اعمال ليلة القدر

prince

عضوبلاتيني
لاحول ولاقوه الا بالله ..... كيف تفكرون الا يوجد بينكم من هو رشيد ذو عقل سديد يعرف الغث من السمين
ان دينكم ايها الصفويين ليس هو الدين الاسلامي الذي انزل على محمد بل هو دين جديد انشاءه اسماعيل الصفوي ...وقد اختار عدد من الصحابه رضوان الله عليهم ولم يعترف بالبقيه اي دين هذا ؟ ثم ان ابناء علي بن ابي طالب لاتعترفوا بهم جميعا فكرهكم ليزيد ابن علي اكثر من كرهكم لاهل الاسلام الصحيح ...ثم لماذا يقوم دينكم على الشركيات والخزعبلات والتطبير وتقديس الساده وطاعتهم طاعة عمياء حتى وان احدهم طلب طفلتك الرضيعه ليتمتع بها لاتستطيع ان تقول له لا ..اليس هذا شركا؟ ان ما تقومون به ليس من الاسلام في شي فارجعوا الى كتاب الله والسنه المطهره لعل الله يتوب عليكم .....
لاتنسى تجاوب على سؤال المقدام .
 

مقدام

عضو مميز
هذا مو سؤال ، هذا بف باف ، كل ما قرب أحدهم صوبه طيره .

ننتظر صاحب الموضوع الأصلي ليتفضل علينا ويعلمنا مما علمه الله .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ولد عمي ، تكفا إقرا السؤال قبل لا تجاوب بارك الله فيك ، منو ياب طاري أنواع الوحي ؟؟؟

يبا شيلها وحطها وين ما تبي ، وحي نبوة ، وحي إلهام ، وحي غريزة ، مو هذا سؤالي .

الزميل عبدالأعلى أورد الحديث أدناه :



وصار لي طعش سنه وأنا أسأل سؤال بسيط جدا ، وهو :



حضرتك كتبت في مشاركة سابقة بما معناه (( نعم )) لكنك ما جاوبت على الشق الأساسي من السؤال وهو : (( من الذي نزل عليه والوحي وأبلغة انّه اذا كان ليلة القدر نادى مناد من السّماء السّابعة من بطنان العرش انّ الله قد غفر لمن زار قبر الحسين (عليه السلام) )) .

يا رجل من أبلغكم بهذا الحديث الغيبي ؟

صعبة هذي ؟؟؟

إذا صعبة قولي علشان أبسط لك أكثر .

بالإنتظار .


الحديث وارد عن ائمة اهل البيت عليهم السلام . من كتبنا .
 

مقدام

عضو مميز
الحديث وارد عن ائمة اهل البيت عليهم السلام . من كتبنا .

مع إن أجوبتك بالقطّارة ومتناقضة في نفس الوقت لكن كلّ واحد بطوفها لك بمزاجي ، دفعا للنقاش والبحث .

مّنْ مِنْ أئمة أهل البيت نزل عليه الوحي وروى لكم الحديث ؟ ما إسمه ؟ ( إكتب لي إسمه ) .

بالإنتظار .
 

كنترول

عضو ذهبي
يا مقدام ,, اعتقه الله يرضى عليك

الحين يبي يرد عليك ويقول ( اذا ما خاب ظني , واحد من اهل النجف ) :D

مثل هاك الرجال اللي قال لي ان ماخاب ظنه ان كل سكان النجف سمعوا جبريل يبكي على موت علي رضي الله عنه وهو بين السماء والأرض !!!!
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
9ora8.jpg



13695.imgcache




31222398854.jpg



340x.jpg



وهذا مايحتج به صاحب الموضوع العالم المجلسي ويترحم عليه... شاهدوا

hairiul5.jpg



majlissitt2.jpg
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
مع إن أجوبتك بالقطّارة ومتناقضة في نفس الوقت لكن كلّ واحد بطوفها لك بمزاجي ، دفعا للنقاش والبحث .

مّنْ مِنْ أئمة أهل البيت نزل عليه الوحي وروى لكم الحديث ؟ ما إسمه ؟ ( إكتب لي إسمه ) .

بالإنتظار .


الى الآن انت مصر على نزول الوحي على الائمة عليهم السلام هذا لم يقله احد من الشيعة .

الوحي للرسول الاكرم صلى الله عليه وآله , لانه الوحي بمعنى نزلو الرسالة السماوية فأجوا ان لا تخلط بين الامور .


فإذا كانت الملائكة تنزل وتتكلم مع مريم فمن باب أولى اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم .

والرواية مروية عن الامام الصادق عليه السلام .
 

مقدام

عضو مميز
الى الآن انت مصر على نزول الوحي على الائمة عليهم السلام هذا لم يقله احد من الشيعة .

الوحي للرسول الاكرم صلى الله عليه وآله , لانه الوحي بمعنى نزلو الرسالة السماوية فأجوا ان لا تخلط بين الامور .


فإذا كانت الملائكة تنزل وتتكلم مع مريم فمن باب أولى اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم .

والرواية مروية عن الامام الصادق عليه السلام .

عزيزي خادم الإمام ، لا يشترط أن يكون لفظ الوحي وحي رسالة سماوية ، فالله عز وجل يقول بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : (( وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ )) فهل كان هذا الوحي وحي رسالة سماوية ؟ بالطبع لا .

على العموم لا بأس دعنا أولا نتفق على لفظ الوحي ، ثم نكمل نقاشنا .

الخبر الذي نزل على الإمام الصادق ( عليه السلام ) ماذا تسميه ؟

أنا أقبل منك أي لفظ ، وحي ، إلهام ، حلم ، إلخ ما عندي أي مشكلة بتسمية اللفظ ، لكي أكمل نقاشي معك بالتي هي أحسن .

بإنتظار ردك .
 

WAKE UP

عضو مميز
تبي نصيحتي عزيزي خادم الإمام ، تسنّن على إيد أستاذنا (مقدام) وفك عمرك... صدقني أفضل لك!
:)

 

مع القبيلة

عضو مميز
خادم شفيك بالنهار يشلخونك بالمنتدى وبالليل العرعور حفظه الله بقناة صفا ...

لاتكابر الموضوع موضوع جنه ونار نار نار نار نار
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عزيزي خادم الإمام ، لا يشترط أن يكون لفظ الوحي وحي رسالة سماوية ، فالله عز وجل يقول بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : (( وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ )) فهل كان هذا الوحي وحي رسالة سماوية ؟ بالطبع لا .

على العموم لا بأس دعنا أولا نتفق على لفظ الوحي ، ثم نكمل نقاشنا .

الخبر الذي نزل على الإمام الصادق ( عليه السلام ) ماذا تسميه ؟

أنا أقبل منك أي لفظ ، وحي ، إلهام ، حلم ، إلخ ما عندي أي مشكلة بتسمية اللفظ ، لكي أكمل نقاشي معك بالتي هي أحسن .

بإنتظار ردك .

اولا :
يعتبر علم عزيزي على ما نعتقده نحن لانه هذا العلم توارثوه من نالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما قال الامام علي عليه السلام علمني رسول الله الف باب من العلم يفتح من كل باب الف الف باب .
وكما قال الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله انا مدينة العلم وعلي بابها .
والعلم هذا توارثوه الائمة عليهم السلام . وايضا الذي يقوي هذا المعنى انا كلام الامام حجة كما هو مبين في حديث الثقلين .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله اني تارك فيكم الثقلين كتاب والله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهم لن تضلوا من بعدي .
وبما ان المتمسك بكلام الائمة يعصم من الضلال فهذا يبين ان كلامهم حجه .

وايضا الإلهام وتحديث الملائكة – أيضاً مصدران من مصادر علم الإمام المعصوم عليه السلام كما أثبتت الروايات الصحيحة الواردة عنهم عليهم السلام منها :
ما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الحارث بن المغيرة عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : ( إن الأرض لا تترك بغير عالم ، قلت : الذي يعلمه عالمكم ما هو ؟ قال : وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن علي بن أبي طالب عليه السلام ، علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
قلت : وحكمة يقذف في صدره أو ينكت في أذنه .
قال : ذاك وذاك ) .


وما رواه الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الإمام الرضا عليه السلام أنه قال : ( الأئمة علماء صادقون مفهمون محدّثون ) .
وما رواه النعماني في كتابه الغيبة بسند موثق عن زرارة بن أعين رضوان الله تعالى عليه عن الإمام الباقر عليه السلام عن آبائه الطاهرين عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال : ( إنّ من أهل بيتي إثنى عشر محدثاً ، فقال له رجل يقال له عبد الله بن زيد وكان أخا علي بن الحسين عليما السلام من الرضاعة ، سبحان الله محدثاً ؟ - كالمنكر لذلك – قال : فأقبل عليه أبو جعفر عليه السلام فقال له : أما والله إن ابن أمّك كان كذلك – يعني علي بن الحسين عليهما السلام - ) .
وما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحح عن الحارث بن المغيرة النصري قال : ( قلت لأبي عبد الله عليه السلام جعلت فداك الذي يُسأل عنه الإمام وبيس عنده فيه شيء من أين يعلمه ؟ قال : ينكت في القلب نكتاً أو ينقر في الأذن نقراً ) .


وما رواه العلامة الكليني في الكافي بسند صحيح عن الإمام موسى بن جعفر عليه السلام قال : ( مبلغ علمنا على ثلاثة وجوه : ماض وغابر وحادث ، فأمّا الماضي فمفسّر ، وأمّا الغابر فمزبور ، وأمّا الحادث فقذف في القلوب ونقر في الأسماع وهو أفضل علمنا ولا نبي بعد نبينا ) .

وما رواه الشيخ الكليني في الكافي بسند صحيح عن أبي بصير أنه قال : ( سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى : { وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الأِيمَانُ } قال : خلق من خلق الله عزّ وجل أعظم من جبرائيل ومكيائيل كان مع رسول الله صلى الله عليه وآله يخبره ويسدده ، وهو مع الأئمة من بعده )
 

إنطباعي

عضو مميز
السلام عليكم والرحمة

خادم الامام
سؤال خارج الموضوع ان تكرمت
اريد رأيك بهذه الوثيقة ؟

nooreftar.jpg


لاحظ / جمع بين البركة والسنة :)
والمصيبه انها ناشفه
يعني لا لبن ولا حليب ولا قهوه حتى




وتأملوا يا اهل السنة والجماعة
 

الطرفاوي

عضو فعال
اولا :
يعتبر علم عزيزي على ما نعتقده نحن لانه هذا العلم توارثوه من نالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما قال الامام علي عليه السلام علمني رسول الله الف باب من العلم يفتح من كل باب الف الف باب .
وكما قال الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله انا مدينة العلم وعلي بابها .
والعلم هذا توارثوه الائمة عليهم السلام . وايضا الذي يقوي هذا المعنى انا كلام الامام حجة كما هو مبين في حديث الثقلين .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله اني تارك فيكم الثقلين كتاب والله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهم لن تضلوا من بعدي .
وبما ان المتمسك بكلام الائمة يعصم من الضلال فهذا يبين ان كلامهم حجه .

وايضا الإلهام وتحديث الملائكة – أيضاً مصدران من مصادر علم الإمام المعصوم عليه السلام كما أثبتت الروايات الصحيحة الواردة عنهم عليهم السلام منها :
ما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الحارث بن المغيرة عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : ( إن الأرض لا تترك بغير عالم ، قلت : الذي يعلمه عالمكم ما هو ؟ قال : وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن علي بن أبي طالب عليه السلام ، علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
قلت : وحكمة يقذف في صدره أو ينكت في أذنه .
قال : ذاك وذاك ) .

وما رواه الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الإمام الرضا عليه السلام أنه قال : ( الأئمة علماء صادقون مفهمون محدّثون ) .
وما رواه النعماني في كتابه الغيبة بسند موثق عن زرارة بن أعين رضوان الله تعالى عليه عن الإمام الباقر عليه السلام عن آبائه الطاهرين عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال : ( إنّ من أهل بيتي إثنى عشر محدثاً ، فقال له رجل يقال له عبد الله بن زيد وكان أخا علي بن الحسين عليما السلام من الرضاعة ، سبحان الله محدثاً ؟ - كالمنكر لذلك – قال : فأقبل عليه أبو جعفر عليه السلام فقال له : أما والله إن ابن أمّك كان كذلك – يعني علي بن الحسين عليهما السلام - ) .
وما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحح عن الحارث بن المغيرة النصري قال : ( قلت لأبي عبد الله عليه السلام جعلت فداك الذي يُسأل عنه الإمام وبيس عنده فيه شيء من أين يعلمه ؟ قال : ينكت في القلب نكتاً أو ينقر في الأذن نقراً ) .

وما رواه العلامة الكليني في الكافي بسند صحيح عن الإمام موسى بن جعفر عليه السلام قال : ( مبلغ علمنا على ثلاثة وجوه : ماض وغابر وحادث ، فأمّا الماضي فمفسّر ، وأمّا الغابر فمزبور ، وأمّا الحادث فقذف في القلوب ونقر في الأسماع وهو أفضل علمنا ولا نبي بعد نبينا ) .

وما رواه الشيخ الكليني في الكافي بسند صحيح عن أبي بصير أنه قال : ( سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى : { وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الأِيمَانُ } قال : خلق من خلق الله عزّ وجل أعظم من جبرائيل ومكيائيل كان مع رسول الله صلى الله عليه وآله يخبره ويسدده ، وهو مع الأئمة من بعده )
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و تقبل الله طاعتكم و صالح أعمالك


يا خادم الإمام قولك --
يعتبر علم عزيزي على ما نعتقده نحن لانه هذا العلم توارثوه من نالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما قال الامام علي عليه السلام علمني رسول الله الف باب من العلم يفتح من كل باب الف الف باب .
وكما قال الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله انا مدينة العلم وعلي بابها . السؤال هل مات الإمام علي عليه السلام و هو كاتم للألف باب و إذا لم يكتم هذه الأبواب فمن جمعها ؟ و بأي كتاب ---فإن لم يمن لك جوابا مقنعا فعلم أن أهل السنة و الجماعة محقون بضعف هذه الروايتين

و كذلك قولك
والعلم هذا توارثوه الائمة عليهم السلام .
كأنك تقول هنا بأن العلم أختص به الإئمة عليهم السلام دون غيرهم

وايضا الذي يقوي هذا المعنى انا كلام الامام حجة كما هو مبين في حديث الثقلين .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله اني تارك فيكم الثقلين كتاب والله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهم لن تضلوا من بعدي .
وبما ان المتمسك بكلام الائمة يعصم من الضلال فهذا يبين ان كلامهم حجه . و كذلك هذا الحديث لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام وآله وإن معناه العمل بكتاب الله سبحانه و تعالى و التصديق به لا كما يزعم أغلب أئمتكم المفترون على الإئمة كذبا وزورا بأنه محرف و مبدل و ناقص و إلى غير ذلك -- و أما ذكر العترة فمحمول على التواصي بهم و حسن معاشرتهم لا خيانتهم و تهامهم بتهم لا تليق بهم و الكذب عليهم بأسم التقية

و كذلك قولك

ما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الحارث بن المغيرة عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : ( إن الأرض لا تترك بغير عالم ، قلت : الذي يعلمه عالمكم ما هو ؟ قال : وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن علي بن أبي طالب عليه السلام ، علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
قلت : وحكمة يقذف في صدره أو ينكت في أذنه .
قال : ذاك وذاك ) .
قلت فإن كان العلم محصور على الإئمة كما تزعمون لا يعلمه أحدا غيرهم فكيف يكون علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
فإن قلت علم قد علمه الناس قلت لك فمن جمع هذا العلم

------------------------------------------------

و نتبه يامن تخون الإمام و تروي عن زرارة و من هو زرارة

عن زرارة قال: سألت أبا عبد الله يعني جعفر الصادق عن التشهد؟

فأجاب. فقال زرارة:

فلما خرجت ضرطت في لحيتة وقلت: لا يفلح أبداً

الكشي ص142


يتبع إن شاء الله تعالى
 

الطرفاوي

عضو فعال
و أما إستدلالك يا خادم الإمام


وما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحح عن الحارث بن المغيرة النصري قال : ( قلت لأبي عبد الله عليه السلام جعلت فداك الذي يُسأل عنه الإمام وبيس عنده فيه شيء من أين يعلمه ؟ قال : ينكت في القلب نكتاً أو ينقر في الأذن نقراً ) .

وما رواه العلامة الكليني في الكافي بسند صحيح عن الإمام موسى بن جعفر عليه السلام قال : ( مبلغ علمنا على ثلاثة وجوه : ماض وغابر وحادث ، فأمّا الماضي فمفسّر ، وأمّا الغابر فمزبور ، وأمّا الحادث فقذف في القلوب ونقر في الأسماع وهو أفضل علمنا ولا نبي بعد نبينا ) .

وما رواه الشيخ الكليني في الكافي بسند صحيح عن أبي بصير أنه قال : ( سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى : { وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الأِيمَانُ } قال : خلق من خلق الله عزّ وجل أعظم من جبرائيل ومكيائيل كان مع رسول الله صلى الله عليه وآله يخبره ويسدده ، وهو مع الأئمة من بعده ) فكانك تلوح بدين جديد لم يرتضيه الله عزوجل بعد و فاة النبي عليه الصلاة والسلام و آله قال الله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة المائدة:3 "



أبا بصير و من هو أبا بصير





تابع سند الرافضة الإثنى عشرية
(أبو بصير الليث المرادي تبول الكلاب في وجهة على باب جعفر الصادق ) رجال الكشي صــ152 )

هذا هو أبو بصير ليث المرادي الذين قالوا فيه إن جعفر الصادق قال( بشر المخبتين بالجنة :- بريد بن معاوية العجلي وأبا بصير ومحمد بن مسلم وزرارة أربعة نجباء أمناء الله في حلاله وحرامه لولا هؤلاء أنقطعت أثار النبوة وأندرست ) رجال الكشي صـ152 تحت ذكر أبي بصير
وكما عده ابن المطهر الحلي من الثقات الذين يعتمد على رواتهم .
رجال الحلي صـ137
هذا وغير ذلك من الروايات في مدحه والثناء عليه من قبل جعفر الصادق وهذه المبالغة من ناحية ومن ناحية أخرى روى فيه الكشي عن حماد الناب أنه قال ( جلس أبو بصير على باب أبي عبدالله ليطلب الإذن فلم يؤذن له فقال أبو بصير : لو كان معنا طبق لأذن لنا . قال فجاء كلب فشغر – شغر الكلب رفع رجله ليبول- في وجه أي بصير قال أف أف ماهذا ؟
قال جليسه هذا كلب بال في وجهك .
رجال الكشي صــ155
وروى الكشي أنه كان يدخل بيوت الأئمة وهو جنب
الكشي صـ152
وكان ابو بصير يتهم جعفر بجمعة للمال وحبه للدنيا كما عند الكشي صـ152
وكان لايقول بإمامة موسى الكاظم وكان يتهمه بعدم العلم ومعرفة الأحكام . كما عند الكشي صـ153-154
وأخيراً ماقاله ابن الغضايري ( كان ابو عبدالله عليه السلام يتضجر به ويتبرم وأصحابه يختلفون في شأنه)
جامع الرواة للأردبيلي الحائري 2/34
فهذا هو الرجل الثاني من رواة الشيعة الكبار ونقلة أحاديثم تضاربت فيه الأراء وتعارضت فيه الأقوال حتى لايُدرى على أيها يعتمد : على توثيقه وصحة مراوياته أم على تضعيفه وعدم وثاقته وخطاء الأعتماد على مروياته وأخباره .


 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و تقبل الله طاعتكم و صالح أعمالك


يا خادم الإمام قولك --
يعتبر علم عزيزي على ما نعتقده نحن لانه هذا العلم توارثوه من نالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما قال الامام علي عليه السلام علمني رسول الله الف باب من العلم يفتح من كل باب الف الف باب .
وكما قال الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله انا مدينة العلم وعلي بابها . السؤال هل مات الإمام علي عليه السلام و هو كاتم للألف باب و إذا لم يكتم هذه الأبواب فمن جمعها ؟ و بأي كتاب ---فإن لم يمن لك جوابا مقنعا فعلم أن أهل السنة و الجماعة محقون بضعف هذه الروايتين

و كذلك قولك
والعلم هذا توارثوه الائمة عليهم السلام .
كأنك تقول هنا بأن العلم أختص به الإئمة عليهم السلام دون غيرهم

وايضا الذي يقوي هذا المعنى انا كلام الامام حجة كما هو مبين في حديث الثقلين .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله اني تارك فيكم الثقلين كتاب والله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهم لن تضلوا من بعدي .
وبما ان المتمسك بكلام الائمة يعصم من الضلال فهذا يبين ان كلامهم حجه . و كذلك هذا الحديث لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام وآله وإن معناه العمل بكتاب الله سبحانه و تعالى و التصديق به لا كما يزعم أغلب أئمتكم المفترون على الإئمة كذبا وزورا بأنه محرف و مبدل و ناقص و إلى غير ذلك -- و أما ذكر العترة فمحمول على التواصي بهم و حسن معاشرتهم لا خيانتهم و تهامهم بتهم لا تليق بهم و الكذب عليهم بأسم التقية

و كذلك قولك

ما رواه العلامة الصفار في بصائر الدرجات بسند صحيح عن الحارث بن المغيرة عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : ( إن الأرض لا تترك بغير عالم ، قلت : الذي يعلمه عالمكم ما هو ؟ قال : وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن علي بن أبي طالب عليه السلام ، علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
قلت : وحكمة يقذف في صدره أو ينكت في أذنه .
قال : ذاك وذاك ) .
قلت فإن كان العلم محصور على الإئمة كما تزعمون لا يعلمه أحدا غيرهم فكيف يكون علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
فإن قلت علم قد علمه الناس قلت لك فمن جمع هذا العلم

------------------------------------------------

و نتبه يامن تخون الإمام و تروي عن زرارة و من هو زرارة

عن زرارة قال: سألت أبا عبد الله يعني جعفر الصادق عن التشهد؟

فأجاب. فقال زرارة:

فلما خرجت ضرطت في لحيتة وقلت: لا يفلح أبداً

الكشي ص142


يتبع إن شاء الله تعالى


هل مات الإمام علي عليه السلام و هو كاتم للألف باب و إذا لم يكتم هذه الأبواب فمن جمعها ؟ و بأي كتاب ---فإن لم يمن لك جوابا مقنعا فعلم أن أهل السنة و الجماعة محقون بضعف هذه الروايتين .

لم يكتم العلم بل توارثوه الائمة من بعده وهذا ما نعتقده نحن . واما اسم الكتاب فليدنا روايات تبين الكتب التي جامعة هذا العلم . وبما انك لا تعتقد بروايتنا ولا بالمذهب ولا يهمنا ان كنت تعتقد ام لا .


كأنك تقول هنا بأن العلم أختص به الإئمة عليهم السلام دون غيرهم .

نعم .


و كذلك هذا الحديث لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام وآله وإن معناه العمل بكتاب الله سبحانه و تعالى و التصديق به لا كما يزعم أغلب أئمتكم المفترون على الإئمة كذبا وزورا بأنه محرف و مبدل و ناقص و إلى غير ذلك -- و أما ذكر العترة فمحمول على التواصي بهم و حسن معاشرتهم لا خيانتهم و تهامهم بتهم لا تليق بهم و الكذب عليهم بأسم التقية

ندع الالباني يجيبك على صحة الحديث واما تأويلك لا يلزمنا لانك كلامك ليس حجة .


الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 1761 )

نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث : يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، صحيح بشواهده .
انظر الشرح الطويل في الكتاب وخلاصته : أن الحديث صحيح بعد التأكد من تخريجه وإن قال بعضهم بتضعيفه .

قلت فإن كان العلم محصور على الإئمة كما تزعمون لا يعلمه أحدا غيرهم فكيف يكون علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
فإن قلت علم قد علمه الناس قلت لك فمن جمع هذا العلم .


كتبنا جمعت شئ من هذا العلم .


 

الطرفاوي

عضو فعال
هل مات الإمام علي عليه السلام و هو كاتم للألف باب و إذا لم يكتم هذه الأبواب فمن جمعها ؟ و بأي كتاب ---فإن لم يمن لك جوابا مقنعا فعلم أن أهل السنة و الجماعة محقون بضعف هذه الروايتين .

لم يكتم العلم بل توارثوه الائمة من بعده وهذا ما نعتقده نحن . واما اسم الكتاب فليدنا روايات تبين الكتب التي جامعة هذا العلم . وبما انك لا تعتقد بروايتنا ولا بالمذهب ولا يهمنا ان كنت تعتقد ام لا .


كأنك تقول هنا بأن العلم أختص به الإئمة عليهم السلام دون غيرهم .

نعم .


و كذلك هذا الحديث لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام وآله وإن معناه العمل بكتاب الله سبحانه و تعالى و التصديق به لا كما يزعم أغلب أئمتكم المفترون على الإئمة كذبا وزورا بأنه محرف و مبدل و ناقص و إلى غير ذلك -- و أما ذكر العترة فمحمول على التواصي بهم و حسن معاشرتهم لا خيانتهم و تهامهم بتهم لا تليق بهم و الكذب عليهم بأسم التقية

ندع الالباني يجيبك على صحة الحديث واما تأويلك لا يلزمنا لانك كلامك ليس حجة .


الألباني- كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 1761 )

نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث : يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، صحيح بشواهده .
انظر الشرح الطويل في الكتاب وخلاصته : أن الحديث صحيح بعد التأكد من تخريجه وإن قال بعضهم بتضعيفه .


قلت فإن كان العلم محصور على الإئمة كما تزعمون لا يعلمه أحدا غيرهم فكيف يكون علم يستغني عن الناس ولا يستغني الناس عنه .
فإن قلت علم قد علمه الناس قلت لك فمن جمع هذا العلم .


كتبنا جمعت شئ من هذا العلم .
لا شك أن الألباني رحمه الله تعالى قد قال ذلك و لاكن ليس فهمه للحديث كفهمكم



وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي. وأنها لن يفترقا حتى يردا على الحوض" فهذا رواه الترمذي(87). وقد سئل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه، وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة. قالوا: ونحن نقول بذلك، كما ذكر ذلك القاضي أبو يعلى وغيره.

وفي كتاب أخبار الشيعة وأحوال رواتها - (1 / 18)
وهاهنا فائدة جليلة لها مناسبة مع هذا المقام، وهي أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال: "إني تارك فيكم الثقلين، فإن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله وعترتي أهل بيتي" وهذا الحديث ثابت عند الفريقين أهل السنة والشيعة، وقد علم منه أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم أمرنا في المقدمات الدينية والأحكام الشرعية بالتمسك بهذين العظيمي القدر والرجوع إليهما في كل أمر، فمن كان مذهبه مخالفاً في الأمور الشرعية اعتقاداً وعملاً فهو ضال، مذهبه باطل وفاسد لا يُعبأ به. ومن جحد بهما فقد غوى، ووقع في مهاوي الردى.
وليس المتمسك بهذين الحبلين المتينين إلا أهل السنة، لأن كتاب الله ساقط عند الشيعة عن درجة الاعتبار(29) كما سبق بيانه قريباً، وقد روى الكليني عن هشام بن سالم(30) عن أبي عبد الله أن القرآن الذي جاء به جبريل إلى محمد صلَّى الله عليه وسلَّم سبعة عشر ألف آية(31). وروى عن محمد نصر أنه قال في { لم يكن } اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم(32).
وروي عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله وأنا أسمعه حروفاً من القرآن ليس مما يقرأه الناس. فقال أبو عبد الله: مه اكفف عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم، فإذا قام القائم اقرأ كتاب الله على حده(33).
وروى الكليني وغيره عن الحكم بن عتيبة قال قرأ علي بن الحسين {وما أرسلنا قبلك من رسول ولا نبي ولا محدّث} قال: وكان علي بن أبي طالب محدّثاً(34).
وروي عن محمد بن الجهم وغيره عن أبي عبد الله أن {أمة هي أربى من أمة} ليس كلام الله، بل محرّف عن موضعه، والمُنزّل {أئمة هي أزكى من أئمتكم}.
وقد تقرّر عندهم أن سورة (الولاية) سقطت(35) وكذا أكثر {سورة الأحزاب}(36) فإنها كانت مثل {سورة الأنعام} فأسقط منها فضائل أهل البيت وأحكام إمامتهم. وأُسقط لفظ {ويلك} قبل قوله تعالى {لا تحزن إن الله معنا}(37) وكذا أُسقط لفظ {بعلي بن أبي طالب} بعد قوله تعالى {وكفى الله المؤمنين القتال}(38) وكذا لفظ {آل محمد} الواقع بعد {ظلموا} من قوله تعالى {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}(39) إلى غير ذلك من الأقوال والترهات.
وأما العترة الشريفة فهي بإجماع أهل اللغة تُقال لأقارب الرجل، والشيعة ينكرون نسبة بعض العترة كرقية وأم كلثوم ابنتي رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم(40).
ولا يعدون بعضهم داخلاً في العترة كالعباس(41) عم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم وأولاده كالزبير بن صفية عمة الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم بل يبغضون أكثر أولاد فاطمة رضي الله تعالى عنهم ويسبونهم كزيد بن علي بن الحسين الذي كان عالماً متقياً(42) وكذا يحيى ابنه وكذا إبراهيم وجعفر ابني موسى الكاظم ولقبوا الثاني بالكذاب مع أنه من كبار أولياء الله تعالى.
ولقبوا أيضاً جعفر بن علي أخا الإمام العسكري بالكذاب، ويعتقدون أن الحسن بن الحسن المثنى وابنه عبد الله المحض وابنه محمداً الملقب بالنفس الزكية ارتدوا وحاشاهم من كل سوء
وكذلك يعتقدون في إبراهيم بن عبد الله وزكريا بن محمد الباقر ومحمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ومحمد بن القاسم بن الحسن ويحيى بن عمر الذي كان من أحفاد زيد بن علي بن الحسين، وكذلك يعتقدون في جماعة حسنيين وحسينيين كانوا قائلين بإمامة زيد بن علي بن الحسين، إلى غير ذلك من الأمور الشنيعة التي يعتقدونها في حق العترة الطاهرة، نعوذ بالله من جميع ذلك، ونبرأ إليه جلّ شأنه من سلوك هاتيك المسالك.
فقد بان لك أن الدين عند هذه الطائفة الشنيعة قد انهدم بجميع أركانه وانقضّ ما تشيّد من محكم بنيانه، حيث إن كتاب الله تعالى قد سبق لك اعتقادهم فيه وعدم اعتمادهم على ظاهره وخافيه، ولا يمكنهم أيضاً التمسك بالعترة المطهرة بناء على زعمهم الفاسد من أن بعضهم كانوا كفرة.
أخبار الشيعة وأحوال رواتها - (1 / 18)



قولك كتبنا جمعت شئ من هذا العلم . وأين ذهب الشيئ الآخر
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لا شك أن الألباني رحمه الله تعالى قد قال ذلك و لاكن ليس فهمه للحديث كفهمكم



وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي. وأنها لن يفترقا حتى يردا على الحوض" فهذا رواه الترمذي(87). وقد سئل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه، وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة. قالوا: ونحن نقول بذلك، كما ذكر ذلك القاضي أبو يعلى وغيره.

وفي كتاب أخبار الشيعة وأحوال رواتها - (1 / 18)
وهاهنا فائدة جليلة لها مناسبة مع هذا المقام، وهي أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال: "إني تارك فيكم الثقلين، فإن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله وعترتي أهل بيتي" وهذا الحديث ثابت عند الفريقين أهل السنة والشيعة، وقد علم منه أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم أمرنا في المقدمات الدينية والأحكام الشرعية بالتمسك بهذين العظيمي القدر والرجوع إليهما في كل أمر، فمن كان مذهبه مخالفاً في الأمور الشرعية اعتقاداً وعملاً فهو ضال، مذهبه باطل وفاسد لا يُعبأ به. ومن جحد بهما فقد غوى، ووقع في مهاوي الردى.
وليس المتمسك بهذين الحبلين المتينين إلا أهل السنة، لأن كتاب الله ساقط عند الشيعة عن درجة الاعتبار(29) كما سبق بيانه قريباً، وقد روى الكليني عن هشام بن سالم(30) عن أبي عبد الله أن القرآن الذي جاء به جبريل إلى محمد صلَّى الله عليه وسلَّم سبعة عشر ألف آية(31). وروى عن محمد نصر أنه قال في { لم يكن } اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم(32).
وروي عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله وأنا أسمعه حروفاً من القرآن ليس مما يقرأه الناس. فقال أبو عبد الله: مه اكفف عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم، فإذا قام القائم اقرأ كتاب الله على حده(33).
وروى الكليني وغيره عن الحكم بن عتيبة قال قرأ علي بن الحسين {وما أرسلنا قبلك من رسول ولا نبي ولا محدّث} قال: وكان علي بن أبي طالب محدّثاً(34).
وروي عن محمد بن الجهم وغيره عن أبي عبد الله أن {أمة هي أربى من أمة} ليس كلام الله، بل محرّف عن موضعه، والمُنزّل {أئمة هي أزكى من أئمتكم}.
وقد تقرّر عندهم أن سورة (الولاية) سقطت(35) وكذا أكثر {سورة الأحزاب}(36) فإنها كانت مثل {سورة الأنعام} فأسقط منها فضائل أهل البيت وأحكام إمامتهم. وأُسقط لفظ {ويلك} قبل قوله تعالى {لا تحزن إن الله معنا}(37) وكذا أُسقط لفظ {بعلي بن أبي طالب} بعد قوله تعالى {وكفى الله المؤمنين القتال}(38) وكذا لفظ {آل محمد} الواقع بعد {ظلموا} من قوله تعالى {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}(39) إلى غير ذلك من الأقوال والترهات.
وأما العترة الشريفة فهي بإجماع أهل اللغة تُقال لأقارب الرجل، والشيعة ينكرون نسبة بعض العترة كرقية وأم كلثوم ابنتي رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم(40).
ولا يعدون بعضهم داخلاً في العترة كالعباس(41) عم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم وأولاده كالزبير بن صفية عمة الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم بل يبغضون أكثر أولاد فاطمة رضي الله تعالى عنهم ويسبونهم كزيد بن علي بن الحسين الذي كان عالماً متقياً(42) وكذا يحيى ابنه وكذا إبراهيم وجعفر ابني موسى الكاظم ولقبوا الثاني بالكذاب مع أنه من كبار أولياء الله تعالى.
ولقبوا أيضاً جعفر بن علي أخا الإمام العسكري بالكذاب، ويعتقدون أن الحسن بن الحسن المثنى وابنه عبد الله المحض وابنه محمداً الملقب بالنفس الزكية ارتدوا وحاشاهم من كل سوء
وكذلك يعتقدون في إبراهيم بن عبد الله وزكريا بن محمد الباقر ومحمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ومحمد بن القاسم بن الحسن ويحيى بن عمر الذي كان من أحفاد زيد بن علي بن الحسين، وكذلك يعتقدون في جماعة حسنيين وحسينيين كانوا قائلين بإمامة زيد بن علي بن الحسين، إلى غير ذلك من الأمور الشنيعة التي يعتقدونها في حق العترة الطاهرة، نعوذ بالله من جميع ذلك، ونبرأ إليه جلّ شأنه من سلوك هاتيك المسالك.
فقد بان لك أن الدين عند هذه الطائفة الشنيعة قد انهدم بجميع أركانه وانقضّ ما تشيّد من محكم بنيانه، حيث إن كتاب الله تعالى قد سبق لك اعتقادهم فيه وعدم اعتمادهم على ظاهره وخافيه، ولا يمكنهم أيضاً التمسك بالعترة المطهرة بناء على زعمهم الفاسد من أن بعضهم كانوا كفرة.
أخبار الشيعة وأحوال رواتها - (1 / 18)


قولك كتبنا جمعت شئ من هذا العلم . وأين ذهب الشيئ الآخر


مشكلتك انك ادش بموضوع وتطلع من موضوع ما تعرف شتسوي .

حدد النقاط التي تبي تناقش فيها وبعدين ناقش .

واما اين ذهب الشئ الآخر فهو موجود عند الامام المهدي عجل الله فرجه كما نعتقد نحن ولا يهمني اذا كنت انت تعتقد بهذا الشئ .
 

الطرفاوي

عضو فعال
مشكلتك انك ادش بموضوع وتطلع من موضوع ما تعرف شتسوي .

حدد النقاط التي تبي تناقش فيها وبعدين ناقش .

واما اين ذهب الشئ الآخر فهو موجود عند الامام المهدي عجل الله فرجه كما نعتقد نحن ولا يهمني اذا كنت انت تعتقد بهذا الشئ .
التي و ضعتها ردود و ليست نقاط للمحاورة يا فهيم


قولك واما اين ذهب الشئ الآخر فهو موجود عند الامام المهدي عجل الله --- هذا يعني دينكم ناقص و ليس بكامل فلماذا لا تتبع الإسلام الذي كمله الله تعالى قال الله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة المائدة:3 "


 

خادم الامام

عضو بلاتيني
التي و ضعتها ردود و ليست نقاط للمحاورة يا فهيم


قولك واما اين ذهب الشئ الآخر فهو موجود عند الامام المهدي عجل الله --- هذا يعني دينكم ناقص و ليس بكامل فلماذا لا تتبع الإسلام الذي كمله الله تعالى قال الله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة المائدة:3 "


نحن نأخذ تفسير هذه الآية من ائمة اهل البيت عليهم السلام وهو اكمال الدين بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام . وايضا اقول لك لا يهمني اذا كنت لا تعتقد بهذا التفسير .
 
أعلى