آخر الأخبار....هنا...

Craftsman

عضو بلاتيني

تنادى أعضاء المجلس لحكمة الأمير ... ولم يحكموا الأمور ... فهم فارغي الحكمة

تنادى أعضاء المجلس للتحكيم من خلال الدستور ... ولم يكن الدستور سور صندوق أدوات العدة التي استخدموها في شتى صنوف انتهاك الدستور

وهاهو سموه حفظه الله ورعاه ثابت على كلمة واحدة : الديموقراطية هي خيارنا الذي إرتضيناه

فبقي الحكم أشد ديمقراطية وأتت الديكتاتورية من المجلس

وما الانتخابات القادمة الا المحك لاختيارنا الدستوري والديمقرطي.
 

kkk

عضو مخضرم
عدد من النواب لايرغبون خوض الانتخابات المقبلة
الدويله يعلن ترشحه في الدائرة الرابعة
10:01:09 م
18/03/2009​
الآن: المحرر البرلماني
18_03_2009100630م_615862211.jpg
أعلن النائب السابق رجا حجيلان المطيري عن عدم رغبته خوض الإنتخابات البرلمانية، كما أكدت مصادر ل
alaanlogosmoll1.gif
بأن النواب عبدالله الرومي وعلي الراشد وعبدالواحد العوضي وخالد السطان ومحمد الصقر لاينوون خوض الانتخابات البرلمانية.
في المقابل أعلن النائب ناصر الدويله عزمه خوض الانتخابات المقبلة في الدائرة الرابعة.
 

kkk

عضو مخضرم
الخرافي يشيد بمرسوم الحل
حرص سمو الأمير الدائم على المؤسسة الديمقراطية امر ليس بغريب
09:28:33 م
18/03/2009​
الآن - كونا
18_03_2009093226م_615860911.jpg
اشاد جاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الامة الذي صدر اليوم مرسوم اميري بحله بحكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في حل الازمة السياسية التي مرت بها الكويت اخيرا.
وقال الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حرص سمو الامير الدائم على المؤسسة الديمقراطية امر ليس بغريب على سموه مضيفا اننا لمسنا من سموه ذلك الحرص من خلال حديثه الدائم عن التمسك بالدستور .
وذكر ان لجوء سموه الى حل مجلس الامة وفق المادة (107) من الدستور قرار ليس بيسير على سمو امير البلاد مضيفا ان سموه اتخذ ذلك القرار بعد ان رأى بحكمته المعهودة ان ذلك هو الحل الامثل لما تمر به الكويت .
وشدد على ان الكويت بيد امينة ما دام سمو امير البلاد ربانها وقائدها وهو صاحب الكلمة الاولى والاخيرة ولا يشك احد في قرارته وحكمته 'التي عهدناها منه دائما '.
واعرب الخرافي عن الامل في ان تسود الحكمة خلال الايام المقبلة وان يستفيد الجميع من الدروس والعبر المستقاة من الازمة الاخيرة وان تكون مصلحة الكويت نصب اعين الجميع.
 

kkk

عضو مخضرم
الحكومة تبحث الاثنين الدوائر الانتخابية


عقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا امس برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد بحث خلاه ترتيبات اصدار مرسوم الحل الدستوري والتجهيز للمرحلة المقبلة والانتخابات التي ستحصل في غضون شهرين.
وقال مصدر مطلع لـ «الجريدة» إن «الحكومة كلفت وزيري الداخلية والعدل متابعة تنفيذ اجراءات التجهيز للانتخابات»، مضيفة أن «مجلس الوزراء سيبحث الاثنين المقبل مسألة الدوائر الانتخابي
 

kkk

عضو مخضرم
الأسرة تتمسك بالحل الدستوري وتتطلع إلى حكومة ومجلس قويين
فهد التركي

قلب اجتماع الاسرة الذي عقد صباح امس برئاسة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد موازين الاوضاع السياسية في البلاد في ما يتعلق بالحل الامثل للتشنج الحاصل قي الحياة السياسية، إذ أجمع افراد الاسرة على ضرورة الحل الدستوري وإجراء الانتخابات خلال شهرين.
وعلمت «الجريدة» من مصادر داخل الاجتماع ان «افراد الاسرة ناقشوا مع سمو الشيخ نواف الاوضاع السياسية في البلاد وما آلت إليه لا سيما بعد استقالة الحكومة، حيث استمع سموه خصوصا الى وجهة نظر كبار سياسيي الاسرة».
وأفادت المصادر بأنهم «اجمعوا على ضرورة الحل الدستوري لتجنيب البلاد مرحلة التأزيم فضلا عن إبعادها عن الاحداث غير الصحية المحتمل حدوثها في حال اللجوء إلى الحل غير الدستوري كما حصل في دواوين الاثنين بعد حل مجلس 86»، موضحة أن «أبناء الاسرة أعربوا عن ضرورة التمسك بالدستور في هذه المرحلة والعمل على فتح صفحة جديدة من خلال حكومة قوية ووجود مجلس قوي».
وأضافت أن «سمو ولي العهد قابل وجهات نظر أبناء الاسرة بالاستحسان وقال إن سمو الامير حكيم وسيختار الطريق الامثل لتمرير هذه المرحلة ولن يحيد عن التمسك بالديمقراطية التي طالما نادى بها»، لافتة الى ان «وفدا من الاسرة برئاسة ولي العهد التقى سمو الامير بعد الاجتماع ونقل وجهة نظر الاسرة بشأن الحل الدستوري والتمسك بثوابت دستور 62».
وذكرت المصادر أن «سمو الشيخ ناصر المحمد الذي التحق باجتماع الاسرة بعد لقائه سمو الامير كان مبتسما وشدد خلال الاجتماع على ضرورة ان يكون الحل دستوريا وأن يرضى الجميع بالديمقراطية بحلاوتها ومرارتها».
 

kkk

عضو مخضرم

«حماس» تفجر في العلوم الاجتماعية «هوشة» سلاحها «العقل»
جانب من «الهوشة» بين قائمتي «المستقلة» و«الاجتماعية»ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


javascript:void();

| كتب غازي العنزي |

شهدت أروقة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت امس جولة جديدة من «العنف الطلابي» من خلال مواجهة بـ «العقل» بين منتسبي وأنصار قائمتي «المستقلة» و«الاجتماعية» ممثلة بالقائمة الائتلافية .
فعلى إثر احتشاد أنصار القائمة المستقلة في حرم الشويخ الجامعي لتوزيع نشرة حملت عنوان «آهات وطن» تتناول موقف حركة «حماس» من قضية الغزو العراقي للكويت، تصدى أنصار القائمة الاجتماعية لهم وحاولوا منعهم من الدخول الى بهو الكلية، فحصل تدافع بين أنصار القائمة المستقلة وأنصار «الائتلافية» وتم استخدام «العقل» في «المواجهة».
ووقعت الحادثة تحت مرأى موظفي الأمن والسلامة، الذين وقفوا دون حراك في بداية الامر، نظرا للاعداد الكبيرة للطلبة وتحت مرأى الطلاب والطالبات وعين الصحافة التي تواجدت في الحدث.
ومع تطور «الهوشة» قام بعض الحضور بإبعاد المتسببين بالحادثة، قبل أن يصل عدد من موظفي ادارة الأمن والسلامة الذين عملوا على احتواء الموقف، في حين استمر «المستقلون» في اعتصامهم ببهو الكلية.
 

kkk

عضو مخضرم
إذا أزالت الشركة المنكر فلها الشكر وإن لم تفعل فسأبيع أسهمي»
خالد السلطان يعترف ببيع مركز سلطان الخمور ولحم الخنزير!
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


javascript:void();


أقر النائب خالد السلطان بأن مركز سلطان في بيروت يتاجر في بيع الخمور ولحوم الخنزير، وقال في معرض رده على ما نشر في «الراي» أمس ان «متاجرة مركز سلطان في بيروت بالخمور وبيع لحوم الخنزير تطور إيجابي في هذه القضية، حيث اتضحت الصورة، فبدل ما كان يقوله المرتزقة من بعض كتاب الزوايا وما كان يلف به في الدواوين من بعض أهل الفتن والمنتديات الالكترونية من أن خالد السلطان يتاجر في الخمور ولحوم الخنزير، فإن كان ما يقولونه صحيحا فيجب على إدارة الشركة أن ترد على هذا الاتهام وتوضح الامر، فهي شركة مساهمة عامة لآلاف المساهمين ويجب عليها الالتزام بقيم وحدود الشرع في عملها».
وأضاف «اما بالنسبة لي فأنا احد المساهمين ولست جزءا من هذه الإدارة، ومع هذا فقد انكرت فور علمي بالأمر إنكارا شديدا بحدود استطاعتي كمساهم وبحدود نسبتي كشريك بأقل من 10 في المئة»، من دون ان يذكر بالطبع ان نسبته تعتبر الأعلى بين المساهمين.
وتابع «وعدوني بالتغيير، وانا أراقب ما يقومون به، فإن استجابت الشركة وأزالت هذا المنكر فلها الشكر وإن لم تستجب فالخيار هو بيع أسهمي في الشركة».
 

kkk

عضو مخضرم
مرسوم رقم 85 لسنة 2009 بحل مجلس الأمة



بعد الاطلاع على الدستور وعلى المادة 107 منه
ونظرا لما تقتضيه الظروف التي طرأت بسبب عدم تقيد البعض بأحكام الدستور والقانون وما قررته المحكمة الدستورية في خصوص استخدام الادوات البرلمانية للرقابة على اعمال السلطة التنفيذية، ومحافظةً على امن الوطن واستقراره، وبناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء
وبعد موافقة مجلس الوزراء
رسمنا بالآتي:
مادة أولى
يحل مجلس الأمة.
مادة ثانية
على رئيس مجلس الوزراء والوزراء ــ كل فيما يخصه ــ تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
أمير الكويت
صباح الأحمد الجابر الصباح
رئيس مجلس الوزراء
ناصر المحمد الأحمد الصباح
 

kkk

عضو مخضرم
ناصر المحمد: الكويت تبقى والأشخاص يتغيرون

d7338f74-de93-4ce9-a467-001bd7b38d23_main.jpg
• ناصر المحمد مترئساً مجلس الوزراء امس (كونا)
عند الثانية بعد ظهر أمس، تلقى الوزراء اتصالات هاتفية تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في الرابعة والنصف برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد. وقالت مصادر وزارية ل‍‍«القبس» ان الاجتماع، الذي استمر قرابة الساعة، كان بمنزلة جلسة مؤثرة حميمة، أطلع في مستهلها الشيخ ناصر المحمد الوزراء على قرار حل مجلس الأمة، ثم ألقى سمو رئيس وزراء الحكومة المستقيلة كلمة اشاد فيها بحكمة سمو الأمير في ايصال سفينة الكويت إلى بر الأمان. وقال الشيخ ناصر المحمد، استنادا إلى المصادر الوزارية، «هذه هي الديموقراطية التي ارتضيناها جميعا، وهذه هي الكويت التي نستظل جميعا تحت مظلة الدستور والقانون فيها»، مضيفا «الكويت تبقى والأشخاص يتغيرون».
بعدها، أفسح المجال أمام الوزراء الذين أشادوا بحكمة سمو الأمير وبرحابة صدر سمو الشيخ ناصر المحمد.

 

kkk

عضو مخضرم
الخرافي للصقر: 52 عضواً انتخبوني رئيساً توافقياً.. ولم ينتقد إلا أنت



سئل رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي عن تصريحات النائب محمد الصقر ضد رئاسة المجلس في الخروج عن اللائحة، فقال: انا في مؤسسة ديموقراطية والحمد لله كنت رئيساً توافقياً وحصلت على 52 صوتاً.. وهل هناك احد غير الصقر قال ذلك؟، مؤكدا احترامه للرأي والرأي الآخر وان يكون عند حسن ظن باقي الاعضاء.



تاريخ النشر 19/03/2009 </SPAN>
 

kkk

عضو مخضرم
الــدعــوة بـعـد 3/29.. والاقـتـراع بـيـن 14 و 16 و18 مــــايــــو انـتخــابـــي.. و«الـعــشــر» مــطــروحـــــة



كتب محمد السلمان ومطيران الشامان: مايو شهر الانتخابات.. هذا ما يؤكده واقع الحال اذ يصادف ان تجرى انتخابات المجلس البلدي في نفس الشهر الذي سيشهد انتخابات مجلس الأمة حيث تنتهي مدة البلدي بتاريخ 29 ابريل المقبل وتجرى انتخاباته بعد شهر من ذلك التاريخ.

اما عن انتخابات مجلس الأمة فلم يصدر ما يحدد موعداً لها لكن جرت العادة عند الحل وفق سوابق ماضية ان يكون يوم الانتخابات في نهاية مهلة الستين يوما الدستورية التي تصادف يوم 18 مايو.

ولان يوم 18 مايو يصادف يوم الاثنين فإنه مرجح ان يكون موعد الانتخابات هو السبت 16 مايو كونه يوم عطلة ما لم يقرر الخميس 14 مايو تحسبا لتأخر إعلان النتائج الجمعة.

وكانت مصادر وزارية قالت ان مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة سيصدر بعد تحصين الكشوف الانتخابية في يوم 29 مارس الجاري.

اما على أي توزيعة للدوائر ستحصن الكشوف فقد ابلغت مصادر حكومية «الوطن» ان اجتماعا سيعقد لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل للبحث فيما اذا كانت الانتخابات ستكون وفق الدوائر الخمس الحالية أم وفق عشر دوائر مشيرة المصادر الى الاخذ بالحسبان ما قد تكون من ردود افعال للدوائر العشر خصوصا ان تقسيمة الدوائر الخمس جاءت بمشروع حكومي.


 

kkk

عضو مخضرم
الشمالي: قانون الاستقرار الاقتصادي الأسبوع المقبل بمرسوم الضرورة
12:44:50 م
19/03/2009​
الآن - المحرر المحلي
19_03_2009124536م_2771738581.JPG
كشف وزير المالية مصطفى الشمالي في حكومة تصريف العاجل من الأمور أن مجلس الوزراء سوف يبحث خلال اجتماعه المقرر عقده في الأسبوع المقبل باعتماد قانون الاستقرار الاقتصادي عن طريق مرسوم بقانون أو ما يعرف بمرسوم الضرورة وهو مرسوم يتيح للحكومة إصداره أثناء فترة غياب مجلس الأمة.
ويأتي ذلك في ظل ما شهدته المناقشات اجتماعات اللجنة المالية البرلمانية لقانون الاستقرار الاقتصادي وكان محل شد وجذب في الآونة الأخيرة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
 

kkk

عضو مخضرم
الشايجي : سلمت كل متعلقات المجلس
عبدالعزيز%20الشايجيQVGMCFEUELLIUASXHGZGUBRB.bmp



قال النائب عبدالعزيز الشايجي بأنه قد سلم أمانة المجلس كل متعلقات المجلس وكذلك السيارة
كما قال النائب علي الدقباسي أنه فعل الأمر نفسه وقام بتسليم السيارة وكل متعلقات المجلس


ذكر أمين عام مجلس الامة السيد علام الكندري لصحيفة جنوب السرة أنه سواء نجح النائب أو لم ينجح في فترة الحل وما زال محتفظا بسيارة المجلس سيخصم عليه إيجار السيارة البالغ 500 دينار شهريا بمعدل 16,500 دينار يوميا .
 
إذا أزالت الشركة المنكر فلها الشكر وإن لم تفعل فسأبيع أسهمي»
خالد السلطان يعترف ببيع مركز سلطان الخمور ولحم الخنزير!
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





أقر النائب خالد السلطان بأن مركز سلطان في بيروت يتاجر في بيع الخمور ولحوم الخنزير، وقال في معرض رده على ما نشر في «الراي» أمس ان «متاجرة مركز سلطان في بيروت بالخمور وبيع لحوم الخنزير تطور إيجابي في هذه القضية، حيث اتضحت الصورة، فبدل ما كان يقوله المرتزقة من بعض كتاب الزوايا وما كان يلف به في الدواوين من بعض أهل الفتن والمنتديات الالكترونية من أن خالد السلطان يتاجر في الخمور ولحوم الخنزير، فإن كان ما يقولونه صحيحا فيجب على إدارة الشركة أن ترد على هذا الاتهام وتوضح الامر، فهي شركة مساهمة عامة لآلاف المساهمين ويجب عليها الالتزام بقيم وحدود الشرع في عملها».
وأضاف «اما بالنسبة لي فأنا احد المساهمين ولست جزءا من هذه الإدارة، ومع هذا فقد انكرت فور علمي بالأمر إنكارا شديدا بحدود استطاعتي كمساهم وبحدود نسبتي كشريك بأقل من 10 في المئة»، من دون ان يذكر بالطبع ان نسبته تعتبر الأعلى بين المساهمين.
وتابع «وعدوني بالتغيير، وانا أراقب ما يقومون به، فإن استجابت الشركة وأزالت هذا المنكر فلها الشكر وإن لم تستجب فالخيار هو بيع أسهمي في الشركة».

لعن الله شاربه وحامله ...

شنو مساهم تضحك على منو انت !!!!!!!

لحيه ما ربت على طهاره - تساهم بترويج الخمور وتقبض الارباح وتقول انا مساهم فقط ولست من الاداره واكبر نسبه لك ؟

عندنا تحلل وتحرم يابو الفتاوي لقروض المواطنين وعطلتها انت وباقرك وبره تساهم بالمنكر

الله يستر ليكون خويك البومه مساهم بكازينوهات فيجاس وبعدين ينكشف امره يقول انا مساهم وما العب معاهم .
 
إذا أزالت الشركة المنكر فلها الشكر وإن لم تفعل فسأبيع أسهمي»
خالد السلطان يعترف ببيع مركز سلطان الخمور ولحم الخنزير!
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





أقر النائب خالد السلطان بأن مركز سلطان في بيروت يتاجر في بيع الخمور ولحوم الخنزير، وقال في معرض رده على ما نشر في «الراي» أمس ان «متاجرة مركز سلطان في بيروت بالخمور وبيع لحوم الخنزير تطور إيجابي في هذه القضية، حيث اتضحت الصورة، فبدل ما كان يقوله المرتزقة من بعض كتاب الزوايا وما كان يلف به في الدواوين من بعض أهل الفتن والمنتديات الالكترونية من أن خالد السلطان يتاجر في الخمور ولحوم الخنزير، فإن كان ما يقولونه صحيحا فيجب على إدارة الشركة أن ترد على هذا الاتهام وتوضح الامر، فهي شركة مساهمة عامة لآلاف المساهمين ويجب عليها الالتزام بقيم وحدود الشرع في عملها».
وأضاف «اما بالنسبة لي فأنا احد المساهمين ولست جزءا من هذه الإدارة، ومع هذا فقد انكرت فور علمي بالأمر إنكارا شديدا بحدود استطاعتي كمساهم وبحدود نسبتي كشريك بأقل من 10 في المئة»، من دون ان يذكر بالطبع ان نسبته تعتبر الأعلى بين المساهمين.
وتابع «وعدوني بالتغيير، وانا أراقب ما يقومون به، فإن استجابت الشركة وأزالت هذا المنكر فلها الشكر وإن لم تستجب فالخيار هو بيع أسهمي في الشركة».

لعن الله شاربه وحامله ...

شنو مساهم تضحك على منو انت !!!!!!!

لحيه ما ربت على طهاره - تساهم بترويج الخمور وتقبض الارباح وتقول انا مساهم فقط ولست من الاداره واكبر نسبه لك ؟

عندنا تحلل وتحرم يابو الفتاوي لقروض المواطنين وعطلتها انت وباقرك وبره تساهم بالمنكر

الله يستر ليكون خويك البومه مساهم بكازينوهات فيجاس وبعدين ينكشف امره يقول انا مساهم وما العب معاهم .
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
صرح النائب علي الراشد لصحيفة جنوب السرة الألكترونية ردا على ما ذكرته بعض الصحف عن عدم نيته خوض الأنتخابات: مازلت لم اتخذ قراري بعد و سأعلن قرار ترشيحي من عدمه بعد صدور مرسوم الدعوة للأنتخابات .
 

kkk

عضو مخضرم
أنور بوخمسين قرر خوض الانتخابات
03:03:25 م
19/03/2009​
الآن: المحرر المحلي
19_03_2009034250م_2771936161.jpg
علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن أنور جواد بوخمسين قرر خوض الانتخابات المقبلة لمجلس الأمة ،وسيعلن أنور بوخمسين قرار خوضه للانتخابات رسميا بعد أن تتضح صورة الخارطة الانتخابية .
 

kkk

عضو مخضرم
الولايات المتحدة تشيد بـالحل الدستوري
images



أكدت الولايات المتحدة أن الاجراء الدستوري الذي اتخذه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بحل البرلمان والدعوة الى انتخابات مبكرة بعد شهرين «هو مؤشر اضافي على التزام الكويت بتقاليدها الديمقراطية الناشطة».
وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية لـ«راديو سوا»: «إننا ندعم بقوة تقاليد الكويت ونتابع التقارير عن مجلس الأمة والدعوة الى إجراء انتخابات جديدة»، مضيفا: «انه مؤشر اضافي على تقاليد الكويت الديمقراطية الحية».
 

kkk

عضو مخضرم
2.JPG

أكدت مرشحة التحالف الوطني الديمقراطي في الانتخابات الماضية د. أسيل العوضي أنها شكلت لجنة تشاورية لدراسة خوضها الانتخابات المقبلة، مشيرةً الى أنها في حال قرارها خوض الانتخابات فستكون في الدائرة الثالثة.
وقالت العوضي لـ«الجريدة» أمس إن حظوظ المرأة ستكون أفضل من السابق، متوقعة وصول المرأة الى الكرسي الأخضر في المجلس القادم.
وذكرت أن «المرحلة الحالية محرجة، وتتطلب حالياً وعي الشارع الكويتي وأن يقوم بمسؤولياته التاريخية لإنقاذ البلاد من الانحدار السياسي والاقتصادي عن طريق اختيار مرشحين أكفاء يضعون مصلحة الكويت على رأس برامجهم بعيداً عن الانتماءات الطائفية والقبلية
 

kkk

عضو مخضرم
1_789489_1_34.jpg

الموسوي لـ الجريدة: البلدية تبدأ اليوم إزالة المقار المخالفة


منذ اليوم الأول لإعلان حل مجلس الأمة بدأ المرشحون في كسر القوانين بإقامة مقارهم الانتخابية من دون ترخيص من البلدية وقبل وصدور مرسوم الدعوة للانتخابات العامة، كما حجز بعضهم ساحات ترابية لصالحهم.
وفي هذا الصدد، قال عضو اللجنة الدائمة لانتخابات مجلس الأمة محمد الموسوي لـ«الجريدة» إن البلدية ستبدأ من اليوم بإزالة جميع المقار والإعلانات الموجودة، وتغريم أي مرشح وضع مقراً أو إعلاناً»، مؤكداً أنه لن يسمح بإقامة أي مقر أو وضع إعلان إلّا بعد فتح باب الترشيح والحصول على تصريح خطي من البلدية.
 
أعلى