أفدنا بما لوناه باللون الأحمر. الأول لا شئ قبله . والآخر لا غاية له
احسنت واحسن الله اليك اخينا الموسوى
عن عمر بن حنظلة ، عن أبي عبد الله عليه السلام . قال
: يا عمر لا تحملوا على شيعتنا وارفقوا بهم ، فإن الناس لا يحتملون ما تحملون
فتأمّل ..
_____________________
الكافي ج3 ص582
:وردة:
و لاكن لا تستقيم مع الجملة التي قبلها . الأول لا شئ قبلهلا غاية له أيّ لا نهاية له .
فتأمّل ..
:وردة:
هنا جعفر الصادق يقول ---الأئمةعن أبي جعفر عليه السلام في قول الله عز وجل
( إن في ذلك لايات للمتوسمين )
قال : هم الأئمة ،
قال رسول الله صلى الله عليه وآله :
اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله في قوله إن في ذلك لايات للمتوسمين .
فتأمّل ..
_________________________
بصائر الدرجات للصفار ص374
:وردة:
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام في خطبة له تسمى بالشقشقية :
أما والله لقد تقمصها فلان وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى . ينحدر عني السيل ولا
يرقى إلي الطير . فسدلت دونها ثوبا وطويت عنها كشحا . وطفقت أرتأي بين أن أصول بيد جذاء أو
أصبر على طخية عمياء يهرم فيها الكبير . ويشيب فيها الصغير . ويكدح فيها مؤمن حتى يلقى ربه
فرأيت أن الصبر على هاتا أحجى فصبرت وفي العين قذى . وفي الحلق شجا أرى تراثي نهبا ..
فتأمّل ..
_______________________________
نهج البلاغة ج1 ص31
:وردة:
كأنه هنا ينكر أي شيئ محدث و المسكين لم يعرض هذا على القرآن --قال تعالى : ( ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث إلا استمعوه وهم يلعبون ( 2 ) لاهية قلوبهم وأسروا النجوى الذين ظلموا هل هذا إلا بشر مثلكم أفتأتون السحر وأنتم تبصرون ( 3 ) ) .عن أبي بصير سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول :
لم يزل الله عز وجل ربنا والعلم ذاته ولا معلوم والسمع ذاته ولا مسموع والبصر ذاته ولا مبصر
والقدرة ذاته ولا مقدور ،
فلما أحدث الأشياء وكان المعلوم وقع العلم منه على المعلوم والسمع على المسموع والبصر
على المبصر والقدرة على المقدور ،
قال : قلت : فلم يزل الله متحركا ؟
قال : فقال : تعالى الله عن ذلك إن الحركة صفة محدثة بالفعل ،
قال : قلت : فلم يزل الله متكلما ؟
قال : فقال : إن الكلام صفة محدثة ليست بأزلية كان الله عز وجل ولا متكلم .
فتأمّل ..
______________________________
الكافي ج1 ص 107
:وردة:
هذا كان آخر حديث منذ أكثر من شهر -- و مع الأسف لم ينصروكعن أبي عبد الله عليه السلام قال :
ما من مؤمن يعين مؤمنا مظلوما إلا كان أفضل من صيام شهر واعتكافه في المسجد الحرام ، وما
من مؤمن ينصره أخاه وهو يقدر على نصرته إلا ونصره الله في الدنيا والآخرة ، وما من مؤمن
يخذل أخاه وهو يقدر على نصرته إلا خذله الله في الدنيا والآخرة .
فتأمّل ..
_____________________
ألف حديث في المؤمن الشيخ هادي النجفي ص325
:وردة:
قال الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لكميل بن زياد رحمه الله :
يا كميل ..
إن ههنا لعلما جما ( وأشار إلى صدره ) لو أصبت له حملة ، بلى أصبت لقنا غير مأمون عليه ،
مستعملا آلة الدين للدنيا ، ومستظهرا بنعم الله على عباده ، وبحججه على أوليائه ، أو منقادا لحملة
الحق لا بصيرة له في أحنائه ، ينقدح الشك في قلبه لأول عارض من شبهة . ألا لا ذا ولا ذاك
فتأمّل .. جيّدا
__________________________________
نهج البلاغة ج4 ص37
:وردة:
[وكانت طاعته مفترضة وكان الحجة على
الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وأن ما قال في القرآن فهو حق ، فقال : رحمك الله . /QUOTE]
يسعدلى مسائك اخ الموسوى...
الحجة على الناس هو على ابن ابى طالب رضى الله عنه...اليس هذا ماتقوله؟؟
كيف اذا تفسر قوله تعالى ((لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل))
انا افهم منه ان الرسل هم الحجه فقط..
وان كان على هو الحجه..فأنه قد مات...وماتت الحجه معه...
وان قلت لى الأئمه من بعده...حتى نصل الى المهدى...فأنه غائب منذ 1300سنه تقريبا...فكيف يكون حجة وهو غائب ..
اريدك ان تتأمل بشكل صادق وتتخيل معى لو ان اعرابيا اتى الرسول عليه الصلاة والسلام..وقال له ما الاسلام..فجاوبه ... ان تشهد بأن لااله الا الله وانى رسول الله وتقيم الصلاة وتصوم رمضان وتزكى وتحج البيت ...فقبل الاعرابى منه ذلك؟؟؟ثم مضى ..وعاش طويلا بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام..ولم يسمع عن على شئ..فهل هو ضال ...؟؟؟!!!
تأمل..