الامة ستغدر بك يا علي !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وأخيرا ياسرداب طلع منك كلام جميل وفيه بعض الحقائق المهمة والصحيحة والذي نحن نقول فيها, ولكن هناك بعض الأمور يجب أن تعرفها :

- قولك بأن المغيرة هو من أصحاب الشجرة والله راض عنه, فالسؤال هل كان الامام علي يعلم بذلك ويعلم بأن المغيرة لا يدخل النار كونه من أهل الشجرة؟ فإذا يعلم بذلك, فكيف يقنت في صلاته ويدعو عليه ؟وبالمقابل , ألم يعلم المغيرة بأن الامام علي من أصحاب الشجرة وهو من أهل الجنة, فكيف تسوغ له نفسه بشتم وسب الامام؟

- ألم تروون حديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي.
فاذا كنتم تعتبرون الامام علي من الخلفاء الراشدين, ألا يجب علينا أن نتبع عمله وسنته وندعو على من ثبت دعاءه عليهم؟

نجن نتبع سنت ساداتنا ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
اجمعين والذين هم براء مما تقول به وتكتبون وبسالك نحن نتبع سنة
سيدنا علي فهل انته وملتك تتبع سنة من قبله ؟؟ االول ان يكون السؤال بالطريقه هذه

- أما قولك بحديث خير القرون قرني, فكيف يكون كذلك وقد تقاتل أهل هذا القرن في الجمل وصفين , ومن ثم بواقعة كربلاء وقتل ابن رسول الله وسيد شباب أهل الجنة هو وأحفاد رسول الله, وواقعة الحرة التي استبيحت فيها مدينة رسول الله, واستباحة الحرم المكي وضرب الكعبة بالمنجنيق. ومن ثم الثورات التي قامت على الحكام, وصراع بني أمية وبني العباس.

هل افهم من كلامك ان عهد النبي صلي الله عليه وسلم وآله لم يكون افضل القرون وهل يعيب سيدنا علي ان حدثت هذه المعارك بايام حكمه ولا تريد ان توصلنا الي ان افضل القرون هو قرن الي مهديكم الغائب بالسرداب لا تنسي انه بايامه سوف تكون حروب

وقتال ؟؟؟

أما قولك :
ولا تنسى قول الله فقد قال تعالي:
" والذين يُؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد إحتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً

فهذا صحيح لو أن المطعون فيه يعتبر من المؤمنين, ولم يثبت عليه, لكن كيف يكون الحال اذا المطون فيه قد ثبت بأنه اكتسب الاثم والذنب

وهنا اريد سؤالك هل انته ومن علي ملتك تعلم هذه المعلومات فقط ولم يعلمها سيدنا

الحسن بن علي حيث اتفق وتصالح مع معاوية بن ابي سفيا رضي الله عنهما

هل نكث سيدنا الحسن بابيه واخيه وهل انته احرص علي الدين وملتك من الاامام الثاني

اتمنى انك لا تقول انها التقية لان بذلك تصفه بانه جبان
 
وهنا اريد سؤالك هل انته ومن علي ملتك تعلم هذه المعلومات فقط ولم يعلمها سيدنا


الحسن بن علي حيث اتفق وتصالح مع معاوية بن ابي سفيا رضي الله عنهما

هل نكث سيدنا الحسن بابيه واخيه وهل انته احرص علي الدين وملتك من الاامام الثاني


اتمنى انك لا تقول انها التقية لان بذلك تصفه بانه جبان
جزاك الله خير ماعندي تعليق ازيده على كلامك "تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون)) وحديث الضحوك القتال صلى الله عليه وسلم (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ....))
 

فاتوران

عضو بلاتيني


الحسن بن علي حيث اتفق وتصالح مع معاوية بن ابي سفيا

مليون مرة نقول الصلح الرسول عمل به بصلح الحديبية والعمل تحت امراة الكافر او الظالم يجوز كما فعل نبي الله يوسف غيرها عندك شي او روح منتدى الغناء افضل لك
 

فاتوران

عضو بلاتيني
جزاك الله خير ماعندي تعليق ازيده على كلامك "تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون)) وحديث الضحوك القتال صلى الله عليه وسلم (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ....))

اليس السكوت عن قول الحقيقة فيه تقية مبطنة

تلك امة قد خلت ابحث تفسير هذه الاية وبمن نزلت بعدين انسبها حق الصحابة
 
مليون مرة نقول الصلح الرسول عمل به بصلح الحديبية والعمل تحت امراة الكافر او الظالم يجوز كما فعل نبي الله يوسف غيرها عندك شي او روح منتدى الغناء افضل لك
مليون مرة نقولك لاتتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالجبن والخنوع للكفار الرسول صلى الله عليه وسلم عاهدهم وماحكموه الكفار .....أما الحسن رضي الله عنه تنازل بالحكم لمعاويه رضي الله عنه وصار خليفة المسلمين والحسن والحسين كاونوا يصلون وراه رضوان الله عليهم اجمعين
 
اليس السكوت عن قول الحقيقة فيه تقية مبطنة

تلك امة قد خلت ابحث تفسير هذه الاية وبمن نزلت بعدين انسبها حق الصحابة
مافيه تقيه ياابو التقيه الفاسده وحديث الضحوك القتال صلى الله عليه وسلم (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ....)) الرسول صلى الله عليه وسلم يقول خير القرون قرني;)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
مليون مرة نقول الصلح الرسول عمل به بصلح الحديبية والعمل تحت امراة الكافر او الظالم يجوز كما فعل نبي الله يوسف غيرها عندك شي او روح منتدى الغناء افضل لك
هذا الكلام طعنا بالحسن عليه السلام لأن الصلح كان عن قوة يملكها و ليس عن ضعف ثم أن دينكم يقول بوجوب الخلافة للأئمة فكيف يتنازل عن قوة و هذا الصلح إذا رأينا رأكم بأن معاوية مرتدا فكيف يتنازل لمرتد نحن مؤمورون بقتله فكيف نسلمه الخلافة === و أين ذهب عن ذهنك قول الله سبحانه و تعالى ==={ ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } (آل عمران:139)

و سؤالي لك هل كان صلح الحسن عليه السلام عزة للإسلام أم مهانة (( طبعا على حسب ما تدينون به ))((نبي جواب بدون تقية)) (((يا مذل المؤمنين أليس هذا قولكم )))
 
مليون مرة نقول الصلح الرسول عمل به بصلح الحديبية والعمل تحت امراة الكافر او الظالم يجوز كما فعل نبي الله يوسف غيرها عندك شي او روح منتدى الغناء افضل لك
يسلم إليه ولاية أمر المسلمين
2- يعمل فيهم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسيرة الخلفاء الصالحين
3- ليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين

قمة التناقض :

- علماء الإمامية يكفرون معاوية و الحسن يسلم الخلافة لمعاوية رضى الله عنه
سؤال : ما هو حكم الحسن الذي جعل على رقاب المسلمين كاافر حسب علمائك

- الشيعة الإمامية يدندنون دائما حول (الكتاب و العترة)، و الحسن يقول كتاب الله و سنة
سؤال : هل كان الحسن سني و يقدم إتباع السنة على إتباع العترة

- الحسن أثنى على خلافة أبى بكر و عمر و عثمان رضى الله عنه
هن نصدق على أو الحسن ؟؟ على في عقيدتكم أحق بالخلافة من أبى بكر و الحسن يطلب من معاوية أن يعمل في المسلمين بسنة أبى بكر و عمر و عثمان رضى الله عنهم
سؤال : هل كان أئمتكم متناقضين ؟؟

كتاب بحار الأنوار الجزء 44 صفحة 65
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar44/a7.html
كتاب الغدير لعبد الحسين الأمينى الجزء 11 مواقف معاوية مع أبي محمد الحسن السبط (ع )
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/al-gadir11/kdr11_01.htm#link3

ومن كلامه عليه السلام ما كتبه في كتاب الصلح الذي استقر بينه وبين معاوية حيث رأى حقن الدماء وإطفاء الفتنة ، وهو : بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما صالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب معاوية بن أبي سفيان : صالحه على أن يسلم إليه ولاية أمر المسلمين ، على أن يعمل فيهم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسيرة الخلفاء الصالحين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله في شامهم ، وعراقهم و حجازهم ويمنهم ، وعلى أن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم


هذي بنود من كتبكم:cool:
 
هذا الكلام طعنا بالحسن عليه السلام لأن الصلح كان عن قوة يملكها و ليس عن ضعف ثم أن دينكم يقول بوجوب الخلافة للأئمة فكيف يتنازل عن قوة و هذا الصلح إذا رأينا رأكم بأن معاوية مرتدا فكيف يتنازل لمرتد نحن مؤمورون بقتله فكيف نسلمه الخلافة === و أين ذهب عن ذهنك قول الله سبحانه و تعالى ==={ ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } (آل عمران:139)

