حسب وجهة مبارك الدويلة وأنا بريئ يا الشبكة الوطنية الكويتية

وأحب أبشرك راح يكثر كشف الاقنعة ويزيييييييد اكثر مما تتصور حتي تعرف أنت وأشكالك وضعكم الصغير جدا فالبلد وعلي ذلك كل واحد يسد بوزه-- العريفي وقال عن الستياني زنديق أنت شكو وربعك شكو ونوابكم شكو --تبونها فزعه ما أعتقد هالحسبةراح تكون من صالحكم -

سد بوزك ، وضعكم الصغبر ، زنديق إنت و أشكالك
إنت شكو

هذه مشاركتك اللطيفة الجميلة، اللتي لم تهن فيها احدا

لم كل هذه الأعصاب؟;)

عرفت الآن الفرق بين ادب الشيعة و سوء أدب من يبغضهم ;)
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
طيب لا أريد أن أناقش فى تفاصيل ما قالة النائب السابق لحدس (الفاحش الثراء) لانة بعض الاخوة يناقشون ما قالة, ولكن, ألم تكن يوم من الايام حركة حدس يا بومعاذ جزئ من الصراع داخل الاسرة الحاكمة !!! ألم تكونو يا بو معاذ متحالفين مع شخصيات كبيرة داخل الاسرة الحاكمة ضد شخصيات أخرى فى الاسرة !! ألم ننسى يا بومعاذ حركتم التى دعوتم فيها الشيخ أحمد ياسين و أستقبالة من أحد أطراف الاسرة الحاكمة فى الكويت فى وقت حرج, بما تسبب فى خلاف عاصف فى داخل أسرة الصباح و تهديد من أحد أطراف الاسرة بالاستقالة !!! و هل نسينى يا جنرال حدس تحركاتك على المستوى الشخصى و الحركى لافشال لجنة البرلمانية تقصى الحقائق عن الغزو, و مناوراتك لكى يكون تقرير تقصى الحقائق لا يدين أحد أطراف الاسرة, و التى قبضت ثمنة بالمناقصات و و و و !!!

هل الشعب الكويتى غبر الى هل الدرجة يا بو معاذ لكى ينسى افعالك !!! على العموم حاس فى بومعاذ و أستياقة لايام الخوالى أيام العز السياسى و الاقتصادى ........
 
يعني أحاول - وأعلم بأنني لن اتقنها- بأن أرد عليك بأسلوب...
يا طائفي، أنا لم أنكر بأن د. سليمان الحربش كفاءة أم لا، يا طائفي أنا قلت بأن وراء تعيينه أوامر (حدس) بالوقت الذي يستنكره الدويلة على غيره لو عمل مثلما عمل. فهل الدويلة ضد الفعل نفسه، أم ضد من فعل هذا الفعل؟... هنا تأتي الإشكالية. هنا نعرف من الطائفي.

يا طائفي ويا كاره للوزير صفر...
والأسباب تعرفنا أنت قبل غيرك، بأن د. فاضل صفر أوّل من ثبتّ خالد الخزي - وكيل مساعد بالأشغال - وهو قبلي - سلفي - سني - في الوقت الذي لم يقم بذلك أي وزير قبله، والوزير صفر لم يعين إلى الآن أي منصب قيادي، وهنا أنا أدعوه بأن يفعل ليس من باب الطائفية، بل يجد الكفائة بأي شخص ويعمل على تعيينه..
في الوقت الذي نناقش فيه نقد الرجل، ونعالجه بنقد آخر، يبرر النقد الأول ويستهجن البعض النقد الثاني... من الطائفي الآن؟

الاخ زمان

تقول انك لا تنكر ان كان د. الحربش كفاءه ثم تقول فرضته حدس ؟؟!!

لا اريد العوده لموضوع أشبع نقاشا من قبل ووضحت ووضح فيه زملاء احقبة الدكتور سليمان بالمنصب ومروره بكافة القنوات الرسميه والمفاضله حتى وصل الامر لمقابلة الوزير بعد قرار اللجنه واصدار الوزير للقرار مطابقا لقرار اللجنه

فمن اين اتيت بان القرار طائفي او حدسي
هل د. هلال الساير حدسي؟
هل هناك اي عضو في لجنة الوظائف الاشرافيه حدسي ؟
هل خالف القرار اي شروط او تم استثناء اي شرط لقبول الحربش مما جعلك تتأكد ان تعيينه غير صحيح وطائفي؟
هل تعلم ان نفس اللجنه اختارت الملحق المالي لالمانيا وهو شيعي .. فهل كان اختيارها ايضا طائفي وخضوعا للنواب الشيعه وهم تسعه في المجلس فيما حدس لها ممثل واحد !!

كيف يكون تعيين صاحبكم صفر ( الشيعي المتشدد) لخالد الخزي السلفي في منصب هو شجاعه واعطاء حق لاهله وتعيين الساير ( الليبرالي ) لسليمان الحربش هو خضوع واعطاء منصب لمن لا يستحقه؟!... باي منطق وعلى ماذا استندت؟ ولم لا يكون الشيعي صفر جبان و خاضع للطائفيين السلف( على حسب منطقك) والليبرالي الساير هو الشجاع والمنصف ؟
وكي تعلم من هم الطائفيين أذكرك ان تدخل اعضاء الشيعه كان قويا جدا لمنع تعيين الحربش واسناد المنصب للشيعي حميد غلوم خلافا لقرار اللجنه محاولين استغلال وجودهم في خانة الموالاه للحكومه ووجود النائب الحربش في خانة المعارضه الصلبه ووصل الامر بهم للشكوى لرئيس الوزراء !!.. وحين لم يخضع الساير لضغوطهم وأصر على انه اتخذ القرار النزيه والذي بمايه عليه ضميره وجه ثلاثه منهم له اسئله نيابيه ( القلاف والزلزله وعدنان عبد الصمد ) ولم يوجهوا نفس الاسئله بخصوص الملحق المالي الشيعي على الاقل كي يبدون ظاهريا كمحايدين !!
فمن هم الطائفيون يا عزيزي ؟

أخالف ابو معاذ بشيء واحد وهو استثنائه ل عدنان عبد الصمد
فعبد الصمد لم يعد ذلك المعارض الصلب والصوت المجلجل ضد الفساد بل ارتمى باحضان الحكومه سعيدا باتجاه الريح الموالي في الزمن الحيدري .. ناسيا ان دوام الحال من المحال

 

zaman

عضو ذهبي
الأخ حبه عند اللزوم...
تم الإعلان عن الشاغر بألمانيا وتقدّم لها عدد من المترشحين والأطبّاء ود. الحربش لم يكن منهم، وفاز شخص آخر غير د. سليمان، عندها لم يكن د. سليمان من المتقدمين لهذه اللجنة حتى تقع بينه وبين الآخرين مفاضلة.

لأن د. سليمان لم يتقدم إلى اللجنة...
أعيد إعلان الشاغرة مرّة ثانية، وتجاهل المسئولون قرار اللجنة السابقة، حتى يتسنى للحربش الدخول باللجنة وتقع عليه المفاضلة. بالفعل، تمت المفاضلة بينه وبين د. حميد، وتساويا بالقرار.

الأمر الآخر...
د. حميد تشارك باللجنتين، وفاز، أمّا الحربش فتم تصميم مخرج "قانوني" له بإعادة إعلان الشاغر وفاز... با ترى من هو الأجدر؟ من فاز مرتين أم من حوّر البعض له المجال كي يفوز؟

أمّا ما يخص الأسئلة البرلمانية الموجهة...
فكلامك صحيح، وننتظر الإجابة لنرى ونكشف لعب حدس في وزارة الصحة، فإذا دلّت الإجابة على ذلك فعندها لنا موقف، أمّا إذا كانت هذه المعلومات غير صحيحة، فهنيئاً للحربش موقعه وكلّنا معه على الرغم مما شابه.

أمّا د. فاضل صفر وكما تقول...
فإن خالد الخزي رجل نشط وعامل، وهو الرجل المناسب في المكان المناسب، والوزير هنا لم يتحذلق على القانون كي ينصّبه في مكانه ولم يغضع للضغوط الإيجابية أو السبية، بل كان تعيينه مصداقاً لوزير يريد تطبيق القانون. فهذا يجري عليه -خالد الخزي- وأي شخص تنطبق فيه المواصفات السليمة بدون أي لعب من خلف الكواليس، سواء كان سنياً أو شيعياً، وهنا الوزير لا يؤلف قانوناً كي يعين من يريد كما يقال عن تعيين الحربش (لو صدق).

أمّا د. هلال الساير...
فإن كان واقعاً تحت ضغوط حدسية أم لم يكن واقعاً، فهذا ما سوف تحدده الإجابات على الإسئلة البرلمانية. لذلك، تجدنس حالياً بأنني أصيغ أسئلة برلمانية لكشف زيف - إنصاف - الدويلة نفسه ومعرفة أسلوب تعاملاته مع بعض الجهات الحكومية، ولدي بعض المعلومات حول ذلك. وكما قلت، سوف أحاور معه وأقدّم تلك المعلومات له مباشرة، وعندها لكل حادث حديث.

فأين الخلل حينما أريد معرفة الحقيقية؟...
ابتداءً من أصل تعيين الحربش، وصولاً بما يدور حول الدويلة وبعض التعاملات؟ هل تسمي ذلك عالةً على العمل السياسي؟ وهذا ما قاله الكاتب في مقاله، فالكاتب إدعى إدعاءات هو أمن المتهمين بها - قلت متهمين - كما هو يتهم بها الآخرين، وهذه نقطتي الجوهري.

طيّب لننتظر...
ربمّا تتكشف حقائق جديدة تغيّر مجرى ومسار فهمي وفهمك.

أشكرك على مداخلك...
وأتمنى التوفيق للحربش ولأي مخلص لهذا البلد، لست طائفياً بل أريد الحقيقة ولا أقبل لزيف الإدعاءات من قبل الدويلة أو أي شخص آخر. ولست هوائياً حتى أصدق ما تماشى ومزاجي أو مزاج الآخرين.
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
التكتل الشيعي .. مطالب لن تنتهي! - مبارك الدويلة تاريخ الخبر : 10/01/2010 08:39مبارك الدويلة


