زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

خولة

عضو مخضرم
أختي الكريمة, هل فعلا أن إشتراط الشهود في الزواج الدائم عند أهل السنة واجب ؟؟؟

لا أراك تعلمين بما يوجد في فقه أهل السنة,,

أنا سأخبرك بهذه الحقائق, حتى لو أنك غير مقتنعة فيها , فعلى الأقل مستقبلا لو قالوا عن الشيعة بأنهم لايشترطون الشهود فإنك وغيرك سيقول حتى هناك من علمائنا لايشترطون كذلك,,
لا يمكن يكون هناك زواج بدون ولي وشهود .. هذا هو الزواج الصحيح .
 

hakeem

عضو ذهبي
للأسف الشديد ان صاحب الاهواء يتفنن في رد كل النصوص التي تحرمه أو تحرم عليه ملذاته التى نشأ عليها.

وصاحب الاهواء لا يقبل ابدا اى نص بل يتفنن في اختلاق الحجج كى يطعن في كل دليل يمنعه من التمتع بالحريم.

والعجيب اذا قلت له اتقبل ان تتزوج اختك متعه وانت من تسلمها الى المستمتع بها ؟ يبدا في التلون ويخترع الف حيله كى يهرب من الرد.!!!


واذا قلت له كيف ان السيد يفتى بزواج كل شيعية متعه واذا سالته عن بناته قال نحن ساده وبناتنا لا تقبل بهذا الخبث.

إيا اخينا الفاضل ابسط مبادىء العاقل ما لا تقبله على بنتك لا تقبله على بنات جيرانك.


اذا انت ترجال وتغار على بنتك وامك واختك ؟؟ أليس لهؤلاء النسوة رجال يغارون عليهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المهم كثير من الأعضاء المدمنين على المتعة الشيعية يتحججون ويقولون كيف للرسول عليه الصلاة واللاسم يؤيد فعل ما ثم يحرمه؟؟؟؟

وهل من سابقه في الاسلام أن الاسلام أيد شىء ثم حرمه نقول لكم نعم وإليكم بعض ما طلبتم :


التبني : التبني كان حلال في الاسلام ... أليس كذلك أم ستخترعون أشياء مضاده.
وفي غزوة بنى المصطلق حرم الله التبني ووضع شروطا وقواونين وأمثله عملية بزواج النبي صلى الله عليه وسلم من زوينب بنت جحش رضي الله عنا.



الخمر: كان كثير من المسلمين يشرب الخمر ثم حرمت.

كشف وجه أمهات المؤمنين رضي الله عنهن وعامة نساء الصحابه ثم حرم ذلك وضرب الحجاب عليهم بأوامر ربانية وأفعال الرسول صلى الله عليه وسلم.

القبلة : كان المسلمون يصلون إلى بيت المقدس ثم حرم ذلك ونسخ.

الحمر الأهلية : كانوا يأكلونها ثم حرمت .

ذبائح أهل الكتاب: كان المسلمون يتأففون ولا يقبلون ذبائح أهل الكتاب لإاحلها الله لهم.

أسأل الله أن يهدينا ويهدى كل صاحب قلب منصف إلى الحق الذي كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفائه من بعده :

أبو بكر
وعمر
وعثمان
وعلي
رضي الله عنهم جميعا وعن الصحابه أجمعين .
 

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
لمزاطلع الا على العنوان

يكفي منه كلمة متعة !!!
أي ان هذه المرأة بنسبه لرجل تسليه
ونزوه لا زوجه مكرمه لهاحقوق وواجبات
ويريد تكوين اسره
لم يكن الزواج في الأسلام ابدا متعه اوتسليه بل مسؤلية
ونحاسب عليها
 

cloud

عضو
:وردة:
لمزاطلع الا على العنوان

يكفي منه كلمة متعة !!!
أي ان هذه المرأة بنسبه لرجل تسليه
ونزوه لا زوجه مكرمه لهاحقوق وواجبات
ويريد تكوين اسره
لم يكن الزواج في الأسلام ابدا متعه اوتسليه بل مسؤلية
ونحاسب عليها



رد جمييييييل ،، ما اضيف عليه حرف زايد :وردة::وردة:
 

cloud

عضو
نعم حرم زيارة القبور واباحها للرجال فقط
وحرم على نفسه العسل وعاد بعد ان اخبره الله عز وجل ان لا يحرم على نفسه حلال.
لأن متبع


اخي هزاع .. عندي سؤال اذا سمحت

هل اختلف اهل العلم على حكم زيارة القبور للنساء ؟؟ والا كان في اجماع بان الرسول صلى الله عليه وسلم حصر الامر للرجال فقط كما ذكرت ؟
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على رسول الله محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين،
وبعد فإن الله تعالى لم يستشر أحدا حين وضع أحكام دينه، أو حين قنّنها، فالله عزّ ذكره الذي حرّم الزنا نفسه من أحلّ الزواج، والذي لا يكون منه مطلقا باطل، هو الله سبحانه، فلو أحلّ أمرا ما علينا إلا الاذعان والطاعة وترك المعصية، حتى ولو لم يعجب المكلف أمر الله تعالى، وبالعكس أيضا لو حرّم أمراً فليس لأحدٍ الاعتراض، وهذا من البديهيات، وبالتالي كيف يمكننا أن نستنكر أمرا قد يكون الله تعالى قد أحلّه وأبرمه، بل القدر المتيقن عند المسلمين أنه أحله وحصل الاختلاف حول تحريمه! علاوة عن ذلك فإنّنا نعلم أنّ المسلمين متوافقون على ترك الظنّ، يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه: "وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا ۚ إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ"(سورة يونس،الآية ٣٦)، ويقول أيضا في (سورة النجم ، الآية ٢٨): "وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا"، ولو اعتمدنا على الآية الكريمة نعلم أنّه ليس لنا التزام بما نظنّ كونه حقاً، وننزّل ظنّنا منزلة الورود والنزول من الله تعالى، فكيف والمسلمون متفقون على أنّ التحريم ليس خبر يقيني حول زواج المتعة، بل هو في أفضل حالاته ما لدينا لا يفيد إلّا الظنّ، أفنخالف ربنا لأنه ارتأينا أنّ الأمر لا يعجبنا، من بهذا الإفك زعيم؟!
علينا أن نتقبل أن الله تعالى أحل زواج المتعة في نص كتابه، بقوله تعالى: "..فما استمتعتم به مننّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة..." وليس من المنصف تحريم أمر أحلّه الله تعالى وحرّمه رجلٌ عملا برأيه وبتصريحه؛ حيث روى الإمام أحمد في مسنده عن أبي نضرة قال لي: قلت لجابر: إنّ ابن الزبير ينهى عن المتعة، وإنّ ابن عباس يأمر بها، فقال لي: على يدي جرى الحديث: تمتّعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومع أبي بكر، فلمّا ولي عمر خطبَ الناس فقال: إنّ القرآن هو القرآن، وإنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الرسول، وإنّهما متعتان على عهد رسول الله إحداهما متعة الحجّ والأخرى متعة النساء. ( أحمد: المسند١/٥٢)، وروى مسلم أيضاً في صحيحه: عن أبي نضرة قال: كان ابن عباس يأمر بالمتعة، وكان ابن الزبير ينهى عنها، فذُكر ذلك لجابر، فقال: على يديّ دار الحديث: تمتّعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلمّا قام عمر قال: إنّ الله كان يحلّ لرسوله ما شاء بما شاء، فأتموا الحجّ والعمرة وأبتّوا نكاح هذه النساء، فلئن أوتي برجلٍ نكح امرأة إلى أجل إلّا رجمته بالحجارة.(مسلم الصحيح: ٤/١٣٠، باب نكاح المتعة،الحديث ٨، طبع محمد علي صبيح). فإذا ثبت لدينا أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم ينهَ عن المتعة، ورسول الله لا يأمر بالفحشاء بمقطوع القول فالله هو من يقول في القرآن: "وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ*إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ" (سورة النجم، الآية ٢-٣)، ويقول: "وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا ۗ قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ۖ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ" (سورة الأعراف، الآية ٢٨)، فكيف نفتري على الله تعالى ونقول أنّ نكاح المتعة زنا، وننعت هذا الزواج بنعوت تخلّ من شأننا -نحن المسلمين - أفنجعل الله من الذين يأمرون بالفحشاء أو رسوله صلى الله عليه وآله وسلم؟! حاشا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ذلك أبدا، فلنكن أخوتي في الإسلام كلنا ربانيين وأنصار الله تعالى نحلّ حلاله ونحرّم حرامه، ولا نفتري عليه أبداً، نؤمن أنه خالقنا ويريد ما فيه صالحنا بعيداً عن العصبية التي ذمّها القرآن: "وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ" (المائدة، الآية ١٠٤)، وأيضاً في (سورة لقمان الآية ٢١): "وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ"، إذا علينا أن نقبل قول الله تعالى ولا يكن منا أحد يتزمّت عن أمره، أو من الجاحدين. والسلام عليكم ما اتبعتم الهدى وأنتم كذلك ان شاالله ورحمة الله وبركاته.
 

hakeem

عضو ذهبي
يامن توافق على زواج المتعة كن قدوة لغيرك وزوج بناتك ومحارمك متعه واحتفب ونحتفل معكم بكل متعة ولا تفعلونها خفية

..ولا تنسى تدعونا لحفل الزواج وكذلك عندما تلد احدى محارمك من زواج المتعة لا تنسى تدعونا للعقيقة....
اتحدى اى رجل يستحل المتعة ان يوافق على هذا المبدأ وهذا ابسط رد على كل من يستحلها.



ويا من توافق على الزواج بلا شهود او زواج عرفي برزرقه باحد الفنادق .....

كن قدوة وزوج بناتك ومحارمك بلا شهود ولا عقود ولا تسجيل ولا توثيق من المحاكم....

أتعجب كل العجب من الذين يدافعون دفاعا مستميتا عن قضايا تمس العرض والشرف ويقبلها على نفسه فقط لانه رجل ولا يقبلها على محارمه ولا على بناته وشقيقاته.

أليس لهؤلاء النسوة رجال يغارون عليهن كما تغار انت على شقيقاتك .


يا اخى كن متصفا طالما انك تؤمن بشيء فلماذا لا تقبله على شقيقاتك وحارمك وبناتك.


والله صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم القائل: مما تبقي من كلام النبوة الاولي ان لم تستحي فاصنع ما شئت...

اصنع ما شئت يا عبد الله ولكن كن شجاعا فالذي تريد ان تفعله ببنات الناس وانت فخور وتتباهى برجولتك وفحولتك وثقافتك كن شجاعا واقبل نفس الشيء في بناتك وشقيقاتك ومحارمك.


وما لا تقبله على نفسك لا تقبله على غيرك.

نحن ننادى بالعفه والعفاف ونطالب الرجال بها قبل النساء فالرجال قوامون كما في الاية.

ولو ربينا اولادنا على الغيره والرجوله وعلمناهم مبدأ ما لا تقبله على امك واختك وعمتك وخالتك فلا تقبله ابدا على نساء آخرين.

ولو فعلنا ذلك لوجدنا مجتمع خالي من الرزيله ومن اللقطاء بالشوارع والمزابل.

وديننا حلل اربع زوجات فتزوج بالحلال كما تحب ولكن انفق عليهن كما تنفق على زوجتك الأولي واعدل كما امرك الله.

واتقوا الله ما استطعتم.

نفرض جدلا في زماننا هذا وافق بعض المتساهلين بزواج محارمه أو بناته ببلا شهود وعقود موثقه فكيف سيسجل مولوده

وكيف ستراجع زوجته أى مستوصف أو مستشفي فلابد يكون نسخه من العقد في ملفها بالمستشفي.




سؤال: هل سمع منكم احد طوال عمره ان جاء جارك أو صديقك وفتح ديوانيته أو خيمته ووضع اعلانات بالشوارع وجاء الناس يهنءونهم على زواج طليقتهم أو حتى أرملتهم متعه........أو عرفي......أو بلا شهود وبلا عقود. موثقة تضمن حق الإرث وحق تسجيل المواليد....
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
يامن توافق على زواج المتعة كن قدوة لغيرك وزوج بناتك ومحارمك متعه واحتفب ونحتفل معكم بكل متعة ولا تفعلونها خفية

لا والله لا نحتفل معهم ولا نشارك في تلك المعصية
كيف نشارك في كبيرة الزنا المحرمة شرعا
كيف نشهد أساسا تلك المعصية وكيف نحتفل بكبيرة الزنا
 

hakeem

عضو ذهبي
لابد ان نعترف أن علماء أهل السنة رحمهم الله ما تركوا لنا شيئا نفتي فيه أو نتخيله أو نحاول التدليس فيه إلا وضعوا له ضوابط وهم أخوف الناس بنا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته....

وما وضع لنا شروط إلا وكانت هامه جدا وفي صالحنا ومهما احتلنا على الشرع .

ومهما بحثنا عمن يفتى لنا على أهوائنا...

ومن استرخصنا في ديننا ...

ومهما تنازل بعض قليلى العلم أو ضعاف العلم وضعاف الايمان والمتساهليين ممن يسمون بالعلماء وللأسف كثروا في هذا الزمان فالحمد لله نجد دائما علماء أفاضل يتصدون لبدعهم وخرافاتهم وخزعبلاتهم فعندما يتشدد علماؤنا في شىء فاعلم انه في صالحك ان كنت تقيا....وفي صالح زوجتك ومحارمك..


ومن لم يصدق ذلك فاقرأوا هذه الفتوى أنقلها لكم من موقع الاسلام سؤال وجواب:



السؤال
امرأة أرملة، ورجل أرادا أن يتزوجا، ولكن الوضع الاجتماعي لا يسمح لهما بهذا، وخصوصا بالنسبة لها، وإذا علم أحد بهذا الزواج سيتم تدمير حياتها وأسرتها، وكل شيء, فلا يستطيعان أن يتزوجا على يد مأذون، ولم يكن متاحا لهما أن يخبرا أي شخص آخر ليشهد على الزواج، نظرا لوضعهما الاجتماعي، وشهرتهما في المدينة التي يسكنانها, فسألا شيخا أزهريا عن ما يستطيعان فعله، وشرحا له الوضع، وعدم استطاعتهما إخبار أي شخص، وأنهما متنازلان عن أي إثبات لهذا الزواج، وأنهما ميسوران ولا يلزم أي منهما شيء لحماية حقوقه، وأنهما يريدان فقط أن يكون هذا الزواج صحيحا شرعا. فأجابهم الشيخ أن الأرملة لها الحق في أن تزوج نفسها بنفسها بدون ولي، وأيضا بدون مأذون، وأيضا في حالتهما هذه يجوز بدون شهود, وبناء عليه تم الزواج بدون مأذون، وبدون شهود.وبعد عدة أسابيع علمت بنتان من بناتها بأمر زواجها، وأيضا أختها ووالدتها، وظلت المشكلة في هذا الزواج في المجتمع وليس في والدتها وأختها، ولكنهما استغربتا من هذا الزواج كما استغربنا نحن أيضا في البداية من كلام الشيخ، ووقتها بدأنا بالبحث، واكتشفنا أنه لا يصح الزواج بأى حال من الأحوال بدون شهود، وأنه لا بد من إعادة العقد بشهود أو أن يتم الإشهار.سؤالي: ما حكم هذا الزواج؟ وأيضا لو كان الإشهار هو الحل لهذا الزواج ليكون صحيحا, هل تعد معرفة البنتين، ووالدة وأخت هذه الأرملة إشهارا ويصبح هذا الزواج صحيحا؟
الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فالنكاح له شروطه التي لا يصح إلا بها، ومن أهمها الولي، والشهود كما بينا في الفتوى رقم:
1766. وسواء في ذلك البكر أو الثيب؛ ولمعرفة الفرق بينهما في أمر النكاح راجعي الفتوى رقم: 172237.
واشتراط الولي، والشهود لصحة النكاح محل اتفاق بين المذاهب الأربعة، فلا يصح عندهم النكاح الذي يفتقد هذين الشرطين. وبناء على ذلك يكون هذا النكاح باطلا. ولا عبرة بإشهاره، ولا تثبت بذلك صحته. فالواجب فسخه، وتجديد العقد على وجه صحيح في حال الرغبة في استمرار الزوجية.
وأما بخصوص ما يكون به الإشهار في حال صحة النكاح فقد جاء في الموسوعة الفقهية: يرى جمهور الفقهاء أنه مندوب بأي شيء متعارف كإطعام الطعام عليه، أو إحضار جمع من الناس زيادة على الشاهدين، أو بالضرب فيه بالدف حتى يشتهر ويعرف؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: أعلنوا النكاح. (رواه ابن ماجه )، وعن محمد بن حاطب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فصل ما بين الحلال والحرام الدف، والصوت في النكاح. (رواه ابن ماجه ). اهـ.
والله أعلم.
 

hakeem

عضو ذهبي
أتحدى كل شييعي وكل سني

أن ينقل لنا مقطع حفل زواج متعة لأحد أصدقائه ولا داعي نقول لأحد شقيقاته,,,,,,,,,,,,,


للأسف من يحمل فكر المتعة في قلبه ويتلذذ بها

يفكر في نفسه فقط لانه رجل ويعمل ألف حساب حتى لا يشعر به البعض خاصه أمه وزوجته وشقيقاته يخفي عنهم أنه يتمتع ..


يتمتع خفية عن آبائهم وأمهاتهم .............

ومن تؤمن به من الإناث هي أيضا تفعله خفيه دون أن يدري بها أحد محارمها !!!!!!!!!!!!!!!

ولنا ان نتسائل ملايين الشباب من الشيعه الذين يتمتعون ويدافعون عن المتعه بمن يتمتعون؟؟؟؟ أكيد يتمتع بصديقه له أو جاره أو قريبه تحمل نفس أفكاره ومعتقداته

وإلا من أين نوفر نساء للمتعه لكل هذه الملايين التى تفتخر بالمتعه وتؤلف الكتب وتلقي المحاضرات عن أهميتها ...



إذا الكل يتخفي عن الكل

ويتمادي في متعته والبعض يتفاهر بها ...............وزوجته تنتظره في فراشها وهو شغال شغل عدل يستمتع بكل شبق ببنات الناس وفي حقيقه نفسه هو لايقبل نفس الشىء في محارمه ولا شقيقات أو بناته ؟؟؟؟؟؟

كل ما نريده هو الانصاف:

وما لا تقبله على اخواتك ومحارمك وبناتك لا تقبله على أخريات.

اتقي الله يا عبد الله....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
(إقرأ باستبصار يهدك الله...)
الحمدلله وصلى الله على رسول الله محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين،
وبعد فإن الله تعالى لم يستشر أحدا حين وضع أحكام دينه، أو حين قنّنها، فالله عزّ ذكره الذي حرّم الزنا نفسه من أحلّ الزواج، والذي لا يكون منه مطلقا باطل، هو الله سبحانه، فلو أحلّ أمرا ما علينا إلا الاذعان والطاعة وترك المعصية، حتى ولو لم يعجب المكلف أمر الله تعالى، وبالعكس أيضا لو حرّم أمراً فليس لأحدٍ الاعتراض، وهذا من البديهيات، وبالتالي كيف يمكننا أن نستنكر أمرا قد يكون الله تعالى قد أحلّه وأبرمه، بل القدر المتيقن عند المسلمين أنه أحله وحصل الاختلاف حول تحريمه! علاوة عن ذلك فإنّنا نعلم أنّ المسلمين متوافقون على ترك الظنّ، يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه: "وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا ۚ إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ"(سورة يونس،الآية ٣٦)، ويقول أيضا في (سورة النجم ، الآية ٢٨): "وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا"، ولو اعتمدنا على الآية الكريمة نعلم أنّه ليس لنا التزام بما نظنّ كونه حقاً، وننزّل ظنّنا منزلة الورود والنزول من الله تعالى، فكيف والمسلمون متفقون على أنّ التحريم ليس خبر يقيني حول زواج المتعة، بل هو في أفضل حالاته ما لدينا لا يفيد إلّا الظنّ، أفنخالف ربنا لأنه ارتأينا أنّ الأمر لا يعجبنا، من بهذا الإفك زعيم؟!
علينا أن نتقبل أن الله تعالى أحل زواج المتعة في نص كتابه، بقوله تعالى: "..فما استمتعتم به مننّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة..." وليس من المنصف تحريم أمر أحلّه الله تعالى وحرّمه رجلٌ عملا برأيه وبتصريحه؛ حيث روى الإمام أحمد في مسنده عن أبي نضرة قال لي: قلت لجابر: إنّ ابن الزبير ينهى عن المتعة، وإنّ ابن عباس يأمر بها، فقال لي: على يدي جرى الحديث: تمتّعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومع أبي بكر، فلمّا ولي عمر خطبَ الناس فقال: إنّ القرآن هو القرآن، وإنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الرسول، وإنّهما متعتان على عهد رسول الله إحداهما متعة الحجّ والأخرى متعة النساء. ( أحمد: المسند١/٥٢)، وروى مسلم أيضاً في صحيحه: عن أبي نضرة قال: كان ابن عباس يأمر بالمتعة، وكان ابن الزبير ينهى عنها، فذُكر ذلك لجابر، فقال: على يديّ دار الحديث: تمتّعنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلمّا قام عمر قال: إنّ الله كان يحلّ لرسوله ما شاء بما شاء، فأتموا الحجّ والعمرة وأبتّوا نكاح هذه النساء، فلئن أوتي برجلٍ نكح امرأة إلى أجل إلّا رجمته بالحجارة.(مسلم الصحيح: ٤/١٣٠، باب نكاح المتعة،الحديث ٨، طبع محمد علي صبيح). فإذا ثبت لدينا أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم ينهَ عن المتعة، ورسول الله لا يأمر بالفحشاء بمقطوع القول فالله هو من يقول في القرآن: "وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ*إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ" (سورة النجم، الآية ٢-٣)، ويقول: "وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا ۗ قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ۖ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ" (سورة الأعراف، الآية ٢٨)، فكيف نفتري على الله تعالى ونقول أنّ نكاح المتعة زنا، وننعت هذا الزواج بنعوت تخلّ من شأننا -نحن المسلمين - أفنجعل الله من الذين يأمرون بالفحشاء أو رسوله صلى الله عليه وآله وسلم؟! حاشا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ذلك أبدا، فلنكن أخوتي في الإسلام كلنا ربانيين وأنصار الله تعالى نحلّ حلاله ونحرّم حرامه، ولا نفتري عليه أبداً، نؤمن أنه خالقنا ويريد ما فيه صالحنا بعيداً عن العصبية التي ذمّها القرآن: "وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ" (المائدة، الآية ١٠٤)، وأيضاً في (سورة لقمان الآية ٢١): "وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ"، إذا علينا أن نقبل قول الله تعالى ولا يكن منا أحد يتزمّت عن أمره، أو من الجاحدين. والسلام عليكم ما اتبعتم الهدى - وأنتم كذلك ان شاالله- ورحمة الله وبركاته.
 

عزّة

عضو فعال
-زواج المتعة، "الله تعالى" من أحلّه ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ولم يحرماه. وحلال محمد حلال إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة.
-كلمة "المتعة" هو القرآن من ابتكرها (فما استمتعتم..)
-أن لا يكون الأمر مقبولا عند الناس لا يجعل من الحلال أو المستحب فضلا عن الواجب حراما، فالحجاب مثلا قد تستحي به امرأة تعيش في مكان لا يلبسون فيه الحجاب، وهذا لا يجوّز لها خلع الحجاب.
-زواج المتعة ليس فرضا واجبا، فبعض الفتياة يتعففن عن الزواج الدائم وليس يجب إلزامهن بالزواج، فكيف ندّعي أن كل فتاة يجب أن تتزوج زواج المتعة؟! نعم الشيعة لا يدّعون وجوبه ولكن يستحب هذا الزواج من أجل تثبيت سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من جهة، وتحصين النفس من جهة ثانية، ولكن الاستحباب لا يجعل من الامر منتشرا بين الشيعة! ونهوّل كذبا أن الشيعة ليس دأبهم إلا التمتع، فكما الزواج الدائم من شاء تزوج ومن شاء امتنع، والمجتمع قد يستنككر أمور أحلّها الباري في دينه وذلك يشبه الزواج الثاني والثالث الذي بات مستنكرا في المجتمع.
-من ينعت زواج المتعة بالزنا، فكأنه ينسب إلى الله تعالى تشريع الفاحشة، والاسلام عندما سكت عن شرب الخمر في اوّل البعثة، لم يكن السكوت تشريعا للخمر مية لم يأمر الشارع به، أما زواج المتعة فالاسلام من ابتكره ووضع قوانينه الخاصة.
-زواج المتعة ليس كما يشهّر بأنه بلا قيود، بل إن الله تعالى وضع له ضوابط تُحفظ من خلالها الأنساب، وتحفظ الأعراض ولا تجعل من حجر المرأة مرتعا لكل من هبّ ودبّ.
-زواج المتعة يعد حلا لكثير من المشاكل الاجتماعية والمتمثلة بالارامل واللاتي يهملهن المجتمع، ولا ينظر اليهن طالب الزواج، وكثيرا ما يرى أنه غير مرغوب بهن لاقامة علاقة دائمة معهن، فهذه النسوة لإن لم تُشبع رغباتهن الجنسية فإنهن قد وضعن في مهب الريح بين الضغط النفسي او الولوج في باب الحرام، فان كنت لا ترضى لأختك أو أمّك زواج المتعة فإنّك رضيت لهنّ بالعذاب الضاغط من حاجة طبيعية، أو بالزنا لا سمح الله، او أنك ستقف وتنادي لها بمن يتزوّجها زواجا دائم (او مسيار!!).
-زواج المتعة أيضا يمنع الشباب الصاعد وأعني الذكور خاصة من الاتجاه نحو الزنا او (الاستمناء) أو المحرمات عموما لتفريغ شهواتهم، وخاصة مع الفقر الذي يشهده كثير منهم، وهذا يحفظ لنا مجتمعا مسلما وشباباً قادرا على مواجهة العدو الاسرائيلي، لا اللهو في مواضيع لا فقه لهم فيها.
-ليس للبكر أن تتزوج متعة خاصة ودائم عموماً من دون إذن وليها على رأي أغلب الفقهاء.
-الشاهدان في فقه الامامية غير مشترط عند الزواج، لأن القرآن لم يشترط، إنّما اشترط القرآن على الطلاق بقوله تعالى:"فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا".
-ما يدّعى حول زواج المتعة أنه يسبب مشاكل أسرية وحجج واهية ليس بالصواب لأن دين الله لا يقاس( ..لا تقس فدين الله لا يُقاس بالعقول)، ونقول لو كان هذا علّة يجب تحريم مأحلّه من الله أجلّها، لوجب أيضا تحريم تعدد الزوجات..
أختم بالقول أنه علينا تقوى الله تعالى ولا ينفع جدال لا يُراد به وجه الله.
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
إذا أخي علمنا جيدا ايمانك القوي بالمتعة فهل تسمح لنا أن نسألك ؟


كم مرة استمتعت أنت؟؟؟؟

وهل دعوت أبويك وأشقائك وشقيقات وأهلك وأصدقائك لحفل زواج المتعة الذي تقول عنه أنه جائز؟؟؟؟

وهل حضر أهل من تزوجتها متعة أي هل حضر أبيها للحفل وامها وإخوانها وأخواتها وأقاربها ؟؟؟؟

أم اقتصر حفل المتعة بينكم شخصين فقط أنت وهي لا غير؟؟؟؟؟

هل حضرت حفل زواج متعه لأبيك أو أخيك أو إحدى محارمك المطلقات أو الآرامل؟؟؟؟؟


أرجوا الرد باختصار لا نريد كتابة صفحات كثيرة دون دليل واضح يعتد به حتى التفسير لم تكتب لنا من أين نقلته أو من هذا العالم الذي يقبل على ابنته أو اخته جنس مقابل مال دفع فوري


نريد رد منطقي عقلاني يستفيد منه انسان بسيط مثلي .

ننتظر ردك بارك الله فيك أو رد واضح من كل من يؤمن بالمتعه التى مدتها ساعه أو ساعات أو أيام أو اسابيع أو حتى أشهر.

فإن لم ترد على الأسئلة باختصار ووضوح أو يرد كل من يشجع على المتعة رد منطقي على هذه الأسئلة البسيطه التى لا تحتاج في الرد سوى سطر واحد أو سطرين إذا فقد آمنت فعلا أن النقاش لا يفيد إطلاقا مع من يخالفك في في عقيدتك ويخالفك في امور كثيرة .

وشكرا لمروركم
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله ربي الذي هدانا ولولاه لم نهتدِ، وصلى الله على محمد المبعوث بشيراً ونذيراً بين يدي عذاب عظيم وعلى آله المعدن الطاهر والعلم الزاخر والحق الظاهر.
أيها السائل الكريم الجواب على أسئلتكم واضح عند عموم العارفين والعلماء المسلمين.
اولاً هذا السؤال الذي يُراد به إخراج ما -هو من الدين- منه تعلم حتما -هداك الله- أنّه (أعني سؤالك) ليس دليلاً على أساسه تصنف الأحكام، فالدين لا يُراعي نوازع الناس وآراءهم عندما صيغت أحكامه من قبل الشارع المقدّس.
على كل حال ورغم ذلك أجد غير بدٍّ من جوابك لما يوافق المنطق والعقل وهذا ما يريده المسلمون العاقلون؛ فتبعاً لادعاءات يظهر غداً من يقول أنّه لا بدّ من إلغاء القصاص لأنّه -بنظره- باتت هذه الأحكام غير مناسبة تبعاً للتطوّر البشري أو أنّه يستقبحها ويفتري بقوله أنها لا تراعي حقوق الانسان!!- وهذا محض كذب على دين الله تعالى برأي المسلمين وأراك تشاركني القول-.
أو أن يخرج غداً من يُطالب بإلغاء سؤال المرأة عند طلاقها ما إن كانت ذات عُذرٍ لأنّه يرى أنّ ذلك يخلّ بحميته.
كأنّ الرافض لزواج المتعة يوحي مرة جديدة أنّه زنا، رغم ثبوت أن الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم من أمرا به، وكبار الصحابة ارتكبوا ما تراه إثما وفضحا للأعراض!! -حاشا الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله-.
وأما إذا كنتُ تمتعت أم لا فهذا أمرٌ لا يفيدك، ولا يفيد من علمه سواء كان بالايجاب او السلب لأني أعمل حسب الدين وليس العكس، فليست أفعالي تحلل لك حراما أو تحلل حلالاً، وأما إذا سألت هل ترضى ذلك لأخواتك أو أرحامك، فأُجيبك لو كان حلالاً فليس لأي مسلم أن يرفع صوته منزلا رأيه قاحماً جهله، وذلك من قول الله تعالى : "... وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" (سورة الحشر، الآية ٧)، وتبعاً لذلك فأنا لا ارفض ما أتى به الرسول الكريم صلى الله عليه وآله أيّاً يكن، أعلى دين الله تعالى المزايدة في الحمية والغيرة، وهل كمثل الله تعالى غيور؟!! أو كمثل رسوله صلى الله عليه وآله من الخلق؟!!
ولو كنت كذلك ترى -لا سمح الله تعالى- فأنت تقول للناس أنّ الله جلّ ذكره أحلّ الزواج الدائم وأنا أمنعه عن أرحامي فلا تزوّج أختك كي لا يعاشرها رجل... ما هذا الافك؟! أليس الناس خلقوا أزواجاً .. وفي ظلّ ذلك أحلّ الله جل ثناؤه النكاح؟!!
وإن كنتَ ترى أن المرأة التي تحصنت بزواج المتعة تنتقل من حجرٍ لآخر، فجواب المسلمين واضحٌ بيّن أنّ لهذا الزواج والارتباط قواعد ومنها العدة، ولو قلتَ وإنْ؟! فأقول ماذا تقول في امرأة من المسلمات تزوّجت (زواج دائم) ثمّ تطلقت ثم اعتدت ثم تزوجت(كلّ مرّة من شخص مختلف) حتى فعلت ذلك ألف مرّة، فهل جاز لك اتهامها بالبغاء، أو أنّك تمنع أختك عن ذلك لوشاءت ؟! فإن قلت نعم فالجواب واضح بيّن عند عموم المسلمين مخالفته الإسلام.
وأضيف لك أن هذه افتراضات للوصول إلى دليل يفيد الحق وليس بالضرورة أن كل فتاةٍ لا بدّ تزوجها مرّات، بل كثيرات الأرامل اللاتي يأبين الزواج بعد أزواجهن، وهذا من الحرية التي أتاحها الإسلام بشرع نبيّه صلى الله عليه وآله وسّلم.
ولكن أنا أسألك (أرجو أن تجيب ويكفي جوابك بوجدانك) لو أنّ أمّك أو أختك ترملتا -لا قدّر الله تعالى- وبلغ بأيهما الأمر مبلغاً لا يقدران بعده إما أنّها تعاشر رجلاً (وخاصة أن المطلقات والأرامل كنّ قد اعتدن المعاشرة فليس من السهل على كثيرات تركها) أو تمرض وتذهب نفسها حسرات على حظّها ما قد يحدو بها للوحدة والعزلة وحتى الانتحار؟؛؛ فهل تدّعي أنك تحمل وزرها إن ذهبت للزنا -عافا الله برحمته نساء المسلمين- لأنّها لم تجد بعلاً يبتعلها بالزواج الدائم، أو تحمل وزر مرضها وتعبها النفسي في الآخرة؟!
فعلى فرضك ما عليك إلا النزول إلى الشوارع لتجد لها زوجا يتزوجها بالعقد الدائم!
بعيدا عن العواطف لا بدّ للعاقل أن يدرك أن الاسلام دين وسط يوازن بالحق بين الحقوق والواجبات وحاجات الإنسان، وبالتالي فالمرأة كائن حيّ له حاجاته وعواطفه وأحاسيسه وتوظيفها بالشكل السليم ما أراده الإسلام.
ما مدى استعدادك لالتزام أحكام دين الله تعالى؟؟، هب أن والدتك مطلقة او ارملة وأرادت الزواج زواجا جديداً فهل تمنعها حقّها؟!! لإن فعلت فأنت تعقّها وبذلك ارتكبت إثماً عظيماً، فدعك من قياس الدين على مزاجك فدين الله تعالى لا يُقاس بالعقول.
 
التعديل الأخير:

غيث

عضو مخضرم
لسنا بصدد نقاشكم من كتبنا بل سنناقشكم من كتبكم
في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441)
==========================
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
========


بحار الانوار
======
محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان
قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها
الجزء 100 صفحه 103
تفهم معنى الدنس ولا اشرح لك
======
قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها في بحار الانوار 100/
318 قال ماتفعله عندنا الا الفواجر
« السرائر » 483
تعلم معنى الفواجر ولا اشرح لك


أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله
( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. ـ نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87 | 200 .
========
كوبي من رد سابق

سؤال بسيط لمن يظن أن المتعة حلال إن كان المتعة حلال والتقرب لله في التمتع لماذا بنات المعممين واخواتهم لا يتمتعن ويُحرم عليهن ذلك ويحرمنا من الأجر العظيم
 

hakeem

عضو ذهبي
يا من تستحل المتعة لم تجب اطلاقا على أى سؤال بطريقه واضحة :

والآن سأطرح بعض الأسئلة ولا نريد طول جواب بل نريد رد مختصر جدا:

هل تزوج أحد من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج متعة وبمن تزوج ؟

نريد جواب مختصر أرجوك يا من تستحل بنات الناس جاوب باختصار.

هل أحد من الأئمة الاثنى عشر رضوان الله عليهم تزوج متعة أذكر اسمه واسم من تزوج منها.

هل كان لأحد من آل البيت رضوان الله عليهم أو من أحفادهم من ولد من أم تزوجها متعة؟؟؟

لماذا علماء الشيعة في كل زمان ومكان يفتون بزواج المتعة وعندما يسالهم أحد عن تزويج أحد محارمهم متعة يغضبون ويقول نحن ساده ولا نزوج بناتنا متعة.

