الامة ستغدر بك يا علي !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو فاطمة

عضو بلاتيني
.,’

هل تأكد لكم كلامي يا اخوتي الاعزاء:)
على الاخ الموالي الكريم صاحب الموضوع الزامهم بمحور الطرح واساسه ولا يسمح لاحد بان يشتته ابداً ؛ واتمنى من الاخ العزيز فاتوران واي متداخل ان لا يعطيهم فرصة الهرب والتشتيت
وذلك باهمال اي مداخلة ليست في الموضوع ؛ وبهذا يتم تلجيمهم وتأديبهم ؛ ولا ينبئك مثل خبير:)
.,’
احترامي للمحترمين ومودتي:وردة::إستحسان:
زين رد وقل بعد ذلك === تنبيه هذا الرد كان خارج الموضوع == حتى يصدق قولك بأننا نشتت مواضيعكم و ليس لدينا حجج عليكم ثم بعدها نشهد بأنكم أنتصروا علينا فنلطم كما لطمتم تستاهل ورده :وردة:


أشكر أخواني الذين كرروا ردي جزاهم الله خير


أبو عزوز السلفي

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرداب(منهاج السنه)
سؤالي لك هل كان صلح الحسن عليه السلام عزة للإسلام أم مهانة (( طبعا على حسب ما تدينون به ))((نبي جواب بدون تقية)) (((يا مذل المؤمنين أليس هذا قولكم ))) :إستحسان::إستحسان: سؤال قوي من بو فاطمه هل يجاوبون ولا يتمسكون بالتقيه واللف والدوران:(



صدقوني ماراح تلقون جواب أتمنى الجبناء يفتحون موضوع وأتمنى يكون على كلام فاتوران لوكنت في جيش علي رضي الله عنه .... إلى آخر سؤاله
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
لااعلم هل اهل السنه والجماعه غدروا بعلي بشي .؟


لايوجد احد يغدر بعلي الا من يشركه بالله




:)
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
الشيعه

ناس ابتلاهم الله

يصدقون كلام ائمتهم الذي يخالف كلام مصادرهم


هل يوجد سني او ناصبي او وهابي كما تشاؤن بالتسميــه

يسب علي عليه السلام .؟
هل سمعتم احد يسب في فاطمه عليها السلام .؟
هل سمعتم احد يسب في الحسين عليه الســلام .؟

لا والله لكن سمعنا كثير من الشيعه يلعن ويسب بقوه عائشه رضي الله عنها
وكاانها ليست زوجة رسول الله
اللهم العــن من يسب زوجة نبيك وصحابته الذين دفنوا بجانبـه ولم يضروه بشــيء

مذهب غبــي سطحي لايقرا عن بتعمـق يصدق اي كلمه تقـآل


الحمدلله الذي نجانا من مذهب متخفي بقناع آل البيت والنبـوهـ
وبعثنا على مذهب يقيم دين الله وسنه نبيه الذي نهجها آل بيته الكــرام


:)
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
الشيعه

ناس ابتلاهم الله

يصدقون كلام ائمتهم الذي يخالف كلام مصادرهم


هل يوجد سني او ناصبي او وهابي كما تشاؤن بالتسميــه

يسب علي عليه السلام .؟
هل سمعتم احد يسب في فاطمه عليها السلام .؟
هل سمعتم احد يسب في الحسين عليه الســلام .؟

لا والله لكن سمعنا كثير من الشيعه يلعن ويسب بقوه عائشه رضي الله عنها
وكاانها ليست زوجة رسول الله
اللهم العــن من يسب زوجة نبيك وصحابته الذين دفنوا بجانبـه ولم يضروه بشــيء

مذهب غبــي سطحي لايقرا عن بتعمـق يصدق اي كلمه تقـآل


الحمدلله الذي نجانا من مذهب متخفي بقناع آل البيت والنبـوهـ
وبعثنا على مذهب يقيم دين الله وسنه نبيه الذي نهجها آل بيته الكــرام


:)