التكتل الشيعي .. مطالب لن تنتهي
فزعة نواب الشيعة للحوثيين في اليمن تجاوزت الحدود المقبولة في العمل السياسي وألقوا خلف ظهورهم مصلحة الوطن وأمنه وأهمية استقراره. وزير خارجية الكويت يعلن تلبيته لدعوة اوروبية لعقد مؤتمر لدول المنطقة لمناقشة الوضع في اليمن.. فينبري له نواب من الطائفة الشيعية يعيبون عليه ذهابه لذلك المؤتمر ويتعللون بحادث الاعتداء على طالب كويتي في أميركا وأن الأولى بوزير الخارجية الذهاب إلى أميركا لبحث حادث الاعتداء، وتناسوا عشرات من طلبتنا في الاردن ومصر وايران والفلبين تعرضوا لحوادث مشابهة وقصرت السفارات هناك في أداء عملها ولم ينبرِ نائب واحد للحديث عنهم!
شاب سعودي ملتحٍ يقاتل الحوثيين دفاعاً عن وطنه وتلبيه لنداء الواجب، ينتقد شيخ علم عراقيا شيعيا - مع رفضنا لأي نقد في غير محله - يطالب نائب كويتي شيعي حكومة الكويت بمنع دخول هذا السعودي المقاتل والمدافع عن تراب وطنه إلى أرض الكويت لانتقاده شيخ علم عراقيا مهما بلغت منزلته العلمية التي لا نقلل من أهميتها ومكانتها.
الخارجية الكويتية تؤكد في بيان لها حق المملكة العربية السعودية الشقيقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الحوثيين، تصدر تعليقات من اكثر من نائب شيعي تنتقد «هذا الاندفاع» الكويتي وراء السعودية في قضية - حسب ادعائهم - لم تظهر الحقيقة فيها بعد.
الملاحظ في هذا المجلس ومن كتلة نواب الشيعة هو انهم لا يتركون شاردة ولا واردة ألا وعلقوا عليها في تنسيق غير مسبوق فيما بينهم وفي تنظيم مثير للاستغراب حيث جمع الاسلامي الدعوي مع الاسلامي المحافظ مع العلماني مع الحكومي كأنهم جسم واحد وروح واحدة، وهذا حقهم ولا يعيبهم لكن لا يأتي بعض هؤلاء لينتقد الحزبيين وهم أكثر حزبية من غيرهم ولو اختلفت راياتهم!
ملاحظة أخيرة.. ان هذا التكتل الجديد في شكله.. الطائفي في جوهره.. متحالف بشكل واضح مع توجه الأسرة الحاكمة وبالذات مع توجه رئيس الحكومة في معظم القضايا ان لم يكن في جميعها! والحكومة ربحت كثيرا من وراء هذا الترتيب والتنسيق الجديد، حيث الدعم الكبير تحت قبة البرلمان.. وبالمقابل.. اعلن هذا التنظيم عن مطالبه وحاجياته.. فمرة يطالب بعدم التجديد للوكيل الفلاني.. ومرة يطالب بترقية المدير العلاني.. وتارة يهدد الوزير ان استجاب للمطالبة الفلانية.. واخرى يهدد الوزير الآخر ان لم يستجب للمطالب النقابية في تلك الوزارة، وهكذا لدرجة انها امصخت وأصبح هذا التكتل عالة على العمل السياسي والممارسة الديموقراطية.
طبعاً استثني من كل ذلك النائب عدنان عبدالصمد الذي، مع الأسف، اصبح يغرد وحيداً.
مبارك الدويلة - الرؤية





ما زلتم تتباكون يا حدس على امبراطوريتكم البائدة


السيد مبارك الدويلة لا يتوانى عن الهمز واللمز في الشيعه ونوابهم بدافع اتعصب المقيت ولا اعلم ما العلاقة بين مطالبة احد نواب الشيعة بمنع هذا الشيخ الملتحي وبين الحوثيين ؟ فهذا الشيخ تجاسر وقذف راس الطائفة الشيعية فهذا سبب الطلب وليس التفافة الدويلة بطريقة غريبة ليقول ان الطلب منبعه مساندة الحوثيين ؟
ويالدويلة : امبراطورية حدس البائدة انتهت فلا تحاول تشييد اعمدتها على انقاض فتنك الطائفية !
 
الأخ حبه عند اللزوم...
تم الإعلان عن الشاغر بألمانيا وتقدّم لها عدد من المترشحين والأطبّاء ود. الحربش لم يكن منهم، وفاز شخص آخر غير د. سليمان، عندها لم يكن د. سليمان من المتقدمين لهذه اللجنة حتى تقع بينه وبين الآخرين مفاضلة.

لأن د. سليمان لم يتقدم إلى اللجنة...
أعيد إعلان الشاغرة مرّة ثانية، وتجاهل المسئولون قرار اللجنة السابقة، حتى يتسنى للحربش الدخول باللجنة وتقع عليه المفاضلة. بالفعل، تمت المفاضلة بينه وبين د. حميد، وتساويا بالقرار.

الأمر الآخر...
د. حميد تشارك باللجنتين، وفاز، أمّا الحربش فتم تصميم مخرج "قانوني" له بإعادة إعلان الشاغر وفاز... با ترى من هو الأجدر؟ من فاز مرتين أم من حوّر البعض له المجال كي يفوز؟

أمّا ما يخص الأسئلة البرلمانية الموجهة...
فكلامك صحيح، وننتظر الإجابة لنرى ونكشف لعب حدس في وزارة الصحة، فإذا دلّت الإجابة على ذلك فعندها لنا موقف، أمّا إذا كانت هذه المعلومات غير صحيحة، فهنيئاً للحربش موقعه وكلّنا معه على الرغم مما شابه.

أمّا د. فاضل صفر وكما تقول...
فإن خالد الخزي رجل نشط وعامل، وهو الرجل المناسب في المكان المناسب، والوزير هنا لم يتحذلق على القانون كي ينصّبه في مكانه ولم يغضع للضغوط الإيجابية أو السبية، بل كان تعيينه مصداقاً لوزير يريد تطبيق القانون. فهذا يجري عليه -خالد الخزي- وأي شخص تنطبق فيه المواصفات السليمة بدون أي لعب من خلف الكواليس، سواء كان سنياً أو شيعياً، وهنا الوزير لا يؤلف قانوناً كي يعين من يريد كما يقال عن تعيين الحربش (لو صدق).

أمّا د. هلال الساير...
فإن كان واقعاً تحت ضغوط حدسية أم لم يكن واقعاً، فهذا ما سوف تحدده الإجابات على الإسئلة البرلمانية. لذلك، تجدنس حالياً بأنني أصيغ أسئلة برلمانية لكشف زيف - إنصاف - الدويلة نفسه ومعرفة أسلوب تعاملاته مع بعض الجهات الحكومية، ولدي بعض المعلومات حول ذلك. وكما قلت، سوف أحاور معه وأقدّم تلك المعلومات له مباشرة، وعندها لكل حادث حديث.

فأين الخلل حينما أريد معرفة الحقيقية؟...
ابتداءً من أصل تعيين الحربش، وصولاً بما يدور حول الدويلة وبعض التعاملات؟ هل تسمي ذلك عالةً على العمل السياسي؟ وهذا ما قاله الكاتب في مقاله، فالكاتب إدعى إدعاءات هو أمن المتهمين بها - قلت متهمين - كما هو يتهم بها الآخرين، وهذه نقطتي الجوهري.

طيّب لننتظر...
ربمّا تتكشف حقائق جديدة تغيّر مجرى ومسار فهمي وفهمك.

أشكرك على مداخلك...
وأتمنى التوفيق للحربش ولأي مخلص لهذا البلد، لست طائفياً بل أريد الحقيقة ولا أقبل لزيف الإدعاءات من قبل الدويلة أو أي شخص آخر. ولست هوائياً حتى أصدق ما تماشى ومزاجي أو مزاج الآخرين.

الاخ زمان

بدايه اود ان تعرف اني اكره الطائفيه كثيرا في الجانبين ... كما اكره الظلم

مهم جدا يا عزيزي ان لا يكتب الانسان الا ما يعرف حتى لا يقع في الزلل والخطأ وان لا يحدث بكل ما سمع فكما قال عليه الصلاة والسلام ( كفى بالمرء اثما أن يحدث بكل ما سمع )

لمعلوماتك نشرت الوزاره في ديسمبر 2008 تعميما للترشح لوظيفة ملحق صحي ولم يتم تحديد الدوله ولكن كان الكلام انذاك عن مكتتب تايلند بالاساس

وكان د. سليمان الحربش من المتقدمين وليس كما تقول انه لم يتقدم

ولم يتم استدعاء اي من المتقدمين للمنصب وكان عدد المتقدمين كما علمت بحدود السته

لكن لم تعقد اي لجنه ولم يتم اختيار غلوم او غيره كما تقول وحتى لا تظن اني ادعي ما لا اعرف ارجع للسؤال الذي وجهه عدنان عبد الصمد
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=169755

عن أسباب عدم مقابلة المتقدمين للطلب الاول من الوزاره و سبب اعادة تعمبم الطلب مره اخرى في شهر مايو 2009 وحين تصل الاجابه للمجلس ستجد (كما سيجد عبدالصمد) ان الحربش كان من اول المتقدمين للطلب الاول اعلم هذا يقينا لاني قابلته شخصيا في مكتب رئيس الشؤون القانونيه محمود عبدالهادي يوم تقديمه الطلب)
فالمتضرر من التاخير كان الحريش ولم يكن العكس

فانت اخطأت في اكثر من امر

قولك انه لم يتقدم من البدايه وهذا غير صحيح ( بل اكثر من هذا كان له طلب ترشيح في 2006 وانسحب هو احتجاجا على ربط الوكيل يومها لطلبه باستجواب وزير الصحه) واليك رابط الموضوع
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=8364&highlight=%D3%E1%ED%
E3%C7%E4+%C7%E1%CD%D1%C8%D4

وقولك انه تم اختيار حميد غلوم ونم اعادة اللجنه وهذا ايضا غير صحيح فلم تعقد اي لجمه لاختيار ملحق صحي بعد لجنة 2006 سوى اللجنه الاخيره التي اختارت د. سليمان الحربش بالاجماع والتي استذبح الاعضاء الشيعه لالغاء قرارها واستبداله بحميد غلوم

بالنسبه لصفر كنت اضرب لك مثالا لما يمكن لسوء الظن ان يصل بنا ولم اعني ان الخزي غير جدير بالمنصب او ان الملحق الاداري الشيعي في المانيا غبر مستخق وشخصيا وكما هو مثبت في مشاركات سابقه لي أشدت فيها باداء صفر في استجواب الوعلان فالحق أحق أن يتبع

وشكرا جزيلا لك
 

zaman

عضو ذهبي
بارك الله فيك حبه عند اللزوم على طرحك الراقي...
فالحقيقة مطلبي كما هي مطلبك، وأنتظر الإجابة حتى أتقدّم إليك بالإعتذار من أعمق احساسي العقلي لا القلبي فقط.

المشكلة ليست بالحربش...
فأنا قلت بأنه كفاءة، وهو ليس متنازع عليه - هو كشخص - وأيضاً لا أوافقك بأن النوّاب الشيعة "استذبحوا" لتغيير قرار اللحنة وإلغاء تعيين الحربش بألمانيا، وأنا متأكد من كلامي لقربي من ثلاث نوّاب ولصيق لأثنين منهم.

وقبل قليل...
تلكمت مع أثنين منهم تجاه حادثة الحربش، وأكدوا لي بأنه كفاءة وأنهم لم يضغطوا باتجاه الغاء قرار تعينه، بل هم أوّل من باركوا له - وبعيداً عن الإعلام - وقبل هذا المقال بأشهر طويلة.

بالعودة إلى مضمون المقال...
تشبيهي للغالب الذي يجري على أساسه التعيينات بالمناصب، هو بالضبط كحذاء سندريلا، فأخذوا بالحذاء ليبحثوا هم عن الرِجل التي تناسب مقاس الحذاء. ولم يقولوا بأن هذا حذاء موجود وليتقدم كل من يعتقد بأنه حذاءه. هذا بالضبط ما يجري في المناصب. طبعاً لن أدخل في كيفية تفصيل الحذاء ومن أي مقاس ومتى و...و...ووو الخ

وأمّا الربط بين العالة السياسية وحدس...
فمن هم بالمناصب المفصلية بالقطاع النفطي؟ ومن كانوا عالة على العمل السياسي حينما أُبعد الوزير العبدالله؟ الشويّب كان خطاً أحمر بالنسبة لهم بعد عودة العبدالله، وقد توجه بعضهم لسمو الأمير بحسم تواجد الشويب بمنصبهّ.... الأمثلة كثيرة، وهنا أنا في معرض رد كيدية كاتب المقال حينما اتهم الآخرين بما هو فيه وفي تياره وبعض المناصب لقبيلته.

لا تستغرب...
فالشيعة وحدس لهم علاقات أبعد من هذا المقال، وعلاقاتهم الكويتية تتأصل في أكثر من موقف واسقاط سياسي، فحينما تم اغتيال الشهيد الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي والسيد عباس الموسوي وحرب تموز وحرب غزة... كنّا صفاً واحداً من منطلقات إسلامية بحته، لذلك فإن الوءام متواجد بيننا، ولهذا السبب أريد مقابلة الدويلة نفسه لأاسئلة عن مقاس حذاء سندريلا هل بالضرورة يكون على قياس أرجل حدس دائماً؟ أن إن بنظره أرجل الشيعة لا حذا لهم ناهيك عن المقاسات.

لست طائفياً...
وأجددها لأكثر من مرّة، فأنا مسئول في عملي، ولدي عاملين تحت إمرتي، أعرف تماماّ حدود الله وأخوتهم لي بالوطن في التعامل معهم، وعند تقييم الكفاءة أراعي الله في ذلك، ولا أراعي الطائفة.

حادثة...
رشحت موظفتين لدي لمهمة رسمية خارج البلاد، فقالوا لي بضرور إبعاد واحدة كي أكون أنا محلها، رفضت، وأحرجت الإدارة العليا، عندها قرروا ابتعاثنا الثلاثة، الموظفتين من أخواتنا أبناء المذهب السنّي، وهما يستحقان هذه المكافئة. بالوقت الذي لدي موظفات من الشيعة لم أرشحهم للمهمة. فلو فعلت، أيضاً لكان طلبي مجاباً وله مببراته.

ولكن...
أن أرى بعيني استبعاد الكفاءة -بحجة أنه شيعي- فهذا لن أقبل به مهما حصل. ففي الجهة التي أعمل بها، لدي مثال صارخ على ذلك، حيث أعلن أحدهم بأن لن يرشح "هذا الشيعي" ولن يفعلها نهائياً، وإذا كانت الإدارة العليا تريده، فلتفعلها هي "تطلع منهم ولا تطلع منّي إني أرشح شيعي.. يخسي"... قلت هذا الشخص أمامي يومياً أراه، وكلّما أراه أسلم عليه "السلام عليكم يا طائفي"

لنعود لصلب الموضوع...
أنا بإنتظار اللقاء مع الدويلة وعندها سوف اكشف له معلوماتي وننتظر بعدها الحكم.

بارك الله فيك أخي الحبيب...
وأتمنى أن نتآلف فعلياً وجدياً وأن لا تشوب علاقاتنا هذه الشوائب العنصرية والكريهة.
 

NO___MAD

عضو
هذا الكلام العدل

بو ماجد متواجد حالياً
عضو ذهبي
المشاركات: 1,639
تاريخ التسجيل: Apr 2008





icon1.gif
اليوم, 10:43



زمان وربعه تفننوا بالرد عليه الدويله وبحماس خصوصاً حول موضوع سيدهم السيستاني وخرسوا عن الرد حول وقوفهم ضد مصالح بلدهم في تاييد الحوثيين في أعتدائهم على السعوديه .........

أنتقاد السيستاني لايهمنا لامن قريب ولا من بعيد فهو أيراني أما وقوفكم ضد اللحمه الخليجيه فيعتبر طعنه بظهر الوطن

مقال طيب من بو معاذ يحذر فيه نواب الشيعه من التمادي في أستغلال عددهم الذي ساهمت الحكومه في تحقيقه فأنقلبوا عليها وعلى نفسها جنت براقش
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
الاخ زمان


بدايه اود ان تعرف اني اكره الطائفيه كثيرا في الجانبين ... كما اكره الظلم

مهم جدا يا عزيزي ان لا يكتب الانسان الا ما يعرف حتى لا يقع في الزلل والخطأ وان لا يحدث بكل ما سمع فكما قال عليه الصلاة والسلام ( كفى بالمرء اثما أن يحدث بكل ما سمع )

لمعلوماتك نشرت الوزاره في ديسمبر 2008 تعميما للترشح لوظيفة ملحق صحي ولم يتم تحديد الدوله ولكن كان الكلام انذاك عن مكتتب تايلند بالاساس

وكان د. سليمان الحربش من المتقدمين وليس كما تقول انه لم يتقدم

ولم يتم استدعاء اي من المتقدمين للمنصب وكان عدد المتقدمين كما علمت بحدود السته

لكن لم تعقد اي لجنه ولم يتم اختيار غلوم او غيره كما تقول وحتى لا تظن اني ادعي ما لا اعرف ارجع للسؤال الذي وجهه عدنان عبد الصمد
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=169755

عن أسباب عدم مقابلة المتقدمين للطلب الاول من الوزاره و سبب اعادة تعمبم الطلب مره اخرى في شهر مايو 2009 وحين تصل الاجابه للمجلس ستجد (كما سيجد عبدالصمد) ان الحربش كان من اول المتقدمين للطلب الاول اعلم هذا يقينا لاني قابلته شخصيا في مكتب رئيس الشؤون القانونيه محمود عبدالهادي يوم تقديمه الطلب)
فالمتضرر من التاخير كان الحريش ولم يكن العكس

فانت اخطأت في اكثر من امر

قولك انه لم يتقدم من البدايه وهذا غير صحيح ( بل اكثر من هذا كان له طلب ترشيح في 2006 وانسحب هو احتجاجا على ربط الوكيل يومها لطلبه باستجواب وزير الصحه) واليك رابط الموضوع
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=8364&highlight=%D3%E1%ED%
E3%C7%E4+%C7%E1%CD%D1%C8%D4

وقولك انه تم اختيار حميد غلوم ونم اعادة اللجنه وهذا ايضا غير صحيح فلم تعقد اي لجمه لاختيار ملحق صحي بعد لجنة 2006 سوى اللجنه الاخيره التي اختارت د. سليمان الحربش بالاجماع والتي استذبح الاعضاء الشيعه لالغاء قرارها واستبداله بحميد غلوم

بالنسبه لصفر كنت اضرب لك مثالا لما يمكن لسوء الظن ان يصل بنا ولم اعني ان الخزي غير جدير بالمنصب او ان الملحق الاداري الشيعي في المانيا غبر مستخق وشخصيا وكما هو مثبت في مشاركات سابقه لي أشدت فيها باداء صفر في استجواب الوعلان فالحق أحق أن يتبع


وشكرا جزيلا لك


سلمت يمينك اخي الكريم حبة عند اللزوم وحقا انك حبة عند اللزوم فقط

افتقدنا حضورك الباهر وقلمك المميز دمت للحق والخير دوما جزاك الله خيرا وأيدك :وردة:
 

Al-Mutairi

عضو ذهبي
يــــا zaman أنــتــا مــا تــتــعـــب مـاشـاء الـلـه نـص مـشـاركـات الـمـوضـوع لـكـ
 
بارك الله فيك حبه عند اللزوم على طرحك الراقي...



فالحقيقة مطلبي كما هي مطلبك، وأنتظر الإجابة حتى أتقدّم إليك بالإعتذار من أعمق احساسي العقلي لا القلبي فقط.

المشكلة ليست بالحربش...
فأنا قلت بأنه كفاءة، وهو ليس متنازع عليه - هو كشخص - وأيضاً لا أوافقك بأن النوّاب الشيعة "استذبحوا" لتغيير قرار اللحنة وإلغاء تعيين الحربش بألمانيا، وأنا متأكد من كلامي لقربي من ثلاث نوّاب ولصيق لأثنين منهم.

وقبل قليل...
تلكمت مع أثنين منهم تجاه حادثة الحربش، وأكدوا لي بأنه كفاءة وأنهم لم يضغطوا باتجاه الغاء قرار تعينه، بل هم أوّل من باركوا له - وبعيداً عن الإعلام - وقبل هذا المقال بأشهر طويلة.

بالعودة إلى مضمون المقال...
تشبيهي للغالب الذي يجري على أساسه التعيينات بالمناصب، هو بالضبط كحذاء سندريلا، فأخذوا بالحذاء ليبحثوا هم عن الرِجل التي تناسب مقاس الحذاء. ولم يقولوا بأن هذا حذاء موجود وليتقدم كل من يعتقد بأنه حذاءه. هذا بالضبط ما يجري في المناصب. طبعاً لن أدخل في كيفية تفصيل الحذاء ومن أي مقاس ومتى و...و...ووو الخ

وأمّا الربط بين العالة السياسية وحدس...
فمن هم بالمناصب المفصلية بالقطاع النفطي؟ ومن كانوا عالة على العمل السياسي حينما أُبعد الوزير العبدالله؟ الشويّب كان خطاً أحمر بالنسبة لهم بعد عودة العبدالله، وقد توجه بعضهم لسمو الأمير بحسم تواجد الشويب بمنصبهّ.... الأمثلة كثيرة، وهنا أنا في معرض رد كيدية كاتب المقال حينما اتهم الآخرين بما هو فيه وفي تياره وبعض المناصب لقبيلته.

لا تستغرب...
فالشيعة وحدس لهم علاقات أبعد من هذا المقال، وعلاقاتهم الكويتية تتأصل في أكثر من موقف واسقاط سياسي، فحينما تم اغتيال الشهيد الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي والسيد عباس الموسوي وحرب تموز وحرب غزة... كنّا صفاً واحداً من منطلقات إسلامية بحته، لذلك فإن الوءام متواجد بيننا، ولهذا السبب أريد مقابلة الدويلة نفسه لأاسئلة عن مقاس حذاء سندريلا هل بالضرورة يكون على قياس أرجل حدس دائماً؟ أن إن بنظره أرجل الشيعة لا حذا لهم ناهيك عن المقاسات.

لست طائفياً...
وأجددها لأكثر من مرّة، فأنا مسئول في عملي، ولدي عاملين تحت إمرتي، أعرف تماماّ حدود الله وأخوتهم لي بالوطن في التعامل معهم، وعند تقييم الكفاءة أراعي الله في ذلك، ولا أراعي الطائفة.

حادثة...
رشحت موظفتين لدي لمهمة رسمية خارج البلاد، فقالوا لي بضرور إبعاد واحدة كي أكون أنا محلها، رفضت، وأحرجت الإدارة العليا، عندها قرروا ابتعاثنا الثلاثة، الموظفتين من أخواتنا أبناء المذهب السنّي، وهما يستحقان هذه المكافئة. بالوقت الذي لدي موظفات من الشيعة لم أرشحهم للمهمة. فلو فعلت، أيضاً لكان طلبي مجاباً وله مببراته.

ولكن...
أن أرى بعيني استبعاد الكفاءة -بحجة أنه شيعي- فهذا لن أقبل به مهما حصل. ففي الجهة التي أعمل بها، لدي مثال صارخ على ذلك، حيث أعلن أحدهم بأن لن يرشح "هذا الشيعي" ولن يفعلها نهائياً، وإذا كانت الإدارة العليا تريده، فلتفعلها هي "تطلع منهم ولا تطلع منّي إني أرشح شيعي.. يخسي"... قلت هذا الشخص أمامي يومياً أراه، وكلّما أراه أسلم عليه "السلام عليكم يا طائفي"

لنعود لصلب الموضوع...
أنا بإنتظار اللقاء مع الدويلة وعندها سوف اكشف له معلوماتي وننتظر بعدها الحكم.

بارك الله فيك أخي الحبيب...
وأتمنى أن نتآلف فعلياً وجدياً وأن لا تشوب علاقاتنا هذه الشوائب العنصرية والكريهة.

أخي العزيز زمان

طرح راقي افتقدناه من زمان عند الكثيرين
.. ولا شك عندي في خلقكم الكريم اما سلوكك في عملك وهنا المحك بين الشعارات والتطبيق فهو المثال الذي أتمنى أن يحتذي به الكل

أتمني أخي الفاضل ان نحسن الظن في بعضنا البعض وان نتثبت دائما قبل ان نتهم
فرب كلمه يقولها المرء لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام)

فقط بقي ان أقول بالنسبه لسعي النواب الشيعه لتغيير القرار فالمعلومه لها اكثر من مصدر ومنهم الوزير نفسه الذي ذكر لصديق صحفي أثق به انه تعرض لضغوط من النواب الشيعه واذا أحسنا الظن هنا فسنقول انهم اعتقدوا كما اعتقدت انت ان المنصب ذهب لمن لا يستحقه
وعموما اجابات الوزير ستكشف كل شيء ولدي المعلومه ان بعض النواب الشيعه اقتنعوا بالرد الشفوي من الوزير
هذا لا يمنع اخي زمان ان المحاباه والمحسوبيه استشرت كثيرا في هذا البلد حتى فقد الناس الثقه في صاحب اي منصب وهذه المحاباه ليست طائفيه فقط بل عائليه وقبليه واحيانا مزاجيه
تقبل مني كل المحبه والتقدير
 
سلمت يمينك اخي الكريم حبة عند اللزوم وحقا انك حبة عند اللزوم فقط

افتقدنا حضورك الباهر وقلمك المميز دمت للحق والخير دوما جزاك الله خيرا وأيدك :وردة:


جزاك_ الله خيرا وشكرا جزيلا لك_ أختي الكريمه ولنا أثر
وأسأل الله ان أكون عند حسن ظنكم
 

العنوان

عضو مميز
أشكر جميع الأخوان المشاركين في الموضوع


الذين تناولوا الموضوع ولو أن البعض شطح بعيداً



ولكن هنا لب الموضوع الذي ذكرني بقول الحجاج بن يوسف "أني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافيها"


هذا المقطع كسيف الحجاج ولكنه يشير بدون قتل "الملاحظ في هذا المجلس ومن كتلة نواب الشيعة هو انهم لا يتركون شاردة ولا واردة ألا وعلقوا عليها في تنسيق غير مسبوق فيما بينهم وفي تنظيم مثير للاستغراب حيث جمع الاسلامي الدعوي مع الاسلامي المحافظ مع العلماني مع الحكومي كأنهم جسم واحد وروح واحدة، وهذا حقهم ولا يعيبهم لكن لا يأتي بعض هؤلاء لينتقد الحزبيين وهم أكثر حزبية من غيرهم ولو اختلفت راياتهم!"



وما جعلني أرتاح وأبتسم وأقرب بصيرتي نحو المستقبل ختام الموضوع بقول مبارك الدويلة :" طبعاً استثني من كل ذلك النائب عدنان عبدالصمد الذي، مع الأسف، اصبح يغردوحيداً."



النائب مبارك الدولة الله يوفقك قدمت لنا كيف الفرق بين الصحفي الذي يكتب من أجل الكتابه والرجل المحنك الذي يمارس السياسة ويقدم الفريسه قبل أوانها مطبوخة بصورة تعبيرية في الكتابة أكثر من رائعه.



وجعلتني أرى وأتخيل أعداد تحضيرات الطبخة طبخة المكبوس بالرز الأبيض بعد ختام مقالك الرائع وأزاحت عدنان عبدالصمد هنا أتوقف أحترام وتقدير لك وبشراهه أنا أنتظر متى يتم جمع الرز وتنقية الحبات الفاسدة التي لا ينفع أكلها وتصفيت رز بسمتي ووضعها بقدر الضغط .



وبعدها سموا حياكم الله
 

Inspector

عضو مميز
التكتل الشيعي .. مطالب لن تنتهي! - مبارك الدويلة تاريخ


التكتل الشيعي .. مطالب لن تنتهي
فزعة نواب الشيعة للحوثيين في اليمن تجاوزت الحدود المقبولة في العمل السياسي وألقوا خلف ظهورهم مصلحة الوطن وأمنه وأهمية استقراره. وزير خارجية الكويت يعلن تلبيته لدعوة اوروبية لعقد مؤتمر لدول المنطقة لمناقشة الوضع في اليمن.. فينبري له نواب من الطائفة الشيعية يعيبون عليه ذهابه لذلك المؤتمر ويتعللون بحادث الاعتداء على طالب كويتي في أميركا وأن الأولى بوزير الخارجية الذهاب إلى أميركا لبحث حادث الاعتداء، وتناسوا عشرات من طلبتنا في الاردن ومصر وايران والفلبين تعرضوا لحوادث مشابهة وقصرت السفارات هناك في أداء عملها ولم ينبرِ نائب واحد للحديث عنهم!
شاب سعودي ملتحٍ يقاتل الحوثيين دفاعاً عن وطنه وتلبيه لنداء الواجب، ينتقد شيخ علم عراقيا شيعيا - مع رفضنا لأي نقد في غير محله - يطالب نائب كويتي شيعي حكومة الكويت بمنع دخول هذا السعودي المقاتل والمدافع عن تراب وطنه إلى أرض الكويت لانتقاده شيخ علم عراقيا مهما بلغت منزلته العلمية التي لا نقلل من أهميتها ومكانتها.
الخارجية الكويتية تؤكد في بيان لها حق المملكة العربية السعودية الشقيقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الحوثيين، تصدر تعليقات من اكثر من نائب شيعي تنتقد «هذا الاندفاع» الكويتي وراء السعودية في قضية - حسب ادعائهم - لم تظهر الحقيقة فيها بعد.
الملاحظ في هذا المجلس ومن كتلة نواب الشيعة هو انهم لا يتركون شاردة ولا واردة ألا وعلقوا عليها في تنسيق غير مسبوق فيما بينهم وفي تنظيم مثير للاستغراب حيث جمع الاسلامي الدعوي مع الاسلامي المحافظ مع العلماني مع الحكومي كأنهم جسم واحد وروح واحدة، وهذا حقهم ولا يعيبهم لكن لا يأتي بعض هؤلاء لينتقد الحزبيين وهم أكثر حزبية من غيرهم ولو اختلفت راياتهم!
ملاحظة أخيرة.. ان هذا التكتل الجديد في شكله.. الطائفي في جوهره.. متحالف بشكل واضح مع توجه الأسرة الحاكمة وبالذات مع توجه رئيس الحكومة في معظم القضايا ان لم يكن في جميعها! والحكومة ربحت كثيرا من وراء هذا الترتيب والتنسيق الجديد، حيث الدعم الكبير تحت قبة البرلمان.. وبالمقابل.. اعلن هذا التنظيم عن مطالبه وحاجياته.. فمرة يطالب بعدم التجديد للوكيل الفلاني.. ومرة يطالب بترقية المدير العلاني.. وتارة يهدد الوزير ان استجاب للمطالبة الفلانية.. واخرى يهدد الوزير الآخر ان لم يستجب للمطالب النقابية في تلك الوزارة، وهكذا لدرجة انها امصخت وأصبح هذا التكتل عالة على العمل السياسي والممارسة الديموقراطية.
طبعاً استثني من كل ذلك النائب عدنان عبدالصمد الذي، مع الأسف، اصبح يغرد وحيداً.
مبارك الدويلة - الرؤية




التعليق

تكلمنا مراراً وتكراراً
بأن يكون عضو مجلس الأمه ولاءة الأول والأخير لقضايا الكويت
والكويتيين ، ولكن التسائل هنا هل هذا خطاء النواب أم خطاء الحكومة وهل ننتظر حتى يتفاقم الوضع وتسير الأمور إلا ما لا يحمد عقباه، ما يحدث لا يحتاج سوى أقل من شرارة والحكومة لا تعلم أهم شي لدى الحكومة كسب جلسات المجلس.

والله يابومعاذ الشق عود

مع الاسف أنه في بطانه تالفه حوالين بعض النواب الشيعه نفس المدعو الخضري وغيره قاعده

تحن وتزن على روسهم مع الاسف تطلبهم بمطالب طائفيه غير مقبول بمجتمعنا

بأستغلال كراسيهم أستغلال طائفي برصدهم لكل شارد ووارده والرد بتعنصر غريب

كاعدين يجيبون الحجي لنفسهم أثارم أستغراب الجميع بتجاوزهم العمل السياسي الوطني

والله يابومعاذ ان في بعض الشيعه العقلاء موعاجبهم الوضع هذا من نوابهم لكن مانقول الا الله

يهديهم ويراعون وطنهم ومصلحته وتوجه ويبتعدون عن العنصريه هنا الكويت وليس ايران

وبأنتظار مقالتك الجايه أيها الجنرال لله درك
 
أعلى