الزميل الخالدي كعادته يريد المجادلة من أجل المجادلة فقط !
متابع للنقاش
:وردة:
الزميل الخالدي كشف لنا قيمة الموضوع الحقيقية :وردة:
بصراحه مكسب للمنتدى
للاسف بعض المراجع مستهلكة وقابله للتحريف..
لا اعلم لماذا البعض يصدق بها..
موفق يابو عمر..
ما عندك شيء في هذه النقطة
الزميل الخالدي كشف لنا قيمة الموضوع الحقيقية :وردة:
بصراحه مكسب للمنتدى
عندما تقول قابلة للتحريف تذكر الأسباب وليس هكذا على إطلاقها !!!للاسف بعض المراجع مستهلكة وقابله للتحريف..
من الممكن أن الملك جون أسلم ومن الممكن أنه لم يسلم !! ولكن المشكلة هنا أن ماثيو هو الوحيد الذي ذكر إسلام الملك جون، وماثيو كما هو معلوم مسبقا تخبط وتعسف في نقل المعلومات وتوضيحها ويبدو عليها التأليف والكذب ! من هنا أعتقد وأشك في صحة إسلام الملك جون !
و مرة تقول أن المترجم وضع التاريخ
تشكرات أستاذي المبدع ذو القلم الجميل والرائع الطومار ، وطبعا لأنك مدحتنى أصبح الأستاذ بوعمر يطلق عليك غر ساذج، ياسلام هذا الإبداع وإلا فلا !!!
لى إختفاء مسألة كراهية الرهبان والأساقفة وذوبان هذه الشبهة بعد ردي السابق
في أول الموضوع لم تعرف أن كتاب روجر هو نفسه المتضمن لكلام ماثيو , وحسبت أنه يلزم أن يكون كتابين منفصلين , ثم استدركت ذلك الخطأ في مشاركة لاحقة وتركت أنا هذا الموضوع يمضي..
ثم كنت أحدثك عن فيليب فتحسبه جون , وتدافع ضد كلام ديوارنت , وفي النهاية اكتشفت أنك تدفع كلام ورد في حق رجل آخر , وملك آخر وايضا تركت أنا هذا الأمر يمضي ولم أعقب..
وبعدين ذكرت النسخة اللاتينية ومسألة التاريخ , فأين هي هذه الصفحة التي رأيتها ؟ لماذا لم تضعها لنا كما وضعت السابقة التي طبعت في سنة ١٨٧٤ على حسب كلام روس نفسه ؟ أين هي هذه الصفحة ؟ أخاف في شيء غلط , أنتظر جواب هذا السؤال...
وفي صفحة 559 تحديدا من كتاب ماثيو المجلد الثاني-النسخة اللاتينة- تحدث ماثيو عن السفارة تحت عام 1213 ميلادية ، النسخة اللاتينية موجودة في جامعة ستانفورد هنا!
هل من الممكن أن تذكر لي نص كلامي حتى أعتذر أو تعتذر أنت عنه ..
لا نعرف الواضع له إن كان المترجم أن الكاتب
إما من باريس ( الذي لم يحدده ) أو من المترجم
بوعمر مازال يعاند ولا أدري إلى متى !!! أعذرني بوعمر على هذه فأنت مجرد نكتة تتحدث ومفلس ببساطة!! هذا ردي الأخير فكما قال تعالى" فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"!!
ذوبان هذه الشبهة بعقلك فقط ، فأنا نقلت كلام ماثيو بالحرف ! وبينت بغض ماثيو وكلامه واضح لا يحتاج إلى ذوبان
فلترجع له بالصفحة السابقة !!
عزيزي وحبيبي أفهم معي، ماثيو ينقل من كتابه الأصلى ويضيفه إلى كتاب روجر كما ذكر مترجم الكتاب وهذه لم تكن خطأ لكي تستدرك فلا تألف من عندك !!
ماعلاقة فيليب بالموضوع ، نحن نتحدث عن واقع الملك جون !!! ولا معنى لربطهم معا!
هذا يبين عدم جديتك ومحاولتك اليائسة المضحكة! فأنا لم أضع النسخة المترجمة!! ، أنا نقلت من النسخة اللاتينية يا عزيزي ... أفهمها هكذا "النسخة اللاتينية" ووضعت اللنك للنسخة اللاتينية بالموضوع ، فأنتبه مرة ثانية قبل إلقاء تلك النكتة ، قلت بالحرف الواحد صفحة 559 المجلد الثاني تحت عام 1213 ميلادية ووضعت اللنك ، ولكن "لاتعمي الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور" أضغط على هنا ياحبيبي!!
هذا كلامي سابقا :
يا سلام ، طبعا بوعمر مسح كل كلامي وركز على تلك ولا يهمك يا بوعمر !!
هذا كلامك صحيح ولا كلامي !!! هي واحدة !
إم من باريس ركز معاي " الذي لم يحدده" فطبيعي أن نتهم المترجم صحيح فباريس لم يحدد!! ولا البابا معهم مشارك في الجريمة؟!!!
أو المترجم !!
ختاما
فكما قلت سابقا " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"
يبدو أني سوف أقوم بتأليف كتاب يتحدث عن مغالطات الكتاني كرسالة ماجستير لكي يناقشها علماء تاريخ متخصصين !!وليس مناقشتى معك فهي مضيعة للوقت والفائدة!!
والسلام ختام!!
وبيس يا مان
أضغط على هنا ياحبيبي!!
خرج الخالدي !! كم أتمنى أن أكون مخطئا , وأن يتمكن من وضع رابط للصفحة اللاتينية وعفا الله عما سلف في الرابط القديم , وعوضنا على الله
ولا يهمك أسباب ممنطقة منطقة تعجبك!!
أولا قبل كل شئ أنت قلت إن باريس "لم يحدد التاريخ" وطبعا هذا خطأ وغلط وتأليف منك كعادتك، كيف بالله باريس يتحدث عن سفارة من غير أن يذكر تاريخها وهو أساسا مؤرخ، المهم فقد حصلت على النسخة اللاتينية لكتاب ماثيو باريس ! لكي لا تظلم المترجم !
وفي صفحة 559 تحديدا من كتاب ماثيو المجلد الثاني-النسخة اللاتينة- تحدث ماثيو عن السفارة تحت عام 1213 ميلادية ، النسخة اللاتينية موجودة في جامعة ستانفورد هنا!
هذا يسقط المسألة الثانية كلها !!!
هذا يبين عدم جديتك ومحاولتك اليائسة المضحكة! فأنا لم أضع النسخة المترجمة!! ، أنا نقلت من النسخة اللاتينية يا عزيزي ... أفهمها هكذا "النسخة اللاتينية" ووضعت اللنك للنسخة اللاتينية بالموضوع ، فأنتبه مرة ثانية قبل إلقاء تلك النكتة ، قلت بالحرف الواحد صفحة 559 المجلد الثاني تحت عام 1213 ميلادية ووضعت اللنك ، ولكن "لاتعمي الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور" أضغط على هنا ياحبيبي!!
عندما تقول قابلة للتحريف تذكر الأسباب وليس هكذا على إطلاقها !!!
والسلام ختام
ثانيا يقول :لا نعرف الواضع له إن كان المترجم أن الكاتب
ثم يقول باريس أخطا وقال تردد وجعل التاريخ متقارب فالخطأ إذن من باريس ! وأتحداك أن تأتي كلمة تقريبا من كتابه!إما من باريس ( الذي لم يحدده ) أو من المترجم
فإذا كتب التاريخ بعدها بحوالي ٢٠ سنة أو أكثر من الطبيعي أن يجعل التاريخ مقارب
ثم يختم تناقضه فيقول :"هل من الممكن أن تذكر لي نص كلامي حتى أعتذر أو تعتذر أنت عنه ..
هههههههه ، وهذا إن دل فإنما يدل على عدم جدية الرجل وتناقضه الدائم ، فهكذا رجل لا يكون أهلا للمناقشة!!هذه الكتب قد دخلتها أيدي كثيرة فمن الذي أدراك عن صاحب هذا التاريخ ؟
ههههه أنا قلت أن الرد السابق الأخير سوف يكون الأخير !!! وسوف يكون كذلك ولكن لإضافة الضحك على الاستاذ بوعمر ولن أضيف شيئا أخرى ! فهو ليس أهل للمناقشة!! فالمناقشة يجب أن تكون مع رجل متخصص !! لا رجل يغير كلامة كل دقيقة !
سوف أضع كلام الأخ بوعمر وتناقضاته المستمرة لكي تضحكوا معي !
اولا يقول :
ثانيا يقول :
ثم يقول باريس أخطا وقال تردد وجعل التاريخ متقارب فالخطأ إذن من باريس ! وأتحداك أن تأتي كلمة تقريبا من كتابه!
ثم قلت له أنا :"و مرة تقول أن المترجم وضع التاريخ "
فيقول:
ثم يختم تناقضه فيقول :
هههههههه ، وهذا إن دل فإنما يدل على عدم جدية الرجل وتناقضه الدائم ، فهكذا رجل لا يكون أهلا للمناقشة!!
وطبعا الطامة الكبرى والفضيحة الفكرية، هو قوله أن النسخة المحققة من النسخة اللاتينية دخلت عليها أيدي كثيرة هههه وطبعا هذا أتهام صريح وواضح على محققي الرجل !!
أولا أتهم المترجم ، بعدها جعل الخطأ على الكاتب ، واخيرا ، ختمها باتهام المحقق لكتابه !!
بوعمر حاول أنت تثبت على شئ قبل أن تناقض!
طبعا نحن نسأل بوعمر كيف عرفت أن المحقق غير في التاريخ ؟! لن تجد إجابة ولن تجد
أنا أعلن أنسحابي من النقاش فهذا ليس بنقاش علمي هذا سلق بيض !!
والسلام ختام
ممتاز يابو عمر.. مفيد ما اتيت به وما قلت..
متابع عن كثب..
واصل
تابعت النقاش ووجدت كم كبير من المشجعات لابو عمر، متعصبين لشخصه وليس لكلامه، لهذا هم يرفضون آراء كل من يخالفه.
و أجد ردود العضو "الخالدي" مميزه جداً وفيها من المصادر والادلة التي تفي بالغرض لنقاش جاد.
مع تقديري وتحياتي لشخص بو عمر و المناقشين لمواضيعه.