و سؤالي لك هل كان صلح الحسن عليه السلام عزة للإسلام أم مهانة (( طبعا على حسب ما تدينون به ))((نبي جواب بدون تقية)) (((يا مذل المؤمنين أليس هذا قولكم )))

مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب (588 هـ) الجزء3 صفحة197
www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1203.html

وقال المسيب بن نجية الفزاري وسليمان بن صرد الخزاعي للحسن بن علي (ع): ما ينقضي تعجبنا منك بايعت معاوية ومعك أربعون ألف مقاتل من الكوفة سوى أهل البصرة والحجاز ! فقال الحسن : كان ذلك فما ترى الآن ؟ فقال : والله أرى أن ترجع لأنه نقض العهد فقال : يا مسيب ان الغدر لا خير فيه ولو أردت لما فعلت فقال حجر بن عدي : أما والله لوددت انك مت في ذلك اليوم ومتنا معك ولم نر هذا اليوم فانا رجعنا راغمين بما كرهنا ورجعوا مسرورين بما أحبوا

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء44 صفحة57
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar44/a5.html
وقال المسيب بن نجبة الفزاري وسليمان بن صرد الخزاعي للحسن بن علي ع : ما ينقضي تعجبنا منك بايعت معاوية ومعك أربعون ألف مقاتل من الكوفة سوى أهل البصرة والحجاز فقال الحسن ع : قد كان ذلك فما ترى الآن فقال : والله أرى أن ترجع لأنه نقض العهد فقال : يا مسيب إن الغدر لا خير فيه ولو أردت لما فعلت وقال حجر بن عدي : أما والله لوددت أنك مت في ذلك اليوم ومتنا معك ولم نر هذا اليوم فانا رجعنا راغمين بما كرهنا ورجعوا مسرورين بما أحبوا

تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء5 صفحة193
www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2050.html
31 - في كتاب المناقب لابن شهرآشوب وقال المسيب بن نجية الفزاري وسليمان بن صرد الخزاعي للحسن بن علي ع : ما ينقضى تعجبنا منك بايعت معاوية ومعك أربعون ألف مقاتل من الكوفة سوى أهل البصرة والحجاز ؟ فقال الحسن ع : قد كان ذلك فما ترى الآن ؟ قال : والله أرى أن ترجع لأنه نقض فقال : يا مسيب أن الغدر لا خير فيه ولو أردت لما فعلت فقال حجر بن عدي : أما والله لوددت انك مت في ذلك اليوم ومتنا معك ولم نر هذا اليوم فانا رجعنا راغبين بما كرهنا ورجعوا مسرورين بما أحبوا فلما خلا به الحسن ع قال : يا حجر قد سمعت كلامك في مجلس معاوية وليس كل إنسان يحب ما تحب ولا رأيه كرأيك وأنى لم أفعل ما فعلت الا ابقاءا عليكم والله تعالى كل يوم هو في شأن
:إستحسان::إستحسان:
 
سؤالي لك هل كان صلح الحسن عليه السلام عزة للإسلام أم مهانة (( طبعا على حسب ما تدينون به ))((نبي جواب بدون تقية)) (((يا مذل المؤمنين أليس هذا قولكم ))) :إستحسان::إستحسان: سؤال قوي من بو فاطمه هل يجاوبون ولا يتمسكون بالتقيه واللف والدوران:(
 
سؤالي لك هل كان صلح الحسن عليه السلام عزة للإسلام أم مهانة (( طبعا على حسب ما تدينون به ))((نبي جواب بدون تقية)) (((يا مذل المؤمنين أليس هذا قولكم ))) :إستحسان::إستحسان: سؤال قوي من بو فاطمه هل يجاوبون ولا يتمسكون بالتقيه واللف والدوران:(


صدقوني ماراح تلقون جواب أتمنى الجبناء يفتحون موضوع وأتمنى يكون على كلام فاتوران لوكنت في جيش علي رضي الله عنه .... إلى آخر سؤاله

جزاكم الله خير واستمروا ونحن بإذن الله معكم
 

بو_علي

عضو بلاتيني
مليون مرة نقولك لاتتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالجبن والخنوع للكفار الرسول صلى الله عليه وسلم عاهدهم وماحكموه الكفار .....أما الحسن رضي الله عنه تنازل بالحكم لمعاويه رضي الله عنه وصار خليفة المسلمين والحسن والحسين كاونوا يصلون وراه رضوان الله عليهم اجمعين
معلومه يديده.... هات دليلك...و الصلاة وين كانت بالمدينه و إلا مكه و إلا الشام؟ من زود حبكم لمعاويه قمتوا تألفون قصص
 
معلومه يديده.... هات دليلك...و الصلاة وين كانت بالمدينه و إلا مكه و إلا الشام؟ من زود حبكم لمعاويه قمتوا تألفون قصص
اي من زود حبنا بالصحابه رضوان الله عليهم ..سؤال من كان يصلي بالمسلمين غير الخليفه؟؟؟؟ ;) وأذا جبت لك دليل اقوى من هذا مروان أبن الحكم كان يصلي خلفه الحسن والحسين رضوان الله عليهم:cool:
 
نوادر الراوندي _: بأسناده عن موسى بن جعفر عن ابيه عليه السلام قال:أن الحسن والحسين عليهم السلام يصليان خلف مروان ابن الحكم فقالوا لاحدهم :ماكان أبوك يصلي أذا رجع الي البيت ؟فقال :لا والله ماكان يزيد على صلاة)(بحار الانوار للمجلسي ص123 الجزء 44)
 

الفقير

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم .,’
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين.,’
.,
الاخ الموالي الكريم (( خادم الامام ))
حفظك الله وبارك فيك وبالاخوة الموالين دون استثناء؛ لدي ملحوظة بسيطة ان سمحت لي
وهي ان من الملاحظ ان عندما يكون الموضوع قويا ومستندا الى ما صح لدى القوم من الروايات
والتي في مضامينها ومتنها تهدم العدالة الشاملة الكاملة التامة لكل الصحابه ؛ تجد الردود المنسوخه والملصقه ركيكة مهترئه لا تصمد امام الطرح المنهجي والعلمي وهي على هذا النحو لا تحكي الا.... حال من يوردها ومستواه ؛ فيتم اللجوء الى التشتيت والقفز ؛ والا بالله عليك ما دخل اخر المشاركات وملئها بالسواد في صلح الامام الحسن عليه السلام ومعاويه....!
لذا فارجوك لا تنجر الى التشتيت وكذلك كل الاخوة الموالين ؛ لان هذا مرادهم وغايتهم من ذر التراب في اعين الباحثين عن الحق والحقيقه وتشتيتهم ؛. هذا اولا :)

ثانياً : ان ما تفضلت بطرحه يا اخي الكريم من الروايات مفحم لا يرد؛ ولا يمكن انكاره ولا دحضه
وقد ورد بطرق عديده جداً ؛ ولا تنسى ان عمدة القوم ( الذهبي) وهو من هو عند القوم
وكذلك الحاكم قد صححا الروايه. ولا يعقل ان يقارن الالباني في ادعائه بان الروايه في جميع طرقها واهيه امام تصحيح الذهبي والحاكم ؛ ولكن اذا ما عرف السبب بطل العجب..

قال الفراهيدي / كتاب العين (4/390) : غدر غدراً _ أي نقض العهد ونحوه....
وقد قال الرسول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم " إن الامة ستغدر بك يا علي ..."
وبروايات صحيحة تفوق كثيرا ما تفضلتم بذكره . وحتى فيما يدعيه البعض من المبررات لتضعيف الروايات كانت مبررات يدحضها تواتر الرواية وصحة اسانيدها ؛ وسنرى حسبما يستدعيه المقام بايرادها وذكرها في حينه .

للتذكير فقط ؛ وللاخ الفاضل فاتوران ؛ لا يشتتون الموضوع بترهات تدفعك غيرتك على ال البيت عليهم السلام بالدفاع عنها فيشتتون وانت تعلم ان الواحد من هؤلاء لا يعلم اي طرفيه اطول من الاخرى؛ ..:)

.,’

شديد احترامي وتقديري لكما
يا زهراء اشفعي لنا عند الله جل وعلا
حشرنا واياكم الله معها وابيها وبعلها وبنيها
والسلام .,’:وردة::إستحسان:
 
بسم الله الرحمن الرحيم .,’
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين.,’
.,
الاخ الموالي الكريم (( خادم الامام ))
حفظك الله وبارك فيك وبالاخوة الموالين دون استثناء؛ لدي ملحوظة بسيطة ان سمحت لي
وهي ان من الملاحظ ان عندما يكون الموضوع قويا ومستندا الى ما صح لدى القوم من الروايات
والتي في مضامينها ومتنها تهدم العدالة الشاملة الكاملة التامة لكل الصحابه ؛ تجد الردود المنسوخه والملصقه ركيكة مهترئه لا تصمد امام الطرح المنهجي والعلمي وهي على هذا النحو لا تحكي الا.... حال من يوردها ومستواه ؛ فيتم اللجوء الى التشتيت والقفز ؛ والا بالله عليك ما دخل اخر المشاركات وملئها بالسواد في صلح الامام الحسن عليه السلام ومعاويه....!
لذا فارجوك لا تنجر الى التشتيت وكذلك كل الاخوة الموالين ؛ لان هذا مرادهم وغايتهم من ذر التراب في اعين الباحثين عن الحق والحقيقه وتشتيتهم ؛. هذا اولا :)

ثانياً : ان ما تفضلت بطرحه يا اخي الكريم من الروايات مفحم لا يرد؛ ولا يمكن انكاره ولا دحضه
وقد ورد بطرق عديده جداً ؛ ولا تنسى ان عمدة القوم ( الذهبي) وهو من هو عند القوم
وكذلك الحاكم قد صححا الروايه. ولا يعقل ان يقارن الالباني في ادعائه بان الروايه في جميع طرقها واهيه امام تصحيح الذهبي والحاكم ؛ ولكن اذا ما عرف السبب بطل العجب..

قال الفراهيدي / كتاب العين (4/390) : غدر غدراً _ أي نقض العهد ونحوه....
وقد قال الرسول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم " إن الامة ستغدر بك يا علي ..."
وبروايات صحيحة تفوق كثيرا ما تفضلتم بذكره . وحتى فيما يدعيه البعض من المبررات لتضعيف الروايات كانت مبررات يدحضها تواتر الرواية وصحة اسانيدها ؛ وسنرى حسبما يستدعيه المقام بايرادها وذكرها في حينه .

للتذكير فقط ؛ وللاخ الفاضل فاتوران ؛ لا يشتتون الموضوع بترهات تدفعك غيرتك على ال البيت عليهم السلام بالدفاع عنها فيشتتون وانت تعلم ان الواحد من هؤلاء لا يعلم اي طرفيه اطول من الاخرى؛ ..:)

.,’

شديد احترامي وتقديري لكما
يا زهراء اشفعي لنا عند الله جل وعلا
حشرنا واياكم الله معها وابيها وبعلها وبنيها
والسلام .,’:وردة::إستحسان:
لو أنك تملك حجه وعلم كان حاورتك ما أنت الا حاطب ليل مجادل صلح الامام الحسن ومعاويه رضوان الله عليهم من كتبك يامجادل وأذكرك تحترم الصحابه وعلمائنا بردودك فاهم يافقير العلم والحجه والاخلاق
 
كتاب بحار الأنوار الجزء 44 صفحة 65
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar44/a7.html
كتاب الغدير لعبد الحسين الأمينى الجزء 11 مواقف معاوية مع أبي محمد الحسن السبط (ع )
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/al-gadir11/kdr11_01.htm#link3

ومن كلامه عليه السلام ما كتبه في كتاب الصلح الذي استقر بينه وبين معاوية حيث رأى حقن الدماء وإطفاء الفتنة ، وهو : بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما صالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب معاوية بن أبي سفيان : صالحه على أن يسلم إليه ولاية أمر المسلمين ، على أن يعمل فيهم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسيرة الخلفاء الصالحين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله في شامهم ، وعراقهم و حجازهم ويمنهم ، وعلى أن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم


الصلح من كتبك يامجادل :)
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل فاتوران : لم تجيبنا على الأسئلة الثلاثة التي طرحها عليك فاسمح لي أكررها عليك مرة أخرى :

يا زميلي فاتوران :

أولا: أنت قلت ما يلي ناسبا هذا الذي قلته للرسول الكريم : " وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي " .

وفعلا فعلي بن أبي طالب عاش على سنة الرسول في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان ولكنه قتل في خلافته هو على يد شيعته , فاللهم ارضى عن ابي بكر وعمر وعثمان الذين عاش علي بن أبي طالب في خلافتهم على سنة الرسول ..


ثانيا : وهل حدد الرسول صلى الله عليه وسلم هذه الأمة التي ستغدر به بالإسم لكي نعرفها ونأخذ حذرنا منها ؟ ممكن ان تذكر لنا أسماء الذين سيغدرون بعلي بن أبي طالب من أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم لكي نعرفهم ؟ أم أنكم أنتم من حددتم هذه الأسماء ؟

ثالثا: بعد أن أخبر الرسول علي بن ابي طالب بأن الأمة ستغدر به - كما قلت أنت - من بعد الرسول كيف كان الرسول يعامل هذه الأمة التي ستغدر بعلي بن أبي طالب ؟ ممكن أن تخبرنا بذلك ؟ يعني الرسول علم بأن الأمة ستغدر بعلي بن أبي طالب فكيف كان الرسول يعامل هذه الأمة في حياته والتي كان يعرف بأنها ستغدر بعلي بن أبي طالب ؟

أرجو الإجابة على الأسئلة
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
مليون مرة نقول الصلح الرسول عمل به بصلح الحديبية والعمل تحت امراة الكافر او الظالم يجوز كما فعل نبي الله يوسف غيرها عندك شي او روح منتدى الغناء افضل لك


قول النبي صلى الله عليه وسلم للحسين بن علي رضي الله عنه : إن ابني هذا لسيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين ).


واما منتدي الغناء

فهو لامثالك ابناء المتعه
 

الفقير

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم .,’
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين.,’
.,
الاخ الموالي الكريم (( خادم الامام ))
حفظك الله وبارك فيك وبالاخوة الموالين دون استثناء؛ لدي ملحوظة بسيطة ان سمحت لي
وهي ان من الملاحظ ان عندما يكون الموضوع قويا ومستندا الى ما صح لدى القوم من الروايات
والتي في مضامينها ومتنها تهدم العدالة الشاملة الكاملة التامة لكل الصحابه ؛ تجد الردود المنسوخه والملصقه ركيكة مهترئه لا تصمد امام الطرح المنهجي والعلمي وهي على هذا النحو لا تحكي الا.... حال من يوردها ومستواه ؛ فيتم اللجوء الى التشتيت والقفز ؛ والا بالله عليك ما دخل اخر المشاركات وملئها بالسواد في صلح الامام الحسن عليه السلام ومعاويه....!
لذا فارجوك لا تنجر الى التشتيت وكذلك كل الاخوة الموالين ؛ لان هذا مرادهم وغايتهم من ذر التراب في اعين الباحثين عن الحق والحقيقه وتشتيتهم ؛. هذا اولا :)

ثانياً : ان ما تفضلت بطرحه يا اخي الكريم من الروايات مفحم لا يرد؛ ولا يمكن انكاره ولا دحضه
وقد ورد بطرق عديده جداً ؛ ولا تنسى ان عمدة القوم ( الذهبي) وهو من هو عند القوم
وكذلك الحاكم قد صححا الروايه. ولا يعقل ان يقارن الالباني في ادعائه بان الروايه في جميع طرقها واهيه امام تصحيح الذهبي والحاكم ؛ ولكن اذا ما عرف السبب بطل العجب..

قال الفراهيدي / كتاب العين (4/390) : غدر غدراً _ أي نقض العهد ونحوه....
وقد قال الرسول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم " إن الامة ستغدر بك يا علي ..."
وبروايات صحيحة تفوق كثيرا ما تفضلتم بذكره . وحتى فيما يدعيه البعض من المبررات لتضعيف الروايات كانت مبررات يدحضها تواتر الرواية وصحة اسانيدها ؛ وسنرى حسبما يستدعيه المقام بايرادها وذكرها في حينه .

للتذكير فقط ؛ وللاخ الفاضل فاتوران ؛ لا يشتتون الموضوع بترهات تدفعك غيرتك على ال البيت عليهم السلام بالدفاع عنها فيشتتون وانت تعلم ان الواحد من هؤلاء لا يعلم اي طرفيه اطول من الاخرى؛ ..:)

.,’

شديد احترامي وتقديري لكما
يا زهراء اشفعي لنا عند الله جل وعلا
حشرنا واياكم الله معها وابيها وبعلها وبنيها
والسلام .,’:وردة::إستحسان:
.,’

هل تأكد لكم كلامي يا اخوتي الاعزاء:)
على الاخ الموالي الكريم صاحب الموضوع الزامهم بمحور الطرح واساسه ولا يسمح لاحد بان يشتته ابداً ؛ واتمنى من الاخ العزيز فاتوران واي متداخل ان لا يعطيهم فرصة الهرب والتشتيت
وذلك باهمال اي مداخلة ليست في الموضوع ؛ وبهذا يتم تلجيمهم وتأديبهم ؛ ولا ينبئك مثل خبير:)
.,’
احترامي للمحترمين ومودتي:وردة::إستحسان:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى