الاشراف في الكويت (السادة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
وفاة أبو طالب:
بعد هذا الكلام سكتت قريش عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فترة من الزمن ثمّ كانت وفاة أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وذلك سنة عشر من النبوة (أي بعد خروجهم من الشعب بستة أشهر). عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه عن أبيه المسيب رضي الله عنه أن أبا طالب لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعنده أبو جهل وعبدالله بن أبي أمية (أخو أم سلمة أم المؤمنين هند بنت أبي أمية) فقال نبي الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لعمه أبي طالب أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال أبو جهل وعبدالله بن أبي أمية يا أبا طالب أترغب عن ملّة عبد المطلب فعاد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم عليه وهم يعيدان والنبي يعيد وهم يعيدان فلم يزالا به حتى قال آخر كلمة هو على ملة عبد المطلب ثمّ مات بعد ذلك فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لاستغفرن لك ما لم أنه (بسكون النون والهاء) عنك فنـزل قول الله تبارك وتعالى " ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم" ونـزل كذلك قول الله تبارك وتعالى "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" سبحانه وتعالى.
وفي هذه القصة من الفوائد الشيء الكثير منها أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان حريصاً على إسلام أبي طالب، ووالله لو قال أبو طالب تلك الكلمة لنفعته وذلك انه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في البخاري وغيره أنه دخل على غلام يهودي وهو على فراش الموت فقال له قل لا إله إلا الله فالتفت الغلام إلى أبيه فقال له أبوه أطع أبا القاسم فقال الغلام أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ثمّ مات فخرج النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو يقول الحمد لله الذي نجاه من النار فوالله لو قالها أبو طالب لنجاه الله من النار ووالله لتمنينا جميعاً أن يكون أبو طالب قالها والله ما حزنا أبداً ولن نحزن أبداً لو آمن أبو طالب بل نتمنى ذلك، ونتمنى أن يؤمن جميع الناس ولكننا مع النصوص وهو أن أبا طالب عم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يسلم ولم يتابع النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم. مع أنه ناصره و دافع عنه وحماه وخرج معه إلى الشعب بل ورباه في صغره ومع هذا كله يموت على الشرك. قال ابن كثير رحمه الله تعالى كان أبو طالب يصد الناس عن أذية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأصحابه بكل ما يقدر عليه من فعال ومقال ونفس ومال ولكن مع هذا لم يقدر الله تبارك وتعالى له الإيمان لما له تعالى من الحكمة العظيمة والحجة القاطعة البالغة الدامغة التي يجب الإيمان بها والتسليم لها ولولا ما نهانا الله عنه من الاستغفار للمشركين لاستغفرنا لأبي طلب وترحمنا عليه.
والغريب في هذه القضية أن عبدالله بن أبي أمية الذي شارك أبا جهل في منع أبي طالب من الاستجابة لأمر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أسلم عام الفتح وذكروا أنه استشهد في حنين وقد ثبت أن العباس بن عبد المطلب قال للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما أغنيت عن عمك (أي أبا طالب) فإنه كان يحوطك ويغضب لك فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل في النار نسأل الله تبارك وتعالى الهداية والعافية.


الرابط
 

قريت الموضوع من اول ما انكتب وتابعت المشاركات كلها

وبعد ما خلصت. فكرت ايش الفايده الي طلعت منها من اطلاعي عليه

اكتشفت اني ما استفدت شي....
 

رؤى

عضو بلاتيني
وفاة أبو طالب:


بعد هذا الكلام سكتت قريش عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فترة من الزمن ثمّ كانت وفاة أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وذلك سنة عشر من النبوة (أي بعد خروجهم من الشعب بستة أشهر). عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه عن أبيه المسيب رضي الله عنه أن أبا طالب لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعنده أبو جهل وعبدالله بن أبي أمية (أخو أم سلمة أم المؤمنين هند بنت أبي أمية) فقال نبي الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لعمه أبي طالب أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال أبو جهل وعبدالله بن أبي أمية يا أبا طالب أترغب عن ملّة عبد المطلب فعاد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم عليه وهم يعيدان والنبي يعيد وهم يعيدان فلم يزالا به حتى قال آخر كلمة هو على ملة عبد المطلب ثمّ مات بعد ذلك فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لاستغفرن لك ما لم أنه (بسكون النون والهاء) عنك فنـزل قول الله تبارك وتعالى " ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم" ونـزل كذلك قول الله تبارك وتعالى "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" سبحانه وتعالى.


وفي هذه القصة من الفوائد الشيء الكثير منها أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان حريصاً على إسلام أبي طالب، ووالله لو قال أبو طالب تلك الكلمة لنفعته وذلك انه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في البخاري وغيره أنه دخل على غلام يهودي وهو على فراش الموت فقال له قل لا إله إلا الله فالتفت الغلام إلى أبيه فقال له أبوه أطع أبا القاسم فقال الغلام أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ثمّ مات فخرج النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو يقول الحمد لله الذي نجاه من النار فوالله لو قالها أبو طالب لنجاه الله من النار ووالله لتمنينا جميعاً أن يكون أبو طالب قالها والله ما حزنا أبداً ولن نحزن أبداً لو آمن أبو طالب بل نتمنى ذلك، ونتمنى أن يؤمن جميع الناس ولكننا مع النصوص وهو أن أبا طالب عم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يسلم ولم يتابع النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم. مع أنه ناصره و دافع عنه وحماه وخرج معه إلى الشعب بل ورباه في صغره ومع هذا كله يموت على الشرك. قال ابن كثير رحمه الله تعالى كان أبو طالب يصد الناس عن أذية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأصحابه بكل ما يقدر عليه من فعال ومقال ونفس ومال ولكن مع هذا لم يقدر الله تبارك وتعالى له الإيمان لما له تعالى من الحكمة العظيمة والحجة القاطعة البالغة الدامغة التي يجب الإيمان بها والتسليم لها ولولا ما نهانا الله عنه من الاستغفار للمشركين لاستغفرنا لأبي طلب وترحمنا عليه.


والغريب في هذه القضية أن عبدالله بن أبي أمية الذي شارك أبا جهل في منع أبي طالب من الاستجابة لأمر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أسلم عام الفتح وذكروا أنه استشهد في حنين وقد ثبت أن العباس بن عبد المطلب قال للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما أغنيت عن عمك (أي أبا طالب) فإنه كان يحوطك ويغضب لك فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل في النار نسأل الله تبارك وتعالى الهداية والعافية.





هذا الموقع ايها الفاضل ليس بحجة علينا

عليك بالبحث في كتب الشيعة ومواقعهم كـ موقع 14 معصوم مثلاً

يكفينا قول الأئمة الأطهار عليهم السلام وإقرارهم بإسلامه وايمانه وهم احد الثقلين الذي اوصانا رسول الله صلى الله عليه وآله بالتمسك بهما .

ثم ان ما ورد هنا في مجمل ردك السابق يناقض ما اتى على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وهو الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى

1- انا وكافل اليتيم كـ هاتين بالجنة .. فما بالك بكافل رسول الله صلى الله عليه وآله !

2- اطلاقه عام الاحزان على سنة وفاة سيدنا بو طالب وسيدتنا خديجة عليهما السلام , فهل يعقل أن يفعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله إن كانت الآية الكريمة المذكورة في ردك السابق نزلت مخصوص بوفاة سيدنا بو طالب عليه السلام !

سلام عليك يا سيدي ومولاي يا مظلوم التأريخ يا ابا طالب
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
هذا الموقع ايها الفاضل ليس بحجة علينا
لم أدرج ما سبق بغرض المحاججة

عليك بالبحث في كتب الشيعة ومواقعهم كـ موقع 14 معصوم مثلاً

رأي الشيعة ليس بخاف
يكفينا قول الأئمة الأطهار عليهم السلام وإقرارهم بإسلامه وايمانه وهم احد الثقلين الذي اوصانا رسول الله صلى الله عليه وآله بالتمسك بهما .

و نحن يكفينا نصوصنا التي تؤكد مؤازرته و عدم إسلامه
ثم ان ما ورد هنا في مجمل ردك السابق يناقض ما اتى على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وهو الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى

1- انا وكافل اليتيم كـ هاتين بالجنة .. فما بالك بكافل رسول الله صلى الله عليه وآله !

كافل يتيم و خير يتيم و لكن يقول : اعلوا هبل هل تغنيه كفالته عن إيمانه
2- اطلاقه عام الاحزان على سنة وفاة سيدنا بو طالب وسيدتنا خديجة عليهما السلام , فهل يعقل أن يفعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله إن كانت الآية الكريمة المذكورة في ردك السابق نزلت مخصوص بوفاة سيدنا بو طالب عليه السلام !

ورد عام الحزن و ليس الأحزان
و المؤمن يحزن على خاتمة الكفر لمن كان له خير سند

"إنك لا تهدي من أحببت" نزلت بمن ؟ و لم ؟

سلام عليك يا سيدي ومولاي يا مظلوم التأريخ يا ابا طالب

بعض المؤرخين المجحفين وصل بهم الظلم أن يترحموا على بابا شجاع الدين .