مشكلة الروافض وخاصتا الي عندنا بالمنتدي انهم يعلمون انهم

علي الباطل ولكنهم يفعلون كما يفعل مشركين مكة يجحدون الحق

لحاجة بانفسهم المريضة والسوداء وكيف لا تكون انفسهم مريضة وسوداء

ودينهم مؤسسه يهودي لعنه الله بالدنيا والآخرة

دين قائم على الشتم واللعان والقذف والكذب

فالنار اولى به

واما ادعائهم الولاية فانا اصدقه فعلا هم متبعين الولاية ولكن الولاية لمن

لليهودي ومن شاكله من اليهود المتاسلمين بدليل

ولا يوجد دين يسب زوجات وصحابت نبيهم إلي الروافض

لا يوجد اتباع مله يطعنون باهم كتاب لديهم الي الروافض

لا يوجد دين يقوم علي العاطفه والبكاء والنواح إلي و المظلوميات المصطنعه

اجل دين فيه اثنى عشر مناسبت حزن بالسنة كيف

لا يوجد دين يجيز الكذب والنفاق والكذب إلي الرافضة

عليهم من الله ما يستحقون

فهم سبب لنحمد الله سبحانه اننا لم نكون مثلهم وهدانا للجق

مثلهم كمثل المعاق الي نحمد الله انه من علينا بنعمة الصحة

ولم يجعلنا معاقين

واما سفهاء المنتدي قضاء وقت الفراغ علي عقولهم

التي لا تتجاوز عقل الاخرق فهو شئ حقا ممتع .....:p
 

خادم الامام

عضو بلاتيني



الزميل خادم الإمام : وعلى فرض صحة كلامكم : ممكن أن تخبرونا من هم الأمة التي ستغدر بعلي بن أبي طالب من بعد الرسول ؟ فهل حدد الرسول هذه الأمة ؟ لأن الذين غدروا بعلي بن أبي طالب هم شيعته حين خرجوا عليه وقتلوه فبغض النظر عن صحة الروايات أو ضعفها ففعلا فإن الأمة غدرت بعلي بن أبي طالب من بعد الرسول حين استلم الخلافة وخرجوا عليه شيعته وقتلوه ... فهل حدد الرسول اسماء بعينها لكي نعرف من المقصود بهذه الرواية أم أنكم نسبتم هذه الرواية لمن تكرهونهم فقط ؟ فالتاريخ يشهد بأن من غدر بعلي بن أبي طالب وقتله هم شيعته ... أليس كذلك ؟


اخي الفاضل ..

اولا : الرواية صحيحة وبينا التحقيق السندي للرواية .

ثانيا : الاحداث التاريخية بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله تبين من هم الذين غدروا بالامام علي عليه السلام والذي بقي على العهد قلة قليلة .

وبالمقارنه مع الاحداث اطرح عليك سؤال بسيط :

مالذي منع الامام علي عليه السلام من مبايعة ابي بكر في اول الامر ؟ وما معنى تهديد عمر بحرق دار الامام علي عليه السلام ؟



 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ..

اولا : الرواية صحيحة وبينا التحقيق السندي للرواية .

ثانيا : الاحداث التاريخية بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله تبين من هم الذين غدروا بالامام علي عليه السلام والذي بقي على العهد قلة قليلة .

وبالمقارنه مع الاحداث اطرح عليك سؤال بسيط :

مالذي منع الامام علي عليه السلام من مبايعة ابي بكر في اول الامر ؟ وما معنى تهديد عمر بحرق دار الامام علي عليه السلام ؟



وانا بسألك لماذا صار قاضي بالعهود الثلاثة التي سبقته

ولماذا طلب من عمر رضي الله عنه الرجوع وعدم مشاركة في معركة اسقاط الصنم كسرى

والتي داس العرب علي انوف الفرس المجوس

ولماذا ارسل ابنيه الحسنين رضي الله عنهم حراسة عثمان

ولماذا زوجة بنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه

ولماذا ولماذا

بطل اسلوبك الي قائم علي الشبهات والاسئلة

يا خادم ...... انته تعرفها
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ..

اولا : الرواية صحيحة وبينا التحقيق السندي للرواية .

ثانيا : الاحداث التاريخية بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله تبين من هم الذين غدروا بالامام علي عليه السلام والذي بقي على العهد قلة قليلة .

وبالمقارنه مع الاحداث اطرح عليك سؤال بسيط :

مالذي منع الامام علي عليه السلام من مبايعة ابي بكر في اول الامر ؟ وما معنى تهديد عمر بحرق دار الامام علي عليه السلام ؟



وانا بسألك لماذا صار قاضي بالعهود الثلاثة التي سبقته

ولماذا طلب من عمر رضي الله عنه الرجوع وعدم مشاركة في معركة اسقاط الصنم كسرى

والتي داس العرب علي انوف الفرس المجوس

ولماذا ارسل ابنيه الحسنين رضي الله عنهم حراسة عثمان

ولماذا زوجة بنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه

ولماذا ولماذا

بطل اسلوبك الي قائم علي الشبهات والاسئلة

يا خادم ...... انته تعرفها
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ..

اولا : الرواية صحيحة وبينا التحقيق السندي للرواية .

ثانيا : الاحداث التاريخية بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله تبين من هم الذين غدروا بالامام علي عليه السلام والذي بقي على العهد قلة قليلة .

