آخر الأخبار....هنا...

دبلوماسية

عضو فعال
ومن ناحية اخرى، كشف مصدر مسؤول في الحركة الدستورية الاسلامية ان الحركة لم تحسم بعد قائمة مرشحيها النهائية وكل ما ينشر أو يطرح هو مجرد تكهنات، مشيرا الى ان «القائمة ستكون جاهزة نهاية الاسبوع الجاري بعدما تجتمع الجمعيات العمومية وتحسم قرار مرشحيها في كل دائرة وكل منطقة».

واوضح المصدر ان «الحركة قبلت اعتذار النائبين السابقين د.محمد البصيري ود.ناصر الصانع عن عدم الترشح في الانتخابات المقبلة بعد الحاحهما على ذلك، وستختار الحركة بديلين عنهما في الدوائر التي يترشحون فيها بعد انتهاء الجمعيات العمومية من قراراتها وحسم قائمة المرشحين من قبل الامانة العامة للحركة».
 

kkk

عضو مخضرم
قويعان: سأطعن في نتائج الانتخابات إذا غيّرت الدوائر الانتخابية
images


طالب النائب السابق الدكتور حسين قويعان الحكومة الحالية وهي حكومة مستقيلة بالالتزام في اطار تصريف العاجل من الأمور، مشيرا الى ان المفترض ان يلتزم جميع الوزراء في هذا الجانب، واستغرب قرار توزير الداخلية الشيخ جابر الخالد المتعلق في تنقلات بعض قياديي الوزارة خلال هذه الفترة، التي من المفترض ان يلتزم فيها الوزراء بتصريف العاجل من الأمور والتي لا شك ان التنقلات لا تدخل ضمنها.
واشاد قويعان في تصريح صحفي بحسم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد للوضع المتأزم الذي مرت به البلاد خلال الفترة الماضية، لاسيما في ما يتعلق بعلاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية، وما شابها من عدم تعاون وتوتر مستمر، مضيفا ان قرار سمو امير البلاد موضع احترام لدى الجميع، خصوصا اننا نتمنى من الجميع الالتزام بما جاء في النطق السامي لاسيما في ما يتعلق بالقصور الذي انتاب السلطتين خلال الفترة السابقة، وسوء الأداء وكذلك نصيحته وعتابه على بعض وسائل الإعلام.
ودعا قويعان الجميع الى الأخذ بتوصيات سموه والالتزام بها، محذرا الحكومة الحالية وهي حكومة تصريف العاجل من الأمور من بعض الممارسات والانتهاكات المرفوضة، خصوصا اننا بدأنا نسمع عن بعض الانتهاكات.
وأوضح قويعان ان ما قام به وزير الداخلية من تدوير وتغيير بين قياديي الوزارة، وذلك في بعض الإدارات أمر مرفوض وسيكون لنا وقفة معه ونحن من الآن نطعن في قانونية تلك التنقلات، مطالبا سمو رئيس الوزراء (المستقيل) الشيخ ناصر المحمد بأن يلتفت الى مثل هذه الأمور. كما طالب قويعان بالالتزام في الدوائر الانتخابية الخمس، مشيرا الى الظروف التي مر بها قانون الدوائر الخمس وما صاحبها من رغبة شعبية كبيرة. وأكد قويعان بأنه سيكون أول الطاعنين في الانتخابات إذا جرى تغيير نظام الدوائر، مشيرا الى انه «اذا قدر الله وحالفني النجاح في الانتخابات سأكون اول الطاعنين في صحة الانتخابات اذا تمت على نظام يخالف نظام الدوائر الخمس ولن أقر أي تعديل يطرأ على قانون الدوائر».
 

دبلوماسية

عضو فعال
ندرس خوض الانتخابات النيابية نبيلة العنجري: وصول المرأة إلى قبة البرلمان رهن بقناعة بنات جنسها بالتغيير
pr24_1.jpg

  • نبيلة العنجري


كتب أحمد الشمري:

أكدت المرشحة السابقة نبيلة العنجري انها لاتزال تدرس خيار خوض الانتخابات الحالية مشيرة الى ان الظروف السياسية التي مرت بها البلاد قبل حل المجلس تستدعي التوقف عندها واستخلاص نتائجها.

وقالت العنجري في تصريح لـ «الوطن» ان الفرصة سانحة للمرأة لان تفوز في انتخابات 2009 اذا ما توافرت قناعة لدى الناخبات بقدرتهن على التغيير وانهن يشكلن السواد الاعظم من الناخبين واصواتهن هي الرقم الصعب في العملية الانتخابية.

وبينت العنجري انه كان من المؤمل ان يتم تغيير كبير في تركيبة المجلس السابق الا ان الوجوه المؤزمة نفسها عادت مرة اخرى وهذا ماحصل بالفصل والذي أدى الى المشهد السياسي المؤلم الذي عشناه قبل الحل.

وقالت العنجري ان الناخبات لايزلن غير مقتنعات بالتغيير والدفع ببنات جنسهن الى قبة البرلمان وهذا ماعكسته نتائج الانتخابات الماضية بالرغم من ان هناك قضايا تتعلق بالمرأة غير قضية الحقوق السياسية تنتظر من يوجد لها حلاً فالحقوق المدنية للمرأة لاتزال اطروحات ومقترحات يتجاذبها نواب مجلس الامة ويتخذون منها وسيلة لدغدغة مشاعر الناخبات الا انها لم تر النور في حقيقة الامر.

وبينت العنجري ان لدينا من الكفاءات النسائية الكثير ولديهن القدرة على تولي المسؤوليات العامة ولديهن ايضا رؤى وافكار حول مختلف القضايا مشيرة الى ان فرصة المرأة في هذه الانتخابات رهن بقناعة بنات جنسها.

 

دبلوماسية

عضو فعال
شيخة الغانم تخوضها في الثالثة
pr22_1.jpg

  • شيخة الغانم


أعلنت الناشطة شيخة الغانم انها ستخوض الانتخابات ممثلة عن الدائرة الثالثة، معربة عن املها ان تشهد المرحلة المقبلة الكثير من الانجازات التي تعود بالنفع للوطن والمواطن وذلك من خلال التعاون وفتح صفحة جديدة بين الحكومة والمجلس.

وقالت الغانم في تصريح صحافي ان المطلوب الان هو ترجمة كل ما جاء في خطاب سمو أمير البلاد - حفظه الله - الى واقع فسمو الأمير وضع يده على الجرح وعلينا جميعا العمل وفق التوجيهات السامية، متمنية ان يسود العمل وتتحقق المصلحة العامة ووضعهما فوق أي اعتبار.

 

دبلوماسية

عضو فعال
خلف دميثير: سأقرر خوض الانتخابات من عدمه يوم الاثنين المقبل
pr28_1.jpg

  • خلف دميثير


كتب محمد الخالدي:

أعلن النائب السابق خلف دميثير العنزي انه سيقرر مسألة خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة من عدمه يوم الاثنين المقبل لافتا الى انه يجري بعض المشاورات مع اهالي الدائرة ويترقب وضع الساحة السياسية.

وبسؤال دميثير عن سبب اختياره ليوم الاثنين تحديدا قال لـ «الوطن»: «هذا يوم مبارك وأي قرار سأتخذه سيكون سعيداً بالنسبة لي» مشيرا الى انه اذا استقر على رأي خوض الانتخابات فإنه سيكون مستقلاً.

 

kkk

عضو مخضرم
ندوة اليوم عند مخلد
images


يعقد اليوم النائب السابق مخلد العازمي ندوته الأولى بعنوان «الأزمة السياسية... ظروف وأسباب» يتحدث فيها عن الحالة السياسية التي شهدتها الكويت أخيراً وذلك بعد صلاة العشاء في ديوانيته في منطقة سلوى شارع المخفر، علماً بانه توجد أماكن مخصصة للنساء.
 

kkk

عضو مخضرم

قيادات «الشؤون» عند الخرينج اليوم



javascript:void();


يستضيف النائب السابق مبارك الخرينج وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ووكيل وزارة الشؤون محمد الكندري في لقاء ودي مفتوح في ديوانية الخرينج على طريق المطار اليوم الاحد في التاسعة مساء.
 

kkk

عضو مخضرم

العبدالجادر والملا يعتليان «المنبر الانتخابي» في «الثانية» و«الثالثة» ... والشايع يتشاور
محمد العبدالجادر


javascript:void();

| كتب فرحان الفحيمان |

ذكر مصدر مطلع لـ «الراي» ان المنبر الديموقراطي «استقر على اختيار النائبين السابقين محمد العبدالجادر وصالح الملا كممثلين له في الانتخابات المقبلة، على ان يترشح الاول في الدائرة الثانية، والثاني في الدائرة الثالثة، إذا جرت الانتخابات وفق الدوائر الخمس».
وقال المصدر ان «اجتماعات مكثفة عقدتها الامانة العامة للمنبر، اوصت باختيار العبدالجادر والملا، «خصوصا انهما مثلا المنبر خير تمثيل»، وفق ما ذكر المصدر وان حضورهما النيابي اعاد للمنبر بريقه بعدما فقد مقعده البرلماني، برحيل النائب سامي المنيس عام 2000».
وبين المصدر ان «المجتمعين ناقشوا امكانية ترشح النائب السابق فيصل الشايع، ولم يحسم الامر، واجلت المشاورات إلى حين الانتهاء من شكل الدوائر الانتخابية، لاسيما ان الشايع نفسه لم يحسم الامر بشكل نهائي، ومُنح فرصة للتشاور، وجس نبض مؤيديه».
ورجح المصدر: «ان يعلن المنبر الديموقراطي عن اسماء مرشحيه الذين سيخوضون انتخابات 2009، في غضون الايام القليلة المقبلة، تمهيدا للتنسيق مع اي تيار، تكون طروحاته تتشابه مع ثوابت المنبر».

صالح الملا
 

kkk

عضو مخضرم
أكد ان انسحاب العوضي والرومي سيدخل منافسين جددا
الكندري أعلن ترشّحه عن «الأولى» ممثلا «السلفي»: لا أستبعد التنسيق مع «حدس»



javascript:void();

| كتب فرحان الفحيمان |

اعلن النائب السابق محمد حسن الكندري ترشحه لانتخابات 2009 ممثلا للتجمع السلفي في الدائرة الاولى، اذا جرت الانتخابات وفق الدوائر الخمس، مؤكدا «ان التجمع السلفي لا يحجر علي رأي اعضائه ولا يشترط ان تتوافق القناعات في الامور كافة، فإذا كانت هناك اراء خاصة لبعض اعضائه، فإن التجمع لا يجبرهم وفق قناعات لا تتسق مع طروحاتهم ولكن كل عضو يتحمل قناعاته في حال عدم توافقها مع طروحات التيار».
 

kkk

عضو مخضرم
قاضت وزارة الاعلام الكاتب الصحفي في جريدة الجريدة علي البداح بتهمة أمن دولة، وهي التحريض على نظام الحكم والاساءة للذات الأميرية.
وكان البداح قد نشر مقالته في جريدة الجريدة يوم الخميس 19 مارس 2009 والتي جاءت تحت عنوان "تجديد".

نون نيوز
 

kkk

عضو مخضرم
من جهة اخرى، ذكرت مصادر داخل مركز سلطان لـ «الوطن» ان «شركة مركز سلطان للمواد الغذائية ستنتهي الشهر المقبل من إزالة المشروبات والخمور من المتاجر التي تمتلكها في لبنان».

وافادت المصادر أن «ما أخر الإزالة هو عدم انتهاء عقود تأجير للأرفف لبعض الجهات أبرمت مع الملاك السابقين للمتاجر».
 
النائب القلاف يجدد دعوته 'للحل غير الدستوري'

'إن الحل دستوريا، فلا طبنا ولا غدا الشر'

06:47:01 م
17/03/2009

الآن-محرر البرلمان
17_03_2009064711م_9190684211.jpg

قال النائب سيد حسين القلاف أنه يرحب بالحل الغير دستور وأضاف في تصريحات صحافية أنه 'إذا كان الحل دستوريا فلا طبنا ولا غدا الشر'، مضيفا أن 'الحل الدستوري سوف يعيد الهاتك للدستور والقوانين والحرمات بطلا'
يذكر أن النائب القلاف قد دعا بعد استقالة الحكومة العام الماضي إلى الحل غير الدستوري وقد جدد دعوته لهذا الحل اليوم.



أستغرب من بعض الأخوه الشيعه كيف يعطلون عقولهم وينتخبون هذا المتناقض !!!!!!
 

kkk

عضو مخضرم
المليفي : تغيير الدوائر بمرسوم ضرورة قد يعرض المجلس القادم للبطلان
untitledMAJUWHDUDDDTQQYSZIBXWGME.bmp



حذر النائب السابق أحمد المليفي من مغبة لجوء الحكومة في اجتماعاتها المقبلة إلي أصدار مراسيم الضرورة فيما يتعلق بتعديل الدوائر الأنتخابية وقانون الأستقرار المالي . وقال المليفي في بيان له أن موضوع تعديل الدوائر له مخاطر كبيرة وحساسه على المستوى الداخلي والخارجي و بين المليفي خطورة الموضوع على المستوى الداخلي بتجاوز التعديل ومخالفته لشروط أصدار هذة المراسيم وفقآ للمادة 170 من الدستور الكويتي التي تشترط أن يكون هناك ما يوجد الأسراع في اتخاذ تدابير لا تحتمل التأخير متساءلا أين هو عامل السرعة الذي يوجب تغيير الدوائر وأكد أن هذا الأتجاه فيه مخالفة صريحة للدستور بأستخدام المادة 170 من الدستور بغير الغرض المخصص له مما قد يعرض المجلس القادم وما يصدر عنه من أعمال إلي البطلان .
 

kkk

عضو مخضرم
محمد عبدالقادر الجاسم يدعو الي طلب رقابة دولية على الانتخابات..متهما الحكومة المستقيلة بأن إصرارها على استخدام الفرز الآلي هذه المرة، مؤشر على نية التلاعب في النتائج!
08:21:20 ص
22/03/2009​
عالم اليوم

حتى لا تتكرر .. «الفضيحة»!

