فتأمّل ..

الموسوي

عضو مخضرم
كتاب الأمالي للشيخ الصدوق قدس الله سره( ص655):

[حدثنا أبي ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثنا أحمد ابن محمد بن خالد ، عن القاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد ، عن أبي عبد الله الصادق جعفر بن محمد ، عن آبائه ،عن أمير المؤمنين ( عليهم السلام ) ، قال : قال لي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على منبره :

يا علي ، إن الله عز وجل وهب لك حب المساكين والمستضعفين في الأرض ، فرضيت بهم إخوانا ورضوا بك إماما ، فطوبى لمن أحبك وصدق عليك ، وويل لمن أبغضك وكذب عليك .
يا علي ، أنت العلم لهذه الأمة ، من أحبك فاز ، ومن أبغضك هلك .
يا علي ، أنا مدينة العلم وأنت بابها ، وهل تؤتى المدينة إلا من بابها!
يا علي ، أهل مودتك كل أواب حفيظ وكل ذي طمر لو أقسم على الله لأبر قسمه .
يا علي ، إخوانك كل طاهر زاك مجتهد ، يحب فيك ، ويبغض فيك ، محتقر عند الخلق ، عظيم المنزلة عند الله عز وجل .
يا علي ، محبوبك جيران الله في دار الفردوس ، لا يأسفون على ما خلفوا من الدنيا
. يا علي ، أنا ولي لمن واليت ، وأنا عدو لمن عاديت .
يا علي ، من أحبك فقد أحبني ، ومن أبغضك فقد أبغضني .
يا علي ، إخوانك ذبل الشفاه ، تعرف الرهبانية في وجوههم
. يا علي ، إخوانك يفرحون في ثلاثة مواطن : عند خروج أنفسهم وأنا شاهدهم وأنت ، وعند المسألة في قبورهم ، وعند العرض الأكبر ، وعند الصراط إذا سئل الخلق عن إيمانها فلم يجيبوا. يا علي حربك حربي ، وسلمك سلمي ، وحربي حرب الله ، ومن سالمك فقد سالمني ، ومن سالمني فقد سالم الله عز وجل .
يا علي ، بشر إخوانك ، فإن الله عز وجل قد رضي عنهم إذ رضيك لهم قائدا ورضوا بك وليا .
يا علي ، أنت أمير المؤمنين ، وقائد الغر المحجلين .
يا علي ، شيعتك المنتجبون ، ولولا أنت وشيعتك ما قام لله عز وجل دين ، ولولا من في الأرض منكم لما أنزلت السماء قطرها .
يا علي ، لك كنز في الجنة ، وأنت ذو قرنيها ، وشيعتك تعرف بحزب الله عز وجل .
يا علي ، أنت وشيعتك القائمون بالقسط ، وخيرة الله من خلقه
. يا علي ، أنا أول من ينفض التراب عن رأسه ، وأنت معي ، ثم سائر الخلق
يا علي ، أنت وشيعتك على الحوض تسقون من أحببتم وتمنعون من كرهتم ، وأنتم الآمنون يوم الفزع الأكبر في ظل العرش ، يفزع الناس ولا تفزعون ، ويحزن الناس ولا تحزنون ، فيكم نزلت هذه الآية : ( إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون ) وفيكم نزلت ( لا يحزنهم الفزع الأكبر وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذي كنتم توعدون )
. يا علي ، أنت وشيعتك تطلبون في الموقف ، وأنتم في الجنان تتنعمون .
يا علي ، إن الملائكة والخزان يشتاقون إليكم ، وإن حملة العرش والملائكة المقربين ليخصونكم بالدعاء ، ويسألون الله لمحبيكم ، ويفرحون بمن قدم عليهم منكم كما يفرح الأهل بالغائب القادم بعد طول الغيبة .
يا علي ، شيعتك الذين يخافون الله في السر ، وينصحونه في العلانية
. يا علي ، شيعتك الذين يتنافسون في الدرجات لأنهم يلقون الله عز وجل وما عليهم من ذنب .
يا علي ، أعمال شيعتك ستعرض علي في كل جمعة ، فأفرح بصالح ما يبلغني من أعمالهم ، وأستغفر لسيئاتهم
. يا علي ، ذكرك في التوراة وذكر شيعتك قبل أن يخلقوا بكل خير ، و كذلك في الإنجيل ، فسل أهل الإنجيل وأهل الكتاب عن إليا يخبروك ، مع علمك بالتوراة والإنجيل وما أعطاك الله عز وجل من علم الكتاب ، وإن أهل الإنجيل ليتعاظمون إليا وما يعرفونه ، وما يعرفون شيعته ، وإنما يعرفونهم بما يجدونهم في كتبهم
. يا علي ، إن أصحابك ذكرهم في السماء أكبر وأعظم من ذكر أهل الأرض لهم بالخير ، فليفرحوا بذلك ، وليزدادوا اجتهادا
. يا علي ، إن أرواح شيعتك لتصعد إلى السماء في رقادهم ووفاتهم ، فتنظر الملائكة إليها كما ينظر الناس إلى الهلال شوقا إليهم ، ولما يرون من منزلتهم عند الله عز وجل .
يا علي ، قل لأصحابك العارفين بك ، يتنزهون عن الأعمال التي يقارفها عدوهم ، فما من يوم ولا من ليلة إلا ورحمة من الله تبارك وتعالى تغشاهم ، فليجتنبوا الدنس .
يا علي ، اشتد غضب الله عز وجل على من قلاهم وبرئ منك ومنهم ، واستبدل بك وبهم ، ومال إلى عدوك ، وتركك وشيعتك واختار الضلال ، ونصب الحرب لك ولشيعتك ، وأبغضنا أهل البيت وأبغض من والاك ونصرك واختارك وبذل مهجته وماله فينا .
يا علي ، اقرأهم مني السلام من لم أر منهم ولم يرني ، وأعلمهم أنهم إخواني الذين أشتاق إليهم ، فليلقوا علمي إلى من يبلغ القرون من بعدي ، وليتمسكوا بحبل الله وليعتصموا به ، وليجتهدوا في العمل ، فإنا لا نخرجهم من هدى إلى ضلالة ، وأخبرهم أن الله عز وجل عنهم راض ، وأنه يباهي بهم ملائكته وينظر إليهم في كل جمعة برحمته ، ويأمر الملائكة أن تستغفر لهم .
يا علي ، لا ترغب عن نصرة قوم يبلغهم أو يسمعون أني أحبك فأحبوك لحبي إياك ، ودانوا لله عز وجل بذلك ، وأعطوك صفو المودة في قلوبهم ، واختاروك على الآباء والاخوة والأولاد ، وسلكوا طريقك ، وقد حملوا على المكاره فينا فأبوا إلا نصرنا وبذل المهج فينا مع الأذى وسوء القول وما يقاسونه من مضاضة ذلك فكن بهم رحيما وأقنع بهم ، فإن الله عز وجل اختارهم بعلمه لنا من بين الخلق ، وخلقهم من طينتنا ، واستودعهم سرنا وألزم قلوبهم معرفة حقنا ، وشرح صدورهم ، وجعلهم مستمسكين بحبلنا ، لا يؤثرون علينا من خالفنا مع ما يزول من الدنيا عنهم ، أيدهم الله وسلك بهم طريق الهدى فاعتصموا به ، فالناس في غمة الضلال متحيرون في الأهواء ، عموا عن الحجة وما جاء من عند الله عز وجل ، فهم يصبحون ويمسون في سخط الله ، وشيعتك على منهاج الحق والاستقامة ، لا يستأنسون إلى من خالفهم ، وليست الدنيا منهم وليسوا منها ، أولئك مصابيح الدجى ، أولئك مصابيح الدجى ، أولئك مصابيح الدجى .].



