آخر الأخبار....هنا...

kkk

عضو مخضرم
مراد لـ الجريدة: الناخبون زادو ا20 ألفاً
محمد راشد
555.jpg


أكد الوكيل المساعد لشؤون الانتخابات علي مراد أن «عدد الناخبين الذين تم تسجيلهم خلال السنة الحالية يفوق العشرين ألفاً»، موضحاً أن «آخر يوم لتسجيل الناخبين، وكان أمس الأول، شهد تسجيل 6 آلاف ناخب وناخبة في مختلف المحافظات، علماً بأن الادارة لم تنته حتى الآن من إدخال بيانات الناخبين الجدد».
وقال مراد لـ«الجريدة» أن «جداول القيد ستعلن وفقاً للقانون يوم 6 إبريل المقبل، وتتضمن التعديلات التي تمت على الجداول الانتخابية». وأضاف: «إننا بانتظار صدور المرسوم الخاص باستقبال المرشحين لاتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الشأن».
 

kkk

عضو مخضرم
النواب المتهمون بالفرعيات والرشوة الفيلي: الترشيح جائز قبل الحكم النهائي


كتب طارق العيدان:
قال الخبير الدستوري د. محمد الفيلي «ان عدم صدور احكام نهائية في قضايا الرشوة الانتخابية وتنظيم انتخابات فرعية يعني ان النواب السابقين المتورطين في هذه القضايا بإمكانهم ترشيح انفسهم للانتخابات النيابية المقبلة».
واضاف الفيلي «ان المادة 82 من قانون الانتخابات واضحة في شروط الانتخاب والترشيح، وهي الا يكون الناخب او المرشح قد ارتكب جريمة جناية عقوبتها 3 سنوات، او اكثر او جريمة تخل بالشرف والامانة».
ولاحظ الفيلي ان الاحكام غير النهائية الصادرة بحق المرشحين او النواب السابقين لم تتجاوز العامين.
لكنه اكد ان هناك رأيا قانونيا يقول «ان الرشوة الانتخابية وما يتبعها من تأثير على ارادة الناخبين يمكن ان تعد من جرائم التزوير في ارادة الناخبين، وتمس الامانة الانتخابية والقضاء هو من يقرر هذه المسألة».
وقال الفيلي «حتى لو فاز اي مرشح بالانتخابات، فانه يمكن ان يخسر موقعه النيابي في حال صدر بحقه حكم قضائي نهائي بارتكابه جناية».

 

kkk

عضو مخضرم
إلغاء زيارة ناصر المحمد إلى بغداد
26925_474px-44581_main.jpg


كتبت ليلى الصراف:
كشفت مصادر مطلعة لــ «القبس» ان الزيارة المرتقبة لسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء الى العراق قد ألغيت، بعد استقالة الحكومة والتطورات السياسية التي رافقتها.
وقالت المصادر ان زيارة سمو الشيخ ناصر المحمد الى اوروبا التي يبدأها الاربعاء المقبل ستكون طويلة.
 

Doctor

عضو ذهبي
أبلغت مصادر مطلعة «الأنباء» ان الحكومة ستطبق آلية الفرز الآلي للأصوات في الانتخابات النيابية المقبلة لكن بعد إدخال ما يلزم من التحسينات على البرامج عليه بحيث يتم تلافي السلبيات التي حدثت خلال الانتخابات السابقة بعد تطبيق نظام الـ 5 للمرة الأولى.

وأوضحت المصادر ان مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه المقبل توقيت إصدار مرسوم دعوة الناخبين، مرجحة انه لن يصدر قبل منتصف ابريل المقبل، وذلك حتى يتسنى للحكومة إصدار اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية.

وأكدت المصادر ان الحكومة ستبحث خلال اجتماعها المقبل إجراء بعض التعديلات على قانون الانتخاب من خلال بعض الاقتراحات التي درست في وقت سابق والمتعلقة بإصدار ضوابط وشروط جديدة للانتخابات.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه من ضمن التعديلات التي تعتزم الحكومة إقرارها على قانون الانتخابات استبعاد حاملي الجنسية المزدوجة من الترشيح والانتخاب.

وأشارت الى ان هناك العديد من الاقتراحات الجديدة التي تقوم الحكومة بدراستها من الناحية القانونية أهمها استبعاد من يتم ضبطه بممارسة الانتخابات الفرعية بشكل فعلي خلال الانتخابات المقبلة، ومن يقوم بعمليات شراء الأصوات، بالاضافة الى إحالتهم للنيابة العامة.

وشددت المصادر على ان الحكومة جادة جدا في تطبيق قانون تجريم الفرعيات ومحاربة شراء الأصوات للمحافظة على العملية الانتخابية خالية من الشوائب ولضمان وصول افضل المرشحين لعضوية البرلمان ومن يختارهم الشعب بإرادته الفعلية.
جريدة الأنباء

أكد مصدر مسؤول في إدارة الانتخابات أنه لا نية حتى الآن لزيادة رسوم الترشيح للانتخابات أكثر من 50 دينارا، مؤكدا أن ما يتم العمل به حاليا هو وفق القانون، وعليه إذا كانت هناك رغبة في زيادة الرسوم فلابد أن يتم التعديل على القانون من قبل مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر في تصـريح لـ «الأنباء» أن أي تعديلات على قانون الانتخابات لابد أن تكون بالتنسيق مع وزارة العدل وإدارة الفتوى والتشريع ليتم رفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

يذكر أن المبالغ المحصلة من المرشحين توجه حسب القانون للأعمال الخيرية بواسطة وزارة الشؤون ولا تودع في حساب وزارة الداخلية، حيث تحال إلى الشؤون فور تسلمها من المرشحين وعادة يكون ذلك بعد إغلاق باب الترشيح.
جريدة الانباء
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
هم ردينا علفرز الآلي ؟؟ الحمدلله والشكر بس بيربحون ربعهم"أصحااب شركة الفرز" وطز فينا , يعني شنو الفوضى اللي صارت المرة الي طافت والطعون الي تلتها بسبة الفرز الآلي وهم متمسكين فيه !
 

kkk

عضو مخضرم
دعا إلى اعتبار كلمة سمو الأمير نبراساً يقتدي به الجميع خالد العدوة: الصراع بين السلطتين أجج ثقة المواطنين في المجلس وعطل التنمية ومعالجة القروض
pr40_1.jpg

  • خالد العدوة


كتب أحمد الشمري: أعلن النائب السابق خالد العدوة عن خوضه انتخابات 2009، لافتا الى ان لديه برنامجا حافلا بالعديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

وقال العدوة في تصريح لـ «الوطن» ان على المرشحين ان يضعوا نصب اعينهم مصلحة الكويت وشعبها وان يقدموا المصلحة العامة على سواها من المصالح، مشيرا الى ان الاحداث التي ادت الى حل المجلس السابق جديرة ان نتوقف عندها وان نستخلص منها العبر والدروس كي لا نصل الى مرحلة التأزيم وطريق اللاعودة في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

 

kkk

عضو مخضرم
الدبوس: مستمر في خدمة الشعب وأنتظر مرسوم الدعوة لأترشح
pr14_1.jpg

  • عصام الدبوس


قال عضو مجلس الأمة السابق عصام سلمان الدبوس ان الحياة السياسية بالنسبة له اطار يسعى من خلاله الى تقديم كل ما يمكن للكويت وشعبها عن طريق تمثيلهم والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم، نافياً ما نشر عن نيته اعتزال الحياة السياسية وعدم نيته الترشح للمجلس القادم مؤكدا أنه ينتظر مرسوم الدعوة للانتخابات ليعلن ترشحه.

وأضاف الدبوس بأن نشر أي خبر دون التثبت من صحته يؤكد ما ذهب اليه سمو الأمير في خطابه السامي الأخير حين وجه عتاباً كبيراً لوسائل الاعلام التي تسعى الى نشر أي خبر يمكن أن يزيد من نشرها أو لأسباب أخرى دون التأكد من هذا الخبر أو قراءة ما يمكن أن يؤدي اليه من تداعيات ونتائج قد تكون وخيمة على المستوى الوطني كله.

كما أكد الدبوس بأنه ينتظر مرسوم الضرورة بتحديد الدوائر الانتخابية ليقدم ترشيحه لمجلس الأمة 2009، آملاً أن يستمر المجلس القادم لمدة تمكنه من القيام بما لم يستطع المجلس السابق تحقيقه وذلك بالتعاون المثمر والتفكير الايجابي والتوجه الوطني لكل من السلطتين بما يحقق التنمية التي طال انتظارها وصار لزاماً نبذ كل الخلافات والمواجهات الثانوية جانباً والابتعاد عن اختلاق الأزمات والصراعات الاعلامية

 

kkk

عضو مخضرم
الكندري يعلن ترشحه في الأولى ويشيد بحكمة الأمير الكندري: ملامح المجلس القادم ستشهد تغييرا والكرة أصبحت في ملعب الناخبين
pr24_1.jpg

  • جاسم الكندري


أعلن النائب السابق جاسم الكندري عن عزمه خوض الانتخابات النيابية المقبلة وذلك في الدائرة الانتخابية الاولى، معربا عن امنيته ان يكون المجلس القادم على درجة من الوعي والادراك لمتطلبات المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

واشاد الكندري بحكمة سمو الأمير في حل مجلس الامة حلا دستوريا حيث وضع سموه بحنكته المعهودة حدا للشائعات التي سرت اخيرا عن احتمالية حل المجلس خارج نطاق الدستور، مؤكدا ان الخطاب الأميري تضمن عدة رسائل من القيادة العليا للمواطنين، داعيا الجميع الى تفهم مضامين الخطاب، واشار الى ان الكرة اصبحت في ملعب الناخبين لاختيار ممثليهم الذين يستوعبون متطلبات المرحلة القادمة، مؤكدا ان ملامح المجلس القادمة ستشهد تغييرا يفوق الـ %50.

وتجدر الاشارة الى انه عقب اعلان سمو الأمير حل مجلس الامة عقد الكندري اجتماعا مع قواعده الانتخابية لدراسة خوض الانتخابات.

 

بو مشيري

عضو بلاتيني
المرة الي طافت حظوظ محمد الكندري كانت اقوى عند الكنادره لان قاعدته بالرميثية كانت قوية .. و هذا قلل من فرص جاسم الي جربوه ربعه بالرقة .. و كرت جمال كان محروق ..

لكن هالمرة باعتقادي حظوظ جاسم الكندري متساوية مع محمد بعد أداء الاخير الي يفشل .. وهذا يمكن يكلف الجمااعة كرسيهم بالمجلس
 

kkk

عضو مخضرم
الرشيد تطالب بمقاطعة نواب التأزيم وإتاحة الفرصة لوجوه جديدة
01:19:30 م
21/03/2009​
الآن - المحرر المحلي
21_03_2009012139م_4916995361.jpg
أشادت رئيسة مؤسسة أداء برلماني متميز 'منار' الناشطة السياسية عائشة الرشيد بحرص سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بحكمته في حل الأزمة السياسية التي مرت بها الكويت مشيرة إلى حرص سمو الأمير على الديمقراطية التي انتهجتها الكويت منهاجا لها ونبراسا في تحقيق ما يصبو إليه الشعب الكويتي.
وقالت في تصريحا صحفي أن المسؤولية الآن تقع على عاتق الشعب الكويتي وعليه أن يكون بمستوى الثقة آلت أولاها إياه سمو الأمير في الاختيار الأحسن والأفضل لنواب ينهضون بالوطن ويضعون نصب أعينهم مصلحته العليا.
 

kkk

عضو مخضرم
المعيوف يخوضها في الثالثة http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Author.aspx?AuthorID=0
15429423-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%8a%d9%88%d9%81_med_thumb.jpg


أعلن المرشح السابق عبدالله المعيوف خوضه الإنتخابات المقبلة في مجلس الأمة وهي المرة الثالثة التي يخوضها المعيوف نظرا للأصوات المتميزة التي حصدها ونافس بها على مقاعد الدائرة الثالثة .

ويتميز المعيوف بطرحه السياسي الوطني وعدم الإنجراف مع أي تيارات سياسية
وتركيزه على القضايا الوطنية التنموية .
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
المعيوف يخوضها في الثالثة http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Author.aspx?AuthorID=0
15429423-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%8a%d9%88%d9%81_med_thumb.jpg


أعلن المرشح السابق عبدالله المعيوف خوضه الإنتخابات المقبلة في مجلس الأمة وهي المرة الثالثة التي يخوضها المعيوف نظرا للأصوات المتميزة التي حصدها ونافس بها على مقاعد الدائرة الثالثة .

ويتميز المعيوف بطرحه السياسي الوطني وعدم الإنجراف مع أي تيارات سياسية
وتركيزه على القضايا الوطنية التنموية
.

ودي اصدق هالفقره .....بس قويه
 

kkk

عضو مخضرم

kkk

عضو مخضرم
سعدون حماد .. يهدد الحكومة..!!!21/3/2009 16:52:44
2132009165036830hamad.jpg

هدد النائب السابق سعدون حماد العتيبي الحكومة قائلا أن عليها تجاوز الاخطاء التي وقعت في الفرز الألي للانتخابات الماضية، محذرا من ان المجلس القادم سيكون له موقفا في الرقابة والمحاسبة اللاحقة إذا حدثت اية اخطاء تمس نزاهة الانتخابات.
نون نيوز
 

kkk

عضو مخضرم
عاشور: عدم نجاح المحمد يعود إلى بعض مستشاريه..!21/3/2009 16:44:25
213200916448846ashoor.jpg

قال النائب السابق صالح عاشور: احد اسباب عدم نجا المرحلة السابقة كانت بسبب بعض المستشارين لرئيس الحكومة، رغم نجاحه على المستوى الشخصي بعلاقاته الداخلية والخارجية.

نون
 

kkk

عضو مخضرم
بعدد التردد.. بورمية يخوض الانتخابات
images
01:44:33 ص
22/03/2009​
الآن: المحرر البرلمانياستسلم النائب السابق للضغوطات من قبل مؤيديه وقرر خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في الدائرة الرابعة، وقال بورمية أن الأمانة ثقيلة وأسأل الله أن يعينني على حملها، كما أعلن وزير الصحة روضان الروضان خوض النتخابات في الدائرة الانتخابية الثالثة.
 
أعلى