وبالمقارنه مع الاحداث اطرح عليك سؤال بسيط :

مالذي منع الامام علي عليه السلام من مبايعة ابي بكر في اول الامر ؟ وما معنى تهديد عمر بحرق دار الامام علي عليه السلام ؟



وانا بسألك لماذا صار قاضي بالعهود الثلاثة التي سبقته

ولماذا طلب من عمر رضي الله عنه الرجوع وعدم مشاركة في معركة اسقاط الصنم كسرى

والتي داس العرب علي انوف الفرس المجوس

ولماذا ارسل ابنيه الحسنين رضي الله عنهم حراسة عثمان

ولماذا زوجة بنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه

ولماذا ولماذا

بطل اسلوبك الي قائم علي الشبهات والاسئلة

يا خادم ...... انته تعرفها
 

m5q8

عضو جديد
يمكن الامة الهندية
انا ماني عارف لمتي التخلف الصحابة ماتوا الله يرحمهم ويرضي عنهم وكل واحد حسابه عند ربه وانتوا للحين مجلبين بحوادث مضي عليها 1400 عام اهلها ماتوا وطواهم التراب .
المفروض الناس تستقي من هذه الحوادث والتاريخ العبر لسياقة مستقبلهم وتطوير انفسهم ابحثوا عن ما يوحد الامة لا ما يزيدها فرقة .
مادري وشتبون ، التيرات الدينية صارت وبال علي هذه امة تسوقها من تخلف الي تخلف وفتن ما تنتهي كل واحد ماسك بشوشة الثاني .
بالعربي الفصيح ماحدث بين الصحابة صراع علي السلطة مثل ما يحدث في ايران بسبب الصراع علي الرئاسة والمظاهرات والقتل وحذف الناس بالسجون رغم انهم جميعا من الشيعة وهذه الصرعات موجودة في جميع دول العالم بدون استثناء لكن الناس تفكر وتخطط وانظر الي ما وصل اليه الغرب والي حال المسلمين.
انتم للحين تلطمون وتشقون الثياب وبعدين والنتيجة وشتبون بالضبط تبون حرب وفتنه وقتل .والطرف المقابل طايحله تكفير وتفجير بالناس صرتوا بئورة مشاكل وتأزيم للعالم .
العالم وصل القمر وصنع الكمبيوتر والطائرات وتهنا شعوبة بالامن والسلام ورغد العيش وحنا للحين نناقش من هو احق بالخلافة يبه صح النوم الخلافة راحت الغاها كمال اتاتورك .
الشعوب الاسلامية ذبحا الفقر وشغف العيش بسبب الحكام المتسلطين الفلاح والعامل المسلم يبحث عن لقمة العيش يبي يعيش عياله يبحث عن الامن عن العدل سواء في ايران او مصر او الشام او الجزيرة العربية واكثرهم يمكن ما يعرف الفتن اللي صارت بين الصحابة وانتوا للحين تجرون الماسئ تنظرون للخلف يتحكم فيكم الجهلاء من اصحاب العمايم والبشوت (يا امة ضحكت من جهلها الامم )
قلنا الحل لهذه الامة المتخلفة في فصل السياسة عن الدين وحكر رجال الدين في المسجد فقط .


تصدق أخوي بركان
آنه ما أأيد فصل الدين عن الدولة !!!
ولكن أرى انه هذا الموضوع لازم في الوقت الحالي لتخلف المسلمين
فلو صارت عقلية المسلمين دينية وسياسية كما كانت عند صحابة النبي صلى الله عليه وسلم لكانت أفضل الأمم

قد تكون وجهة نظر ؟؟!
 

m5q8

عضو جديد
والله يا خادم اسمحلي أقولك اسلوبك جنك تتكلم ومسكر خشمك
حشاك نفس الحيوان (طالح الحبيب) اللي قاعد بلندن ويسب ولعن
ولو كان عندك مجال لسبيتو ولعنتو حتى الرسول
شخليتوا عباده وعبدتوا قبور وأولياء
حتى الله ما نسمعها اللا باللعن عندكم
ولا على طول يا علي ويا أبا الفضل ويا ويا
الله يهديكم ويفتح عقولكم المنغلقة ... والله لو كان في مهدي لكنتم أول المحاربين ضده وليس معه لأنه سيقاتلكم بما فعلت أيديكم
اتقوا الله وحاسبوا ألسنتكم
ووالله لو أشوف رجال يتكلم ويسب الصحابة أمامي لا ألعن خير خيره
بس خله يتكلم ببلاد الكفر إيران اللي ما طلعت الا خميني المنافق وأمثاله ...
شرايك وآنه أتكلم على هالأشكال اللي فجورها واضح وعبادتكم وتقديركم لهم واضح ...
وبالمقابل انت تسب أصحاب رسول الله رحمة الله عليهم ... وكل من يسبهم لا يساوي موطئ قدمهم .
 

الفقير

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم...

ذكرت الروايات الصحيحة في كتب السنة عن النبي الاكرم صلى الله عليه وآله انه قال للامام علي عليه السلام ان الامة ستغدر بك واحببت ان اسأل اي امة غدرت بالامام علي عليه السلام .

وسوف اذكر الروايات التي ذكرت هذا الموضوع المهم :


الطريق الاول :
روي كلا من : عبد الرحمن بن زياد و القاسم بن عيسى الواسطي و عمرو بن عون عن هشيم


الكتاب : المطالب العالية للحافظ ابن حجر العسقلاني
باب فضائل علي رضي الله عنه وتقدم منه في آخر فضل عمر رضي الله عنهما
4019 - وقال الحارث : ثنا عبد الرحمن بن زياد ، مولى بني هاشم ، ثنا هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إن » هذه الأمة ستغدر بك من بعدي «



[ مسند الحارث -زوائد الهيثمي ]
الكتاب : بغية الباحث عن زوائد مسند الحارث
المؤلف : الحارث بن أبي أسامة / الحافظ نور الدين الهيثمي
الناشر : مركز خدمة السنة والسيرة النبوية - المدينة المنورة
الطبعة الأولى ، 1413 - 1992
تحقيق : د. حسين أحمد صالح الباكري
عدد الأجزاء : 2
( 5 باب فضل علي بن أبي طالب رضي الله عنه )
984 - حدثنا عبد الرحمن بن زياد مولى بني هاشم ثنا هشيم عن إسماعيل بن سالم عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ان هذه الأمة ستغدر بك من بعدي
(2/905)





قلت انا كتاب بلا عنوان : الحديث صحيح و له متابعة و رجاله ثقات



ترجمة الرجال :

عبد الرحمن بن زياد مولى بني هاشم :
تهذيب التهذيب الجزء 6 صفحة 160
360 - ص النسائي في خصائص علي عبد الرحمن بن زياد ويقال بن أبي زياد مولى بني هاشم
قال عثمان الدارمي عن بن معين ثقة وذكره بن حبان في الثقات .... وقال العجلي ثقة


تهذيب الكمال الجزء 17 صفحة 112
3819 - ص عبد الرحمن بن زياد ويقال بن أبي زياد مولى بني هاشم..قال عثمان بن سعيد الدارمي عن يحيى بن معين ثقة وذكره بن حبان في كتاب الثقات

و في ثقات العجلي الجزء 2 صفحة 77
1040 - عبد الرحمن بن زياد مولى بنى هاشم ثقة




هشيم ( حجة البخاري ):
جاء في ثقات العجلي الجزء 2 صفحة 334
1912 - هشيم بن بشير يكنى أبا معاوية واسطي ثقة وكان يدلس وكان يعد من حفاظ الحديث

و في تهذيب التهذيب الجزء 11 صفحة 53
100 - ع الستة هشيم بن بشير بن القاسم بن دينار السلمي أبو معاوية بن أبي خازم الواسطي قيل أنه بخاري الأصل روى عن..إسماعيل بن سالم
علي بن معبد الرقي جاء رجل من أهل العراق فذاكر مالكا بحديث فقال وهل بالعراق أحد يحسن الحديث إلا ذاك الواسطي يعني هشيما
وقال عمرو بن عوف سمعت حماد بن زيد يقول ما رأيت في المحدثين أنبل من هشيم
وقال إسحاق الزيادي رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم فقال اسمعوا من هشيم فنعم الرجل هشيم
قال عبد الرحمن بن مهدي كان هشيم أحفظ للحديث من سفيان الثوري قال وسمعت وكيعا يقول نحوا عني هشيما وهاتوا من شئتم يعني في المذاكرة
وقال الحارث بن شريح البقال سمعت يحيى بن سعيد وعبد الرحمن بن مهدي يقولان هشيم في حصين أثبت من سفيان وشعبة
وفي رواية عن بن مهدي يقولان هشيم أثبت منهما إلا أن يجتمعا
وقال أحمد بن سنان عن بن مهدي حفظ هشيم أثبت عندي من حفظ أبي عوانة وكتاب أبي عوانة أثبت من حفظ هشيم
وقال عمار إذا اختلف أبو عوانة وهشيم فالقول قول هشيم لم يعد عليه خطأ
وقال بن أبي حاتم سئل أبي عن هشيم ويزيد بن هارون فقال هشيم احفظهما قال وسألت أبي عن هشيم فقال ثقة وهو أحفظ من أبي عوانة
قال وسئل أبو زرعة عن هشيم وجرير فقال هشيم أحفظ وقال بن سعد كان ثقة كثير الحديث ثبتا يدلس كثيرا فما قال في حديثه أنا فهو حجة وما لم يقل فليس بشيء ( قلت انا كتاب بلا عنوان في هذا الحديث لم ينفرد به و لم يدلس ايضاً في إسماعيل بن سالم )
عن إبراهيم الحربي كان حفاظ الحديث أربعة هشيم شيخهم يحفظ هذه الأحاديث المقاطيع يعني المقطوعة حفظا عجبا وقال الحربي كان يحدث بالمعنى
وقال يزيد بن هارون ما رأيت أحفظ من هشيم إلا الثوري وقال عثمان بن أبي شيبة ما رأيت يزيد يثني على أحد ما يثني على هشيم
قال أحمد بن حنبل لم يسمع هشيم من يزيد بن أبي زياد ولا من عاصم بن كليب ولا من ليث بن أبي المشرقي ولا من موسى الجهني ولا من محمد بن جحادة ولا من الحسن بن عبيد الله ولا من أبي خلدة ولا من سيار
ولا من علي بن زيد وقد حدث عنهم وقال بن معين سماعه من الزهري وهو صغير وقال أبو حاتم لا يسأل عن هشيم في صلاحه وصدقه وأمانته
وذكره بن حبان في الثقات وقال كان مدلسا



إسماعيل بن سالم الاسدي :
تهذيب التهذيب الجزء 1 صفحة 263
554 - بخ م د س البخاري في الأدب المفرد ومسلم وأبو داود والنسائي إسماعيل بن سالم الأسدي أبو يحيى الكوفي نزل بغداد... وعنه ابنه يحيى والعلام بن المسيب وهشيم
وقال بن سعد كان ثقة ثبتا وقال عبد الله بن أحمد عن أبيه فراس أقدم موتا من إسماعيل وإسماعيل أوثق منه
وكذا قال مسلم عن أحمد وقال عبد الله عن أبيه أيضا ثقة ثقة وقال المروزي عن أحمد ليس به بأس
وقال بن أبي خيثمة عن بن معين ثقة أوثق من أساطين مسجد الجامع سمع من هشيم وقال بن أبي مريم وغيره عنه ثقة زاد بن أبي مريم حجة
وقال أبو زرعة وأبو حاتم والنسائي وابن خراش والدارقطني ثقة وقال أبو حاتم أيضا مستقيم الحديث وقال بن عدي له أحاديث يحدث عنه قوم ثقات وأرجو أنه لا بأس به
وقال يعقوب الفسوي لا بأس به كوفي ثقة وقال أبو علي الحافظ ثقة عسر في الحديث وذكره بن حبان في الثقات


وجاء في تهذيب الكمال الجزء 3 صفحة 98
447 - بخ م د س إسماعيل بن سالم الأسدي...روي عن وأبي إدريس يزيد بن عبد الرحمن الأودي...إلخ



الآن ننتقل الى يزيد بن عبد الرحمن الاودي :
تهذيب التهذيب الجزء 11 صفحة 302
562 - بخ ت ق البخاري في الأدب المفرد والترمذي وابن ماجة يزيد بن عبد الرحمن بن الأسود الزعافري أبو داود الأودي روى عن علي وأبي هريرة وعدي بن حاتم وجابر بن سمرة
وجعدة بن هبيرة الأشجعي وعنه أبناه إدريس وداود ويحيى بن أبي الهيثم العطار وذكره بن حبان في الثقات قلت وقال هو الذي يروي عنه الحسن بن عبيد الله
فيقول حدثنا أبو داود الأودي ولا يسميه انتهى ووثقه العجلي وأخرج محمد بن الحسن في الآثار عن أبي حنيفة عن يزيد بن عبد الرحمن أحاديث وهو هذا ووثقه العجلي


وبعد ما ذكرنا الحديث والتحقيق السندي وبيان صحت الخبر نسأل :

اي امة غدرت بالامام علي عليه السلام ؟
.,’
بسم الله الرحمن الرحيم.,’
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين
.,’
هذ ا هو الموضوع ؛ طرح علمي منهجي على درجة كبيرة من العلميه ؛ ومن باب الزموهم بما الزموا به انفسهم ؛ فنحن نثبت صحة عقيدتنا من صحيح كتبكم ومن تقدسونهم ؛
فمن يتمكن من المحاورة بعلمية ورقي وكفاءة فليتقدم ويدلي بدلوه لصاحب الموضوع
ومن يريد ان يهرج ويشتت ويبتغي ان يكون عنتر بن شداد وابو زيد الهلالي وسيقتل ويفجر ويفعل ويترك ...فليجلس امام اسرته ويدعي ما يشاء وكما يشاء:) فقد واجهنا امثالهم وعلمنا كم هم اشباه رجال وليسوا برجال .,’
بارك الله بك اخي الفاضل خادم الامام وسدد خطاك واعانك على حاملي الاسفار والسفهاء
وستكون لنا مداخلات في صلب الموضوع انشالله في حينه.,’
شكرا لرقي طرحك وبارك الله فيك.,’
:إستحسان::وردة:
 

m5q8

عضو جديد
.,’
بسم الله الرحمن الرحيم.,’
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين
.,’
هذ ا هو الموضوع ؛ طرح علمي منهجي على درجة كبيرة من العلميه ؛ ومن باب الزموهم بما الزموا به انفسهم ؛ فنحن نثبت صحة عقيدتنا من صحيح كتبكم ومن تقدسونهم ؛
فمن يتمكن من المحاورة بعلمية ورقي وكفاءة فليتقدم ويدلي بدلوه لصاحب الموضوع
ومن يريد ان يهرج ويشتت ويبتغي ان يكون عنتر بن شداد وابو زيد الهلالي وسيقتل ويفجر ويفعل ويترك ...فليجلس امام اسرته ويدعي ما يشاء وكما يشاء:) فقد واجهنا امثالهم وعلمنا كم هم اشباه رجال وليسوا برجال .,’
بارك الله بك اخي الفاضل خادم الامام وسدد خطاك واعانك على حاملي الاسفار والسفهاء
وستكون لنا مداخلات في صلب الموضوع انشالله في حينه.,’
شكرا لرقي طرحك وبارك الله فيك.,’
:إستحسان::وردة:

ليش انتوا تواجهون أحد؟؟؟!!!
الشيخ عثمان الخميس قال انه بعد هالحلقات كلها قال ماعندكم سالفة وللأسف تكررون كلامنا انت وخادم .. الحمدلله اللي يتسنن كأنه دخل الاسلام ومن يتشيع بنهجكم الضال الآن كأنه يبغي مصلحة منكم تفاهه
 
والله يا خادم اسمحلي أقولك اسلوبك جنك تتكلم ومسكر خشمك
حشاك نفس الحيوان (طالح الحبيب) اللي قاعد بلندن ويسب ولعن
ولو كان عندك مجال لسبيتو ولعنتو حتى الرسول
شخليتوا عباده وعبدتوا قبور وأولياء
حتى الله ما نسمعها اللا باللعن عندكم
ولا على طول يا علي ويا أبا الفضل ويا ويا
الله يهديكم ويفتح عقولكم المنغلقة ... والله لو كان في مهدي لكنتم أول المحاربين ضده وليس معه لأنه سيقاتلكم بما فعلت أيديكم
اتقوا الله وحاسبوا ألسنتكم
ووالله لو أشوف رجال يتكلم ويسب الصحابة أمامي لا ألعن خير خيره
بس خله يتكلم ببلاد الكفر إيران اللي ما طلعت الا خميني المنافق وأمثاله ...
شرايك وآنه أتكلم على هالأشكال اللي فجورها واضح وعبادتكم وتقديركم لهم واضح ...
وبالمقابل انت تسب أصحاب رسول الله رحمة الله عليهم ... وكل من يسبهم لا يساوي موطئ قدمهم .

ما شاء الله عليك, أحيي فيك شجاعتك وغيرتك على أصحاب رسول الله!

والأن لنرى هل كيف هي شجاعتك وغيرتك وحميتك على من سب أحدالصحابة ونال منه؟:

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسعر ‏ ‏عن ‏ ‏الحجاج ‏ ‏مولى ‏ ‏بني ثعلبة ‏ ‏عن ‏ ‏قطبة بن مالك ‏ ‏عم ‏ ‏زياد بن علاقة ‏ ‏قال ‏
نال ‏ ‏المغيرة بن شعبة ‏ ‏من ‏ ‏ علي ‏ ‏فقال ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قد علمت أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏ينهى عن سب الموتى فلم تسب ‏ ‏ عليا ‏ ‏وقد مات

مسند ابن حنبل


http://www.alalbany.net/books_view.php?search=فذكروا%20عليا&in=4&id=97

رقم الحديث :98 متن الحديث :98 - ( صحيح )118 - حدثنا علي بن محمد حدثنا أبو معاوية حدثنا موسى بن مسلم عن ابن سابط وهو عبد الرحمن عن سعد بن أبي وقاص قال قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا عليا فنال منه فغضب سعد وقال تقول هذا لرجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من كنت مولاه فعلي مولاه وسمعته يقول أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي وسمعته يقول لأعطين الراية اليوم رجلا يحب الله ورسوله * ( صحيح ) الصحيحة 335 / 4






صحيح ابن ماجة
فهل الامام علي عندك من الصحابة, لو أنت مثل ربعك لو وصل الأمر لأمير المؤمنين تنقلب على عقبيك وتنكص!!!!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ما شاء الله عليك, أحيي فيك شجاعتك وغيرتك على أصحاب رسول الله!

والأن لنرى هل كيف هي شجاعتك وغيرتك وحميتك على من سب أحدالصحابة ونال منه؟:

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسعر ‏ ‏عن ‏ ‏الحجاج ‏ ‏مولى ‏ ‏بني ثعلبة ‏ ‏عن ‏ ‏قطبة بن مالك ‏ ‏عم ‏ ‏زياد بن علاقة ‏ ‏قال ‏
نال ‏ ‏المغيرة بن شعبة ‏ ‏من ‏ ‏ علي ‏ ‏فقال ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قد علمت أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏ينهى عن سب الموتى فلم تسب ‏ ‏ عليا ‏ ‏وقد مات

مسند ابن حنبل


http://www.alalbany.net/books_view.php?search=فذكروا%20عليا&in=4&id=97

رقم الحديث :98 متن الحديث :98 - ( صحيح )118 - حدثنا علي بن محمد حدثنا أبو معاوية حدثنا موسى بن مسلم عن ابن سابط وهو عبد الرحمن عن سعد بن أبي وقاص قال قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا عليا فنال منه فغضب سعد وقال تقول هذا لرجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من كنت مولاه فعلي مولاه وسمعته يقول أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي وسمعته يقول لأعطين الراية اليوم رجلا يحب الله ورسوله * ( صحيح ) الصحيحة 335 / 4






صحيح ابن ماجة
فهل الامام علي عندك من الصحابة, لو أنت مثل ربعك لو وصل الأمر لأمير المؤمنين تنقلب على عقبيك وتنكص!!!!!
لو كنت على دين الصحابة لعلمت أن التحريش حاصل لا محالة


===========================



باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس وأن مع كل إنسان قرينا

2812 حدثنا عثمان بن أبي شيبة وإسحق بن إبراهيم قال إسحق أخبرنا وقال عثمان حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم وحدثناه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع ح وحدثنا أبو كريب حدثنا أبو معاوية كلاهما عن الأعمش بهذا الإسناد

[ ص: 292 ] قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم ) هذا الحديث من معجزات النبوة ، وقد سبق بيان جزيرة العرب ، ومعناه : أيس أن يعبده أهل جزيرة العرب ، ولكنه سعى في التحريش بينهم بالخصومات والشحناء والحروب والفتن ونحوها .



المرجع

صحيح مسلم

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=8140&idto=8150&bk_no=53&ID=1311
 

بو_علي

عضو بلاتيني
لو كنت على دين الصحابة لعلمت أن التحريش حاصل لا محالة


===========================



باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس وأن مع كل إنسان قرينا

2812 حدثنا عثمان بن أبي شيبة وإسحق بن إبراهيم قال إسحق أخبرنا وقال عثمان حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم وحدثناه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع ح وحدثنا أبو كريب حدثنا أبو معاوية كلاهما عن الأعمش بهذا الإسناد

[ ص: 292 ] قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم ) هذا الحديث من معجزات النبوة ، وقد سبق بيان جزيرة العرب ، ومعناه : أيس أن يعبده أهل جزيرة العرب ، ولكنه سعى في التحريش بينهم بالخصومات والشحناء والحروب والفتن ونحوها .



المرجع

صحيح مسلم

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=8140&idto=8150&bk_no=53&ID=1311
على فرض صحت الحديث ممكن تقوللي من المقصود بأهل جزيرة العرب..؟ و ما معنى انه عليه الصلاة و السلام يتحدث بصيغة الماضي...؟ و هل نحن نقول ان اهل جزيرة العرب يعبدون الشيطان؟ ممكن يتبعون الشيطان و يغويهم الشيطان لكن ما قلنا يعبدون الشيطان..و وين موضع افعال الخوارج مثلا و هم المصلين و هم من اهل جزيرة العرب من هذا الحديث؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
على فرض صحت الحديث ممكن تقوللي من المقصود بأهل جزيرة العرب..؟ و ما معنى انه عليه الصلاة و السلام يتحدث بصيغة الماضي...؟ و هل نحن نقول ان اهل جزيرة العرب يعبدون الشيطان؟ ممكن يتبعون الشيطان و يغويهم الشيطان لكن ما قلنا يعبدون الشيطان..و وين موضع افعال الخوارج مثلا و هم المصلين و هم من اهل جزيرة العرب من هذا الحديث؟
أهل جزيرة العرب هم الإيرانيون هههههه

و صيغة الماضي تتعلق بالصحابة الذين صلوا قبل ورود الحديث ((( أدري و دك لم تقل بصيغة الماضي ))) لأن الرد أزعجك
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
نتابع نتائج حديث الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ان الامة ستغدر بالامام علي عليه السلام .


تصريح أمير المؤمنين صلوات الله عليه بإستبداد أبي بكر واغتصابه الخلافة، كما جاء في صحيح البخاري ج: 4 ص: 1549 ،36 باب غزوة خيبر : ح3998 حدثنا يحيى بن بكير ، حدثنا الليث ، عن عقيل ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة : أن فاطمة عليها السلام بنت النبي صلى الله عليه وسلم أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه وسلم فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكر وما عسيتهم أن يفعلوا بي والله لآتينهم فدخل عليهم أبو بكر فتشهد علي فقال إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك ولكنك استبددت علينا بالأمر..إلخ.

وكما هو معلوم من يستبد بأمر الخلافة دون مشورة السادة وأهل الحل والعقد يقتل، جاء في لسان العرب ج: 3 ص: 81 : و اسْتَبَدَّ فلان بكذا أَي انفرد به؛ وفـي حديث علـيّ، رضوان الله علـيه: كنا نُرَى أَن لنا فـي هذا الأَمر حقّاً فاسْتَبْدَدتم علـينا؛ يقال: استبَدَّ بالأَمر يستبدُّ به استبداداً إِذا انفرد به دون غيره. و استبدَّ برأْيه: انفرد به..!!


لسان العرب ج: 5 ص13 : وفـي حديث عمر، رضي الله عنه: أَيّما رجل بايَعَ آخَرَ علـى مشورة فإِنه لا يُؤَمَّرُ واحدٌ منهما تَغِرَّةَ أَن يُقْتلا؛ التَّغرّة مصدر غَرَرْته إِذا أَلقـيته فـي الغَرَر وهو من التَّغْرير كالتَّعِلّة من التعلـيل، قال ابن الأَثـير: وفـي الكلام مضاف مـحذوف تقديره خوف تَغرَّةٍ فـي أَن يُقْتلا، أَي خوف وقوعهما فـي القتل فَحَذَف الـمضافَ الذي هو الـخوف، وأَقام الـمضاف إِلـيه الذي هو تَغِرّة مقامه، وانتصب علـى أَنه مفعول له، ويجوز أَن يكون قوله أَن يُقْتَلا بدلاً من تَغِرَّة، ويكون الـمضاف مـحذوفاً كالأَول، ومن أَضاف تَغِرَّة إِلـى أَن يُقْتَلا فمعناه خوف تَغِرَّةِ قَتْلِهما؛
ومعنى الـحديث : أَن البـيعة حقّها أَن تقع صادرة عن الـمَشُورة والاتفاقِ، فإِذا استبدَّ رجلان دون الـجماعة فبايَع أَحدُهما الآخرَ، فذلك تظاهُرٌ منهما بشقّ العصا واطِّراح الـجماعة، فإِن عُقدَ لأَحد بـيعةٌ فلا يكون الـمعقودُ له واحداً منهما، ولْـيكونا معزولـين من الطائفة التـي تتفق علـى تميـيز الإِمام منها، لأَنه لو عُقِد لواحد منهما، وقد ارتكبا تلك الفَعْلة الشنـيعة التـي أَحْفَظَت الـجماعة من التهاونُ بهم والاستغناءِ عن رأْيهم، لـم يُؤْمَن أَن يُقْتلا؛ هذا قول ابن الأَثـير، وهو مختصر قول الأَزهري، فإِنه يقول: لا يُبايع الرجل إِلا بعد مشاورة الـملإِ من أَشراف الناس واتفاقهم، ثم قال: ومن بايع رجلاً عن غير اتفاق من الـملإِ لـم يؤمَّرْ واحدٌ منهما تَغرّةً بمكر الـمؤمَّر منهما، لئلا يُقْتلا أَو أَحدهما، ونَصب تَغِرّة لأَنه مفعول له وإِن شئت مفعول من أَجله، وقوله: أَن يقتلا أَي حِذارَ أَن يقتلا وكراهةَ أَن يقتلا؛ قال الأَزهري: وما علـمت أَحداً فسر من حديث عمر، رضي الله عنه، ما فسرته، فافهمه.. إنتهى!

فهل شاور أبو بكر وعمر أمير المؤمنين صلوات الله عليه، والعباس بن عبدالمطلب والأخرون بشأن الخلافة؟ وفهل سيقيم أهل السنة الحد بحق أبي بكر لإستبداده بأمر الخلافة دون مشورة أهل الحل والعقد؟



حديث آخر أيضاً بعد مقتل عمر بن الخطاب، ومحاولة تنصيب أمير المؤمنين صلوات الله عليه بشرط أن يبايع على سنة الشيخين، فرفض صلوات الله عليه، قال اليعقوبي في تاريخه ج 1 ص 162 :
" إن عبد الرحمن بن عوف قد خلا بعلي بن أبي طالب فقال : لنا الله عليك إن وليت هذا الأمر " الخلافة " أن تسير فينا بكتاب الله وسنة نبيه وسيرة أبي بكر وعمر ! ! فقال علي أسير فيكم بكتاب الله وسنة نبيه ثم خلا بعثمان فقال له : لنا الله عليك إن وليت هذا الأمر أن تسير فينا بكتاب الله وسنة رسوله وسيرة أبي بكر وعمر ، فقال عثمان : لكم أن أسير فيكم بكتاب الله وسنة نبيه وسيرة أبي بكر وعمر . . . وأعاد القول على الاثنين مرة ثانية فأجابا بمثل جوابهما أول مرة ، فصفق عبد الرحمن على يد عثمان كناية على اختياره للخلافة لأن عثمان قد التزم بأن يعمل بكتاب الله وسنة رسول الله وسيرة أبي بكر وعمر ، أما علي فقد التزم فقط بالعمل بكتاب الله وسنة رسول ولم يلتزم بالعمل بسيرة الشيخين أبي بكر وعمر لذلك صرفت عنه الخلافة... إنتهى.

لماذا الامام علي عليه السلام لا يريد الالتزام بالعمل بسيرة الشيخين ؟


نرجوا الاجابة على محور السؤال فقط دون الخروج عن الموضوع .
 

ناشد الود

مشرف سابق
التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.


تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.


يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.

. يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى