قبيلة جرهم وسيدنا اسماعيل وابراهيم عليهم السلام

بوحضرم

عضو فعال
قبيلة جرهم عرب أم عجم ؟ وما أصلهم ؟
وهل صحيح أن جرهم ابن قحطان ؟
وهل يصح أن يكون العرب أبناء اسماعيل وهم في نفس الوقت موجودون واسماعيل ما يزال صغيرا ويستأذنون هاجر في السكن ؟

.

العرب هم ابناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام ومنهم بني قحطان على اصح الاقوال لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لخزاعة التي انخزعت من اخوانها الازد الغساسنة

الى مكة بعد انهدام سد مارب ( ارموا بني اسماعيل فان ابيكم كان راميا ) وقد زرع اليهود الشقاق بين القحطانية والعدنانية ليقللوا من شرف سيد ولد ادم عليه الصلاة والسلام ولتسهل السيطرة

عليهم فقد ورد في التوراة يقطن وترجموها بقحطان وجعلوه من نسل عابر مباشرة ليبعدوا القحطانية عن العدنانية وقد كذب ذلك القران الكريم بقوله تعالى ( والى عاد اخاهم هودا ) وعاد وهود

من العرب البائدة لان الرسول صلى الله عليه وسلم لما ساله ابو ذر الغفاري رضي الله عنه عن الرسل العرب اجابه قائلا ( هود وصالح وشعيب ونبيك ياابا ذر ) وزعموا ان القحطانية من نسل

هود عليه السلام وهذا لايصح لعموم قوله تعالى ( ملة ابيكم ابراهيم ) ولحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى السابق الذكر واللسان العربي

والعبري يلتقيان في اللسان السامي لانهما من اصول سامية ولا تصح اطلاق كلمة لغة على العربية لان لغة محرفة من الكلمة اللاتينية لاغوج الانجليزية حاليا لانقوج والقران الكريم خير دليل اذ

قال تعالى بلسان عربي مبين وقد سمي اول معجم عربي متكامل لسان العرب كما ان اسم ابراهيم الخليل عليه السلام من معانيه بالعربية والعبرية اب رحيم وهذا موضوع حساس وان من قال ان

اليمن اصل العرب فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم بالقران الكريم في قوله تعالى ( ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة….الاية ) وقوله تعالى ( واذا يرفع ابراهيم القواعد من

البيت 000الاية ) ولعموم قوله تعالى ( ومن يرد فيه بالحاد بظلم نذقه من عذاب اليم ) وقوله تعالى ( واذ بوانا لابراهيم مكان البيت ان لاتشرك بي شيئا…. الاية ) و لذلك سميت مكة بام القرى

لانه لم يعمر قبلها قرية على وجه الارض فهي عاصمة الكون واصل البشريه وسميت الكعبة بالبيت العتيق وان من فضل القحطانيه على العدانيه فقد اخطا وللقحطانية فضل عظيم على الاسلام اذ

حاربته العدنانية ونصرته القحطانية اما انا فلم ولن افضل احدا على نسب صفوة الخلق رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بابي هو وامي اما بعض مثقفي القحطانيه فقد صدقوا اليهود

في مزاعمهم عن يقطن الوارد بالتوراة على انه قحطان وصدقوا قضية العرب العاربه والعرب المستعربه التي وضعها اليهود فاعرب العرب رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم اصطفاه

الله تعالى من اعز العرب قبيلة قريش ثم من اعز قريش بني هاشم ثم من اعز بني هاشم بني عبد المطلب خيار من خيار من خيار وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( انا خير ولد ادم ولا

فخر ) والراجح عندي في اخواننا القحطانيه انهم من ابناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام لحديث ( ارموا بني خزاعه فان ابيكم كان راميا ) وان لم يكونوا من ابناء اسماعيل فيلتقون

معه في عابر وكلهم ساميين وما ولد اسم المستعربة الا من اليهود قاتلهم الله للتفرقة بين الاخوة العدنانية والقحطانية ليسهل السيطرة عليهما على طريقتهم فرق تسد ومن اجل الاساءة الى نسب

رسول الله صلى الله عليه وسلم و تفضيل انفسهم عليه ومن العرب البائدة جرهم وعبيل واميم ومدين وطسم وجديس وعاد وثمود وهم من العرب البائدة الذين ورث العرب المعاصرون منازلهم في
https://youtu.be/gz9_OJomPKg
 

meshal

عضو بلاتيني
الأخ ولد الإحساء هذا الكلام لا يدخله عقل ناهيك عن معارضته لأقوال العلماء والمفسرين .
بالنسبة للعرب يكفي العرب فخراً أن الله إختار نبيه من بينهم ويكفي العرب عزاً أنهم نصروا دين نبيهم وأوصلوه إلى مشارق الأرض ومغاربها .. يكفيهم أن الله أنزل بهم أيات تتلى إلى يوم الدين .
يكفي أن جنس العرب أفضل من جنس العجم .


لا أحد يستطيع أن ينكر فضل النبي العربي والعرب إلآ من يحمل أحقاد على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام والعرب .
 
عندما تكون اليمن بيد السعودية تصبح اليمن اصل العرب و موطن الاصالة و العروبة و الحضارة !:)

وعندما تخرج من طوع النظام السعودي ، يصيح الاعراب ان اليمن موطن ابرهة و اصل الاحباش و انهم ليسوا عربا و تناسوا عندها قصص سيف بن ذي يزن و حضارات سبأ و معين و حمير و عاد الخ:)


الاعراب و بعض المستعربين يراقصون الحقائق علي مزاجهم !!!
:)
النبي ص يقول عن اليمانيين : الايمان يمان و الحكمة يمانية
و يقول عن اعراب نجد : انهم قرن الشيطان و موطن الفتن


لكن هنا

الاية معكوسة !!!!