هل كل سيد شيعي ينسب نفسه لآل البيت ويقول أنه سيد وما معنى سيد عندكم فمعروف أن كل من ينتسب لآل البيت رضوان الله عليهم يكون عربيا قرشيا ؟؟؟

كم مرة استمتعت أنت؟؟؟؟

هل دعوت أبويك وأشقائك وشقيقات وأهلك وأصدقائك لحفل زواجك المنقطع أو المؤقت (المتعة ا) لذي تقول عنه أنه جائز؟؟؟؟

هل حضر أهل من استمتعت بها هل حضر أبيها للحفل وامها وإخوانها وأخواتها وأقاربها ؟؟؟؟

أهل يقتصر حفل المتعة عندكم بين فردين فقط المتمتع والمستمتع بها ؟؟

هل حضرت حفل زواج متعه لأبيك أو أخيك أو إحدى محارمك المطلقات أو الآرامل؟؟؟؟؟

لماذا لا يستعد المتزوج متعة لحفلة الزواج ويفرش بيته أو شقته أو فيلته ويستقبل المهنئين ويتباهي باهل من استمتع بها؟؟؟

كما يفعل في الزواج الدائم.

لماذا لا نجد مواليد نتاج المتعه أين تضع مولودها وبمن تسجله ان حملت.

ننتظر ردك بارك الله فيك أو رد واضح من كل من يؤمن بالمتعه التى مدتها ساعه أو ساعات أو أيام أو اسابيع أو حتى أشهر.

فإن لم ترد على الأسئلة باختصار ووضوح أو يرد كل من يشجع على المتعة رد منطقي على هذه الأسئلة البسيطه التى لا تحتاج في الرد سوى سطر واحد أو سطرين إذا فقد آمنت فعلا أن النقاش لا يفيد إطلاقا مع من يخالفك في في عقيدتك ويخالفك في امور كثيرة .

وشكرا جزيلا لمروركم
 
التعديل الأخير:

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمدلله وصلى الله على محمّدٍ وآله الطاهرين،
وبعد فإنّ الله عندما خلق الانسان، خلق له قلباً واحداً، ولم يجعل في جوفه من قلبين، ولعَمري أنّ هذا البدن له قلب يحرّك جوارحه، فكيف لهذه الأمة العظيمة أن يذرها ربّها بلا إمامٍ يديرها، إلا أنه تعددت الآراء وصُقلت الأهواء، فصارت الأمة تائهة تهيم على وجهها، ومن عجب ما رأيت تبجح ذي رأي فاسد وقلبٍ جاحد، يُماري بضلالته أمثاله،فد تمسّكوا أذياله، يدّعون عملهم بالدليل، وما دليلهم إلا كمستبشرٍ بالماء لو أضلّه العطش وخدعه السراب، فهوناً هوناً، تدعي أنّ ما تقنّصت من الروايات أدرك أمرك، وأفحم خصمك، فبان الحق وزهق الباطل، كدعوى السامريّ، فلم يرعوِ عن زيغ، ولم يستمع لصوت الحقّ خليفة موسى، فصفر عجله وصفق من خلفه القوم يحادون الله ورسوله وإن كانوا لا يعلمون، وعبثاً اضطررتني لأن أنزل منزلك، حتى أتيت بأحاديث زعمت ما زعمت أنها دليل ليلك، وبرهان نيلك، فخفت أن يُقال كُفئَ صوت الحقّ وكُمّ، وما الحال إلا كخليفة موسى، نازع الأمر بين فراق الأمّة أو إحقاق الكلمة، فهجم بي الأمر أن الأمر لا يستقيم بغير صاحبه، وأما صاحبه فليس دون قيامه في يومه الموعود من محيص، فرسلك رسلك، واسمع قولي وارشد، فاكرر غير ذي ملل دين الله لا يُقاس بالعقول، تَعجب أمر الله تعالى ما أحلّ وحرّم وكذلك حال الأولين، جلبهم العجب إلى الهلاك، فكأنك تنسى أن ما استحضرت من أحاديث، فهي ما بين مضعّف أو مجرّح، جرّح مضمونها بما تواتر عن أئمة أهل البيت عليهم السلام، من الروايات المتضافرة والتي أثبتت ما جوّز الله تعالى ومنعت ما منعه مانع وافتراه مفترٍ، ولو شئت لأتيناك بأحاديث كثيرة جمة عن أهل البيت من كتبنا، حتى كأنّك حين راجعت ما تطلّعت إلى ما قبل وبعد هذه الروايات التي خطّت الحلّية، بسند هو طاهر عن طاهر وعلم عن علم من آل محمد صلّى الله عليه وآله، فراجع لو كنت بالحجاج والمخاصمة مدّعياً، فكأنّك نسيت أنّنا ما ادعينا أن الروايات في كتُبنا لم يُدخل فيها شيء من المكذوب، أو المحمول على محامل اخرى أحوج إليها ظلم الظالم وجور الحاكم، وكثرة الغائل وشدّة الحائل بين البيان ورأي الظالمة، فقل لي أيّ من الأئمة لم يقتل أو يسمّ، فمرة بطعن الرماح ومرة بدس القواتل، فبعد قتل وتشريد وارهاب وتهديد جئت من غير رشاد تدّعي ومن خلفك الجلبة، أن حرام الله يحلّه رأيٌ، وحلال الله تعالى يحرّمه رأي، ويا لهول الأمر، كم اختلفتم في كيفية الصلاة وكم تعددت الفتاوى عندكم والآراء، وكأن الرسول أتى بأربع وسبعين شريعة إنّ هذا لأمرٌ عُجاب، وأما فقهاؤنا فإنهم جنّبوا آراءهم وشدّوا سواعدهم ليصلوا إلى الحكم المنزل، وهم لم يصلهم إلا حق مختلط من روايات، فميّزوا استنادا إلى كتاب الله وسنّة نبيّه وآله التبر عن غيره، ولو تريست لعرفت أن جل ما لديكم مُدخل غير منزل، أم أنك لو شئتَ أبلغتك مرامك وسقيتك كأسا أنت تُسقاها، لتخبر كم من المدسوس عندكم، فراجع ربّك، ولا تفترينّ على الله إنّ ذلك لا ينفعك غدا
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
أطالب القراء أن يحكموا .

أنا طلبت من كل مشجع ومؤيد للمتعة بنظام الساعة والساعات واليوم والأسابيع .

انا ما طلبت المستحيل وأكثر من مرة أترجي نريد جواب يستفيد منه انسان بسيط مثلي.

أريد من القراء أن يحكموا على ما قاله عاشق المتعة بالآخرين .


وبعد تملصه من الرد أكثر من مرة ورفض كل مشجع للمتعه الرد على اسئلتي البسيطة جدا ا الآن يحق لي ولكل منصف أن يقسم بالله أن زواج المتعة باطل وأتحدي أى مشجع للمتعة أن يقبل على أخته المطلقة أو الأرملة أو الهانس أو حتى البكر أو المتزوجه أتحدي أن يقبل عليها أن تفعل هي ما يفعله هو ببنات الناس ويغرر بهم لحاجتهم لمال أو فقرهم أو ضعف ايمانهم
حتى لو ضعف ايمان أنثى ومكنت انسان من نفسه فالمنطق والدين والعقل والنخوة أن يرفض ذلك ويقومها لا أن يستغلها.


فالمتعة قائمة على استغلال الرجل للأنثي

واستغلال أصحاب المال أو من أنعم عليه بصحة ومال استغلال الضعفاء أو الفقراء أو من لا إيمان في قلوبهم أو من غرر بها علماء دينهم.


أقسم بالله أن المتعة حرام إلي يوم القيامة .....

ولا تخدع نفسك يا متمتع لو كنت متيقن بحلها لقبلت ذلك على أختك وابنتك

كما تقبل عليها الزواج الدائم وتقول حلال والمتعه حلال إذا شجعها واحضر عرس متعتها ...

أم العقيدة الشيعية يسود فيها الرحال ويستغلون الإناث ويكسرون عيونهم أبد الدهر.


فلا تتجرأ أنثي ان تقول المتعة حرام. إلا أن تغير مذهبها .
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
الآن أنا أجيبكم بعقديتى وعقيده كل مسلم سني صادق في إيمانه يؤمن بالله ربا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا صلي الله عليه وسلم ويؤمن بأن الخلفاء الراشدين المهديين أبا بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم وعلى آل البيت أجمعين لم يتزوج أحدا منهم متعة ولا يوجد لهم ابنا ولا إبنة من نتاج المتعة ولو أجازوها لفعلوها فقد سمعنا أن كان لهم زوجات وكان لبعض منهم إيماء ولهم حقوق شرعية وحق الحمل وحق الولاده وحق اثبات النسب .


والآن هذه إجابتي وإجابة كل منصف:

هل تزوج أحد من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج متعة وبمن تزوج ؟
لا لم يحدث ولم يروي لنا أهل العلم ولا الصحابه ولا آل البيت رضوان الله عليهم انهم فعلوا ذلك.
معاذ الله لم يحدث ذلك مطلقا ومن يدعي غير ذلك فليأتينا بالدليل.


هل أحد من الأئمة الاثنى عشر رضوان الله عليهم تزوج متعة أذكر اسمه واسم من تزوج منها.
لا أبدا لم نسمع عن ذلك ولم ينقل لنا ذلك.
معاذ الله لم يحدث ذلك مطلقا ومن يدعي غير ذلك فليأتينا بالدليل.



هل كان لأحد من آل البيت رضوان الله عليهم أو من أحفادهم من ولد من أم تزوجها متعة؟؟؟
معاذ الله لم يحدث ذلك مطلقا ومن يدعي غير ذلك فليأتينا بالدليل.



لماذا علماء الشيعة في كل زمان ومكان يفتون بزواج المتعة وعندما يسالهم أحد عن تزويج أحد محارمهم متعة يغضبون ويقول نحن ساده ولا نزوج بناتنا متعة.
هذا يحتاج رد من أهل المذهب نفسه فليفتونا مأجورين.

هل كل سيد شيعي ينسب نفسه لآل البيت ويقول أنه سيد وما معنى سيد عندكم فمعروف أن كل من ينتسب لآل البيت رضوان الله عليهم يكون عربيا قرشيا ؟؟؟
نحتاج رد من سيد وأن يجب علي هذا السؤال.

كم مرة استمتعت أنت؟؟؟؟
ننتظر ردكم يا عشاق المتعة.

هل دعوت أبويك وأشقائك وشقيقات وأهلك وأصدقائك لحفل زواجك المنقطع أو المؤقت (المتعة ا) لذي تقول عنه أنه جائز؟؟؟؟
بالتأكيد لا وألف لأ فكله بالسر ربما فقط يبوح المستمتع لأحد أصدقائه الذين يوافقونه على هذا الفعل.


هل حضر أهل من استمتعت بها هل حضر أبيها للحفل وامها وإخوانها وأخواتها وأقاربها ؟؟؟؟
نريد رد من أحدهم فليتفضل.


هل يقتصر حفل المتعة عندكم بين فردين فقط المتمتع والمستمتع بها ؟؟
نعم فقط يحتفل بها الفاعل والمفعول بها فقط. وفي غاية السرية.



هل حضرت حفل زواج متعه لأبيك أو أخيك أو إحدى محارمك المطلقات أو الآرامل؟؟؟؟؟
لا أعتقد وصلوا لهذه المرحلة فلا يزال الأمر سرا حتى لا يحرج زوجته الدائمه.


لماذا لا يستعد المتزوج متعة لحفلة الزواج ويفرش بيته أو شقته أو فيلته ويستقبل المهنئين ويتباهي باهل من استمتع بها؟؟؟
كما يفعل في الزواج الدائم.


الامر شاق جدا فكم بيت سيؤثث وكم شقه سيؤجر وكم حغل سيقيم فإن البعض يستمتع


لماذا لا نجد مواليد نتاج المتعه أين تضع مولودها وبمن تسجله ان حملت.
حسب ما قرات ان ايران بها مئات الآلاف منهم والدوله هى من تتكفل بهم وحكمهم حكم اللقطاء ويعاملوا كايتام او تتكفل المراه به ان لم تستطع ذلك.


أما الرجل فهو يتمتع فقط ولا يسأل عما يفعل وهى من تتحمل ذلك بمفردها.


وشكرا
 
التعديل الأخير:
أعلى