أختي الكريمة :-
لتكوني على ثقة أننا معاشر أهل السنة و الجماعة لا نكن في أنفسنا عداوة تجاه أي شخص لا سيما عم نبينا صلى الله عليه و سلم الذي نعتبره عنصرا من عناصر المؤازرة .و أننا لم نكفره عن هوى بل لنصوص تواترت لدينا لدرجة تؤكد لنا أن ما نعتقد هو الحق . التوحيد حق الله على العبيد و الشرك لا يودي بصاحبه إلا إلى المهالك .

شكرا جزيلا
 

عنزي1960

عضو جديد
ابو طالب عم الرسول0ص0
اذا كان مسلم هل هو سني ولا شيعي
وهل هو معصوم والا لا
منو يجاوب على هالسؤال؟
 
التعديل الأخير:

عنزي1960

عضو جديد

1- انا وكافل اليتيم كـ هاتين بالجنة .. فما بالك بكافل رسول الله صلى الله عليه وآله !



مصدقين بهالحديث جزاكم الله خير000لكن حديث العشره المبشرين بالجنه مو مصدقين فيه0



وبعدين00الحديث له ضوابط00ماهي يامفسرين الاحاديث
لو كان فيه يهودي كافل طفل يتيم يهودي000هل هو بالجنه
فسروا0000
 

عنزي1960

عضو جديد
دارين;[COLOR=green قال:
871648][/COLOR]
اشــوف كل من جا يقـول أنا من ( الاشــراف ) ونسبنــا يرجع للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_
كلام يضحك !!
لا والمصيبه نشوف منهم العجم واللي اشكالهم مدري شلون واللي اخلاقهم ( البعض ) يارب لا تبلينا !!
أنا أقول بأن ( لا يوجد ) نسب في الدنيا ( اللحين ) يرجع للنبي محمد لأن ربي سبحانه حفظ سلالته الطاهره الشريفه من ناس يمكن ( تنجسها ) كيف لا وحنا بشـر نخطأ !!
يعني ايعقل يطلع لنا واحد ( زاني ولا لوطـي ولا مرتشي ولا حرامي ولا مجرم سفاح ........... الخ من الصفات الاخلاقيه اللي لاتمت لســلالة النبي الطاهره لأي صله ويقول انا نسبي يرجع لجدي (محمد بن عبدالله)!!! ...

اقول لكم لصقوا انفسكم بأي أحد وابتعدوا عن النبي الكريم وعياله
وسلامتكم
000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
اقول الكلام هذا حرام
لان ال محمد 0ص0 موجودين بيننا
وهم بشر يخطئون ويصيبون
والا انت تريدينهم ملائكه
ترا حرام اللي تقولينه00بعدين ابو لهب عم الرسول اخو ابوه اقرب له من ناس هم سلالة بناته
يعني ليسوا احفاده بل هم اسباطه
لان الحفيد ابن الابن فقط
 
التعديل الأخير:

عنزي1960

عضو جديد
أقول يا الحبيب أنا أجيب كلام من جيبي و الا كلام من جيبي ؟

أنا أتكلم عن النوامسة المحسوبين دهر مع الرشايدة مو في آراء من عنزة تنسب "منهم العبار" و آراء تنفي ؟

بعدين كتاب ابن عبار وحي من السماء ؟ و الا عنزة ما عندها الا بن عبار ؟ ابن عبار رجل أديب و نسابة و راوية و شاعر و مجتهد و لكنه غير معصوم عن الخطأ

على فكرة ... العواجية نوامسة :) إذا العلم من بيضا نثيل
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
ماشي ابن عبار ماهو وحي000

الجعافره مايعرفون بعضهم00طيب امراء العواجيه شسمهم 00شوف الانترنت اذا ماتعرف0
طيب منهم العواجيه00
العواجيه هم ابناء نومس الجعفري00فقط
وهذا00 مايعني عدم وجود ناس يقال لهم النومس رشايده0وناس يقال لهم نومس مطران
اما اللي محسوبين دهر رشايده فهم الشعبان00والشليان00والطحالبه وهم امم كثيره
في الكويت والسعوديه0 بس
 
التعديل الأخير:

عنزي1960

عضو جديد
ياطويل العمر لاتزعل مني أنت متناقض أنت بمشاركتك هاذي تقول المعصب رشايده ومالهم علاقه بالظفير وبعدين ترجع بالمشاركه الثانيه تقول أنهم من السويط أمرك غريب ياولد وايل

انا ماني متناقض انا بالحالتين صح00
لكن مااقدر اتكلم اكثر0000اسال شيبانك يعلمونك
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
ماشي ابن عبار ماهو وحي000

الجعافره مايعرفون بعضهم00طيب امراء العواجيه شسمهم 00شوف الانترنت اذا ماتعرف0
طيب منهم العواجيه00
العواجيه هم ابناء نومس الجعفري00فقط
وهذا00 مايعني عدم وجود ناس يقال لهم النومس رشايده0وناس يقال لهم نومس مطران
اما اللي محسوبين دهر رشايده فهم الشعبان00والشليان00والطحالبه وهم امم كثيره
في الكويت والسعوديه0 بس

يا ابن اخي الله يرحم والديك و على قولة أخوي "لاتصير علي عنزي":)

اقرأ ماذا قلت أنا قبل تعقيبك هذا

على فكرة ... العواجية نوامسة :)

قلتها في المشاركة 116

فتكفى يا عنزي لا تفصل علي ركز شوي

احفظها كل عواجي نومسي و ليس كل نومسي عواجي :)

النومس اللي عليهم الاشكال هم الرشايدة هل هم نزعة عنزية أم لا و الآراء كلها على عيني و راسي

تقبل تحية أخيك المختصر المفيد الفدعاني ;)
 

دارين

عضو ذهبي
أنا لمن تكلمت عن نسب النبي ( محمد ) ومن يقول بأنه يرجع له لم اتكلم من فـراغ هذا اولا !!
لأننا جميعا نعلم ونعرف وعطونا بالمدارس يو حنا كنا (جهـــــــــــال) بأن النبي محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ماجاب الا ( ولدين ) ابراهيم وعبدالله وتوفوا وهم ( صغار ) لم يبلغوا الحلم بعد !!! يعني هذولا ولدين وماتوا وانقطعت سلالة النبي الشريف بموت ولديه ولم اقصد هنا سلالة ( فاطمه ) عليها السلام وابنائها الحسن والحسين !!!!!
وأنا كلامي ( واضــح ) اتكلم عن سلاله بشــريه ترجع اصولها في الاخيــر الى
( محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم ) !!!! ادري انو في ناس يرجعون في نسبهم واصولهم الى آل البيت والى بني هاشم وهذا لا اعتراض لي عليه وانما اعتراضي على النسب اللي يرجع للنبي ( محمـــــــــــــــــــــــــــــد ) !!

فـ اللي يقول قاتل الله الجهل واللي يقول كلامي مو من مصادر اقول له افتح عيونك ومخك كويس وافهم المكتوب أول وبعدين ( اشتـــط ) ..

عسى وصلت فكرتي بس ..
 

دارين

عضو ذهبي
يعنى اذا قلت لج انا واحد من هالنسل الشريف الطاهر تقولين مايصير مثلا؟


ودمتم,,,

مرحبا زميلي دكان .. انت وهلك وسلالتك الكريمه كلبوكم على عيني وراسي من فوق وأنا كلامي واضح بأنه ( لايوجـــد ) بشــر في الدنيا يرجع نسبــه الى النبي محمد عن طريق الآباء لأن انقطعت سلالة النبي بموت ولديه ..
 

عنزي1960

عضو جديد
يا ابن اخي الله يرحم والديك و على قولة أخوي "لاتصير علي عنزي":)

اقرأ ماذا قلت أنا قبل تعقيبك هذا



قلتها في المشاركة 116

فتكفى يا عنزي لا تفصل علي ركز شوي

احفظها كل عواجي نومسي و ليس كل نومسي عواجي :)

النومس اللي عليهم الاشكال هم الرشايدة هل هم نزعة عنزية أم لا و الآراء كلها على عيني و راسي

تقبل تحية أخيك المختصر المفيد الفدعاني ;)
ياسلام عليك0
تصدق انت بطل
اخيرا قدرت توصل لي الفكره00
طلعت فدعاني000مش تقول من الاول
يامرحبا بك
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم



الزميله دارين ..


الله يعزج ويعز والديج واهلج وكل من يعز عليج ..


يعنى يازميلتى هناك سلاله ترجع للنبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم , سواء عن طريق الاولاد او البنت الطاهره فاطمة الزهراء عليها السلام ..



ودمتم,,,
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
يا ابن اخي الله يرحم والديك و على قولة أخوي "لاتصير علي عنزي":)

اقرأ ماذا قلت أنا قبل تعقيبك هذا



قلتها في المشاركة 116

فتكفى يا عنزي لا تفصل علي ركز شوي

احفظها كل عواجي نومسي و ليس كل نومسي عواجي :)

النومس اللي عليهم الاشكال هم الرشايدة هل هم نزعة عنزية أم لا و الآراء كلها على عيني و راسي

تقبل تحية أخيك المختصر المفيد الفدعاني ;)



نعم هم عنوز مو رشايده يعني رشايده بالبطاقه فقط ربيع وعباس النومس اصحاب المجمعات اللي بالفروانيه مجمع مترو ومجمع الملتقى لهم وناس في غاية الكرم والطيب والتواضع ساعدو ناس واجد وفكو رقاب من الدين مشكور يالفدعاني:وردة:
 

jody

عضو مخضرم
أنا لمن تكلمت عن نسب النبي ( محمد ) ومن يقول بأنه يرجع له لم اتكلم من فـراغ هذا اولا !!

لأننا جميعا نعلم ونعرف وعطونا بالمدارس يو حنا كنا (جهـــــــــــال) بأن النبي محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ماجاب الا ( ولدين ) ابراهيم وعبدالله وتوفوا وهم ( صغار ) لم يبلغوا الحلم بعد !!! يعني هذولا ولدين وماتوا وانقطعت سلالة النبي الشريف بموت ولديه ولم اقصد هنا سلالة ( فاطمه ) عليها السلام وابنائها الحسن والحسين !!!!!
وأنا كلامي ( واضــح ) اتكلم عن سلاله بشــريه ترجع اصولها في الاخيــر الى
( محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم ) !!!! ادري انو في ناس يرجعون في نسبهم واصولهم الى آل البيت والى بني هاشم وهذا لا اعتراض لي عليه وانما اعتراضي على النسب اللي يرجع للنبي ( محمـــــــــــــــــــــــــــــد ) !!

فـ اللي يقول قاتل الله الجهل واللي يقول كلامي مو من مصادر اقول له افتح عيونك ومخك كويس وافهم المكتوب أول وبعدين ( اشتـــط ) ..



عسى وصلت فكرتي بس ..




وليش أمعصبة أختي !! عسى مآ شر !!

:وردة:

ممكن أتتورينّا .. يزآج الله خير .. بأسماء بعض العوآيل .. اللي ( تدّعي ) .. أنه آخر أسمها يكون محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب !!

( ولو أني أجزم أنه محد يتجرأ إيقول هـ الكلآم .. لأنه كذبته وآضحة للعيآن ) ..



وشـكراً


 

دارين

عضو ذهبي
وليش أمعصبة أختي !! عسى مآ شر !!

:وردة:

ممكن أتتورينّا .. يزآج الله خير .. بأسماء بعض العوآيل .. اللي ( تدّعي ) .. أنه آخر أسمها يكون محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب !!

( ولو أني أجزم أنه محد يتجرأ إيقول هـ الكلآم .. لأنه كذبته وآضحة للعيآن ) ..



وشـكراً


[/CENTER]


ومين قالك ياحبيبة ماما أني معصبــــه ؟؟
انتوا بهذا المنتدى مو بس تفســرون الكلام على مزاجكم !! برضــو المشاعر والمزاج تحللونها على كيفكـــم ؟؟ ماشاء الله وتبارك الله ربي يحرسك !!!
لمن اكتب مشــاركه ويســاء فهمها .. لمن اكــون بشــرق وانتم بغــرب .. لمن اقول سلالة الرسول من اولاده وانتم تقـولون سلالته من بناته !!! لمن أقــول مافي في البشــر ولا واحد يرجع نسبه الى النبي ( محمد بن عبدالله )لأنه ماعنده الا ولدين وماتوا وهم أطفال !! تقولين لي جده عبدالمطلب و عمه ابو طالب وابو جهل ومدري منــو كأني اتكلم ( بالاوردو ) مو بالعربي !!
ثاني شـي معروف عنــد ( العـــرب ) بأن الانساب تكون للظهـور مو للبطون وانتي تقولين نجتمع مع النبي محمد في الحسن والحسين من ابنته ( فاطمــه ) !!!!!!
وأنا قريت تعليقك ولا رديت عليكي مباشره بل جاء ردي بشكل عام لكنك ( نورتيني ) بتعليقك حقيقــــه ...
ولي زميــله من قبيلة ( الســاده ) قالت بأن نسب عائلتها يرجع للنبي ( محمد بن عبدالله ) ومن المفترض بأن لا تلقب الا بـ ( الشــريفه فلانــه ) !!! وماألومها حقيقه لأن (الغبـــــــــــــــاء والجهل) يعمل بصاحبـــــه العمايل !!!!


عســــاني نورتك بس يازميلتي الفاضــــــله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى