برنامج عيال الديرة لماما أنيسا لا زال قائما .. متى نراك فيه أيها المشنكت
يقول الله عز وجل : " ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "
سامحك الله يا إدراك
برنامج عيال الديرة لماما أنيسا لا زال قائما .. متى نراك فيه أيها المشنكت
يقول الله عز وجل : " ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "
سامحك الله يا إدراك
أولا أتقدم بالشكر الجزيل الي كل من أثري الموضوع بالمعلومات القيمه والي كل من شارك وأدلا بدلوه حتي تعم الفائده فشكرا لكم جميعا وكذلك أخص بالشكر كل من رحب بشخصي المتواضع .
قرأة الردود علي ما كتبنه بالأمس قبل أن أبدأ بالرد أود من الأخوه الزملاء أن لا نخرج من الموضوع الرئيسي فرأيت البعض تكلم علي عدنان عبدالصمد ولاري وهذا ليس موضوعنا .
ثانيا أعتذر عن التأخير بالرد بسبب تواجدي خارج البلاد .
بالنسبه للتصحيح التاريخي أن خالد سلطان هو أول عضو وليس باقر فشكرا علي التصحيح فجل من لايسهو.
الزميل الرأي الاخر قال أنني سأحصل علي درجة خبير سلفي ؟
فأقول لا والله بعيد عني هذا المسمي فأنني شاب أبلغ من العمر 26 عاما وهذه الخبره البسيطه من التجارب لا تأهلني لهذا اللقب الكبير .
أما عن سؤال أحد الأخوة مالفرق بين السلف والأخوان .
فأقول لانريد أن نخرج عن الموضوع ولا أحب أن أشتت الموضوع وموضوع الأخوان نفرد له موضوع مستقبلا.
أحد الاخوة الزملاء قال أن دعوة السلف هي دعوه للتمسك بالكتاب والسنه .
فأقول نعم هذا الذي أعتقده أن دعوة السلف هي للتمسك بالكتاب والسنه لكن مع الأسف هناك من أساء لهذه الدعوة من المحسوبين علي جمعية أحياء التراث والسلفيه العلميه والدليل ماذكرته في أول المقال .
الزميل زخات المطر قال أن مقالي مليئ بالمغالطات .
فأقول خيركم من أهدي لي عيوبي.
وقال أن موضوعي مليئ بالأخطاء الأملائيه وهذا دليل علي أني لم أنظم الي التيار السلفي فهم يركزون علي تعليم شبابهم النحو والبلاغه والتجويد ....ألخ
فأقول أخي العزيز أنظممت لشباب اليرموك في عام 1996وكان الدكتور طارق الطواري هو المسؤول عنا وسافرت مع شباب الخالديه التابعين لأحياء التراث سنة 1997وكان أمير الرحله الشيخ سامي بلال وألتقينا الشيخ بن باز بهذه الرحله والشيخ بن عثيمين ولا أريد أن أسرد قصة أنضمامي مع السلف لأنها لاتغني ولاتسمن من جوع .
أما عن قولك أنهم يعلمون شبابهم النحو .... فأقول لك هذا غير صحيح نعم هناك القليل من المشايخ يهتمون بتعليم تلاميذهم ذلك أمثال الشيخ عثمان الخميس والشيخ سالم الطويل ...وغرهم لكني مارأيت بمشايخ العلميه الا قلة الأدب ومشايخ التراث ليس لديهم شئ يقدمونه الي شبابهم الا تعليمهم كيف يحقدون علي أخوانهم بالسلفيه العلميه وهذا الكلام أقوله من خلال تجربتي الشخصيه معهم وأذكر أن سنة 1997 ألقي عبدالرحمن السليم وهو أحد مشايح جمعية أحياء التراث محاضرة في منطقة صباح السالم وهاجم بها عبالرزاق الشايجي (حرامي المقالات)وقال أن عبدالرزاق الشايجي أمه لبنانيه وزوجته عملة له سحر والعياذ بالله وعندما سألة بوفهد عبدالرحمن السليم وسألته عن تلك المحاضرة أخذ يلف ويدور ولم ينفي ذلك الكلام .
قال الزميل أيضا أن سلمان العوده وسفر الحوالي من الأخوان المسلمين السعوديين ولديهم فكر مغاير للشيخيين بن باز والعثيمين .
فأقول هذه معلومه جديده أن سلمان وسفر من الأخوان ولكنني سمعت الشيخ بن باز بأذني يقول لاتقل الشيخ سلمان بل قل العلامه سلمان العوده وأثني عليهم الشيخ العثيمين أيضا .
قلت أن الشيخ الألباني لايحرم الترشيح لعضوية البرلمان .
فأقول لك هذا زور وبهتان علي الشيخ الألباني بل يوجد شريط للشيخ وكان الدكتور عبدالرزاق الشايجي هو من سجل كلام الشيخ بأنه يحرم الترشيح لعضوية مجلس الأمة .
أما أن الشيخين بن باز والعثيمين أفتو بالجواز ولم يحرمو الترشيح.
فأقول وهذا كذب علي الشيخين بل لدي فتوي للشيخ بن باز تحرم الترشيح وموجود بأرشيفي بالكويت وللأسف أنني خارج الكويت أتلقي العلاج بالولايات المتحده ولوكنت بالكويت لعرضتها هنا وبعد أن ذهب عبدالرزاق الشايجي وعبدالرحمن السليم الي الشيخ غير الفتوي كما ذكرت في أول الموضوع لكنني وجهة سؤال أين الفوي التي أستند عليها أتباع جمعية أحياء التراث سنة 1981
أما المشايخ الطويل والعثمان والخميس أنهم من طلبة الشيخ بن عثيمين بالقصيم ولم يدرسو بالمدينه ومنهجهم مثل منهج الجمعيه .....ألخ
أين الجديد أنا ذكرت أنهم من طلبة الشيخ العثيمين رحمه الله لكن القصد أن هناك من أطلق عليهم لقب شباب المدينه ومنهم طارق الطواري في بعض المقالات وعبدالرزاق الشايجي في مقالاته السخيفه التي رد بها علي الشيخ سالم الطويل أتهمه أنه من أتباع المدخلي وأنه يحمل فكر الشيخ ربيع ومحمد أمان .
وأما أن منهجهم مثل منهج الجمعيه فأقول ان الشيخ سالم الطويل أكثر رجل هاجم منهج الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق كبير مشايخ الجمعيه في مسألة الجهاد من غير أمام .....ألخ
أما عن الزميل كويتي صريح أرجو منه أن يقرأ الموضوع مرة أخري أنا لم أقل أنهم لم يدخلو المجلس الا بعد الغزو
وكذلك الزميل عضو جديد أرجو منه قرائة الموضوع جيدا .
أما أحد الزملاء الذي أتهمني بأن مسلم البراك بهثني حتي أهاجم السلف.
فأقول سبحانك اللهم أنه بهتان عظيم وأقسم بالله أنني لا أعرف مسلم البراك بل لدي العديد من الملاحظات عليه لكن الموضوع ليس مسلم البراك حتي أوجه النقد عليه .
أما أحد الزملاء يقول أن الموضوع مليئ بالأخطاء الأملائيه وذكر أمثله علي ذلك.
فأقول من قال لك أنني من فرسان الكلمه وأنني من فطاحلة الكتابه وبدل أن تبحث عن الأخطاء الأملائيه أبحث عن أجابه علي الشبه المطروحه بالموضوع,
أشكرك علي تصحيح الأخطاء الاملائيه .
في الختام كتبت هذا الموضوع علي عجاله واذا كان هناك من شئ نسيته فأرجو تذكيري به وأرجو عدم الخروج عن أصل الموضوع والنقاش بصلب ماتم طرحه أول الموضوع .
معلومات مفيده تشكر عليها اخوي بوعلي .
عندي سؤال ياريت تتكرم تجاوب عليه .
عن مدى علاقة السلطه والحكومه في الكويت والسعوديه بالسلف (احياء التراث ) خلال تلك الفتره الى اليوم ؟
ابوعمر الهوازني;284750 [SIZE=5 قال:وهذي الكبسة[/SIZE]
يا عزيزي يقولك عمره 26 سنة ومن شباب اليرموك سنة 96 يعني عمره كان 14 سنه يعني بالله شلون بيعرف علاقة السلطة مع السلفيين؟ وهي من خبايا الامور بالحركات ولايعلمها الا المقربون جدااااا
أم يحسدون الناس على مااتاهم الله من فضله . صدق الله العظيم .
اسامه بن زيد كم كان عمره يوم قاتل مع المسلمين ؟ الحين توصل المعلومه !!!
ردود غريبه !!!! لدرجة اني شاهدت احد الردود يطالبه بكشف اسمه لانه مجهول لوووول شر البليه مايضحك .
مع الاسف الشديد كما توقعت هناك رعاع ومراهقين بالسياسه الزملاء بدل أن يفندو ماتم طرحه أخذو اللف والدوران والهروب من أصل الموضوع ولا أود أن أنزل الي هذا المستوي الهابط من النقاش لكنني بأنتظار أن يقنعني أحد و يرد علي ملاحظاتي .
واذا كان سني 26 عاما لايعجب البعض فأقول أن النمله وقفت أمام سليمان عليه السلام ونصحته فاذا كنت بهذا السن وأستطعت أن ألجم السلف فهذه مصيبه .
علي كل حال ليس همي أن أقنع السلف فهم يناقشون لأجل النقاش وهذا واضح من خلال ردودهم أنما الهدف من عرض الموضوع هو توصيل رساله الي بعض الأعضاء وبعض رواد المنتدي هذه حقيقة سلف الكويت .
الأخوة الأعضاء والرواد أنتم تحكمون من خلال ماتم عرضه كيف أن البعض يحاول جاهد أن يعرج بالموضوع ويخرجه عن صلبه والبعض الاخر يحاول أن يستهزاء بي بسبب أنني صغير السن فهذه أساليب المفلسين .
ختاما (اذا كان رب البيت بالدف ..........................
واضح من الموضوع انه عبارة عن ضربة استباقية لتكتل كبير قادم للمجلس ومحاولة لاشعال فتيل حرب اعلامية شعواء علية لمحاصرته اعلاميا ومن ثم ابتزازه سياسيا
مشاهد تتكرر
اللعب بالمكشوف والضرب تحت الحزام
معلومات مفيده تشكر عليها اخوي بوعلي .
عندي سؤال ياريت تتكرم تجاوب عليه .
عن مدى علاقة السلطه والحكومه في الكويت والسعوديه بالسلف (احياء التراث ) خلال تلك الفتره الى اليوم ؟