اي سؤال يختص برياضة كمال الأجسام أسأل ونحن نجيب

مدمن

عضو مميز
شكرا لك اخي الكريم على اهتمامك والمتابعة ..

انا ألعب حديد خفيف على الذراع (الباي والتراي) لان كما ذكرت سابقا اريد ذراع معضل..

بالنسبة للمكملات الغذائية ..بصراحة لم استطع مقاومة عدم اخذها لاني اريد نتيجة سريعة..

ولكن اقولك شغله .. انا قبل التمرين اخذ بودرة super charge.. واشتريت كذلك حبوب recharge

ومكتوب عليها تناول اربع حبات ثلات مرات باليوم ..ولكن جربت اول مره 3حبات ..وبدأ مفعولها

على جسمي مثل ..احس بضربات من داخل الذراع ..لذلك كما ذكرت حضرتك ..لا اريد ان اصدم

جسمي بهذه الحبوب ..ولكن الان اريد اخذ الحبوب بكميات قليلة حتى لا اصدم جسمي

يعني اربع حبات موزعة على اليوم ..ما رأيك ؟؟ ارى ان هذا الحل معقول ومناسب للمرحلة

التي امر فيها ..

ها مخربها يعني .. عــاش

على العموم .. السوبر جارج للبور "الطاقه" وفيه نسبة الكافيين عاليه جدا واذا انت راعي جاي وقهوه حاول تخففهم .. لان الكافيين اللي فيه وايد .. حبوب الريجارج هذي تضخ الدم للعضله .. وفيه كرياتين والكرياتين هذا يحبس الماي بالعضل والمنتجين انتاج نفس الشركه اللي اهي لبردا

طبعا خلف العلبه لي قالك اخذ 4 حبات بمعدل 3 مرات باليوم اهو هني يخاطب المحترف اللي يتمرن بقوه ويكون عايش على نظام متكامل .. اكيد بيكون رايي لك انك تخفف الجرعه بمعدل 6 حبات باليوم "اي النص" يعني 2+2+2 بعد الوجبات

ورايي الشخصي ماحب هالمنتجين كلش واشوف ان فيه لهم بدائل طبيعيه مثل القهوه ساده "البلاك كوفي مو التركيه اللي تسكر الشرايين والشاي الاخضر والتفاح الاخضر الخ" هذا بالنسبه للكافايين للطاقه و وبعض الخضروات مثل الـ بصل والشمندر وغيرهم الكثير اللي يضخون الدم بالعضل

واتمنى اني جاوبتك اخوي الحبيب

no gain without pain

عضو جديد
الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

يشرفني ويسعدني ان تكون هذي اول مشاركة لي في المنتدى ,, وعساها تكون بداية خير لي ولكم باذن اللــــــــــه ,,,

سؤالي هوا >>

أنا وزني 88 ك
وطولي 176

وانا كنت لاعب حديد سابق منذ حوالي سنتين بس قبل سنتين بديت اللعبة وانا نحيف وضخمت جسمي
وكل شي كان زي الفل ,,, بس المشكلة اني تركت الرياضة وترهل الجسم حيث اني استخدمت امينو اسيد في وقت التضخيم ,, طبعا تركت اللعب حول السنتين وزاد وزني من 79 الى 115 ك واللحين دخلت صالة جديدة وابغا ابدا بداية جديدة

فالنقطة اللي ابغا اسال عنها هي
ماهي الطريقة المناسبة لي الان في ممارسة الرياضة هل لازم اكثر عدد جلسات او ماذا ؟
ماهي الطريقة المناسبة اويضا والصحيحة ان اول مادخل الصالة اسخن بالسيكل 5 دقايق وبعدها ادخل للتمارين وقت ماخلص اجري بالسير او العكس اني ابدا بالسير وبعدها ابدا تمارين؟
وماهو الغذاء المناسب ومثل مانتم شايفين ان وزني زايد شوي بس عن الطبيعي فودي اقوي عضلاتي واحرق دهوني :D

وانا بكون شاااااااااااااااكر لكم ,,,

مدمن .. بارك الله فيك وجزاكـ عنا الف خير

انا تقريبا لي سنتين وانا بنادي وسويت دايت كان وزنى 120 وحاليا وزنى 87 وطولي 180
لي سنة تقريبا العب حديد بس والله ما اشوف فرق اوكي الوزن ثابت بسبب نظامي الغذائي بس ابى عضل وشد جسم .. بس تغسرات خفيفه ما عدا المعده .. طبعا حاليا اكل وجبه فى اليوم تقريبا

تمرينى ..

اليووم الاول .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها اخذ صدر 5 تمارين صدر .. 2 كتف امامي . تمرين رفرفه
بعدها العب خواصر ثلاث تمارين كل تمرين 100
وبعدها امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 واحرق 400 سعره

اليوم الثاني .. .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها العب 5 تمارين بيطان .. 2 تمرين كتف خلفي ,, تمرين جانبي
العب معده اسفل المعده 3 جولات كل جوله 50 ... اعلي معده 3جولات كل جوله 50 ... نص المعده جولتين كل جوله 50
.. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره

اليوم الثالث .. .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها . 5 تمارين باى و5 تمارين تراي .. وسواعد 3 تمارين
. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره

اليوم الرابع ..
5 تمارين رجووول .. 3 تمارين بطات ...
3 تمارين مثلثات
العب معده اسفل المعده 3 جولات كل جوله 50 ... اعلي معده 3جولات كل جوله 50 ... نص المعده جولتين كل جوله 50

تقبل منى كل الشكر والاحترام

مودي

عضو جديد
تكفون يا شباب تردولي انا كنت سمين ونحفت ولعبت حديد وجسمي بدأ يتحسن

ولكن والحمد لله جسمي اتحسن كثير وبدأ تظهر التقاسيم وبذات صدري

بس المشكله انو حلمات صدري كبيره شوي الظاهر بها شحوم او مويات
وحاولت بأنواع التمارين احرقها بس مافي فايده وتكفون يا الربع تشوفولي اي حل وانا سمعت عن حارق لدهون يهتم كثير لمنطقه الصدر بس ماني عارف الأسم تكفون تردولي بأسرع وقت

السلام عليكم

بارك الله فيكم علي هذا الطرح المفيد

أنا أحب هذة الرياضة التي تعطي الجسم قوه بدنية وتحسن وتجمل هيئة الجسم

عندي سؤال أتمني منكم الأجابة علية لو سمحتم هل الطول يساعد علي قوة البدن أم أن حجم العضلة والوزن هو الذي يساعد علي قوة الجسم ورفع الأوزان ؟

لأنه من الملاحظ أن أغلب أبطال العالم في الوزن الثقيل هم طوال القامة فهل الطول ساعدهم أم أن الوزن الثقيل والضخامة تتطلب أن يكون الشخص طويل القامة كما ذكر لي مدرب سابق وهو كان بطل القارة الأفريقية سابقاّ هاني سليمان

وهل يوجد بطل في عالم لكمال الأجسام حصل عليها وهو متوسط الطول ؟

أنا طولي 170 أو 172 فهل هو مناسب لأكون لاعباّ مبدعاّ في هذة اللعبة وما هو الوزن الأفضل لمثل هذا الطول ؟

جزاكم الله خير

مدمن

عضو مميز
الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

يشرفني ويسعدني ان تكون هذي اول مشاركة لي في المنتدى ,, وعساها تكون بداية خير لي ولكم باذن اللــــــــــه ,,,

سؤالي هوا >>

أنا وزني 88 ك
وطولي 176

وانا كنت لاعب حديد سابق منذ حوالي سنتين بس قبل سنتين بديت اللعبة وانا نحيف وضخمت جسمي
وكل شي كان زي الفل ,,, بس المشكلة اني تركت الرياضة وترهل الجسم حيث اني استخدمت امينو اسيد في وقت التضخيم ,, طبعا تركت اللعب حول السنتين وزاد وزني من 79 الى 115 ك واللحين دخلت صالة جديدة وابغا ابدا بداية جديدة

فالنقطة اللي ابغا اسال عنها هي
ماهي الطريقة المناسبة لي الان في ممارسة الرياضة هل لازم اكثر عدد جلسات او ماذا ؟
ماهي الطريقة المناسبة اويضا والصحيحة ان اول مادخل الصالة اسخن بالسيكل 5 دقايق وبعدها ادخل للتمارين وقت ماخلص اجري بالسير او العكس اني ابدا بالسير وبعدها ابدا تمارين؟
وماهو الغذاء المناسب ومثل مانتم شايفين ان وزني زايد شوي بس عن الطبيعي فودي اقوي عضلاتي واحرق دهوني :D

وانا بكون شاااااااااااااااكر لكم ,,,

وعليكم السلام اخوي لا ضخامه بدون عوار

وان شاء الله اجاوب على اسألتك كامله ..

في البدايه انت جسمك ماكان زي الفل الوزن زايد عن الطول 12 كيلو وهذا يعني انك منت زي الفل مثل مابينت .. يعني فيه دهون "فات" او ماي بالجسم "املاح وغيره"

الحين المشكله ان وزنك صار اوفر مثل مابينت .. الجواب على اسالتك مباشره:

اتبع نظام غذائي صحي وانت مبين ان جسمك من النوع اللي فيه قابليه للسمنه لانك قطعت رياضه فرشت وللاسف .. وابتعد عن المكملات الغذائيه كالبروتين وحتى ان كان وي اذا مصمم انك تاخذ اخذ امينو 10000 او امينو يكون فيه مادة الكرنتاين .. غيره لأ .. انت تحتاج لتمارين الايروبكس أي السويدي مع كمال الاجسام حتى تحرق الدهون وتحتاج لشغل وصبر .. بالنسبه للنظام الغذائي ارجع للموضوع من البدايه ذكرنا فيها المفيد من المضر .. وانت ذكرت انك تلعب بالقاري من ثم تدش صالة الحديد .. طبعا هالشغله انساها .. انت العب سويدي او امش 40 دقيقه بعدها ادخل صالة الحديد .. وبعد ماتخلص من تمرين الحديد العب على القاري "السيكل" نص ساعه .. واشرب قبل التمرين قهوه اميريكان كوفي سوده ساده او شاي اخضر "الكافايين العالي يساعد على حرق الدهون بشكل اكبر" .. وبالنسبه للتمارين بالطبع العب "تكرار" يعني من 12 لي 15 طقه

اتمنى اني جاوبتك اخوي الكريم واي سؤال انا حاضر​

مدمن

عضو مميز
مدمن .. بارك الله فيك وجزاكـ عنا الف خير

انا تقريبا لي سنتين وانا بنادي وسويت دايت كان وزنى 120 وحاليا وزنى 87 وطولي 180
لي سنة تقريبا العب حديد بس والله ما اشوف فرق اوكي الوزن ثابت بسبب نظامي الغذائي بس ابى عضل وشد جسم .. بس تغسرات خفيفه ما عدا المعده .. طبعا حاليا اكل وجبه فى اليوم تقريبا

تمرينى ..

اليووم الاول .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها اخذ صدر 5 تمارين صدر .. 2 كتف امامي . تمرين رفرفه
وبعدها امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 واحرق 400 سعره

اليوم الثاني .. .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها العب 5 تمارين بيطان .. 2 تمرين كتف خلفي ,, تمرين جانبي
.. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره

اليوم الثالث .. .. امشي 25 دقيقه بسرعه 6.5 وارتفاع 12 احرق 400 سعره
بعدها . 5 تمارين باى و5 تمارين تراي .. وسواعد 3 تمارين

اليوم الرابع ..
5 تمارين رجووول .. 3 تمارين بطات ...
3 تمارين مثلثات

تقبل منى كل الشكر والاحترام
هلا والله اخوي الكريم المنصور واياك ان شاء الله ...
ماكو شي اسمه انا اكل وجبه وحده باليوم وابي اشوف فرق بجسمي .. او اني اكل وجبه باليوم وابي اضعف .. ثبت علميا ان تعدد الوجبات الصحيه يساعد على تحسن اداء الجسم وخروجه بشكل ايجابي .. وطبيعي يكون وزنك ثابت

شوف اخوي الكريم تعدد الوجبات جدا ضروري واحرص على وجبة الفطور الصحيه الكامله .. والغدى حاول ان يكون البروتين فيه عالي "دياي لحم سمج" واذا العيش كان حاضر يفضل انه مشخول او اكل مقدار كف ايدك وقوم .. ولا تروح النادي إلا وانت مهضم اي بعد ساعتين على الاقل من الغدا .. والعشا خله مبجر "يفضل ورى النادي مباشره"ولا تاكل ولا شي قبل لاتنام على الاقل بثلاث ساعات "مامن مشكله من تفاحه"
بالنسبه لتمرينك : اولا المشي ماهو تمرين .. بل هو اساس تعود عليه خصوصا إنا بالكويت كفار بهالرياضه الجميله وناسينها .. امش يوميا من نص ساعه لي 40 دقيقه وخل السرعه خمسه ماله داعي سته ونص .. والديكلاين "الميلان" خله صفر .. 12 !! يعور الركب ويسبب خشونه ياخوي !! مو مدرج هذا يبقى جهاز

بالنسبه لجدولك : اتبع الجدول هذا : اليوم الاول باي وتراي العب للباي 3 تمارين "داخل وبرى ولعضلة السنتر " والتراي العب له 4 تمارين " بار نايم , ودانبل ورى الراس , وكيبل , واخر شي حبل وزن اخفف شي والعب تكرار الحبل" وطبعا تبلش التراي قبل الباي

اليوم الثاني العب اكتاف والعب للاكتاف 5تمارين : 1 امامي صريح خله بار اول شهرين " ايدينك ضيجه على مستوى الجتف ولا تلعبه واقف قاعد ووضعية ظهرك مضبوطه" 4 جولات , 1 امامي جانبي 3 جولات 12 طقه , 1 جانبي صريح "كالرفرفه" تلعبه ست او خمس جولات وزن صغير وتكرر فيها 12 لي 15 , تمرينين خلفي كل واحد منهم بـ 3 جولات وزن صغير من 10 لي 12 طقه

اليوم الثالث : صدر تلعب خمس او ست تمارين : تبلش بار صدر عالي او دانبل "نوعله" بعدين تلعب دانبل ضيج عالي اول تمرينين 3 جولات , بعدين تمرين واحد مستوي 5 او 4 جولات بعدين تلعبله تمرين واحد تحت ديكلاين او متوازي "اذا ماتقدر على المتوازي عطه ديكلاين او بل اوفر "الديكلاين البار او الدانبل اللي انت نايم عكس" البل اوفر "الدانبل وانت نايم على البنش تقضبه بيدك الثنتين وايدك تكون مفروده إلا عكفه بسيطه ماتبين وتعطيه وانت نايم لي ورى وتييبه مره ثانيه لي نص صدرك , طبعا تمرين عضلة الصدر اللي تحت تكون كله تكرار , اخر شي تعطيه تجميع سواء كيبل او جهاز

اليوم الرابع : تعطيه بيطان "الظهر" روح قول فيه 5 لي 6 تمارين .. وطبعا يكون الوزن معقول وكله تكرار من 12 لي 15 , اثنين امامي واحد واسع , والثاني امامي ضيج 3 جولات , تعطيه منشار اربع لي خمس جولات عقب سحب كيبل ضيج , اخر شي تقدر تعطيه سحب خلفي واسع او جهاز على راحتك

اليوم الخامس ريول طبعا عضله كبيره ومهمه وحالها من حال كل العضلات تعطيها من 5 لي ست تمارين رفرفه امامي 4 جولات , دفع ريلك سبعه 3 جولات , سكوات "طبعا تكون مع المدرب ولاتسويها بالحر سوها بالبار الثابت وريلك تكون عاديه رقم 11 " بعدين تلعب رفرفه خلفي , اخر شي تلعب بطات ويكون البطات على شكل تمارين سوبر وتكرار تلعب البطات ست جولات

المشي يومي ومثل ماقلت لك من 30 لي 40 دقيقه , قبل التمرين وبعده اذا تبي اتمنى اني جاوبتك بعجاله ليش وراي دوام :)

اي شي موفاهمه اسال وانا اجاوبك​

مدمن

عضو مميز
تكفون يا شباب تردولي انا كنت سمين ونحفت ولعبت حديد وجسمي بدأ يتحسن

ولكن والحمد لله جسمي اتحسن كثير وبدأ تظهر التقاسيم وبذات صدري

بس المشكله انو حلمات صدري كبيره شوي الظاهر بها شحوم او مويات
وحاولت بأنواع التمارين احرقها بس مافي فايده وتكفون يا الربع تشوفولي اي حل وانا سمعت عن حارق لدهون يهتم كثير لمنطقه الصدر بس ماني عارف الأسم تكفون تردولي بأسرع وقت
طبيعي اخوي الحبيب والمشكله مو كبيره .. اللي صاير فيك هذي ترهلات وسببها السمنه فيما مضى

ونصيحتي لكل الشباب اللي كانوا متان وضعفوا انهم يصبرون ويستمرون بالرياضه ويتحملون شوي .. سويدي + كمال اجسام لشد جسمك واصبر وان شاء الله كله يتعدل .. وانت تلعب رياضه المشي ارفع ايدك فوق "صوب الصدر" وحركها وانت تمشي .. كذلك استعين برياضه الحبل "اللي يستخدمونها الملاكمين" هذي تنشف الصدر حيل .. وكل ماتخلص من المشي وتبي تدخل صالة الحديد سخن بالضغط 4 جولات .. جربه شهر وقولي شيصير معاك​

الديمقراطي

عضو ذهبي
أخى العزيز مشكور علا الموضوع الجميل
ممكن أعرف شنو الشي الي يزيدنى طاقه وأنا العب حديد بدون مايكون له أثار جانبيه:وردة:

Dr.HaMmaM

عضو جديد
..:: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ::..

تحيه عطره لكم جميعاً وخصوصاً للمبدع مدمن

بصراحة قرأت جميع ردوك بهذا الموضوع وبصراحة حسيت أنك انسان فاهم

لذا عندي كم سؤال ..::

1- أنا مشترك بنادي كمال أجسام طولي 176 سم و وزني 71 كم المده الي تكفيني عشان اشد الجسم تقريباً؟

2- اذا شد جسمي راح اوقف حديد هل الهروله تكفي للحفاظ على الجسم بشكله؟

في أمان الله

jassem

عضو مخضرم
رياضه كمال الأجسام (الحديد) انا اشبهها مثل نفخه البلونه والمعنى انه الحديد ينفخ عضلاتى من لعب الحديد لكن بعد ما اقاطع تمارين الحديد يرد يرخى وتخف العضلات ..:confused:

والبروتينات انا اخاف منها خوفى تطلع مهربه او فيها اضرار لتنشيط الخلايا السرطانيه النايمه ..

ف ابى رايك يا مدمن على هلكلام

alifm

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بس عندي سؤال بسيط لاخوي مدمن انا طولي 185 ووزني 105 وسجلت في نادي بس ياليت توضح لي برنامج مناسب ابدأ فيه مع العلم ان الصدر والاكتاف عندي ضعيفه أشوي إذا ماعليك أمر أيش الاشياء الي ممكن تساعدني كمبتدأ

italiano

عضو جديد
سؤال لأخوي مدمن

الاخ الكريم بوحمد ..

دعابه مقبوله واسمحلي على اسلوبي الجاف معاك ترى ماقصد ..

وصلتني رساله خاصه تنبهني على ردي عليك من شخص كريم ويقولي انك ماتقصد وقالي عن اخلاقك الكريمه ..

انا اللي اسف وحقك علي ياخوي :وردة:

السلام عليكم
شلونك اخوي مدمن وشخبارك .. وكل عام وانت والمسلمين بخير ومبارك عليكم باقي الشهر الفضيل
عندي جم سؤال بسيط بخصوص بناء الجسم والعضلات وحبيت اعرف الجواب منك.

انا عمري 23 ووزني 77 وطولي 177 .. جسمي رياضي
انا صارلي 4 اشهر العب حديد .. وقاعد اخذ واي بروتين بروستار + امينو ليكويد
ووجباتي 4 باليوم .. وكلها ناشفه .. تونه او مشويات او سلطات وبطاط وبيض مفيوح .. الخ

جدولي اول شهرين كان :
أول يوم : صدر + باي
الثاني: بيطان + تراي
الثالث: اكتاف + مثلثات
الرابع : رجول + سواعد
الخامس: راحه
طبعا العب معده وخواصر كل يوم بعد الحديد بمعدل : نص ساعه او 45 دقيقه

الشهرين الحاليين غيرت الجدول خليت الاماي بيوم والخلفي بيوم والإيد بيوم يعني :
اول يوم : صدر + وكتف جانبي
الثاني : بيطان + اكتاف خلفي + مثلثات
الثالث : باي + تراي + كتف جانبي
الرابع : رجول + سواعد

جسمي تحسن شوي بهالاشهر الاربعه .. بس مو التحسن اللي انا ابيه .. انا لعبت حديد قبل لمدة سنة وقطعت سنه ونص والحين رديت .. وفكرت اخذ هرمون او دكه وترددت .. لان عندي فراغات باماكن معينه .. بالصدر العلوي والباي والتراي ابي اعبيهم عدل وعضل صافي .. انا بمنطقة الكتف وايد زين والصدر السفلي .. والحمدالله بالرجول والمعده انا توب لان كنت لاعب كرة قدم والمعده امارسها بانتظام ..

شنو تنصحني ببروتينات او كورسات او اكل معين او جدول معين ..
انا فكرت اخذ نايتريكس وسوبر شارج وبروكمبلكس مع امينو ليكويد
او اخذ كورس .. بروبونيت واكابويز مع بريمو او بروبلان تايجر

اتمنى تنصحني وشاكرلك يالغالي ..

مدمن

عضو مميز
السلام عليكم

بارك الله فيكم علي هذا الطرح المفيد

أنا أحب هذة الرياضة التي تعطي الجسم قوه بدنية وتحسن وتجمل هيئة الجسم

عندي سؤال أتمني منكم الأجابة علية لو سمحتم هل الطول يساعد علي قوة البدن أم أن حجم العضلة والوزن هو الذي يساعد علي قوة الجسم ورفع الأوزان ؟

لأنه من الملاحظ أن أغلب أبطال العالم في الوزن الثقيل هم طوال القامة فهل الطول ساعدهم أم أن الوزن الثقيل والضخامة تتطلب أن يكون الشخص طويل القامة كما ذكر لي مدرب سابق وهو كان بطل القارة الأفريقية سابقاّ هاني سليمان

وهل يوجد بطل في عالم لكمال الأجسام حصل عليها وهو متوسط الطول ؟

أنا طولي 170 أو 172 فهل هو مناسب لأكون لاعباّ مبدعاّ في هذة اللعبة وما هو الوزن الأفضل لمثل هذا الطول ؟

جزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله ، وإياك اخي الحبيب ..

الطول عامل من عوامل حسن القوام وجمال مظهره ، لكنه ليس من عوامل القوه فالملاحظ اخي الكريم ان اغلب الرباعين "رفعة الاثقال" من الاخوه قصار القامه ، نعم يوجد ابطال في اللعبه وهم متوسطي الطول او قصار القامه على سبيل المثال الاسطوره الانجليزي بطل مستر اولمبيا في عام 94 دوريان وكان طوله متر و 78 كذلك على المستوى العربي والافريقي المصري شحات مبروك قصير قامه ايضا على المستوى المحلي البطل البحريني حسين جاسم ، لا استطيع ان احدد لك وزن معين فما عليك سوى ان تمارس اللعبه ومن ثم تشوف وين نقاط الضعف بجسمك وتضبطها بعدها تقرر وين تلقى نفسك ووين تقدر توصل وزنك لكن كبدايه جرب نفسك بــ وزن 65 عضل ناشف وشوف شكلك وبعدها قرر

مدمن

عضو مميز
أخى العزيز مشكور علا الموضوع الجميل
ممكن أعرف شنو الشي الي يزيدنى طاقه وأنا العب حديد بدون مايكون له أثار جانبيه:وردة:

الكافيين عموما بالقهوه السوده "بلاك كوفي، النسكافيه العادي" بدون شكر "السكر" والشاي الاخضر كافيينه عالي، تقدر تضيف للقهوه عسل اذا كنت ماتحبها بروح، كذلك الفواكه بجميع انواعها فهي سكر طبيعي "فروتكوز" وعليك بالتفاح الاخضر كافيينه عالي ، ضف الى ذلك البطاط "البطاطس" المفيوح "بالماء" او المشوي يعطي طاقه ، والكارب بعمومه "الكاربوهيدرات" لكن الكارب يخوف شوي للاخوه اللي يتبعون نظام غذائي للتخسيس "ريجيم"

مدمن

عضو مميز
السؤال--ليش اغلب لاعبين كمال الاجسام ياخذون فيتامينات؟؟؟

مو بس لاعبين كمال الاجسام ، جميع الرياضيين ، والجواب بإختصار لان جميع الرياضيين يخسرون الكثير من السوائل والاملاح والدهون خلال التمرين ، كنوع من التعويض يعني ،والفيتامينات اذا كانت بشكل معقول ووفق نصيحة طبيب ماتضر ان شاء الله

أعلى