أقول:السند صحيح ،

فسعد بن عبدالله لا اشكال في وثاقته ((معجم رجال الخوئي ج9ص80)).
وأحمد بن محمد بن خالد هو البرقي وهو ثقة ((المفيد من معجم رجال الخوئي ص21)).
والقاسم بن يحيى ثقة ((معجم رجال الخوئي ج15ص68:قال السيد لا يبعد القول بوثاقة القاسم بن يحيى )) وقال السيد الخوئي في معجمه ج5ص313(وأيضا : محمد بن علي ماجيلويه - رضي الله عنه - عن علي بن إبراهيم ابن هاشم ، عن أبيه ، عن القاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد . وفي هذين الطريقين ، كطريق الشيخ إليه : القاسم بن يحيى ، وهو ثقة ، على ما يأتي)).
والحسن بن راشد ثقة ((معجم رجال الخوئي ج5ص312)). ( منقول من شبكة الكافي )

فتأمّل ..

فتأمّل ..

فتأمّل ..

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي جعفر عليه السلام قال : عالم ينتفع بعلمه أفضل من سبعين ألف عابد .

فتأمّل ..

____________________

الكافي 1/ 33
 

الموسوي

عضو مخضرم

عن معاوية ابن عمار قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام :

رجل راوية لحديثكم يبث ذلك في الناس و يشدده في قلوبهم وقلوب شيعتكم

و

لعل عابدا من شيعتكم ليست له هذه الرواية أيهما أفضل ؟

قال :

الرواية لحديثنا يشد به قلوب شيعتنا أفضل من ألف عابد .

فتأمّل ..

_____________________

الكافي 1/33

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي عبد الله عليه السلام قال : الناس ثلاثة : عالم ومتعلم وغثاء ( 1 ) .

"1" غثاء :بضم الغين المعجمة والثاء المثلثة والمد ، ما يحمله السيل من الزبد والوسخ وغيره .

فتأمّل ..

__________________

الكافي 1/34
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي حمزة الثمالي قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام :

اغد عالما أو متعلما أو أحب أهل العلم ، ولا تكن رابعا فتهلك ببغضهم

فتأمّل ..

__________________

الكافي 1/34

:وردة:​
 

الموسوي

عضو مخضرم
قلت لأبي عبد الله عليه السلام قول الله جل ثناؤه :

" الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه "

قال : هو الرجل يسمع الحديث فيحدث به كما سمعه لا يزيد فيه ولا ينقص منه .

فتأمّل ..

_____________

الكافي 1/51

:وردة:
 
قال الذهبي معلقاً على بعض الأحاديث الموضوعة في فضل علي -رضي الله عنه-: « وعلي -رضي الله عنه- سيد كبير الشأن، قد أغناه الله تعالى عن أن يثبت مناقبه بالأكاذيب، ولكن الرافضة لا يرضون إلا أن يحتجوا له بالباطل، وأن يردوا ما صح لغيره من المناقب، فتراهم دائماً يحتجون بالموضوعات، ويكذبون بالصحاح، وإذا استشعروا أدنى خوف لزموا التقية، وعظموا الصحيحين، وعظموا السنة، ولعنوا الرفض، وأنكروا، فيعلنون بلعن أنفسهم شيئاً ما يفعله اليهود ولا المجوس بأنفسهم، والجهل بفنونه غالب على مشايخهم وفضلائهم،فما الظن بعامتهم، فما الظن بأهل البر والحَـيْـل منهم، فإنهم جاهلية جهلاء، وحمر مستنفرة، فالحمد لله على الهداية، فتعليمهم ونصحهم وجرّهم إلى الحق بحسب الإمكان من أفضل الأعمال ».() ترتيب الموضوعات لابن الجوزي تأليف محمد بن أحمد الذهبيص124.
وها انذا اعيد مشاركتي التي حذفها الخائف من كشف الحقيقة....ولا تنسى يالموسوي ان تبلغ المشرف الشيعي ان يحذف مشاركتي هذه لانها تفضحكم
 

الموسوي

عضو مخضرم
الرواية صحيحة

عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :

ألا أخبركم بخير رجالكم ؟

قلنا : بلى يا رسول الله

قال :

إن من خير رجالكم التقي ، النقي ، السمح الكفين ، النقي الطرفين البر بوالديه ولا يلجئ عياله إلى

غيره .

فتأمّل ..

_____________________

الكافي 2/ 57

:وردة:​
 

الموسوي

عضو مخضرم
الرواية صحيحة

عن عبد الرحمن بن الحجاج ، عن أبي الحسن موسى ( عليه السلام ) في رجلين يتسابان فقال :

البادي منهما أظلم ، ووزره و وزر صاحبه عليه ما لم يتعد المظلوم

فتأمّل ..

_______________

الكافي 2/322
 

السلطاني

عضو مخضرم
تنبيه ؛

الطرفاوي

تم حذف لك مشاركات كثيرة دون المستوى وخارج مادة الموضوع على أمل أن تشعر بالخطأ الذي أنت مستمر به

الآن...

تنبيه خاص لك بضرورة الإلتزام بقوانين الشبكة قبل تطبيق عقوبة الإيقاف بحقك...


للتعليق على التنبيه توجه لمنتدى الشكاوي...

أكرر


للتعليق على التنبيه توجه لمنتدى الشكاوي...
 

الموسوي

عضو مخضرم
عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل يقول : وعزتي وجلالي وعظمتي وعلوي وارتفاع مكاني ، لا

يؤثر عبد هواي على هوى نفسه إلا كففت عليه ضيعته وضمنت السماوات والأرض رزقه وكنت له من وراء

تجارة كل تاجر


فتأمّل ..

