فتأمّل ..

الموسوي

عضو مخضرم
عن عمر بن حنظلة ، عن أبي عبد الله عليه السلام . قال

: يا عمر لا تحملوا على شيعتنا وارفقوا بهم ، فإن الناس لا يحتملون ما تحملون

فتأمّل ..

_____________________

الكافي ج3 ص582

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال الامام علي بن أبي طالب عليهما السلام في صفة الدنيا :

ما أصف من دار أولها عناء وآخرها فناء . في حلالها حساب . وفي حرامها عقاب من استغنى فيها

فتن ومن افتقر فيها حزن ومن ساعاها فاتته ومن قعد عنها واتته ومن أبصر بها بصرته ومن

أبصر إليها أعمته .


فتأمّل ..

__________________________

نهج البلاغة ج1 ص131

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
موعظة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام :

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له . الأول لا شئ قبله . والآخر لا غاية له . لا تقع الأوهام

له على صفة ولا تقعد القلوب منه على كيفية ولا تناله التجزئة والتبعيض . ولا تحيط به الأبصار

والقلوب منها فاتعظوا عباد الله بالعبر النوافع واعتبروا بالآي السواطع وازدجروا بالنذر البوالغ

وانتفعوا بالذكر والمواعظ . فكأن قد علقتكم مخالب المنية . وانقطعت منكم علائق الأمنية .

ودهمتكم مفظعات الأمور والسياقة إلى الورد المورود وكل نفس معها سائق وشهيد . سائق

يسوقها إلى محشرها وشاهد يشهد عليها بعملها


فتأمّل ..

___________________________

نهج البلاغة ج1 ص 149

:وردة:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عن عمر بن حنظلة ، عن أبي عبد الله عليه السلام . قال


: يا عمر لا تحملوا على شيعتنا وارفقوا بهم ، فإن الناس لا يحتملون ما تحملون

فتأمّل ..

_____________________

الكافي ج3 ص582


:وردة:

ما أدري هل كانت هذه الوصية تقية ليتقي شرهم أم كذبة قيلة فألزقت بجعفر الصادق عليه السلام


قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.

وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.


ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.


وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .


ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .


ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لا غاية له أيّ لا نهاية له .

فتأمّل ..

:وردة:
و لاكن لا تستقيم مع الجملة التي قبلها . الأول لا شئ قبله



. والآخر لا غاية له


--------------------

لأن لو كانت الجملة الأولى ----الأول لامبتدى له --- و الآخر لا نهاية له ((لا غاية له ))لكان مناسبا


فتأمل:وردة:

 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله عز وجل


( إن في ذلك لايات للمتوسمين )

قال : هم الأئمة ،

قال رسول الله صلى الله عليه وآله :

اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله في قوله إن في ذلك لايات للمتوسمين .

فتأمّل ..

_________________________

بصائر الدرجات للصفار ص374


:وردة:
هنا جعفر الصادق يقول ---الأئمة

و الرسول يقول--- المؤمن


فأين الراجح --الأئمة -- أم المؤمن


أم أن الإمام مؤمن و غيره ليس بمؤمن



أفدنا :وردة:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام في خطبة له تسمى بالشقشقية :




أما والله لقد تقمصها فلان وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى . ينحدر عني السيل ولا

يرقى إلي الطير . فسدلت دونها ثوبا وطويت عنها كشحا . وطفقت أرتأي بين أن أصول بيد جذاء أو

أصبر على طخية عمياء يهرم فيها الكبير . ويشيب فيها الصغير . ويكدح فيها مؤمن حتى يلقى ربه

فرأيت أن الصبر على هاتا أحجى فصبرت وفي العين قذى . وفي الحلق شجا أرى تراثي نهبا ..


فتأمّل ..

_______________________________

نهج البلاغة ج1 ص31

:وردة:

المتكلم في الفيديو شيعي

http://www.metacafe.com/watch/2900791//




هذه الأدله من كتب الشيعه التي كعادتهم ينكرونها عندما نحجهم بها ويعاندون ويكابرون لكن إلى متى يا شيعه ؟؟ يا شيعي فكر قبل الموت وأبحث عن الحق والحقيقه ( فمشيت عند ذلك إلى أبى بكر ، فبايعته ، ونهضت في تلك الأحداث ... فتولى أبو بكر تلك الأمور فسدد ويسر وقارب واقتصد فصحبته مناصحا ، وأطعته فيما أطاع الله جاهدا )[23] منار الهدى / لعلي البحراني ص 373 ، وأيضا ناسخ التواريخ ج3 ص532 ( إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، على مابايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ماخرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين ، وولاه الله ما تولى )[27] نهج البلاغة ص446 شرح محمد عبده / دار الاندلس لملطباعة والنشر والتوزيع - وجاء في نهج البـلاغة على لسـان علي بخصوص عثـمان رضي الله عنهما ( والله ما أدري ما أقول لك ؟ ما أعرف شيئا تجهله ، ولا أدلك على أمر لا تعرفه ، إنك لتعلم ما نعلم ما سبقناك إلى شيئ فنخبرك عنه ولا خلونا بشيء فنبلغكه ، وقد رأيت كما رأينا وسمعت كما سمعنا وصحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما صحبنا وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب بأولى لعمل الحق منك وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما وقد نلت من صهره مالم ينالا )[37] - نهج البلاغة ص 291 شرح محمد عبده/دار الاندلس للطباعة والنشر والتوزيع / بيروت ، وشرح أبي الحديد ج9 ص261 فانظر هذا المدح والثناء على عثمان من علي رضي الله عنهما وانظر إلى قوله : ( وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب ، بأولى لعمل الحق منك ) فهذه شهادة علي بأن أبابكر وعمركانا على الحق وعملا به وليسا بأولى من عثمان في ذلك فهو لعمل الحق أهل ، فأين هذا من سب من يدعون حب علي ؟ وهل اتبعوا الإمام أم خالفوه ؟! ( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى أحدا يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً وقد باتوا سجداً وقياماً يراوحون بين جباههم ويقبضون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم ، إذا ذكر الله همرت أعينهم حتى ابتلت جيوبهم ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفا من العقاب ورجاءا للثواب )[39] نهج البلاغة تحقيق صبحي الصالح ص143، وشرح أبي الحديد ج7ص77 ، وشرح محمد عبده - ففى نهج البلاغة خطبة لعلي رضي الله عنه حينما دعوه إلى البيعة بعد مقتل عثمان رضي الله عنهما قال فيها : ( دعوني والتمسوا غيري ، فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان ، لا تقوم له القلوب ، ولا تثبت عليه العقول ... إلى أن قال : وإن تركتموني فأنا كأحدكم ، ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم ، وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أميرا )[16] نهج البلاغة ص 178 ، 179 شرح محمد عبده / دار الأندلس للطباعة والنشر والتوزيع - وقال علي رضي الله عنه أيضا - حسب مارووا - في نهج البلاغة مخاطباً طلحة والزبير: ( والله ما كانت لي في الخلافة رغبة ، ولا في الولاية إربة ، ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها )[18] نهج البلاغة ص 397 شرح محمد عبده فهل يجوز بعد هذا لأحد أن يقول بأن هناك نصاً إلهياً وهذا علي رضي الله عنه يقول بأنه ليس له في الخلافة رغبة ؟ وأنهم حملوه عليها . فلو كان هناك نص لما رفض علي رضي الله عنه الخلافة ، و ما العمل وقد جعلوا من أنـكر الإمـامة كافراً
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عن أبي بصير سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول :


لم يزل الله عز وجل ربنا والعلم ذاته ولا معلوم والسمع ذاته ولا مسموع والبصر ذاته ولا مبصر

والقدرة ذاته ولا مقدور ،

فلما أحدث الأشياء وكان المعلوم وقع العلم منه على المعلوم والسمع على المسموع والبصر

على المبصر والقدرة على المقدور ،

قال : قلت : فلم يزل الله متحركا ؟

قال : فقال : تعالى الله عن ذلك إن الحركة صفة محدثة بالفعل ،

قال : قلت : فلم يزل الله متكلما ؟

قال : فقال : إن الكلام صفة محدثة ليست بأزلية كان الله عز وجل ولا متكلم .

فتأمّل ..

______________________________

الكافي ج1 ص 107


:وردة:
كأنه هنا ينكر أي شيئ محدث و المسكين لم يعرض هذا على القرآن --قال تعالى : ( ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث إلا استمعوه وهم يلعبون ( 2 ) لاهية قلوبهم وأسروا النجوى الذين ظلموا هل هذا إلا بشر مثلكم أفتأتون السحر وأنتم تبصرون ( 3 ) ) .

و هنا ينكرون السمع للسميع و البصر للبصير و القدرة للقدير

و صفت الكلام

وَلَمّ َا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ(143)



 
اخي ابو عمر عليك سوالف
احرجت الرجل من خلال مشاركته اوقعته بورطه

استمع الى حسين الفهيد وهو يقول انه علي ابن ابي طالب افضل من النبي صلوات ربي وتسلميه عليه

http://www.youtube.com/watch?v=080mAGNJT7g



استمع الى حسين الفهيد وهو يصف علي بصفات ما انزل الله بها من سلطات

http://www.youtube.com/watch?v=HyotoxRIa1g&feature=related
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي عبد الله عليه السلام قال :

ما من مؤمن يعين مؤمنا مظلوما إلا كان أفضل من صيام شهر واعتكافه في المسجد الحرام ، وما

من مؤمن ينصره أخاه وهو يقدر على نصرته إلا ونصره الله في الدنيا والآخرة ، وما من مؤمن

يخذل أخاه وهو يقدر على نصرته إلا خذله الله في الدنيا والآخرة .

فتأمّل ..

_____________________

ألف حديث في المؤمن الشيخ هادي النجفي ص325

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لكميل بن زياد رحمه الله :

يا كميل ..

إن ههنا لعلما جما ( وأشار إلى صدره ) لو أصبت له حملة ، بلى أصبت لقنا غير مأمون عليه ،

مستعملا آلة الدين للدنيا ، ومستظهرا بنعم الله على عباده ، وبحججه على أوليائه ، أو منقادا لحملة

الحق لا بصيرة له في أحنائه ، ينقدح الشك في قلبه لأول عارض من شبهة . ألا لا ذا ولا ذاك

فتأمّل .. جيّدا
__________________________________

نهج البلاغة ج4 ص37

:وردة:​
 

الطرفاوي

عضو فعال
عن أبي عبد الله عليه السلام قال :


ما من مؤمن يعين مؤمنا مظلوما إلا كان أفضل من صيام شهر واعتكافه في المسجد الحرام ، وما

من مؤمن ينصره أخاه وهو يقدر على نصرته إلا ونصره الله في الدنيا والآخرة ، وما من مؤمن

يخذل أخاه وهو يقدر على نصرته إلا خذله الله في الدنيا والآخرة .

فتأمّل ..

_____________________

ألف حديث في المؤمن الشيخ هادي النجفي ص325


:وردة:
هذا كان آخر حديث منذ أكثر من شهر -- و مع الأسف لم ينصروك








قال الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لكميل بن زياد رحمه الله :


يا كميل ..

إن ههنا لعلما جما ( وأشار إلى صدره ) لو أصبت له حملة ، بلى أصبت لقنا غير مأمون عليه ،

مستعملا آلة الدين للدنيا ، ومستظهرا بنعم الله على عباده ، وبحججه على أوليائه ، أو منقادا لحملة

الحق لا بصيرة له في أحنائه ، ينقدح الشك في قلبه لأول عارض من شبهة . ألا لا ذا ولا ذاك

فتأمّل .. جيّدا
__________________________________

نهج البلاغة ج4 ص37


:وردة:​

و الآن يامن تدعون أتباع أهل البيت أعطونا سند هاتين الروايتين


:وردة:فتأمّل .. جيّدا :وردة:

و خذ بالك متابعين ننتظر ؟؟؟؟ الفرص
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي عبد الله عليه السلام قال :

المؤمن أخو المؤمن عينه ودليله لا يخونه ولا يظلمه ولا يغشه ولا يعده عدة فيخلفه

فتأمّل ..

_____________________

الكافي 2/166

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن صفوان بن يحيى قال : سألني أبو قرة المحدث أن ادخله على أبي الحسن الرضا عليه السلام

فاستأذنته في ذلك فأذن لي فدخل عليه فسأله عن الحلال والحرام والأحكام حتى بلغ سؤاله إلى

التوحيد فقال أبو قرة :


إنا روينا أن الله قسم الرؤية والكلام بين نبيين فقسم الكلام لموسى ولمحمد الرؤية ، فقال أبو الحسن عليه السلام : فمن المبلغ عن الله إلى الثقلين من الجن والإنس " لا تدركه الابصار ولا يحيطون به علما . وليس كمثله شئ " أليس محمد ؟ قال : بلى

قال : كيف يجيئ رجل إلى الخلق جميعا فيخبرهم أنه جاء من عند الله وأنه يدعوهم إلى الله بأمر الله فيقول : " لا تدركه الابصار ولا يحيطون به علما وليس كمثله شئ " ثم يقول أنا رأيته بعيني وأحطت به علما وهو على صورة البشر ؟ ! أما تستحون ؟ ! ما قدرت الزنادقة أن ترميه بهذا أن يكون يأتي من عند الله بشئ ، ثم يأتي بخلافه من وجه آخر ؟ !

قال أبو قرة : فإنه يقول : " ولقد رآه نزلة أخرى " فقال أبو الحسن عليه السلام : إن بعد هذه الآية ما يدل على ما رأى . حيث قال : " ما كذب الفؤاد ما رأى " يقول : ما كذب فؤاد محمد ما رأت عيناه ، ثم أخبر بما رأى فقال " لقد رأى من آيات ربه الكبرى " فآيات الله غير الله

وقد قال الله : " ولا يحيطون به علما " فإذا رأته الابصار فقد أحاطت به العلم ووقعت المعرفة ، فقال أبو قرة : فتكذب بالروايات ؟ فقال أبو الحسن عليه السلام : إذا كانت الروايات مخالفة للقرآن كذبتها . وما أجمع المسلمون عليه أنه لا يحاط به علما ولا تدركه الابصار وليس كمثله شئ ؟ .

فتأمّل ..

_________________________

الكافي 1/96

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
محمد بن إسماعيل ( رواياته معتبرة ) ، عن الفضل بن شاذان ( ثقة )، عن صفوان بن يحيى

( ثقة )، عن منصور ابن حازم ( ثقة ثقة ) قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام :

إن الله أجل وأكرم من أن يعرف بخلقه ، بل الخلق يعرفون بالله ، قال : صدقت ، قلت : إن من عرف

أن له ربا ، فينبغي له أن يعرف أن لذلك الرب رضا وسخطا وأنه لا يعرف رضاه وسخطه إلا بوحي

أو رسول ، فمن لم يأته الوحي فقد ينبغي له أن يطلب الرسل فإذا لقيهم عرف أنهم الحجة وأن لهم

الطاعة المفترضة . وقلت للناس : تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان هو الحجة

من الله على خلقه ؟ قالوا : بلى قلت فحين مضى رسول الله صلى الله عليه وآله من كان الحجة

على خلقه ؟ فقالوا : القرآن فنظرت في القرآن فإذا هو يخاصم به المرجي والقدري والزنديق الذي

لا يؤمن به حتى يغلب الرجال بخصومته ، فعرفت أن القرآن لا يكون حجة إلا بقيم ، فما قال فيه من

شئ كان حقا ، فقلت لهم : من قيم القرآن ؟ فقالوا ابن مسعود قد كان يعلم وعمر يعلم وحذيفة يعلم

، قلت : كله ؟ قالوا : لا ، فلم أجد أحدا يقال : إنه يعرف ذلك كله إلا عليا عليه السلام وإذا كان

الشئ بين القوم فقال هذا : لا أدري ، وقال هذا : لا أدري ، وقال هذا : لا ادرى ، وقال هذا :

أناأدري ، فأشهد أن عليا عليه السلام كان قيم القرآن ، وكانت طاعته مفترضة وكان الحجة على

الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وأن ما قال في القرآن فهو حق ، فقال : رحمك الله .


فتأمّل ..

__________________

الكافي الجزء الاول ص169

:وردة:​
 

cast^away

عضو ذهبي
[وكانت طاعته مفترضة وكان الحجة على

الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وأن ما قال في القرآن فهو حق ، فقال : رحمك الله .
/QUOTE]
يسعدلى مسائك اخ الموسوى...

الحجة على الناس هو على ابن ابى طالب رضى الله عنه...اليس هذا ماتقوله؟؟

كيف اذا تفسر قوله تعالى ((لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل))

انا افهم منه ان الرسل هم الحجه فقط..

وان كان على هو الحجه..فأنه قد مات...وماتت الحجه معه...

وان قلت لى الأئمه من بعده...حتى نصل الى المهدى...فأنه غائب منذ 1300سنه تقريبا...فكيف يكون حجة وهو غائب ..

اريدك ان تتأمل بشكل صادق وتتخيل معى لو ان اعرابيا اتى الرسول عليه الصلاة والسلام..وقال له ما الاسلام..فجاوبه ... ان تشهد بأن لااله الا الله وانى رسول الله وتقيم الصلاة وتصوم رمضان وتزكى وتحج البيت ...فقبل الاعرابى منه ذلك؟؟؟ثم مضى ..وعاش طويلا بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام..ولم يسمع عن على شئ..فهل هو ضال ...؟؟؟!!!

تأمل..
 
أعلى