زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

hakeem

عضو ذهبي
شيعي يتكلم ويعترف ويهاجم بعد ما فاض به الكيل:


انا لله وانا اليه راجعون
 

hakeem

عضو ذهبي
الراي الكويتية

زيجة المتعة في البحرين بـ 7 دولارات ... وتصل لنصف ساعة
الشيخ صادق الجمري وصفها بـ «الزنا المقنع»... إذا لم تكتمل شروطها
أخيرة · 24 ديسمبر 2008 / 5,463 مشاهدة
المنامة - من سارة رفاعي (ايلاف) |
وصف رجل دين شيعي في البحرين زواج المتعة بـ «الزنا المقنع» اذا لم تكتمل شروطه.
وقال الشيخ صادق الجمري ان حالات الزواج المنقطع «المتعة» في البحرين آخذة في الانتشار بشكل كبير، لافتا الى ان عدد الزيجات تصل في اليوم الواحد من 5 الى 6 حالات سواء كانت بشكل مقنن أو غير مقنن من خلال وجود شهود أم من دونهم، منوها بأن بعضا من الشباب أخذ يتفنن في هذا الزواج بمبلغ التمتع الذي يصل الى سعر الـ 2 و3 دنانير (7 الى 8 دولارات تقريبا) ويصل هذا الزواج الى الساعة ونصف الساعة.
ودعا الجمري إلى ضرورة تقنين مثل هذا الزواج حفاظا على حقوق المرأة، وعدم الأخذ بأي نوع من هذا الزواج من دون وجود عقد رسمي، واصفا هذا النوع من الزواج بـ «الزنا المقنع» اذا لم يأتِ وفق شروط معينة ووفق دافع حتمي من وراء هذا الزواج الذي أحله الرسول (صلى الله عليه وسلم) كمرض الزوجة وعدم القدرة على فتح بيت زوجي آخر، وليس كما يعتقد بعضهم انه وجد للشهوات والنزوات الانسانية ويصبح عادة وادمانا لدى بعضهم.
وحذر علماء دين بحرينيون شيعة من ضياع حقوق من أسموهم بـ «أبناء المتعة» في اشارة الى زواج المتعة الذي يحله الشيعة خصوصا ان لم يتم توثيق هذا الزواج في المحاكم، واحتمال حرمانهم من الجنسية وكافة حقوقهم، وأكدوا أن زواج المتعة في البحرين بات ظاهرة منتشرة بين أوساط الشباب، وهو زواج يحتاج الى تقنين من قبل المحاكم الجعفرية.
وأشار الجمري في تصريحات نشرتها صحيفة الأيام البحرينية المعروفة بخطها الليبرالي ان هناك عددا كبيرا من أبناء المتعة ومن الشرع ان يورث ابن المتعة ويتم اصدار كافة الأوراق الثبوتية له من شهادة الميلاد والهوية والجواز في حالة الزواج بشكل رسمي من خلال وجود عقد شرعي موثق تجنبا لتهرب بعض الرجال من أبناء هذا الزواج بحجة عدم ثبوت النسب ولا يوجد عقد صحيح ولا شهود يثبتان صحة الأمر وبذلك يضيع عدد من أبناء هذا الزواج، حيث يتملص البعض من مسؤوليات هؤلاء الابناء.
وطالب الشيخ الجمري المحاكم الجعفرية العمل على تقنين هذا الزواج الموقت بدل ان يصبح زناً مشروعا وان يتم وفق عقد مشروع وموثق في المحكمة ومن يخالف ذلك ينزل به اشد العقاب ليكون عبرة لغيره ولا يقبل من دون الورقة الموثقة، منوها بأن ترك الأمر سائبا هكذا خلق اساءة كبيرة للمذهب وللمرأة وللزواج نفسه وللأبناء في حال تواجدهم من هذا الزواج.
وسرد الشيخ الجمري قصة احدى القاصرات في المرحلة الاعدادية التي خدعت تحت مسمى زواج المتعة من احد الشباب حيث تلفظ معها بلفظ زواج المتعة «متعتك وانكحتك نفسي على مهر وقدره.............» ويرد عليها الرجل بـ «قبلت الأمر» ومن ثم تحل له.
وقال «وقد حملت منه وبعد ان أخبرته تخلى عنها ما جعلها تطرح جنينها في احد حمامات المدرسة بعد أن فضح أمرها أمام الجميع. فمثل هذه الذئاب البشرية تخدع الفتيات باسم المتعة فيقوم بذبح الفتاة من دون سكين وتتعرض لأمراض نفسية وغيرها».
كما سرد قصة احدى الفتيات القاصرات اللاتي خدعن تحت مسمى زواج المتعة فقد تمتع بها احدهم بل وجلب معه عددا من رفاقه للتمتع بها ما جعلها في حالة هستيرية ونفسية جعلتها تحرق نفسها خشية الفضيحة لكن سرعان ما أنقذت لكن بعد ان فقدت قواها العقلية ولا تزال ترقد في الطب النفسي الى الآن تتعالج من آثار هذا الزواج.




من جانبه، قال الشيخ أحمد سلمان المخوضر ان أبناء المتعة شرعيون في حالة اكتمال شروط عقد المتعة ومن غير ذلك فهم أبناء شبهة لا يحق لهم الحصول على الأوراق الثبوتية كالجواز مثلا، فورقة العقد هي التي تنظم هذه الأمور الرسمية.
ويضيف أما أبناء المتعة من دون عقد شرعي وفي حال اعتراف الأب ببنوتهم واقرار الزوجة شرعا يجب ان يطلع القاضي على الأمر واذا تمت صحة ذلك فان القضاة يقومون بعمل الاجراءات اللازمة من اجل توثيق هذا الزواج شرعا وفق عقد رسمي من اجل مساعدة الأبناء للحصول على حقوقهم الكاملة والحصول على الشهادات الرسمية وغيرها.
ودعا المحكمة الجعفرية والسلطات التنفيذية إلى اتخاذ الاجراءات الشرعية لتوثيق عقد هذا الزواج حفاظا على حقوق المرأة بدلا من الكيفية الحاصلة في وقتنا والتي لا يرضاها الشرع ولا الدين.





ومن جانبها، قالت المحامية فاطمة الحواج ان أبناء المتعة يحصلون على كافة الحقوق الشرعية والرسمية ويحملون اسم الأب ويرثونه في حالة وجود عقد زواج صحيح مكتمل الشروط اللازمة من شهادة الشهود وتحديد المدة ووجود المهر، مشيرة الى انه في حالة عدم توافر ذلك والاقتصار على التلفظ فقط فان أبناء المتعة يعتبرون أبناء شبهة ومجهولي الأب، يعطون اسما وجنسية حسب القانون من خلال تثبيت العقد أمام القاضي وبشهادة المحكمة من خلال تقديم لائحة دعوى تثبت العلاقة بين الطرفين ويقوم القاضي بتوثيق العقد بتاريخ سابق عن تاريخ ولادة طفل المتعة ومن خلال الاستماع للشهود

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
ها هذا الخبر صحيح عن وكيل السيستاني:

نريد نفي أو تأكيد حتى لا نتهم الناس زورا

رغم ان الذ فضح القضيه هم الشيعة أنفسهم بل أناس مقربون من السيستاني .

وليس شباب السنة بالتأكيد فمن أين سيصلوا لهاتف وكيل السيستاني الحبر الثقة المحدث حامي المذهب الشيعي ومزارات الأئمة.

نريد نفي أو تأكيد وأين وصلت القضية هلى طمست وطمطموها ام لا تزال في الحوزات العلمية.

وأين الأفلام التى أصبحت لكثير من شبابا المتعه أصبحت أفيد لهم من الفياجرا والسيالس؟؟؟؟



الخبر كامل كما هو:


تفاعلاً مع الخبر الذي نشرته صحيفة السوسنة الأردنية ونقلته صحيفة ساخر الإلكترونية، قدم القارئ الذي رمز لاسمه ( كاشف الحقيقة ) رابط الفيلم الذي انتشر في مواقع الإنترنت و ظهر فيه مناف الناجي، وكيل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.



ويظهر في الفيديو " الناجي " وهو يمارس الجنس مع مسؤولة حوزة السيد السيستاني في المحافظة، .



يذكر بأن سبب انتشار هذه "الفضيحة المدوية" لوكيل السيستاني مناف الناجي و رفيقه محمد رضا ابن السيد السيستاني بعد ان فقد الناجي هاتفه النقال، والذي كان يصور فيه ممارساته الجنسية مع طالبات الدراسات الدينية الحوزوية واللاتي كان معظمهن من المتزوجات .



وبحسب بعض المواقع الإلكترونية ومن بينها موقع " الألوكة " أن مناف الناجي مولع بتصوير لحظاته الجنسية التي تجاوزت الستين مقطعاً تصويريا "فيديو"، كان اشهرها مقطع الفيديو الذي سجله مع مسؤولة حوزته النسوية، والتي قتلها زوجها بعد ان انتشرت الفضيحة وتناقلت الهواتف النقالة للشباب مقاطع الفيديو تلك .


ويضيف موقع الألوكة أن هذا الامر ادى الى هروب مناف الناجي الى النجف ولجوئه الى مكتب السيستاني ليختبيء فيه ، ليكون في مأمن عن ملاحقات الأهالي ، خوفا من القصاص العشائري والثأر.



و قام السيستاني بإيواء مناف الناجي كما كشف مؤخرا أن احد المقربين من الوكيل الهارب مناف الناجي أنه كان يمتلك مقاطع فيديو لبعض زوجات وكلاء السيستاني الذين كانوا يمارسون معه تبادل الزوجات ، و من ضمنها امتلاكه لمقاطع فيديو صورها خلال ممارسته الجنسية مع زوجة محمد رضا السيستاني الابن الاكبر للسيستاني ومدبر شؤون مرجعيته الامر الذي يتسبب بأزمة كبيرة وحقيقية، اكبر وأفظع من الأزمة والفضيحة الحالية التي أصبح السيستاني ينفق ملايين الدولارات من اجل التستر عليها .



و ذكر موقع " الألوكة " أنه بناء على أن مناف الناجي ـ والذي يحتفظ ـ عند بعض معارفه ـ بمقاطع فيديو تفضح السيستاني وعائلته ـ قد لا يتوانى عن نشرها ان شعر باليأس او ان السيستاني تخلى عنه خصوصا وانهلن يكون قد خسر اكثر مما خسره بعد فضيحته الأولى .




وبحسب موقع "الألوكة" أن هذا الأمر جعل السيستاني بين مطرقة الفضيحة التي ستقضي عليه، وسندان التهديد بفضيحة اكبر ،ستجعل الشعب المغدور في كرامته يثور على المرجعية السيستانية ثورة عارمة بعد ان يتيقن هذا الشعب انه كان يعيش اكبر خدعة قد يعيشها شعب في يوم ما ..


و يضيف " الموقع " أنه نتيجة لظهور بوادر ثورة عارمة في منطقة ميسان ضد المرجعية السيستانية ، و نظراً لتطور الاوضاع ، بقيام بعض ازواج من مارسن الزنا مع وكيل السيستاني و غيره بقتل زوجاتهن ، و منهن مسؤولة حوزة السيد مناف الناجي النسوية ، فقد قام الشيخ احمد عبدالغفار الانصاري و هو وكيل آخر للسيد السيستاني ـ الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع اغلب رموز عشائر محافظة بمحاولة التستُّر على "الفضيحة العظمى " التي خلفها زميله ونظيره في وكالة السيستاني السيد الناجي .



حيث قام الانصاري بالاتصال بأغلب ازواج الزانيات وابائهن واخوانهن وشيوخ عشائرهن مستندا في ذلك كله على رسالة اتى بها من السيد السيستاني لهم تفيد بأن الامر كبير والمفسدة والفضيحة لا تنصب فقط على اهل الزانيات وازواجهن بقدر ما تنصب على الدين والمذهب , حيث عبر احمد الانصاري عن كلام السيد السيستاني لعشائر العمارة بالنص قائلا:


السيد الامام السيستاني يبلغكم السلام جميعا ويوصيكم بحفظ المذهب وائمته الاطهار وذلك بالمبادرة بالصلح وغض النظر عن كل ما حصل ووقع لان الفضيحة تترك نقطة سوداء في تاريخ مذهب اهل البيت والى ابد الابدين حتى تجعل التكفيريين والبعثية يزمرون ويطبلون ويشنعون على قادة المذهب وعلى المرجعية الدينية في النجف الاشرف وذلك لاعتبار أن السيد الناجي من رموز وكبار هذه المرجعية وابن للمذهب فأوصيكم يا اولادي بغلق كل باب يؤدي على الفضائح ويترك الافواه تبوق على المرجعية الدينية لان الناجي غير معصوم وممكن صدور الخطأ منه ومن غيره.


هذا هو خطاب السيستاني كما ورد على لسان وكيله الانصاري ، وهو يُنبئ عن عدة كوارث لا تقل خطورة عن الكارثة الأم :


ويعلق الموقع على خطاب السيستاني انه فضلاً عن أنَّ السيستاني في هذا الخطاب قد اضطر الى الاعتراف بحصول الواقعة، دون ان ينكرها او يهوِّن من امرها ، و ذلك محاولةً منه لامتصاص الغضب العشائري في المنطقة ، فإن السيستاني في هذا الخطاب لم يتطرق الى مسألة القصاص من الزاني والهاتك لأعراض عدة نساء لم يُعرف عددهن حتى الآن، بل بالعكس فهو يطالب" بغض النظر عن كل ما حصل ووقع .


كما أن السيستاني في هذا الخطاب يبادر بالصلح بعد نشر الأفلام الإباحية على النت بأيام قليلة دون أن يحضر ( بذاته المبجلة ) ويفتح تحقيقا في الموضوع ، كي يكشف إن كان هناك متورطين آخرين ويظهر مؤازرته للناس.


فالسيستاني لم يحضر للمنطقة او يرسل احدا من مقرَّبيه ليحسم الأمر ويتم تبرئة أخريات غير متورطات إما سيقتلن غدرا !أو تخرب بيوتهن على أقل تقدير !! .




ثم يبرِّر السيستاني موقفه بخوفه من ( البعثية ) لا من الله عز و جل لدى التكتم على جريمة قبيحة كهذه . فهل النساء اللواتي سيذهبن ضحايا ، سواءً حقا أم باطلا ، والعائلات التي سيُدمر استقرارها !!! لا يعنون شيئاً بالنسبة للسيستاني و اصحابه ؟


وصل الحال بمرجعية السيستاني للتواري خلف المذهب الامامي الجعفري وقادته الائمة الاطهار للتغطية على وكيله الذي فضح نفسه بنفسه وبتصويره لنفسه الزاني بالمتزوجات ، و الممارس لأخس رذيلة ابتدعها المجوس و هي "تبادل الزوجات .



بالإضافة إلى أن السيستاني ساند وكيله ويباشر ويكلف وكلاءه بأن يستروا الناجي ويعبر عن الزاني بالمحصنات وذلك لاعتبار ان السيد الناجي من رموز وكبار هذه المرجعية وابن للمذهب.



وجاءت الخطوة الثانية في تحرك الانصاري وهي بذل ملايين الدولارات من اجل حذف الافلام والمقاطع التي تكشف الناجي مع الزانيات .