____________________

الكافي 2/137
 

hbeeb12

عضو فعال
عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل يقول : وعزتي وجلالي وعظمتي وعلوي وارتفاع مكاني ، لا


يؤثر عبد هواي على هوى نفسه إلا كففت عليه ضيعته وضمنت السماوات والأرض رزقه وكنت له من وراء

تجارة كل تاجر


فتأمّل ..

____________________


الكافي 2/137
لما تأملت عضونا الفاضل في هذه تارواية وجدت عدة أمور منها ؟أولا و جدة أن جعفر الصادق عليه السلام يروي عن الله مباشرة فإن قلت أننا نقتصر الرواية عن جعفر عليه السلام و قصدنا أنها مروية عن النبي عليه الصلاة و السلام و آله قلنا لكم إذن أنتم تعرضون عن ذكر النبي عليه الصلاة و السلام و آله في كثيرا من رواياتكم لكي لا تصلوا عليه و لا تسلموا ؟؟؟؟ ثانيا -- وعظمتي وعلوي وارتفاع مكاني -- نعرف أنكم تنفون المكان و العلوا و هذه الرواية ليس من صالحك فتنبه و تأمل بارك الله فيك --لأن موضوعك فتأمل :وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال أبو عبد الله عليه السلام :

عظموا كباركم وصلوا أرحامكم ، وليس تصلونهم بشئ أفضل من كف الأذى عنهم

فتأمّل ..

________________

الكافي 2/165
 

الموسوي

عضو مخضرم
الرواية أعلائيّة

علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال :

كان أمير المؤمنين ( صلوات الله عليه ) يقول :

ابن آدم إن كنت تريد من الدنيا ما يكفيك فان أيسر ما فيها يكفيك وإن كنت إنما تريد ما لا يكفيك فإن كل ما فيها لا يكفيك

فتأمّل ..

___________________

الكافي 2/139
 

الموسوي

عضو مخضرم
الشماته

عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) أنه قال :

لا تبدي الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويصيرها بك ، وقال : من شمت بمصيبة نزلت بأخيه لم يخرج

من الدنيا حتى يفتتن .


فتأمّل ..

____________________

الكافي 2/359

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
الشك



الحسين بن الحكم قال : كتبت إلى العبد الصالح ( الامام موسى الكاظم ) عليه السلام

اخبره أني شاك وقد قال إبراهيم ( عليه السلام ) : " رب أرني كيف تحيي الموتى " وإني أحب أن

تريني شيئا ،

فكتب ( عليه السلام ) أن إبراهيم كان مؤمنا وأحب أن يزداد إيمانا وأنت شاك والشاك لا خير فيه ،

وكتب إنما الشك ما لم يأت اليقين فإذا جاء اليقين لم يجز الشك ، وكتب أن : الله عز وجل يقول : "

وما وجدنا لأكثرهم من عهد وإن وجدنا أكثرهم لفاسقين " قال : نزلت في الشاك

فتأمّل ..

___________________________

الكافي 2/399

:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عن معاوية ابن عمار قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام :

رجل راوية لحديثكم يبث ذلك في الناس و يشدده في قلوبهم وقلوب شيعتكم

و

لعل عابدا من شيعتكم ليست له هذه الرواية أيهما أفضل ؟

قال :

الرواية لحديثنا يشد به قلوب شيعتنا أفضل من ألف عابد .

فتأمّل ..

_____________________

الكافي 1/33


:وردة:


الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ سَعْدَانَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) رَجُلٌ رَاوِيَةٌ لِحَدِيثِكُمْ يَبُثُّ ذَلِكَ فِي النَّاسِ وَ يُشَدِّدُهُ فِي قُلُوبِهِمْ وَ قُلُوبِ شِيعَتِكُمْ وَ لَعَلَّ عَابِداً مِنْ شِيعَتِكُمْ لَيْسَتْ لَهُ هَذِهِ الرِّوَايَةُ أَيُّهُمَا أَفْضَلُ قَالَ الرَّاوِيَةُ لِحَدِيثِنَايَشُدُّ بِهِ قُلُوبَ شِيعَتِنَا أَفْضَلُ مِنْ أَلْفِ عَابِدٍ 9- (مجلسي مجهول على المشهور1/108)(كتاب الكافي تحقيق المجلسي والبهبودي هدية الدمشقية - (ج 1 / ص 47)


 
أعلى