّينها

من رأيي ان هالموضوع حرام يكون موضوع فرعي بهالموضوع، افتح لنا موضوع ياخوك و خل الحبايب يشرفونا هناك

FahdQ8

عضو مخضرم
مع احترامي لكل ما ذكرته بالمشاركة المقتبسة أعلاه ..

إلا أنني عندما أسترجع رأيك بموضوع للزميل كلي فخر حول مقال البغدادي أراه يناقض حديثك هنا ...

إنك تثني على الليبراليين والعلمانيين يا أخي وتدافع عن رأيك ..

وتنتقد بشدة المجتهدين إن خرجت منهم هفوات ...

نحن لا نزكي على الله أحدا أبدا ...فلا يعلم الكل منا أي منقلب ينقلبون ..!!

لكن أن تصر على رأيك بالرغم من كل الردود تلك .....!!

يبقى الشيخ سالم الطويل والشيخ مشاري العفاسي وغيرهم مجرد بشر وليس بأنبياء معصومين من الخطأ ...

لكن حاليا وفي يومنا هذا هناك فرق بين من هو كاتب الموضوع هنا و الشيخ مشاري العفاسي ..!

فرق السماء عن الأرض ..لأنه الأول لا يحفظ القرآن والآخر يحفظ القرآن ...

انتهى

مع الشكر لسعة صدرك ..

رأيي هنا هو رأيي هناك ... وقلته لك .. انا لا أرى أي ميزه لشخص يحفظ القرآن عن شخص لا يحفظ القرآن ...

حفظ القرآن لا يجعل من الشخص افضل إلا اذا اقترن ذلك بأشياء اخرى ... كالاخلاق .. والتعامل .. والفضيله ..

رجل يحفظ القرآن ويأكل حقوق الناس .. ينصب على الناس ... يكذب .. ماذا ينفعنا حفظه للقرآن ....

حفظ القرآن ينفعه عند ربه يمكن .... ولكن بالتأكيد لا يجعله افضل منا ... الا اخلاقه التي يتعامل بها معنا ...

اما الفرق بين كاتب هذه السطور ... ومشاري ( العفاسي ) .. في هذه الدنيا الفانيه ... فقد صدقت ورب الكعبه ... انه الفرق بين السماء والارض ... ... واللي اقدر عليه صدقيني لا هو ولا جده يقدر عليه ... ولله الفضل والمنه

وشكراً سيدتي على اهتمامك وتفاعلك ...

بو شبيب

عضو فعال
يجب على الناس ان تفهم ان فهم السلف فهم متحجر للدين

و الدين ليس حكرا عليهم فقط !!

الدين لكل الناس !!

و ليس فقط لهم

أحد قالك أدفع و ذيك السّاعة أسلم ولا نكفرك !؟؟

المعري هذول التلف اتلفوا كل شي

حتى ظهور مشاري العفاسي الجميل الذي يحمل معاني حب و سلام !!

انتقدوه ؟!!

مو انت من تنادي بحريّة الرأي ؟ ياخي صاحب الموضوع كيفه حط الموضوع و حط رأيه و قاعد يناقش العالم
ماله داعي تتدخّل بشؤون النّاس، ولا الحريّة بس ضد الإسلام ؟!؟

اقولك هذول الناس ما منهم فايده ولا عايده متحجرين و مجرمين و ارهابين

هذا الي علّموك إيّاه ؟ الطعن بالناس و برمضان و تسميتهم بالمجرمين و الإرهابيّين ؟

ما تلاحظ شي انهم ضد اي شئ جميل و كأنهم يريدون تحويل الحياة الى غرفة سوداء

و لكن لا يستطيعون لان العالم الان و بالاخص العالم الخليجي

انار هذه الغرفة و فيها الوف الشمعات

و لكن التلف كل يوم يطفون شمعة و حنه كل يوم نشب شمعتين

مثالك صعب الصراحة :إستنكار: .. يابو شموع :confused:
مادري شالجميل الي مو عاجب اخوانك المسلمين بالضبط .. ممكن توضّح ؟!؟

أعلى