:)

تحياتي



بعيدا عن الموضوع فهو محل خلاف لا انكر هذا



لكن انا استغرب الحده في كلامك ونعت الناس بالاعراب
ودائما تكرر هذا القول لتنقص من قيمة الاخرين
وانت لا يعرف لك اصل ولا فصل في هذا العالم الافتراضي
ولا نعرف من تكون اصلا مجرد نكره يكتب في منتدى
ثم تذكر نجد وحديث قرن الشيطان وانا اقطع انك لا تعرف في هذا الحديث شيء
سوى انك تفهم ان نجد هي نجد اليوم وان الحديث فيها وهذا فهم سقيم
ومحاوله بائسه في رمي رداء متسخ عن كتفيك لتلقيه على الاخرين
اعلم ان الامر ليس كما تظن او ان ماتكتب له قيمه دينيه او ادبيه
هذا منتدى فيه وفيه
وانت اكثر من مره تحذر لكنك سيء الادب مع الناس
وتنعتهم بالاعراب وهم من خيرة القبائل العربيه ونسبهم لاسماعيل وهو نسب النبي عليه الصلاة والسلام
فتأدب مع غيرك او اختر لك مكان اخر تجد فيه من ينزل لمستواك الفكري والاخلاقي
وانا سأراسل الاداره لردعك وامساك لسانك الرديء عن الناس ان لم يردك دين او خلق
وهذا من باب ناس تخاف ماتختشيش


اما ان تحترم الاخرين والا لا تدخل مواضيعهم لتشويهها واحرافها عن اصل عناوينها


ولسنا عاجزين عن الرد عليك وتفنيد شبهاتك ومغالطاتك فهذه صنعتنا من قدم
لكن انت رجل معاند وصاحب هوا ومعتقد باطل
ولا تجرؤ على الصمود والردود

فتأدب .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
في الحقيقة لا ادري سر غضب بعض الاعضاء علي مشاركاتي !

فأنا - ازعم - اني اقول الحقيقة او اقاربها و ابحث و اتحقق منها ، التي لربما لا تعجب البعض!

استخدام مصطلح الاعراب هو مصطلح قرآني الهي فالله سبحانه عندما انزل اياته الشديدة الذم ( المتعددة) لم تكن لبعض اشخاص او بعض الجماعات الهزيلة و المتناثرة من هنا و هناك ؟!

ثانيا :

سيدنا ابراهيم لم ينزل ارضا ذات زرع بل ارض جدباء قاحلة و كان يدعو الي افئدة الي الناس ان يتجهوا لهذا المكان الموحش !!

﴿رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ المُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَᥓ


الارض العربية باعتقادي كان بها اصناف من القبائل ايضا و الحضارات ولم تكن تخلو من بني البشر! وهذا مستبعد!!!
و الاعراب -برايي -ليسوا من ابناء اسماعيل عموما

ثالثا :
لو فرضت - جدلا- ان الاعراب من بني اسماعيل ، فاليهود كذلك من بني اسحق و يعقوب ، و لقد غضب الله منهم
و عم النبي محمد صل الله عليه واله و سلم ذمه الله تعالي ؛ تبت يدا ابي لهب و تب! ووعده الله سبحانه بنار عظيمة


وهكذا الاعراب

رابعا:

دوما اسقط الواقع علي الايات القرانية ، و الاحاديث الشريفة
و ليس العكس!
فقد ذكر الرسول ص نجدا ( وقال .. قرن الشيطان ومنها تكثر الفتن الخ)
وقال ايضا قرن الشيطان واشار الي شرق المدينة
و قصد الصحابة نجدا ( بقولهم نجدنا ) بضمير -نا -و ليس نجدهم
فلم يباركه افضل الخلق و امتنع!

والامر طويل ، لكن الاصوليين والمتعصبيين و اتباع الهوي يلوون عنق الحديث ليرموا علي غير المراد هوا و ضلالا لانهم لا يريدون ذلك!!

خامسا:

هل البعض يستسيغ الحقائق و يتقبلها
Can you afford the truth ??
لا بالطبع ، فبدل البحث و التفكر

ارادوا الارهاب الفكري و الشتم و التهديد ! ولن ينفعهم ذلك ابدا


عموما ،،

الله من وراء القصد
تحياتي
 
التعديل الأخير:
في الحقيقة لا ادري سر غضب بعض الاعضاء علي مشاركاتي !

فأنا - ازعم - اني اقول الحقيقة او اقاربها و ابحث و اتحقق منها ، التي لربما لا تعجب البعض!

استخدام مصطلح الاعراب هو مصطلح قرآني الهي فالله سبحانه عندما انزل اياته الشديدة الذم ( المتعددة) لم تكن لبعض اشخاص او بعض الجماعات من هنا و هناك ؟!

ثانيا :

سيدنا ابراهيم لم ينزل ارضا ذات زرع بل ارض جدباء قاحلة و كان يدعو الي افئدة الي الناس ان يتجهوا لهذا المكان الموحش !!

﴿رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ المُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَᥓ


الارض العربية باعتقادي كان بها اصناف من القبائل ايضا و الحضارات ولم تكن تخلو من بني البشر! وهذا مستبعد!!!
و الاعراب -برايي -ليسوا من ابناء اسماعيل عموما

ثالثا :
لو فرضت - جدلا- ان الاعراب من بني اسماعيل ، فاليهود كذلك من بني اسحق و يعقوب ، و لقد غضب الله منهم
و عم النبي محمد صل الله عليه واله و سلم ذمه الله تعالي ؛ تبت يدا ابي لهب و تب! ووعده الله سبحانه بنار عظيمة


وهكذا الاعراب

رابعا:

دوما اسقط الواقع علي الايات القرانية ، و الاحاديث الشريفة
و ليس العكس!
فقد ذكر الرسول ص نجدا ( وقال .. قرن الشيطان ومنها تكثر الفتن الخ)
وقال ايضا قرن الشيطان واشار الي شرق المدينة
و قصد الصحابة نجدا ( بقولهم نجدنا ) بضمير -نا -و ليس نجدهم
فلم يباركه افضل الخلق و امتنع!

والامر طويل ، لكن الاصوليين والمتعصبيين و اتباع الهوي يلوون عنق الحديث ليرموا علي غير المراد هوا و ضلالا لانهم لا يريدون ذلك!!

خامسا:

هل البعض يستسيغ الحقائق و يتقبلها
Can you afford the truth ??
لا بالطبع ، فبدل البحث و التفكر

ارادوا الارهاب الفكري و الشتم و التهديد ! ولن ينفعهم ذلك ابدا


عموما ،،

الله من وراء القصد
تحياتي


حتى الجرأه تنقصك في مواجهة الاخرين لانك تعلم ان الضربات ستكون موجعه
وانك لن تستطيع عليها صبرا


اللفظ القراني الذي تذكره كان يتناول حقبه زمنيه وجماعه معينه
ممن كانوا يتربصون بهذا الدين وبفئه منافقه من الاعراب
ولا يعني ان النفاق مقصور على الاعراب
فاهل المدينه اشهرهم نفاقا ورأس المنافقين فيها
اما من امن بالله ايمانا حقيقيا فيستثنى من هذا الامر
ولفظ الاعراب ليس للتحقير يا متعالم انما هو وصف فقط
المذموم الفعل وليس العرق او حال العيش
لكن مثلك لا يستقيم فهمه
فهل حين يذكر منافقين المدينه تذم المدينه كلها !!

اما نا وما نا وفهمك القاصر

فنجد هي العراق وما وراء العراق ارض الفتن والزلازل
ودليلها الاحاديث التي لم تذكرها لانها تهدم قولك كله
وهو ... وعراقنا ... وما كان من قول بن عمر وسالم
وما كان من الاشاره الى جهة العراق وحتى علماء الجغرافيا يعلمون من قبل ماهو شرق المدينه من غربها يا فهيم
فهرطقتك وببغاويتك وراء من يضللك في هذا الفهم لا نعترف بها
واي نجد تتكلم عنه الذي فيه الفتن
واشد فتن وقعت في نجد العراق من حروب وقتل للصحابه كعلي والزبير وطلحه والحسين والكثير من التابعين
واي زلازل في نجد التي ترمي اليها واشد الزلازل في ايران وما وراء العراق
ليت كل من لا يفهم يسكت ففي سكوته خير كثير
وانا ما كنت ارمي لمناقشتك ابدا فمثلك ليس ندا معتبر
لكن نوهت وحذرت من لسانك السليط الذي لا تستطيع امساكه وتفلته وتطلقه في هذا العالم الافتراضي
فامسك عن الناس حتى لا تقع بين براثنهم فلهم السن ايضا
وتحلى بالادب والخلق في الحوار
ولا يعني اني رددت عليك اني اميل لمناقشتك او حوارك فانت غير كفؤ ابدا ومثلك يسمع ولا يناقش

موضوع الاعراب لا تكرره كثيرا لان الاخوه واقلامهم قد اغرقت هذا الموضوع واشبعته
وانت لا زلت على رأيك المختل الضعيف


اخيرا اعيد عليك كن مؤدبا مع زملائك في المنتدى
ان كان عندك شيء في دينهم او مذاهبهم فتكلم بدليل
اما انسابهم وعروبتهم فاياك فهذا من الشخصنه وسوء الادب والافلاس .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
:)

باي كتاب ام بأي سنة تألفون و تزعمون ان المقصود ان نجد هي العراق ! بهتانا و زورا ؟!
طيب و نجد الحالية ماذا تصبح ؟ لماذا لم يقولها الصحابة و الرسول ص صريحة العراق بدل هذا اللغط و التورية و الاشتباه ؟


اولا نجد شرق المدينة و اما العراق شمال شرق!
ثانيا الاشارة تكون لمكان قريب !! و لا تعبر بلد الي بلد فلا اؤشر الي المشرق لتتجاوز ايران و لتكون مقصدي افغانستان :)
فلا تعبر الاشارة نجد الجزيرة ( اليمامة) لتعبر وتقصد مكان اخر في العراق !! :)

ثالثا وكما جاء في البخاري ، من هم ؟ انتبهوا !!

4126 حدثني عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا شعبة عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم عن أبي مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الإيمان ها هنا وأشار بيده إلى ((اليمن ))والجفاء وغلظ القلوب في ((الفدادين ))ثم(( أصول أذناب الإبل من حيث يطلع قرنا الشيطان ربيعة ومضر))
:)

رابعا ؛ فاما نجد فقد خرج منها مسيلمة الكذاب و المرتدون و الوهابيون كأمثال القاعدة و صنعوا دينا ارهابيا اخر باسم الاسلام !


اخيرا :
من يحاول تغيير الموضوع لشخصي المتواضع ( اصلي و فصلي و اهدافي )فهم انتم و اذا كانت الحقيقة مرة فليست مشكلتي انكم هوائيون و اصحاب هوي !

اعتقد يكفي ذلك

للانتباه

:)
 
التعديل الأخير:
حتى الجرأه تنقصك في مواجهة الاخرين لانك تعلم ان الضربات ستكون موجعه
وانك لن تستطيع عليها صبرا


اللفظ القراني الذي تذكره كان يتناول حقبه زمنيه وجماعه معينه
ممن كانوا يتربصون بهذا الدين وبفئه منافقه من الاعراب
ولا يعني ان النفاق مقصور على الاعراب
فاهل المدينه اشهرهم نفاقا ورأس المنافقين فيها
اما من امن بالله ايمانا حقيقيا فيستثنى من هذا الامر
ولفظ الاعراب ليس للتحقير يا متعالم انما هو وصف فقط
المذموم الفعل وليس العرق او حال العيش
لكن مثلك لا يستقيم فهمه
فهل حين يذكر منافقين المدينه تذم المدينه كلها !!

اما نا وما نا وفهمك القاصر

فنجد هي العراق وما وراء العراق ارض الفتن والزلازل
ودليلها الاحاديث التي لم تذكرها لانها تهدم قولك كله
وهو ... وعراقنا ... وما كان من قول بن عمر وسالم
وما كان من الاشاره الى جهة العراق وحتى علماء الجغرافيا يعلمون من قبل ماهو شرق المدينه من غربها يا فهيم
فهرطقتك وببغاويتك وراء من يضللك في هذا الفهم لا نعترف بها
واي نجد تتكلم عنه الذي فيه الفتن
واشد فتن وقعت في نجد العراق من حروب وقتل للصحابه كعلي والزبير وطلحه والحسين والكثير من التابعين
واي زلازل في نجد التي ترمي اليها واشد الزلازل في ايران وما وراء العراق
ليت كل من لا يفهم يسكت ففي سكوته خير كثير
وانا ما كنت ارمي لمناقشتك ابدا فمثلك ليس ندا معتبر
لكن نوهت وحذرت من لسانك السليط الذي لا تستطيع امساكه وتفلته وتطلقه في هذا العالم الافتراضي
فامسك عن الناس حتى لا تقع بين براثنهم فلهم السن ايضا
وتحلى بالادب والخلق في الحوار
ولا يعني اني رددت عليك اني اميل لمناقشتك او حوارك فانت غير كفؤ ابدا ومثلك يسمع ولا يناقش

موضوع الاعراب لا تكرره كثيرا لان الاخوه واقلامهم قد اغرقت هذا الموضوع واشبعته
وانت لا زلت على رأيك المختل الضعيف


اخيرا اعيد عليك كن مؤدبا مع زملائك في المنتدى
ان كان عندك شيء في دينهم او مذاهبهم فتكلم بدليل
اما انسابهم وعروبتهم فاياك فهذا من الشخصنه وسوء الادب والافلاس .
 
:)

باي كتاب ام بأي سنة تألفون و تزعمون ان المقصود ان نجد هي العراق ! بهتانا و زورا ؟!
طيب و نجد الحالية ماذا تصبح ؟ لماذا لم يقولها الصحابة و الرسول ص صريحة العراق بدل هذا اللغط ؟


اولا نجد شرق المدينة و اما العراق شمال شرق!
ثانيا الاشارة تكون لمكان قريب !! و لا تعبر بلد الي بلد فلا اؤشر الي المشرق لتتجاوز ايران و لتكون مقصدي افغانستان :)
فلا تعبر الاشارة نجد ( اليمامة) لتعبر مكان اخر في العراق !!

ثالثا وكما جاء في البخاري ، من هم ؟ انتبهوا !!

4126 حدثني عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا شعبة عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم عن أبي مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الإيمان ها هنا وأشار بيده إلى ((اليمن ))والجفاء وغلظ القلوب في ((الفدادين ))ثم(( أصول أذناب الإبل من حيث يطلع قرنا الشيطان ربيعة ومضر))

اخيرا :
من يحاول تغيير الموضوع لشخصي المتواضع فهم انتم و اذا كانت الحقيقة مرة فليست مشكلتي انكم هوائيون و اصحاب هوي !

اعتقد يكفي ذلك

للانتباه

:)


مافي فايده منك
الاحاديث وردت بلفظ نجد والعراق ونحن الم منك بها فهذه بضاعتنا انت لا تملك هذا الفن


عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان . رواه البخاري والترمذي وأحمد .
وفي هذا الحديث لفظ : نجدنا .

عن ابن فضيل عن أبيه قال : سمعت سالم بن عبدالله بن عمر يقول : يا أهل العراق ! ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم للكبيرة ! سمعت أبي عبدالله بن عمر يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الفتنة تجيء من ههنا ، وأومأ بيده نحو المشرق ، من حيث يطلع قرنا الشيطان وأنتم يضرب بعضكم رقاب بعض ..... الحديث . رواه مسلم بهذا اللفظ .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال دعا النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا ، وبارك لنا في شامنا ويمننا . فقال رجل من القوم يا نبي الله وفي عراقنا . قال : إن بها قرن الشيطان ، وتهيج الفتن ، وإن الجفاء بالمشرق .
قال الهيثيمي في المجمع : رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات .
وهاتان الروايتان صريحتان في تعيين المراد مما أبهم في غيرها من الروايات .


قال الإمام الخطابي (ت : 388) كما حكى عنه الحافظ ابن حجر (13/47) : نجد من جهة المشرق ، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة .ا.هـ.

وقال الحافظ (ت : 852) أيضا في الفتح (6/352) عند قول النبي صلى الله عليه وسلم " رأس الكفر نحو المشرق " : وفي ذلك إشارة إلى أن شدة كفر المجوس ، لأن مملكة الفرس ومن أطاعهم من العرب كانت من جهة المشرق بالنسبة إلى المدينة .ا.هـ.





ثم ربيعه ومضر كانوا يسكنون العراق يا فهيم !!!!


ولم لم تكمل الحديث اهل البقر والابل وهذا وصف لم يجمعه الا العراق فهم اهل البقر والابل في باديتهم
واهل نجد اليمامه لم يربوا البقر

وايضا اليمامه التي تريد ان ترمي اليها بلد الشيخ شرق مكه لا المدينه على حسب فهمك
والعراق فعليا شرق المدينه وشمال شرق هذا لفظ لا يستخدم فالشرق كله شرق وان بعد
وابن عباس وابن عمر وسالم بن عبدالله وغيرهم اثبت من المقصود بالحديث
اما بترك للاحاديث وعدم ادراج باقي الاحاديث
فهذا امر نعرفه فيكم لا بأس عليك لا تجهد نفسك

واما رميك لنا بالهوائيه فانت احق بها بعد ان اتيت بما يوافق هواك وتركك ما يفسد عليك رأيك السقيم

من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب

قال نجد قال ههههههه الحمد لله على نعمة التوحيد اولا ثم الفهم
 

deep thinker

عضو بلاتيني
قال ابن تيمية فيما ردَّ به على (تأسيس التقديس) للإمام الرازي ما نصُّه:
(... قد تواتر عن النبي إخباره بأن الفتنة ورأس الكفر من المشرق الذي هو مشرق مدينته( كنجد )وما يشرق عنها.. ثم ساق بعض الأحاديث الواردة في ذلك في الصحيحين وغيرهما إلى أن قال: ولا ريب أن من هؤلاء ظهرت (الردة )وغيرها من الكفر، من جهة مسيلمة الكذاب وأتباعه وطليحة الأسدي وأتباعه، وسجاح وأتباعها، حتى قاتلهم أبو بكر الصديق ومن معه من المؤمنين، حتى قتل من قتل، وعاد إلى الإسلام من عاد مؤمنا أو منافقا).
انظر: بيان تلبيس الجهمية لابن تيمية ج1 ص 17-24.

اسألو ابن تيميه شيخ الاسلام عندكم !:) فلقد انصفكم !

اما التخبط و محاول القول تارة انها العراق و تارة ايران فيبعث علي التهكم !! وهذا ديدنكم دوما

اما مضر و ربيعة فهم موطنهم نجد الجزيرة وليس العراق
 

deep thinker

عضو بلاتيني
هل تعلم اخي القاريء ان ابليس اتي الي المشركين علي هىئة شيخ نجدي ! كذا مرة
فهذا قرن الشيطان ساكن عندهم :) و يخرج بهيئتهم !!

المراجع ؛


قال تعالى : { وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم } إلى قوله : { والله شديد العقاب } . وكما روي أنه تصور في صورة شيخ نجدي لما اجتمعوا بدار الندوة هل يقتلوا الرسول أو يحبسونه أو يخرجونه ؟ كما قال تبارك وتعالى : { وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين }

مجموع فتاوى ابن تيمية



ومن كيدهم ومكرهم ما ذكره الله في سورة الأنفال : (وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك( {الأنفال: 30} : ثلاثة آراء.
1- (ليثبتوك( ؛ يعني: يحبسوك.
2- (يقتلوك( ؛ يعني: يعدموك.
3- (يخرجوك( ؛ يعني: يطردوك

وكان رأي القتل أفضل الآراء عندهم بمشورة من إبليس ؛ لأن إبليس جاءهم بصورة ((شيخ نجدي)) ، وقال لهم: انتخبوا عشرة شبان من عشر قبائل من قريش ، وأعطوا كل واحد سيفا ثم يعمدون إلى محمد صلى الله عليه وسلم ، فيقتلونه قتلة رجل واحد ، فيضيع دمه في القبائل ؛ فلا تستطيع بنو هاشم أن تقتل واحدا من هؤلاء الشبان وحينئذ يلجؤون إلى الدية ، فتسلمون منه . فقالوا: هذا الرأي!! وأجمعوا على ذلك. ولكنهم مكروا مكرا والله تعالى يمكر خيرا منه؛ قال الله تعالى: (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين( {الأنفال: 30} ؛ فما حصل لهم الذي يريدون ! بل إن الرسول عليه الصلاة والسلام خرج من بيته، يذر التراب على رؤوس العشرة هؤلاء، ويقرأ: (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون( [يس: 9]، فكانوا ينتظرون الرسول عليه الصلاة والسلام يخرج، فخرج، من بينهم، ولم يشعروا به.
إذا، صار مكر الله عز وجل أعظم من كرهم، لأنه أنجى رسوله منهم وهاجر.

مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين

تآمر قريش بدار الندوة على قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم :
فلما رأى المشركون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تجهزوا وخرجوا بأهليهم إلى المدينة ، عرفوا أن الدار دار منعة ، وأن القوم أهل حلقة وبأس . فخافوا خروج رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيشتد أمره عليهم . فاجتمعوا في دار الندوة ،(( وحضرهم إبليس في صورة شيخ من أهل نجد)) ، فتذاكروا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فأشار كل منهم برأي ، والشيخ يرده ولا يرضاه ، إلى أن قال أبو جهل : قد فرق لي فيه برأي ، ما أراكم وقعتم عليه ، قالوا : ما هو ؟ قال : أرى أن نأخذ من كل قبيلة من قريش غلاماً جلداً ، ثم نعطيه سيفاً صارماً ، ثم يضربونه ضربة رجل واحد ، فيتفرق دمه في القبائل . فلا تدري بنو عبد مناف بعد ذلك ما تصنع ، ولا يمكنها معاداة القبائل كلها ، ونسوق ديته .
فقال الشيخ : لله در هذا الفتى ، هذا والله الرأي ، فتفرقوا على ذلك .

بداية سيرة الرسول (صلى الله عليهواله وسلم)

محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي التميمي
صاحب المذهب الوهابي يقر بذلك






فلما رأى المشركون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تجهزوا ، وخرجوا ، وحملوا ، وساقوا الذراري والأطفال والأموال إلى الأوس والخزرج ، وعرفوا أن الدار دار منعة ، وأن القوم أهل حلقة وشوكة وبأس ، فخافوا خروج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم ولحوقه بهم ، فيشتد عليهم أمره ، فاجتمعوا في دار الندوة ، ولم يتخلف أحد من أهل الرأي والحجا منهم ليتشاوروا في أمره ، وحضرهم ((وليهم وشيخهم إبليس في صورة شيخ كبير من أهل نجد)) مشتمل الصماء في كسائه ، فتذاكروا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فأشار كل أحد منهم برأي ، والشيخ يرده ولا يرضاه ، إلى أن قال أبو جهل : قد فرق لي فيه رأي ما أراكم قد وقعتم عليه ، قالوا : ما هو ؟ قال : أرى أن نأخذ من كل قبيلة من قريش غلاماً نهداً جلداً ، ثم نعطيه سيفاً صارماً ، فيضربونه ضربة رجل واحد ، فيتفرق دمه في القبائل ، فلا تدري بنو عبد مناف بعد ذلك كيف تصنع ، ولا يمكنها معاداة القبائل كلها ، ونسوق إليهم ديته ، فقال الشيخ : لله در الفتى ، هذا والله الرأي ، قال : فتفرقوا على ذلك ، واجتمعوا عليه ، فجاءه جبريل بالوحي من عند ربه تبارك وتعالى ، فأخبره بذلك ، وأمره أن لا ينام في مضجعه تلك الليلة


و غيرها !!


فلاربو ان مسيلمة المرتدين و الخوارج و فرق الوهابية التكفيرية قد خرجت منها ( نجد قرن الشيطان)
 

deep thinker

عضو بلاتيني
وهذا ابليس يتمثل بصورة شيخ نجدي !!!!!!
انها موضع قرني ابليس !!!



افرجع الأنصار إلىالمدينة و رجع رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى مكة ، و كانت هذه البيعة في ذي الحجة قبل هجرة النبي صلى الله عليه و سلم إلى المدينة بثلاثة أشهر . فلما علمت قريش أن القوم قد عاقدوه و رأت من اتبعه من الأنصار اجتمع نفر من أشراف كل قبيلة و دخلوا دارالندوة ليدبروا أمرهم في رسول الله صلى الله عليه و سلم فاعترضهم إبليس في صورة شيخ ، فلما رأوه قالوا : من أنت ؟ قال : رجل من أهل نجد ، سمعت بما اجتمعتم له فأردت أن أحضركم و لن يعدمنكم مني رأي و نصح ، قالوا : أجل ، ثم قال : انظروا في أمر هذا الرجل ، فقال بعضهم : احبسوه في وثاق تربصوا به ريب المنون حتى يهلك كما هلك من قبله من الشعراء فإنما هو كأحدهم ، قال النجدي : ما هذا برأي فيخرجنه من محبسه و ليوشكن أن يثبوا عليكم حتى يأخذوه من بين أيديكم ثم لا آمن أن يخرج من بلادكم ، انظروا في غير هذا ، قال قائل : اخرجوه من بين أظهركم ، فإنه إذا خرج غاب أذاه و شره ، و أصلحتم أمركم بينكم ، و خليتم بينه و بين ما هو فيه ، قال النجدي : ما هذا برأي ألم تروا حسن حديثه ، و حلاوة قوله ، و طلاقة لسانه

السيرة لابن حيان



فوقف على باب الدار ، فلما رأوه واقفاً على بابها ، قالوا : من الشيخ ؟ قال : ((شيخ من أهل نجد)) سمع بالذي اتعدتم له ، فحضر معكم ليسمع ما تقولون ، وعسى أن لا يعدمك منه رأيا ونصحا، قالوا : أجل ، فادخل، فدخل معهم

السيرة لابن هشام

فاعترضهم (إبليس) لعنه الله في هيئة شيخ جليل عليه بت له ، فوقف على باب الدار ، فلما رأوه واقفاً على بابها قالوا : من الشيخ ؟ قال : (شيخ من أهل نجد )سمع بالذي اتعدتم له فحضر معكم ليسمع ما تقولون ، و عسى أن لا يعدمكم منه رأياً و نصحاً . قالوا : أجل فادخل ، فدخل معهم

عيون الاثر

و كان ذلك اليوم يسمى يوم الزحمة فاعترضهم إبليس لعنه الله في صورة شيخ جليل عليه بت له فوقف على باب الدار ، فلما رأوه واقفا على بابها قالوا : من الشيخ ؟ قال ( شيخ من أهل نجد ))، سمع بالذي اتعدتم له فحضر معكم ليسمع ما تقولون ، و عسى أن لا يعدمكم منه رأيا و نصحا . قالوا : أجل فادخل . فدخل معهم


السيرة لابن كثير





حدثنا حبيب بن الحسن قال : ثنا محمد بن يحيى المروزي قال : ثنا أحمد بن محمد بن أيوب قال : ثنا إبراهيم بن سعد ، عن محمد بن إسحاق ، عن من لا يتهم من أصحابنا عن عبد الله بن أبي نجيح ، عن مجاهد أبي الحجاج ، عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما وحدثنا سليمان بن أحمد قال : ثنا محمد بن أحمد بن البراء قال : ثنا الفضل بن غانم قال : ثنا سلمة بن الفضل ، عن محمد بن إسحاق قال : حدثني عبد الله بن أبي نجيح ، عن مجاهد بن جبر المكي ، عن عبد الله بن عباس قال : وحدثنا محمد بن إسحاق حدثنا الكلبي ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس قال : « لما عرفت قريش أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد كانت له شيعة وأصحاب من غير بلدهم ورأوا خروج أصحابه من المهاجرين إليهم عرفوا أنهم قد نزلوا دارا أصابوا منهم منعة فحذروا خروج رسول الله صلى الله عليه وسلم فاجتمعوا له في دار الندوة وهي دار قصي بن كلاب التي كانت قريش لا تقضي أمرا إلا فيها فيتشاورون فيها ما يصنعون من أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خافوه فلما اجتمعوا لذلك في ذلك اليوم الذي اتعدوا له وكان ذلك اليوم يسمى الزحمة (اعترض لهم إبليس )في هيئة رجل شيخ جليل عليه بت له فوقف على باب الدار فلما رأوه واقفا على بابها قالوا : من الشيخ ؟ قال :( شيخ من أهل نجد )سمع بالذي اتعدتم له فحضر معكم ليسمع ما تقولون وعسى أن لا يعدمكم منه رأي ونصح قالوا : أجل فادخل فدخل معهم
 
التعديل الأخير:

deep thinker

عضو بلاتيني
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ "يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ" رواه البخاري

و للعجب كان الوهابية يحلقون رؤوسهم للدلالة علي الايمان !!

.. وعَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رسول الله "اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَاللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ" أخرجه البخارى

----------



أنكر خوارج العصر الوهابية أن تكون نجد الحجاز هي المقصودة بحديث النبي ص وزعموا أنها نجد العراق وما هذا إلا دليل على سخافة عقولهم، فأردنا أن نسوق لهم ما يثبت أن المقصود بالحديث ما هي إلا نجد الحجاز من حيث طلع قرن شيطانهم وسلفه مسيلمة الكذاب وطليحة الأسدي..


يقول أحمد بن تيمية الحراني ما نصُّه (... قد تواتر عن النبي إخباره بأن الفتنة ورأس الكفر من المشرق الذي هو مشرق مدينته كنجد وما يشرق عنها..) ... انظر: بيان تلبيس الجهمية لابن تيمية ج1 ص 17- 24






.. ثم ساق بعض الأحاديث الواردة في ذلك في الصحيحين وغيرهما إلى أن قال الحراني (ولا ريب أن من هؤلاء ظهرت الردة وغيرها من الكفر، من جهة مسيلمة الكذاب وأتباعه وطليحة الأسدي وأتباعه، وسجاح وأتباعها.. ) .. انظر: بيان تلبيس الجهمية لابن تيمية ج1 ص 17- 24





تلك الضربات السريعة ردا للمشككين بعقول البعض و محاولة لتحوير حقيقة حديث النبي ص
فان الخوارج و مسيلمة و طليحة الاسدي
و فتن المرتدين وفتن عبدالوهاب
و الشيطان الذي يأتي كذا مرة بهيئة شيخ نجدي ظهروا بتلك الارض

وافوال العلماء و المحدثين حتي ابن تيمية شيخ الوهابية الاول ثابت !


وهذا دليل واضح ان قرن الشيطان لاريب هي نجد المعروفة في الجزيرة ( التي قال عنها الصحابة ) نجدنا ( نا ) ولم يباركها الرسول الاكرم ص


فتأملوا و راجعوا

تحياتي
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
محاولات سخيفة من اتباع الدجال للتبرير لدجالهم الاصفهاني ونائبة خميني وخامنئي لعنهم الله,

مو غريبة عليهم التدليس والكذب, وبالمنطق هل نجد الجزيرة العربية فيها زلازل لكي تكون المقصودة بالحديث الشريف ؟

وبعدين تعال يخاذون بعض الأحاديث وينسون الحديث الشريف عن اعظم فتنة نعيشها وهي فتنة المسيح الدجال ( المهدي المنتظر لدى الاثنى عشري ) وذكر النبي الكريم عليه وعلى اله وصحبة السلام حتى المنطقة في ايران اصفهان مركز الصفوية التارخية لكي لا يكون هناك لبس ان ايران هي ارض الدجل والدجال وما اتباع المهدي اليوم الا هم اتباع المسيح الدجال الايراني الذي ينشر الكذب والمخدرات والفتن والمفخخات والارهاب بين الدول الاسلامية والمضحك ان من غبائهم ان حتى في كتبهم المسيح الدجال مطابق لمهيدهم المزعوم يتكلم عبري ويرفع نجمة داوود ويبيد العرب ويهدم الكعبة الخ الخ من الخزعبلات الاسرائيلية الفارسية التي تقوم عليها عقيدتهم.


اذا هذيلة الهمج مو اتباع الدجال منو عيل ؟


7141952-10948917.jpg



طبعا هذة الاحاديث لا يأخذونها واحاديث نجد العراق مستذبحين بالتحجج فيها بالفعل تشابه الكفار في التفكير


(أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض) صدق لله العظيم.


وهذة الاحاديث الدالة على نجد العراق ( ارض الفتن التاريخية )



190653 - اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا وبارك لنا في شامنا ويمننا قيل وعراقنا قال : إن بها قرن الشيطان أي أتباعه أو قوة ملكه وتصريفه وتهييج الفتن وإن الجفاء بالمشرق الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح أو حسن - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 1/207

-----------

180269 - اللهم بارك لنا في مدينتنا . . . . . فقال رجل يا رسول الله وفي عراقنا فأعرض عنه فقال فيها الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/655
-------------------
46649 - اللهم بارك لنا في مكتنا ، اللهم بارك لنا في مدينتنا ، اللهم بارك لنا في شامنا ، و بارك لنا في صاعنا ، و بارك لنا في مدنا . فقال رجل : يا رسول الله ! و في عراقنا فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : و في عراقنا فيعرض عنه ، فقال : بها الزلازل و الفتن ، و فيها يطلع قرن الشيطان
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2246
-------------------
42130 - اللهم بارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في مدنا وصاعنا اللهم بارك لنا في حرمنا وبارك لنا في شامنا فقال رجل وفي العراقفسكت ثم أعاد قال الرجل وفي عراقنا فسكت ثم قال اللهم بارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في مدنا وصاعنا اللهم بارك لنا في شامنا اللهم اجعل مع البركة بركة والذي نفسي بيده ما من المدينة شعب ولا نقب الا وعليه ملكان يحرسانها حتى تقدموا عليها
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: فضائل الشام - الصفحة أو الرقم: 8
===

المقصود بالمشرق هو العراق الذي خرج منه الخوارج
......................................
وكل الفتن كان مصدرها العراق موقعة صفين والجمل ومقتل الحسين والنهروان والزنادقة والشيعة والبهائية وغيرها من الفتن والان الفتن التي نراها من انهار من الدمار تسيل في العراق على سبيل المثال لا الحصر تحدث في العراق

86480 - قلت لسهل بن حنيف : هل سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الخوارج شيئا ؟ قال : سمعته يقول ، وأهوى بيده قبل العراق : ( يخرج منه قوم يقرؤون القرآن ، لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ) .
الراوي: يسير بن عمرو - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6934

الخوارج الذين خرجوا على سيدنا علي رضي الله عنه كانوا يسمون القراء وكان ذلك في العراق
.................................................. .................................................. .........................................
عن أبي وائل شقيق بن سلمة ما نصه: " قال: كنا بصفين فلما استحر القتل بأهل الشام اعتصموا بتل فقال عمرو بن العاص لمعاوية أرسل إلى علي بمصحف وادعه إلى كتاب الله فإنه لن يأبى عليك فجاء به رجل فقال بيننا وبينكم كتاب الله (ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم وهم معرضون) فقال علي: نعم أنا أولى بذلك بيننا وبينكم كتاب الله قال فجاءته الخوارج ونحن ندعوهم يومئذ القراء وسيوفهم على عواتقهم فقالوا يا أمير المؤمنين ما ننتظر بهؤلاء القوم الذين على التل ألا نمشي إليهم بسيوفنا حتى يحكم الله بيننا وبينهم … "انظر الإمام أحمد (المسند الرواية : 15408) والنسائي ( السنن الكبرى 6/463 ) وابن أبي شيبة ( 15 /317 ) وأبي يعلى ( المسند 1 / 364 ).

سيماهم التحالق في العراق
............................................
140920 - أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قوما يكونون في أمته . يخرجون في فرقة من الناس . سيماهم التحالق . قال : " هم شر الخلق ( أو من أشر الخلق ) . يقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق " . قال : فضرب النبي صلى الله عليه وسلم لهم مثلا . أو قال قولا " الرجل يرمي الرمية ( أو قال الغرض ) فينظر في النصل فلا يرى بصيرة . وينظر في النضي فلا يرى بصيرة . وينظر في الفوق فلا يرى بصيرة " . قال : قال أبو سعيد : وأنتم قتلتموهم . يا أهل العراق !
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1064


العراق يطلع فيها قرن الشيطان والفتن والزلازل
.................................................. ..................
46649 - اللهم بارك لنا في مكتنا ، اللهم بارك لنا في مدينتنا ، اللهم بارك لنا في شامنا ، و بارك لنا في صاعنا ، و بارك لنا في مدنا . فقال رجل : يا رسول الله ! و في عراقنا فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : و في عراقنا فيعرض عنه ، فقال : بها الزلازل و الفتن ، و فيها يطلع قرن الشيطان
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2246

والدجال يأتي من الشرق من اصبهان في ايران اي من جهة المشرق والدجال أعظم فتنة على وجه الأرض لا تساويها فتنة فلعنة الله على ايران واتباعها ارض الدجل والدجال والمخدرات والخلايا والشبكات الارهابية.

صدق الحبيب عليه وعلى اله الاطهار وصحبة الكرام افضل الصلاة والسلام بأن ايران هي ارض الدجل والدجال.

عقووووول
:)
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يعني الموضوع تشعب
أصلا هذه النقاشات لا ادلة واضحة عليها و تكون عبارة عن منقولات قديمة
و اجتهادات شخصية فأنتم تدورن في حلقة مفرغة
و الأخ ولد الأحساء أراد المساعدة لكنه عقد الفكرة اكثر ؟؟!
 

بوحضرم

عضو فعال
السؤال الذي لم أجد له إجابة

هل إسماعيل عليه السلام أصله من اليمن؟:handpointright::handpointright:

لماذا ينسب أبناء إسماعيل عليه السلام لليمن؟

لأنه تزوج من جرهمية !!

وهل ينسب الولد لأبيه أو أمه ؟!

الاجابه اخي الكريم في هذا المقطع وبامكانك البحث عن الاجابه بالنت حيث توجد عشرات المقاطع تبين اصل اسماعيل ابن ابو الانبياء ابراهيم عليهم السلام
 
أعلى