كتب محمد عبدالقادر الجاسم

بسبب ما يسمى بالفرز الآلي، لم يتم احتساب أكثر من 75 ألف صوت على الأقل عند إعلان نتائج الانتخابات السابقة! أقول، وبكل ثقة، نعم «سقطت» تلك الأصوات بمعنى أنها لم تحتسب أبدا في النتائج النهائية التي أعلنها القضاة!
كيف حدث هذا؟ وكيف علمت بذلك؟ سوف أوافيكم بالجواب، لكن انتبهوا إلى البيانات التالية المؤلمة أولا:
في الدائرة الأولى تم إسقاط نحو «40312» صوتا. أما الدائرة الرابعة فقد بلغ عدد الأصوات المفقودة فيها نحو«33200» صوت. أما الدائرة الخامسة، فقد بلغ عدد الأصوات المفقودة فيها نحو «3070»صوتاً في حين بلغ عدد الأصوات المفقودة في الدائرة الثالثة نحو «990» صوتا، وفي الدائرة الثانية نحو «300» صوت. لقد سقطت هذه الأصوات عند «جمع» النتائج النهائية فقط، مع الانتباه إلى أن هذا العدد لا يشمل الأصوات المفقودة في «30» صندوقا لم تتم مراجعة نتائجها!! أما عدد الأصوات التي سقطت أثناء الفرز في اللجان، أو الأصوات التي سجلت لصالح هذا المرشح أو ذاك بطريق الخطأ، أو الأصوات التي لم تسجل إطلاقا، فيصعب معرفة العدد التقريبي لها لأن هذا يتطلب إعادة فرز الأوراق.
والآن، كيف تم إسقاط تلك الأصوات؟
تم إسناد مهمة تدوين النتائج لشركة خاصة قامت بجلب نحو 450 موظفا من الجنسية المصرية حيث دربتهم لمدة يومين فقط على برنامج التدوين الآلي وأرسلتهم إلى اللجان الانتخابية. وكان هؤلاء يقومون بتدوين النتائج- كيفما اتفق- على الكمبيوتر ثم قاموا بتزويد القضاة بحافظة بيانات تحتوي النتائج النهائية لكل لجنة، ولأن بياناتهم كانت غير دقيقة، فقد تم تزويد القضاة بنتائج غير صحيحة حتى أن بعض النتائج التي أعطيت للقضاة حذف منها نتائج لجان بأكملها، وقد أعلن القضاة النتيجة على ضوء البيانات التي تم تسليمها إليهم.
والآن، كيف عرفت شخصيا عدد الأصوات التي سقطت؟
عند اطلاعي على محاضر الفرز خلال جلسات نظر الطعون الانتخابية بتصريح من المحكمة الدستورية، كان من السهل مقارنة النتائج النهائية التي أعلنها القضاة في جميع الدوائر مع النتائج الحقيقية المسجلة في محاضر جميع اللجان لجميع المرشحين باستثناء نتائج «30» صندوقا انتخابيا لم تعرضها علينا المحكمة. وبإجراء مقارنة بين النتائج المعلنة والنتائج المسجلة في المحاضر، تمكنا من معرفة حجم الخلل، أي عدد الأصوات التي سقطت عند الجمع النهائي للنتائج. وإذا ما أضفنا إلى ذلك العدد الساقط في الصناديق الثلاثين التي لم نطلع على نتائجها، فإنه يمكن القول، وبكل ثقة، أن الحد الأدنى لعدد الأصوات المفقودة، أي التي لم تحتسبها اللجان الانتخابية الرئيسية، في الدوائر الخمس يبلغ نحو«100000» صوت.
وكي نتعرف على حجم الخلل في نتائج الانتخابات، يكفي أن ندرك أن المحكمة الدستورية ذاتها أقرت بوجود أخطاء في النتائج. وقد صححت تلك المحكمة، من خلال الطعون الانتخابية، نتائج «بعض المرشحين» الذين طعنوا في الانتخابات. وعلى سبيل المثال، منحت المحكمة الدستورية لثلاثة من الطاعنين ما مجموعه 5534 صوتا!
إن علينا أن ننتبه إلى أن كل الأخطاء السابقة هي فقط أخطاء التدوين الآلي «للنتائج النهائية» التي أعلنتها اللجان الرئيسية، أي نتائج الجمع، وليس نتائج التدوين الآلي في جميع اللجان الفرعية والأصلية، فحجم الخطأ في نتائج التدوين الآلي في جميع اللجان الفرعية والأصلية لا تكشفه سوى إعادة فرز جميع الأوراق.
لقد قرأت تصريحا لوزير الداخلية قبل يومين يقول فيه أن موضوع استخدام الفرز الآلي يعود لوزارة العدل، وأود أن أنبه الوزير إلى أن هذا الأمر من اختصاص وزارة الداخلية حسب مرسوم تنظيمها، أما وزارة العدل فلا علاقة لها بالانتخابات من قريب أو بعيد، فدور القضاة يبدأ مع بداية الانتخاب وينتهي بإعلان النتائج، أما غير ذلك فهو من اختصاص وزارة الداخلية، وما عليك يا شيخ سوى أن تسأل الفتوى والتشريع.
إن الحديث عن نتائج الانتخابات السابقة يحتاج إلى أكثر من مقال، لكن دعونا نقولها بوضوح: إذا أصرت الحكومة المستقيلة على استخدام الفرز الآلي هذه المرة أيضا، فهذا مؤشر على نية التلاعب في النتائج، وقد يكون من المناسب أن تتدارس القوى السياسية فكرة طلب رقابة دولية على الانتخابات!
 

kkk

عضو مخضرم
الانتخابات بنظام الخمس
01:41:45 م
22/03/2009​
الآن - المحرر البرلماني
22_03_2009014010م_7061310191.JPG
علمت
alaanlogosmoll1.gif
من مصادر خاصة أن انتخابات مجلس الأمة القادمة سوف تتم وفق نظام الدوائر الانتخابية الخمس.
وأضافت المصادر بأنه لن يصدر مرسوم ضرورة لتعديل الدوائر الانتخابية الحالية.
يذكر بأن تكهنات إعلامية وصحفية قد رددت أن الانتخابات القادمة ستتم وفقا لنظام الدوائر العشر.
 

kkk

عضو مخضرم
-تاريخ الخبر : 21/03/2009 17:52 اخر تحديث : 22/03/2009 14:24
الإنتخابات ... بالخمس دوائر
أحمد%20باقرWQNVQWKKKOSUQNXESDXVDCVC.jpg



2:20:17 PM
صرح الوزير أحمد باقر أن الإنتخابات وفق الدوائر الخمس وستقوم الحكومة بإعلان التفاصيل لاحقا

وكانت صحيفة جنوب السرة الألكترونية قد أشارت بالأمس أن اجتماعا لمجلس الوزراء سيعقد لبحث قرار تعديل الدوائر
 

kkk

عضو مخضرم
منع احمد الفهد من دخول القدس
المسلم يطالب الحكومة بالتحقيق معه

03:10:37 م
22/03/2009​

الآن- المحرر الرياضي
22_03_2009031336م_7061310191.jpg

منعت السلطات الإسرائيلية دخول الشيخ احمد الفهد للقدس والصلاة في المسجد الأقصى وقال الفهد: أن هذا طبع الاحتلال الإسرائيلي.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسئول كويتي, حيث سيشارك الفهد في فعاليات عدة أهمها المؤتمر الصحافي إلى جانب رئيس السلطة محمود عباس الذي سيعقد ضمن فعاليات افتتاح فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية.
كما ان الفهد يعزم زيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى والاجتماع مع رئيس الوزراء سلام فياض إضافة إلى مجموعة من الفعاليات الوطنية والرياضية في بيت لحم والقدس ورام الله.
وفي أول ردت فعل قال النائب السابق فيصل المسلم: على الحكومة الكويتية ان تبين فورا هل أحمد الفهد خالف القوانين الكويتية بمحاولة دخوله القدس وهي تحت الاحتلال الصهيوني أم لا؟ وإذا كان مخالفا هل ستقبض عليه فور عودته ويحال للنيابة؟ أم أنه كان منسقا معها وبالتالي ستكافئه بإرجاعه للوزارة ؟
 

kkk

عضو مخضرم
العبدالجادر: 30 الف ناخب خارج الكشوف..!22/3/2009 15:51:56
2232009155013143mohammad-alabdoljaader.jpg

قال النائب محمد العبدالجادر أن هناك 30 ألف مواطن ومواطنة خارج الكشوف الانتخابية وذلك بسبب عدم اضافة مناطقهم لجداول الانتخابات، وبالتالي يجب صدور مرسوم ضرورة لتمكينهم من التصويت.

الوطن نيوز
 
أعلى