حيث بادر السيستاني بأرسال مئات الملايين بيد الشيخ احمد الانصاري لشيوخ العشائر بحجة انها اموال المذهبواموال ابنائه لابد من استخدامها لحفظ المذهب ولحل المشكلة وقام الانصاري بتسليمهالرموز العشائر الذين يتكل عليهم السيستاني في هذه القضية.



كما يقوم مكتب السيستاني و وكلاؤه بدفع مبالغ طائلة للعوائل المغدورة حسب تسعيرة رسمية ، هي كما يلي :
50 الف "دولار" للبكر
30 الف "دولار" للمتزوجة و زوجها حي
20 الف "دولار" للمطلقة
25 الف "دولار" لكل عائلة تقوم بسحب دعواها القضائية عن وكيل السيستاني مناف الناجي.



هل هذا الخبر الذي تناقله شباب الشيعه الى النت وشبكات التواصل الاجتماعي خبر صحيح؟؟؟
ام فقط مكيده لوكيل السيستاني؟؟؟؟؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
الذين يقولون ان ملالي الشيعه يعتبرون المتعه وزواج المتعه وتدنيس الاعراض يعتبرونه اجتهاد فقهى

لماذا هذا الاجتهاد لم يصب بنات وزوجات الملالي فهم يستحلون المتعه علنا نهارا جهارا ويفتخرون بها ويضعون لها درجات وحسنات بالمليارات لكل من يتمتع فلكل قطرة منزله بالجنة الخاصة بهم وبكل لمسه حسنات وقربات


فلماذا هؤلاء الملالي حرموا زوجاتهم وبناتهم وشقيقاتهم هذا الاجر الكبير


وهذه المنح الملالية؟؟؟؟؟


فالمعروف ان العالم هو من يطبق اولا والاتباع يقلدونه اليس هذا الشيء متعارف عليه في كل الاديان والمعتقدات؟؟؟؟

أليسوا قدوة لأتباعه ؟؟؟؟


أم ان الكل يطبق المتعة خفية وخلسة؟؟؟


يستخفون من الناس والله يعلم سرهم وتقيتهم !!!


عقيده كلها تنزيلات وخصومات ومنح وجوائز تصل الى 500 %

والله الذي لا إله غيره لو أن كل فرد شيعي فكر جيدا لساعه واحده

وسأل الملا لماذا تنشر المتعه بين الناس وتحرمها ظاهرا على بناتك ومحارمك؟؟

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ؟؟؟؟

لماذا لا يحتل اهل المتمتعين بزواجهم متعه كما يحتفلون بزواجهم الدائم؟؟؟

كم نسبة من أثبت نسبهم من أطفال المتمتعين؟؟؟

وكيف تثبت الأنثى النسب وتنسبه لمن ؟؟؟؟
 

Blue

عضو فعال
انت ناقل لاكاذيب ...فاستغفر ربك ...نعم زواج المتعه موجود و مقنن و له ضوابط و غير منتشر عند الشيعه بالصوره اللي يصورها الاعلام ..لكن ما نقلته كله اكاذيب و انا متأكد من ذلك ..


المتعه اجتهاد فقهي ...و له عدة دلاذل على حليته عند المذهب الشيعي و هذا لا علاقة له بتحليل الفروج و او تحليل الزنا حسب كلامك ...استغفر ربك من هذا الكلام

جذاب انت يا بو علوه:D استح على ويهك تجذب وانت بهالعمر.. ترى الكويت صغيره ونعرف بعض كلنا وربعنا شيعة وخالطنا شيعة بالدوام وبكل مكان ومهما حاولتوا تخشون السالفه وتتكلمون بالالغاز علشان ما نفهم بالاخير تنفضحون.. المتعة موجوده وبكثرة بس انت تستحي تعترف ان هالشي من اساسات التشيع مذهبك وترى اكبرها واسمنها يتمتعون فيهم وذاك اليوم يسولفون عن مديره كبيره بقطاع خاص دايرتها مع الموظفين متعة واعرف اسمها وواحد من الموظفين اخو رفيجي هههههههههه :D:D:D:باكي::باكي: غير منتشر يقول
 

hakeem

عضو ذهبي
كل ما نقلناه عن المتعه من فيديوهات وفتاوي من مواقعهم وليس من فيديوهاتنا مواقعنا والله كل ما ذذذذكر لا يمثل شىء

فالحقيقة أبشع من ذذذلك ولا اريد أن أذكر أكثر من ذلك
 
  • إعجاب
التفاعلات: cloud

hakeem

عضو ذهبي
من اغرب الاجابات للعلامة السيستاني في موقع السراج المنير

باب الزواج المؤقت او المنقطع فتوي رقم:

194 السؤال:
زواج المتعة .. هل يجوز بدون شهود ، أي فقط بين الزوج والزوجة ؟
الفتوى:
يجوز
 

hakeem

عضو ذهبي
نساء للبيع

جزء من مقال لكاتبة مصرية اسمها فاطمة عبد الرؤوف.
عنوان المقال _ نساء للبيع



انقل لكم بعضا منه عن زواج المتعة:

نظرة تاريخية:
لو ألقينا نظرة سريعة على قضية زواج المتعة في عهد التشريع فسنجد أنها مثل الكثير من الأحكام التي تتفاعل مع الوسط الحركي المتغير للجماعة المؤمنة فكما حرمت الخمر بالتدريج وأغلق باب العبودية بتشريعات استراتيجية إن صح التعبير فإنه كان هناك إباحة لهذا اللون من الزواج لفترات قصيرة تحت وطأة الضغط الشديد الذي كان يعانيه المجاهدون الشباب في الغزوات البعيدة في مناخ شديد الحرارة يلهب الغريزة، وقرب العهد بصور متنوعة من حالة السيولة الجنسية التي كان يعاني منها المجتمع الجاهلي حتى أن البعض بلغ به الصراع بين الغريزة الجنسية غير المشبعة والوازع الديني حدا أن يطلب من النبي الخصاء لقطع دابر هذه الغريزة الملتهبة فكان زواج المتعة ولم يلبث أن حرم تحريما نهائيا إلى يوم القيامة، يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع بالنساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا) رواه مسلم.
الآثار الاجتماعية
وبعيدا عن الخوض في أدلة التحريم ومناقشة الشيعة الإمامية الذين شذوا برأيهم هذا عن إجماع الأمة بأدلة متهافتة وخصومة سياسية ضخمة فإننا سننظر في الآثار المرة على المرأة والأسرة والمجتمع التي يخلفها نظام المتعة في البيئات الشيعية التي أخذت به.
لعل أسوأ الآثار على الإطلاق العودة بالمرأة إلى عصور الانحطاط والنظر إليها كسلعة .. بضاعة .. مجرد جسد بلا روح أو قلب والانحطاط بالزواج إلى شكل بهيمي خالص لا يسعى لغير المتعة الجسدية بصورة حيوانية بحتة. إنه زواج بلا حقوق أو ضمانات للمرأة مجرد دراهم معدودة تؤخذ في نهاية المدة المحددة للمتعة تماما كالبغي.. نفس التستر والكتمان.. لا شهود ولا إشهار ولا نفقة ولا صداق ولا حفل ولا عرس ولا فرحة ولا حب ولا سكينة.. لا شيء على الإطلاق إلا إطفاء سعار الغريزة ثم ينتهي كل شيء بعد ساعة بعد يوم بعد شهر.. وعلى المرأة أن تعتد من هذا السفه وتنتظر رجلا آخر يفعل بها مثل ما فعل الأول ثم يلقيها وهكذا بلا أمل ولا كرامة تعيش تلك المرأة.
قد تأخذ كل احتياطات منع الحمل الحديثة ورغم ذلك يحدث الحمل وقد لا تستطيع أخذ هذه الاحتياطات لطبيعة الانفعال والعجلة اللذين يحيطان بهذه العملية وبالتالي يحدث الحمل الذي لا يرغبه الرجل الذي يسعى لهذا الزواج الذي لا يتحمل فيه عبء أي مسئولية فيرفض الاعتراف بالطفل.. وهذا هو الواقع الذي لا يريد علماء الشيعة أن يقروه رغم أن مذهبهم لا يجبر الأب على الاعتراف بالابن ولا حتى عن طريق الملاعنة وبالتالي فأمام المرأة المسكينة أحد ثلاث طرق:
- الإجهاض وقتل النفس البريئة بل ووفاة الأم ذاتها فهناك آلاف الإيرانيات اللاتي يتوفين كل عام جراء عمليات إجهاض بسبب المتعة.
- إلقاء الطفل على قارعة الطريق لقيطا مشردا .. اعترف رفسنجاني منذ سنوات أن هناك أكثر من 250 ألف طفل لقيط في إيران بسبب المتعة.
- الاحتفاظ به ومواجهة مستقبل مظلم محفوف بالفقر والعار لمجهول النسب.
وهذا يدفعنا للجريمة الثانية جراء زواج المتعة، هي هؤلاء الأبناء الذين لا يعترف بهم وحتى لو تم الاعتراف بهم فإن نظرة المجتمع تبقى نظرة دونية لهم، إنهم يفتقدون الحاجة للأمن والحاجة للحب والحاجة للتقدير والحاجة للانتماء وهذه الحاجات أساسية في البناء النفسي للطفل والمراهق وعندما يتخلخل هذا البناء النفسي فلا شك أن النتيجة ستكون وخيمة وإلا فهل يرضى أي من المراجع الشيعية الكبرى أن يُعرف عنه أنه ابن متعة؟! يكفي في ذلك أن أحد المرجعيات الشيعية الكبرى عندما سئل: هل تقبل أن تتزوج ابنتك زواج متعة؟ صمت وتجاهل الإجابة وفي ذلك أبلغ دليل على أن الفطرة لا تقبل أبدا هذا السِّفاح والامتهان.
ولعل من آخر المصائب التي تم اكتشافها كأثر من آثار زواج المتعة هو ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الإيدز نتيجة لهذه الكثرة غير المحسوبة في عدد مرات التمتع فمن الممكن أن يتمتع الرجل كل يوم بامرأة مختلفة ومن ثم يصبح من السهولة بمكان انتقال فيروس الإيدز وكافة الأمراض الخطيرة التي تنتشر بالاتصال الجنسي وفي هذا من الضرر على الأمة ما لا يجهل بحال.
هل المتعة حل لمشكلة الزنا؟
زواج المتعة لم يقدم أي حل للمشكلات الاجتماعية فلم يتوقف البغاء والزنا (على فرض أن المتعة ليست زنا) فعلماء الشيعة يزعمون أن المتعة هي التي ستغلق الباب نهائيا في مواجهة الزنا حيث لا عذر للزاني، فمجرد اتفاقه مع الأنثى وترديده لبعض الكلمات الشفهية بلا شهود وفي سرية تامة ومقابل مادي بسيط سوف يتم التنفيس عن الرغبة الجنسية.
لو صدق مثل هذا الكلام المتهافت على الرجل وظن أنه بذلك لا يتعدى حدود الله فماذا عن المرأة الفقيرة التي تحترف البغاء كمهنة (في إيران وحدها أكثر من 1.7 مليون فتاة وسيدة أي قرابة 6 في المئة من النساء الإيرانيات فررن من منازلهن وانتهى الأمر بهن إلى ممارسة الفاحشة) هل ستنتظر حيضتين حتى تتزوج متعة مرة أخرى؟ أمر لا يمكن تخيله لفتاة بغاء تحترف الفاحشة فكيف إذن يحل زواج المتعة مشكلتها؟ حتى لو مارسته في دور تشرف عليها وتديرها الدولة كبيوت العفاف الإيرانية وما هي إلا بيوت الرذيلة والاتجار بأجساد النساء وكرامتهن.
إن زواج المتعة لا يمنح بصيصا من النور لهؤلاء البائسات اللاتي كنّ بحاجة لفرصة للتوبة ومنحهن فرصة للحياة النظيفة في بيت يظلله الأمان والاستقرار.
 

hakeem

عضو ذهبي
المتعة في اليابان


حتى اليبانيين اعترفوا على مضض بل وانشئوا صندوق خاص لتعويض نساء المتعة


"نساء المتعة" هن النساء اللواتي كنّ يمارسن الجنس مع الجنود اليابانيين خلال الحرب
في سابقة تعتبر الأولى من نوعها اعترف مسؤول رفيع أن اليابان تورطت خلال الحرب العالمية الثانية بإنشاء وإدارة مراكز للمتعة حيث أجبرت النساء ضد إرادتهن للعمل كرقيق جنس للجنود اليابانيين.
طوكيو - قال عمدة مدينة أوساكا اليابانية، تورو هاشيموتو، إن الاسترقاق الجنسي كان "ضرورياً" للجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية، في موقف هو الأول من نوعه يصدر عن مسؤول ياباني.
ونشرت صحيفة "أساهي شيمبون" اليابانية عن هاشيموتو، قوله للصحافيين "في الظروف حيث يتساقط الرصاص كالمطر والجنود يخاطرون بحياتهم، إن كنتم تريدون لهم أن يرتاحوا في مثل هذا الوضع فنظام نساء المتعة ضروري... أي أحد يمكن أن يفهم ذلك".
و"نساء المتعة" هو تعبير يستخدم للنساء اللواتي كنّ يمارسن الجنس مع الجنود اليابانيين خلال الحرب.
وأضاف هاشيموتو، وهو الزعيم المشارك لحزب "استعادة اليابان"، "حين عدت إلى تاريخ تلك السنوات، وجدت أن الجيش الياباني لم يكن الوحيد الذي كان يلجأ إليهن بل جيوش الدول الأخرى" أيضا.
غير أنه استدرك قائلاً إن "هذا نتاج مأساة الحرب أن تصبح هؤلاء النساء نساء متعة ضد إرادتهن.. والمسؤولية عن الحرب تقع أيضاً على عاتق اليابان".
يشار إلى أنه سبق لـ هاشيموتو، أن نفى العام الماضي بشدة، إجبار النساء الكوريات على الاسترقاق الجنسي من قبل الجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية، وطالب كوريا الجنوبية بتقديم الأدلة على ارتكاب أية مخالفات.
وأعرب عن دعمه لبيان أصدره عام 1995 رئيس الوزراء الياباني السابق، توميتشي موراياما، الذي أعرب عن اعتذار بلاده للدول الآسيوية عن الحكم الاستعماري الياباني.
يشار إلى أن سكرتير شؤون مجلس الوزراء الياباني السابق، يوهي كونو، اعترف عام 1993 أن الجيش الياباني تورط بإنشاء وإدارة مراكز للمتعة ونقل النساء اللائي تم تجنيدهن ضد إرادتهن للعمل كرقيق جنس للجنود اليابانيين

منقول
 
الإسلام دين نظيف

سهل ولطيف بالعباد وبكل المخلوقات.

الإسلام علمنا النظافه في كل شىء فحرم علينا النجاسات والخمور والكحوليات.

الإسلام دين سهل التطبيق في كل شىء

فلما أمرني بغض البصر وحرم علي الزنا

فقد أمر كل جيراني وأقاربي وأصدقائي بنفس هذا الأمر

إذا من يصون بنات الناس يصان

ومن يصون جيرانه يصونونه ويحافظون عليه

فديننا سهل وبسييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييط جدا


وباختصار ما لا تقبله على نفسك لا تقبله على غير حتى لو كان نصرانيا أو يهوديا


أتقبل أن يسبك أحد؟؟؟ بالطبع لا ... إذا لا تسب آخرين

أتقبل أن يزني أحد بزوجتك أو ابنتك أو اختك أو أمك بالطبع لا .... بل لا ....وألف لا

إذا لا تزني بأي أنثى حتى لو عرضت هى نفسها عليك وأغرات بكل مفاتن الدنيا فعليك أن تلتزم أمر اله ولا تقبل أن تجلس بين فخذي أنثى إلا بحقها

وحقها عقد الزواج الرشعي والقانوني الذي يضمن لكما الحقوق فى الإرث وفي تسجيل الولد

والزواج مثلث اذا سقطت أحد اضلاعه انهار الهيكل كله

سكن مودة رحمة

فهل الزنا يضمن أحد هذه الأركان بالطبع لا

هل زواج المتعه يضمن أحد هذه الأضلاع .................ززبالطبع لا

إذا فكر مليا اتقبل أن يتزوج أحد بأختك زواج متعه كما يسمونه زواج لساعه أو ساعتين أو أكثر من ذلك حتى لو كانت اختط مطلقه أو أرمله؟؟؟؟

وهل اذا تزوجت هذا النوع من الزواج يعرف بها أهلها والجيران وأبناؤها ؟؟؟؟؟؟

هل لو حملت منه في هذا اليوم من يضمن لها تسجيل المولود وبإسم من سيسجل؟؟؟؟

هل زواجها هذا فيه اشهار بين الأهل والجيران والأقارب؟؟؟؟؟


أما ان الرجل يذهب ويتمتع خفيه ..................... ومحاركه يذهبون ويتمتعون خفيه

هل يعقل أن يكون كل هذا خفيه ؟؟؟ ولماذا خفيه ؟؟؟ إذا كنت على يقين انه زواج حلال فلماذا لا تواجه به أهلك وزوجتك وتقول لها أنا تزوجت من ابنة فلان المطلقة أو الأرمله أو البكر

تزوجت منها متعه وسأبيت عندها ليله وعندي يا أ أولادي ليلة؟؟؟؟

لماذا عندما نذهب للسيد ونستفتيه في زواج المتعه يشجع ويحفذ ويأمر وييفتى لنا بجوازه


ومرة سأله شاب وقال له يا سيد هل تقبل على محارمك زواج المتعه فغضب وحاول التهرب وبالنهاية قال نحن ساده لا نفعل هذه الأفعال؟؟؟؟؟؟

طبعا من يقرأ هذا اللام لأول مرة يظن أننى افتري عليهم أو أحقد عليهم

لا والله بل نقاش جاد نريد العفاف

نريد الحقيقه

نريد أن نعرف هل يلعب بنا السيد والملا والفقيه

ويلعبوا بنا وبنسائنا ومحارمنا


ولماذا لحومنا حلال ولحوم أعراضه حرام علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هو يتمتع بأى أنثى في قبيلتى أو أسرتي ,انا لا أتجرأ أن أسأله

أليس خلاصه الدين الاسلامي بل وخلاصة العقل السوي

ما لا تقبله على نفسك لا تقبله على الآخرين.

أفتونا مأجورين

شاركونا بآرائكم يا محترمين

أخوكم حكييييييييييييييييييم

اخي الكريم
لست مع زواج المتعة لكن من جاء به هو مؤسس الإسلام فإذا كنت تزدريه فأنت من حيث لاتعلم تزدري نبي الإسلام وتعاليمه .



تحياتي
 
اخي الكريم
لست مع زواج المتعة لكن من جاء به هو مؤسس الإسلام فإذا كنت تزدريه فأنت من حيث لاتعلم تزدري نبي الإسلام وتعاليمه .



تحياتي
هذي المصيبة,,

هم يطعنون برسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كونه هو من أباح للصحابة هذا الزواج,,,

وهم لايريدوا أن يفهموا بأن الخلاف هو :

الشيعة يقولون بأن زواج المتعة لم يحرمه رسول الله , إنما عمر بن الخطاب هو الذي حرمه ,,

السنة يقولون بأن رسول الله هو الذي حرمه ,,,

فالجميع يقرون بوجوده , ولكن إختلفوا بالتحريم,,,


إذن, لماذا الطعن بنفس الزواج,,

ولماذا القول بأنه زنا؟؟؟فالعاقل يقول: وهل أباح لهم رسول الله ( والعياذ بالله ) الزنا؟ وهل كان الصحابة الذين أقروا بإباحته كانوا زانين؟؟؟

لكن المصيبة, مادام الشيعة معترفين به, فيجب الطعن بهم حتى لو وصل الطعن برسول الله؟؟؟
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
اذا كنتم مقتنعون بزواج المتعة فلماذا تخفونه عن الناس و من الناس؟؟؟

لماذا لا يحضر أحدكم زواج اخته عندما تتزوج متعة أو أمه أو عمته أو خالته؟؟؟

لماذا لا يدعوا الجيران والأحباب للوليمة ويأتوا بالفتيان والبنات يلعبون ويهتفون ويغنون للعروسين؟؟؟

لماذا لا يأخذها في أى مكان حتى لو كان سرداب تحت الأرض ويتخفي به كي يعرس زواج المتعه سرا؟؟؟ بعيدا عن أهلها وعن أهله هو أيضا؟؟؟

لماذا لا يحضر الأبوين والأهل والأحباب هذا الزواج كما يحضرون الزواج الدائم ويجهزون له كما يجهزون ويستعدون له كما يستعدون للزواج الدائم.

بالله عليك أتقبل ذلك على أختك أو ابنتك أو عمتك أو خالتك أو جدتك ؟؟؟؟

أجيبوا يرحمكم الله.
 
يا أخ حكيم,

الأحكام الشرعية لاتعتمد على قبول الشخص أو رفضه,,فلا يعني أن الحكم الذي تقبله يكون حلالا , والذي ترفضه يجب أن يكون حراما ,,

سأعطيك مثالا للتوضيح :

إمرأة أرملة, أراد أن تتزوج السائق زواجا دائما , والسائق هندي مسلم وملتزم ومتدين , فما رأيك إن كنت إبنها ؟؟؟

بالنسبة لي سأرفض ,

فهل يعني رفضي بأن هذا الزواج يكون حراما ؟؟؟

الجواب , بالتأكيد لا ,,

الأن ستحاول أن تبرر لرفضك , هنا ندخل بموضوع أخر, لكنه لاينفي كونه غير محرم هذا الزواج,,

فكذلك بالنسبة لزواج المتعة,, فرفضي له بأن تفعله أختي أو أمي , لايعني أنه حراما,, ولكن هناك تبريرات لهذا الرفض,,

فأرجوا أن تكون وضحت الفكرة,,
 
هذي المصيبة,,

هم يطعنون برسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كونه هو من أباح للصحابة هذا الزواج,,,

وهم لايريدوا أن يفهموا بأن الخلاف هو :

الشيعة يقولون بأن زواج المتعة لم يحرمه رسول الله , إنما عمر بن الخطاب هو الذي حرمه ,,

السنة يقولون بأن رسول الله هو الذي حرمه ,,,

فالجميع يقرون بوجوده , ولكن إختلفوا بالتحريم,,,


إذن, لماذا الطعن بنفس الزواج,,

ولماذا القول بأنه زنا؟؟؟فالعاقل يقول: وهل أباح لهم رسول الله ( والعياذ بالله ) الزنا؟ وهل كان الصحابة الذين أقروا بإباحته كانوا زانين؟؟؟

لكن المصيبة, مادام الشيعة معترفين به, فيجب الطعن بهم حتى لو وصل الطعن برسول الله؟؟؟


مهما كنت ستقول فالنبي قد أباحه والشيعة تقول حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة
فإذا كنت ستطعن في هكذا زواج فالأحرى بك ان تطعن في من شرعه لا فيمن التزم به .
المشرع محمد
والملتزم به طائفة من المسلمين

انا لا ادافع عن الشيعة
انا ارى انكم تطعنون في اشياء قد جاء بها النبي لكنكم لا تسطتيعون نقد النبي مباشرة فتوجهون اصابع الاتهام نحو طائفة معينة .

إذا كنت سأتفق معك في ان النبي حللها في بداية رسالته وبعد فترة قد تم تحريمها
فبماذا تبرر للنبي تشريعه لزواج المتعة ؟
هل تستطيع ان تطعن في ابناء المسلمين آنذاك في فترة اباحة النبي لزواج المتعة .

انتظر الاجابة
 

خولة

عضو مخضرم
الحمد لله ..! الذي جعلنا من أهل السنة والجماعة .. اللهم لك الحمد والمنة .
*****
الزواج الصحيح هو : بحضور الولي وشاهدين .. وبس .
 
الحمد لله ..! الذي جعلنا من أهل السنة والجماعة .. اللهم لك الحمد والمنة .
*****
الزواج الصحيح هو : بحضور الولي وشاهدين .. وبس .
أختي الكريمة, هل فعلا أن إشتراط الشهود في الزواج الدائم عند أهل السنة واجب ؟؟؟

لا أراك تعلمين بما يوجد في فقه أهل السنة,,

أنا سأخبرك بهذه الحقائق, حتى لو أنك غير مقتنعة فيها , فعلى الأقل مستقبلا لو قالوا عن الشيعة بأنهم لايشترطون الشهود فإنك وغيرك سيقول حتى هناك من علمائنا لايشترطون كذلك,,
 
قال ابن رشد في بداية المجتهد: وقال أبو ثور وجماعة: ليس الشهود من شرط النكاح، لا شرط صحّة ولا شرط تمام، وفعل ذلك الحسن بن علي، رُوي عنه أنه تزوّج بغير شهادة، ثم أعلن النكاح
بداية المجتهد 3/53.

وقال ابن قدامة في المغني:
وعن أحمد أنه يصح بغير شهود، وفعله ابن عمر والحسن بن علي وابن الزبير وسالم وحمزة ابنا ابن عمر، وبه قال عبد الله بن إدريس وعبد الرحمن بن مهدي ويزيد بن هارون والعنبري وأبو ثور وابن المنذر ، وهو قول الزهري ومالك إذا أعلنوه.
قال ابن المنذر: لا يثبت في الشاهدين في النكاح خبر.
المغني 7/339.

قال الشوكاني في نيل الأوطار: وحكى في البحر عن ابن عمر وابن الزبير وعبد الرحمن بن مهدي وداود أنه لا يعتبر الإشهاد

نيل الأوطار 6/127.
 
أعلى