ياسر الحبيب أنا بريء منه لأن ما يعمله يسعر الفتنة بين الشيعة و السنة .ماعيب ياسر عندكم ؟
هل هو كافر عندكم
فاسق
ضال
؟؟
ياسر الحبيب أنا بريء منه لأن ما يعمله يسعر الفتنة بين الشيعة و السنة .ماعيب ياسر عندكم ؟
هل هو كافر عندكم
فاسق
ضال
؟؟
عزيزي الرحيق المختوم لست متنقلا بين المنتديات و لا أصنع صنعتكم ( copy paste ) .يارجل لا تخطيء مرتين
الامثله الاولى للنسخ
ومثالك اليتيم للبداءه ليس ع حقيقته
احترم عقولنا
ان كان الناس الذين ظنوا باسماعيل
فلما بدا لله فيه
الحقيقه انه الامام من اخبر بامامته من بعده
اما الناس فليس لهم في الامر شيء
والا لما يعتذر المفيد وغيره ان الامام جعفر
صرح باسماعيل حتى يصرف النظر عن موسى
ليحفظه
الحقيقه انه عندما مات اسماعيل
صار الناس في حيصه بيصه
ولا حل لهذه المعضله الا البداء
يبدو انك مجرد مبحر في عالم المنتديات واية الله قوقل
ولا تنقل دون دراية
فتاره تنكر نزول الوحي ع الائمه
والروايات التي نقلتها لك تناقض قولك
والتسجيلين ايضا بل وفي جعبتنا الكثير منها
فقط شغل مخك وافتح محرك البحث وابحث عن
روايات نزول الملائكه على علي وفاطمه والائمه
شغل التقية والتشويش لا ينفع معي
وتارة تفسر البداء ع غير ماهي عليه
وتنقل تبريرات لبعض ( المرقعين) لها
بعد ان علم ان البداء عقيده كفرية
فارادوا تحريفها عن اصلها
حينما يقال بدا لله في اسماعيل
اي ان اسماعيل كان له من الامر شيء
اي كان له شأن
لكن بموته اصبح البديل ضروره
ولا تشوش علينا وتقول ان السنه يقولون بالبداء
فهذا كذب محض
فالسنه كلهم على ان نسب البداء لله كفر
فاجمع اغراضك وارحل لانك عجزت عن الرد
وصرت تتخبط وتؤلف و( ترقع) لكن لا سبيل لهذا معي
واعتذر عن المضي في هذا النقاش البارد الممل
الذي لا نتيجه له ولا فائده
واجلس هنا غرد كما يحلو لك
فستجد من يواسيك ويناقشك
اما انا فلا اضيع وقتي في مهاترات
واسأل الله ان يفتح ع قلبم ويهديك لما هو حق
ياسر الحبيب أنا بريء منه لأن ما يعمله يسعر الفتنة بين الشيعة و السنة .
عزيزي الرحيق المختوم لست متنقلا بين المنتديات و لا أصنع صنعتكم ( copy paste ) .
و أما البداء فقد اشتبهت في مثالي الأول ، و هذا درس لك على ضرورة وجود إمام معصوم فالبشر خطاء .
و ما قلته ثانيا صحيح تماما إن شاء الله تعالى .
و أما ضياع الوقت فما من أحد أجبرك على الجواب و أما أنا فأستفيد يوما بعد يوم ديني و أتثبت بعقيدتي لما أجد من حق فيها و إنك ركيك جدا .
و أما ادعاؤك أن البداء ما ظنه أهل السنة تريد أن تحاكم الشيعة به فهذه مصادرة لا قيمة لها .
و لو كنت ذو بينة لكنت أخبرت من هو الذي عنده علم الكتاب في الآية :
{وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ} {سورة الرعد 43}
أقول فيه ما قاله سماحة السيد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله راجع اليوتيوبطيب ماقولك به حين يطعن بعرض زوجة النبي صلى الله عليه واله وسلم
ويتهمها بالفاحشه
بل واصدر كتابا بهذا
اهو كافر ام فاسق ام ضال
اعطنا رأيك بما انك رجل تبحث عن الحق وجمع الناس ع كلمه سواء
اريد رأيك مجردا عم كل شيء
فقط احكم عليه كما لو ان النبي صلى الله عليه واله وسلم
امامك
انتظر اجابه
اما البراء منه لايكفي
نريد حكما به
الرحيق المختوم ، من قال لك أنك لم تصل إلى نتيجة ؟! نعم وصلنا و لكن ليس النتيجة التي تريدها ،أنت لديك مجموعة من الأفكار عن الشيعة و تريد أن تلزمهم بها كما حصل في البداء .يااستاذ ان كنت ركيكا بنظرك
فلن اردها اليك
لكني سابدلها بانك رجل تمتهن الحيده
ولم اصل معك الى شيء
أقول فيه ما قاله سماحة السيد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله راجع اليوتيوب
و أما اتهام زوجات النبي صلى الله عليه و آله ( حاشاهن ) بالعرض فسق و نحن الشيعة براء من ذلك و إنما ذلك فعل المغرضين .
الرحيق المختوم ، من قال لك أنك لم تصل إلى نتيجة ؟! نعم وصلنا و لكن ليس النتيجة التي تريدها ،أنت لديك مجموعة من الأفكار عن الشيعة و تريد أن تلزمهم بها كما حصل في البداء .
هل تقبل بالعقل حكما بين عقائدنا و في الحكم على صحتها ؟! العقيدة المخالفة للعقل عقيدة فاسدة ( العقل المنطقي البديهي )
لم أفهم ما تعني بالحيده .
أعلن عن تشيعي بعد بحثي وإني بت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد أن عليا ولي الله وهداكم الله آمينيبدو أنك لم تفتح الرابط ، على مذهبنا الأمر ثابت بروايات .
و أما بالدليل العقلي ؛ الله تعالى لا يذر الأمة بلا حجة ( كي لا تلزم العبثية ) . ( تلزم العبثية لأن الدين لا يفسره الناس الخطاؤون ، فتنتقض الغاية الإلهية و الغرض من الدين و هو تصحيح حياة الناس تصويبها -اي الإستقامة- )
الحجة مأمور من الله تعالى كي لا يأمر من نفسه .
الحجة يوحى إليه لانتقال الأوامر الإلهية( ليتحقق الأمر الإلهي أو البيان الإلهي للدين و هذا من بديهيات الدين و العقل ) .
هذا دليل أول .
هاك الدليل الثاني :
قائد الأمة إما يخطئ أو لا يخطئ .
فإن كان يخطئ فقد تناقض الدين مع أهدافه و هو هداية الإنسان .( هذا باطل)
إذا فقائد الأمة يجب أن لا يخطئ .
قائد الأمة إما متكلم برأيه أو بأمر الله تعالى .
إن تكلم برأيه فهو محال لاحتمال الخطأ ( رأيه كرأي الناس ).
إذا يتكلم بأمر الله تعالى حتى لا يخطئ .
الإمام قد يسأل مسائل مستحدثة مع الزمان ، فيجيب عنها بأمر الله تعالى و الوسيلة لمعرفة ذلك أمر الله تعالى بالإلهام كي يسلم من الخطأ و تصح الإمامة .
وهذان بسيطان و إن لم تقتنع بهما أتينا لك بما يرد شبهاتك .
أعلن عن تشيعي بعد بحثي وإني بت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد أن عليا ولي الله وهداكم الله آمين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل الرحيق المختوم
كونك كنت رافضاً سابقاً و عذرني على هالمسمى
هل نفي التحريف عند بعض علماء الروافض كان تقية أم كان لهم إعتقاد بعدم التحريف
عز الحويطات غير حوطات الحويطاتأعلن عن تشيعي بعد بحثي وإني بت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد أن عليا ولي الله وهداكم الله آمين