الشيعة صوتوا للدويسان تشجيعا له لا قناعة !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتي خالص

عضو بلاتيني
الدويسان لاشك أنه حر بإختيار المذهب اللي يقنعه ...!

وما أشوف أنه يعيبه كونه إعلامي بل هي اضافة له ،،،وغيره من لاشيئ وصلوا للمجلس ...

والدائرة الأولى ناخبيها ناضجين وواعين والدليل اختيار لمعصومة بكل دعم ...

الغمز واللمز ما يفيد يا جماعه ...ننطر ونشوف أدائه ...وبعدين نحكم ...!
 

بو حظين

عضو بلاتيني
بوحظين ماشاء الله صاير عالم بالمباهلة


طيب ..

ممكن تذكر لنا شروط المباهلة ؟

هو فى عالم متخصص بالمباهلة ؟؟
ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟

الخميس الان يكذب فى معلومة واضحة و انت تسال عن شروط المباهلة كما كان المسالة بهذه ؟ و هذا على فرض عدم تدليس رواية الخميس ايضا..... كما كذب فى الرواية ؟و نحن ايضا شاهدنا الخميس كيف يناور و يدلس فى المستقلة !!
 

الوزير-

عضو فعال
لماذا يتم تحويل الموضوع إلى موضوع ديني, الرجل لم يدخل المجلس حتى الآن حتى تحكموا عليه, لا تستعجلون, وان شاء الله يبيض الوجوه, فالرجل متحدث وصاحب طرح, ننتظر ونشوف.

شكرا لك عزيزي ..
ياريت تنصح أخوانك الشيعة الإمامية بعدم التعرض إلى رموز أهل السنة لا يتم تحويل مسار الموضوع إلى منحني خطير .

لازلنا بإنتظار بوحظين أن يأتينا بشروط المباهلة حتى نكشف للجميع أن فيصل لن ولم تنطبق عليه شروط المباهلة من أول شرط إلى أخر شرط .
 

الوزير-

عضو فعال
كذاب و جبان من المباهلة ! ( عارف تدليسه )

أليس هذا كلامك ولاانا متوهم ؟!

الستم أنتم تدندنون على هروب الشيخ من المباهلة ؟! وانتم ما تعرفون حتى الف باء المباهلة ؟!

اقول استريح لا تفشل نفسك أكثر
 

بو حظين

عضو بلاتيني
شكرا لك عزيزي ..
ياريت تنصح أخوانك الشيعة الإمامية بعدم التعرض إلى رموز أهل السنة لا يتم تحويل مسار الموضوع إلى منحني خطير .

لازلنا بإنتظار بوحظين أن يأتينا بشروط المباهلة حتى نكشف للجميع أن فيصل لن ولم تنطبق عليه شروط المباهلة من أول شرط إلى أخر شرط .


لنفرض "جدلا " ان رواية الخميس صحيحة مع الدويسان مع ان هذا لايصح ان نسمعه من طرف واحد ؟ حتى لا نقفز على شروط المباهلة رغم اننا نعرف موقف الخميس عموما ,,,

مارايك بمحتوى حديثه عن رواية :حديث الثقلين ؟؟؟؟؟ ما رايك بما قاله ؟؟

اليس هذا هو المحور المهم ؟؟؟;)

شكرا
 

Locke

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
{فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ } آل عمران61


جاء في شرح قصيدة ابن القيم [ 1/37 ] : ( و أما حكم المباهلة فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب و السنة و الآثار و كلام الأئمة ، و حاصل كلامه فيها أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعاً وقَع فيه اشتباه و عناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيُشتَرط كونها بعد إقامة الحجة و السعي في إزالة الشبه و تقديم النصح و الإنذار و عدم نفع ذلك و مساس الضرورة إليها ) .
 

مشاااااري

عضو مميز
يااخوان ادعو الى الشيعه بالهدايه والله لن ينفع النقاش معهم

انك لا تهدي من احببت



وتبقى الشيعه والسنه بالكويت واحد من اجل الكويت ويجب على الشيعه احترام رموز مليار مسلم ويتذكرون انهم في دوله سنيه ويجب عليهم الاحترام وبنفس الوقت اشكر قبيله مطير على تزكيه محمد هايف للرد على هؤلاء الطائفين وليس كل الشيعه ويوقفهم عند حده


نحن اهل السنه والجماعه لا نرضى على اهل البيت والصحابه جمعيهم خط احمر
 

السردال

عضو فعال
مبروووك

يساهل بومحمد اثبتت الدائره الاولى انها لاتعرف الطائفيه مبروك للكويت المجلس يشرح الصدر
 

7antosh

عضو فعال
لا اعتقد ان في سنة صوتوا له
كل اصواته ان لم تكن غالبيتها اتت من الشيعة

السؤال : هل هي ردة فعل شيعية لنجاح هايف في 2008؟

عموما يستاهل بو محمد رجل مثقف ومتدين
الله يوفقه لما يحبه ويرضاه
 

YousifQ8

عضو
فيصل الدويسان مفكر و باحث و لديه حجة بالغة امام الطرف الاخر .. الف مبروك يا بو محمد و منها للاعلى انشاء الله
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
.....و الموضوع ليس عن تصويت بل تزوير لحقائق علمية يا اخى

الحديث موجود فى مسلم و الكثير غيره وقد صححه الكثير ...حتى الالبانى الناصبى و ليس كما يقول الكذاب : الخميس

وياتى الكذاب : الخميس و ليغير من الحقائق ؟؟؟؟

شيسمونه هذا ؟؟؟

كذاب و جبان من المباهلة ! ( عارف تدليسه )

و ثبت عندى بالحجة القاطعة

فهل تدافع عن الاشخاص ام الحقائق ؟؟
انا ادري انك مو محترم يا بو حظين .. فماني قايلك احترم نفسك .. هذا واحد ..

اثنين مشكلتك تلف وتدور كعادتك .. خزعبلاتك تم الرد عليها مرة ومرتين وثلاث .. و ماهي محور الموضوع اساسا .. انا اوردت الفيديو كرد للشخص المنحط اخلاقيا ( مثلك ) الي سب الشيخ وادخله بالموضوع وبلش طائفية ..

وان كنت تبي تدخل المحور الديني فسألتك هل لو كان الدويسان سني لقاتلت انت ومن في هذا الموضوع بالدفاع عنه ( اقسم بالله العظيم لما كان ذلك ) و هذا قسم اتحمله يوم القيامه ..
 

الوزير-

عضو فعال
لنفرض "جدلا " ان رواية الخميس صحيحة مع الدويسان مع ان هذا لايصح ان نسمعه من طرف واحد ؟ حتى لا نقفز على شروط المباهلة رغم اننا نعرف موقف الخميس عموما ,,,

مارايك بمحتوى حديثه عن رواية :حديث الثقلين ؟؟؟؟؟ ما رايك بما قاله ؟؟

اليس هذا هو المحور المهم ؟؟؟;)

شكرا

أولا انت لم تأتي بشروط المباهلة وهذا واضح لو أنك أتيت بها لطعنت بكل من أدلي صوته لفيصل ولذلك الأقرب لك هو التنصل من هذا الطلب .

أول خطأ عند فيصل يريد المباهلة وهو جاهل وهذا مخالف لشروط المباهلة ، الخطأ الثاني لم يخلص النية للمباهلة لأنه دخل ونيته شر وطلب المباهلة فورا بدون مقدمات وهذا مخالف شروط المباهلة ، الخطأ الثاني أنه لم يكن من أهل الصلاح والتقي وهو كان على عكس ذلك وهذا خطأ أخر يحسب ضده .

أما عن رواية العترة الطاهرة فالحدث واضح مثل الشمس ولن تستطيع أن تحرف فيه يا بوحظين ، فيصل أقر أن حديث العترة في صحيح مسلم ولم يستطع أن يثبت ذلك ، وبعدها غير كلامه وقال في الترمذي وقد صدق الشيخ أن الحديث في الترمذي ضعيف .

أما عن ما صححه بعض العلماء كنت أتمني أنك لو أتيت بهذا التصحيح وذكرت مصدر التصحيح ، وطالما أنك لم تذكر مصدر التصحيح وتقولت على الألباني زورا فتبقي أنت المدلس في هذه الحال .

وقد صحح علماء السنة والإمامية كذلك حديث (كتاب الله وسنتي) وياريت تأتينا بمصدر تصحيح (كتاب الله وعترتي) !

هل وصلت ؟
 

بو حظين

عضو بلاتيني
انا ادري انك مو محترم يا بو حظين .. فماني قايلك احترم نفسك .. هذا واحد ..

اثنين مشكلتك تلف وتدور كعادتك .. خزعبلاتك تم الرد عليها مرة ومرتين وثلاث .. و ماهي محور الموضوع اساسا .. انا اوردت الفيديو كرد للشخص المنحط اخلاقيا ( مثلك ) الي سب الشيخ وادخله بالموضوع وبلش طائفية ..

وان كنت تبي تدخل المحور الديني فسألتك هل لو كان الدويسان سني لقاتلت انت ومن في هذا الموضوع بالدفاع عنه ( اقسم بالله العظيم لما كان ذلك ) و هذا قسم اتحمله يوم القيامه ..


طبعا انت الان دخلت فى المحظور

لانك تدخل فى النوايا و الاحكام المسبقة و تبنى عليه وهذا لايجوز !!
و قسمك فيه اثم لانه رجم بالغيب لما سيقع و انت لا تعرف من انا كما انا لا اعرف من انت ؟؟

يكفى ان اقول ان زوجتى سنية و اخوال عيالى سنة محترمين لكنى لا احتمل الكذب و البهتان من شيخك الخميس الذى دافعت عنه بلا روية !

و انت تستعمل "الشتائم" -كما بالاعلى- و انا اعرف ان هذا اسلوب الضعفاء ! و انا اقدر ان اشتمك بحيث تتناطط بس اطوف .....لانى لا اريد تلويث لسانى الان..اسال الله ان ينصفنى منك ..

عموما الله يطلع على الافئدة :

منها التى تعاند و تدافع عن الخميس كشخصا ومن الذى يكذب باحاديث الرسول -ص- و يدلس - و يزخرف القول لالواء الحقيقة ؟
و انا احسب اننى اقول الحقيقة و اتعب نفسى فى ايراد صحة الاحاديث و اتكلم مخلص النية بالله تعالى ,,,,و لا مرية حاشا لله




هذا بينى و بينك !
وعلى الله الجزاء و الثواب

نكشة :
كل يرى الناس بعين طبعه ;)
 

Locke

عضو فعال
أولا انت لم تأتي بشروط المباهلة وهذا واضح لو أنك أتيت بها لطعنت بكل من أدلي صوته لفيصل ولذلك الأقرب لك هو التنصل من هذا الطلب .

أول خطأ عند فيصل يريد المباهلة وهو جاهل وهذا مخالف لشروط المباهلة ، الخطأ الثاني لم يخلص النية للمباهلة لأنه دخل ونيته شر وطلب المباهلة فورا بدون مقدمات وهذا مخالف شروط المباهلة ، الخطأ الثاني أنه لم يكن من أهل الصلاح والتقي وهو كان على عكس ذلك وهذا خطأ أخر يحسب ضده .

أما عن رواية العترة الطاهرة فالحدث واضح مثل الشمس ولن تستطيع أن تحرف فيه يا بوحظين ، فيصل أقر أن حديث العترة في صحيح مسلم ولم يستطع أن يثبت ذلك ، وبعدها غير كلامه وقال في الترمذي وقد صدق الشيخ أن الحديث في الترمذي ضعيف .

أما عن ما صححه بعض العلماء كنت أتمني أنك لو أتيت بهذا التصحيح وذكرت مصدر التصحيح ، وطالما أنك لم تذكر مصدر التصحيح وتقولت على الألباني زورا فتبقي أنت المدلس في هذه الحال .

وقد صحح علماء السنة والإمامية كذلك حديث (كتاب الله وسنتي) وياريت تأتينا بمصدر تصحيح (كتاب الله وعترتي) !

هل وصلت ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
{فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ } آل عمران61


جاء في شرح قصيدة ابن القيم [ 1/37 ] : ( و أما حكم المباهلة فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب و السنة و الآثار و كلام الأئمة ، و حاصل كلامه فيها أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعاً وقَع فيه اشتباه و عناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيُشتَرط كونها بعد إقامة الحجة و السعي في إزالة الشبه و تقديم النصح و الإنذار و عدم نفع ذلك و مساس الضرورة إليها ) .
 

بو حظين

عضو بلاتيني
أولا انت لم تأتي بشروط المباهلة وهذا واضح لو أنك أتيت بها لطعنت بكل من أدلي صوته لفيصل ولذلك الأقرب لك هو التنصل من هذا الطلب .

أول خطأ عند فيصل يريد المباهلة وهو جاهل وهذا مخالف لشروط المباهلة ، الخطأ الثاني لم يخلص النية للمباهلة لأنه دخل ونيته شر وطلب المباهلة فورا بدون مقدمات وهذا مخالف شروط المباهلة ، الخطأ الثاني أنه لم يكن من أهل الصلاح والتقي وهو كان على عكس ذلك وهذا خطأ أخر يحسب ضده .

أما عن رواية العترة الطاهرة فالحدث واضح مثل الشمس ولن تستطيع أن تحرف فيه يا بوحظين ، فيصل أقر أن حديث العترة في صحيح مسلم ولم يستطع أن يثبت ذلك ، وبعدها غير كلامه وقال في الترمذي وقد صدق الشيخ أن الحديث في الترمذي ضعيف .

أما عن ما صححه بعض العلماء كنت أتمني أنك لو أتيت بهذا التصحيح وذكرت مصدر التصحيح ، وطالما أنك لم تذكر مصدر التصحيح وتقولت على الألباني زورا فتبقي أنت المدلس في هذه الحال .

وقد صحح علماء السنة والإمامية كذلك حديث (كتاب الله وسنتي) وياريت تأتينا بمصدر تصحيح (كتاب الله وعترتي) !

هل وصلت ؟


لم تجاوب على سؤالى الاساسى ؟ مارايك براى الشيخ الخميس فى مسالة حديث الثقلين كما اورده بالشريط ؟؟؟ ؟؟

هذا هو الحديث المهم؟؟
اعتبر ان الدويسان اخطا...واننى اخطئت ... بل الكل اخطا ؟؟؟ مع ان هذا افتراضا من عندى -

اريد ردا واضحا بلا تغيير للموضوع ؟؟ولا تحوير ؟

هل يوجد حديث الثقلين( كتاب الله و اهل بيتى- عترتى- ) فى مسلم و غيره من المصادر هل تم تصحيحه- ؟؟و هل قرات ما قلته بالمصادر ؟؟

انتظر الجواب !!
 

الوزير-

عضو فعال
لم تجاوب على سؤالى الاساسى ؟ مارايك براى الشيخ الخميس فى مسالة حديث الثقلين كما اورده بالشريط ؟؟؟ ؟؟

هذا هو الحديث المهم؟؟
اعتبر ان الدويسان اخطا...واننى اخطئت ... بل الكل اخطا ؟؟؟ مع ان هذا افتراضا من عندى -

اريد ردا واضحا بلا تغيير للموضوع ؟؟ولا تحوير ؟

هل يوجد حديث الثقلين( كتاب الله و اهل بيتى- عترتى- ) فى مسلم و غيره من المصادر هل تم تصحيحه- ؟؟و هل قرات ما قلته بالمصادر ؟؟

انتظر الجواب !!

الحمدالله أنك اقريت أن الدويسان أخطأ وانت معه مشترك بالخطأ .

أما عن سؤالك الذي أنت اقتبسته من سؤالي محاولة منك للتنصل وجعل الحوار غير علمي .

عزيزي أنت من يجيب على سؤالي وأنت من يثبت العرش ثم ينقش

سبق أنك أستدليت بأقوال الشيخ الألباني في تصحيح رواية (كتاب الله وعترتي) فهل يمكن أن تذكر لنا المصدر ؟

انت كذبت على علماء السنة وقلت انهم ذكرو (كتاب الله وعترتي) فطلبنا منك المصدر فلم تتمكن أن تأتينا بطلبنا .

أما عن أنك تظلب مني قراءة الأحاديث التى ذكرتها في المشاركة رقم (49) فأنت لم تذكر أي حديث دار في الحوار بين فيصل والشيخ !

فيصل قال حديث (كتاب الله وعترتي) وانت تقول حديث (كتاب الله ... وأذكركم في اهل بيتي ) والفرق كبير بين الأثنين والتذكير ليس كالأمر وفعل الواجب الفرسول صلى الله عليه وسلم أراد أن يشير إلى التمسك في الكتاب ولو أنه يقصد الكتاب وأهل بيته لكان الأولي أن لا يفرق بينهما وكان عليه أن يقول (كتاب الله واهل بيتي ) .

وأما عن طلبك أن اقول رأي في ما قاله الشيخ فأقول لك :

ماذا قال الشيخ في الشريط ؟ لا تقل اسستمع إلى الشيخ فانتم معروفون بتحريف النصوص والإثباتات لذلك ، أطلب منك ماذا قال الشيخ تكتبه هنا ، ثم ستعرف رأيي .
 
طبعا انت الان دخلت فى المحظور

لانك تدخل فى النوايا و الاحكام المسبقة و تبنى عليه وهذا لايجوز !!
و قسمك فيه اثم لانه رجم بالغيب لما سيقع و انت لا تعرف من انا كما انا لا اعرف من انت ؟؟

يكفى ان اقول ان زوجتى سنية و اخوال عيالى سنة محترمين لكنى لا احتمل الكذب و البهتان من شيخك الخميس الذى دافعت عنه بلا روية !

و انت تستعمل "الشتائم" -كما بالاعلى- و انا اعرف ان هذا اسلوب الضعفاء ! و انا اقدر ان اشتمك بحيث تتناطط بس اطوف .....لانى لا اريد تلويث لسانى الان..اسال الله ان ينصفنى منك ..

عموما الله يطلع على الافئدة :

منها التى تعاند و تدافع عن الخميس كشخصا ومن الذى يكذب باحاديث الرسول -ص- و يدلس - و يزخرف القول لالواء الحقيقة ؟
و انا احسب اننى اقول الحقيقة و اتعب نفسى فى ايراد صحة الاحاديث و اتكلم مخلص النية بالله تعالى ,,,,و لا مرية حاشا لله




هذا بينى و بينك !
وعلى الله الجزاء و الثواب

نكشة :
كل يرى الناس بعين طبعه ;)

ممكن اسئل سؤال شخصي :)
تقول سنه محترمين :D

اذا تبي السؤال رد علي :cool:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى