فيديو خطير جداً: القاعدة تعدم سائقي شاحنات على عدد ركعات الصلاة!!

هزاع

عضو بلاتيني
جائكم هزاع بالخبر اليقين!

لو كان عندهم اخبارية عن هذيلة السواق ينقلون سلاح للنعجه، شحقة هو تركهم يرحون وبعدين وقفهم وسالهم عن عدد الركعات؟ واذا كانوا ينقلون سلاح كيف تركوا السائق الرابع الذين انت تدعي بأنهم اخلوا سبيله؟
وهل القاعدة تفرق بين شيعي ونصيري وصوفي؟ جرائم القاعدة ضد الأبرياء الشيعة الهاربين من جحيم الحرب الطائفية سنة2006 على نفس الطريقة مثبتة ومعروفة!

الذي صور المقطع توهم ورفعه لليوتوب وتصور بأنه سيعتبر "رابن هوود" عند المسلمين لكن بعد ما ظهر استنكار لطريقة القتل الهمجية والغير مبررة، بدأ مطبلين القاعدة يحوكون القصص والأساطير. مرة هذيلة "محاربين" لأنهم ينقلون السلاح للنعجة ومرة هذيلة شبيحة بالباس مدنيين. اخي بلا كلام فاضي، الدليل في التصوير والأسئلة. لا يوجد لا نقل اسلحة ولا يدعمون الطاغية قتلوهم لأانهم لا يعرفون عدد الركعات وعندما قتلهم قال "انتم نصيرية وطائفتكم قتلت الكثير من المسلمين في سورية" وهذه هي جريمتهم، فلا تحاول تجميل الصورة باقاويل وقصص من نسج خيالك. ولو كان عندهم دليل أو اخبارية لسألوهم عنها بدل السؤال السخيف عن عدد الركعات والمذاهب.
#################################
يقول بعد ماقتلوهم قالو هؤلاء نصيرية ههههه قوية ياعلدالله
التسجيل واضح وأعترافهم واضح.
الشي الثاني الرابع قال أنا من العراق ولم يكن سوري.
ثاني شي الثلاث كذبو قالهم أنتم سنه قال اي اللهﻻينصركم قال من وين قال من حمص سئله مره ثانية عندما جائهم صاحبهم الثالث قال أنتم سنه قال نعم قال روح لاكن سبحان الله اللذي يعلم السر وما أخفى أوقع في قلب المجاهد أن يسئلهم عن الصلاة وفعلن طلعو ترى مري أجل العشاء سبع والفجر ثلاث والظهر ركعتين. وحد قال سبع
بعدها هم أعترفو أنهم نصيرية وتتوقع النصيري جايب بضاعة للبعثي وجنوده#########################################
ياعبدالله هؤلاء هم أهل وعشيرة من يقاتل ويقتل أطفال السنه وهو من أدخلهم بالحرب
http://po.st/YiIM5n
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سالم أحمد80

عضو فعال
انته ليش يسوي مشاكل مع صديق انته ليش مايحب نفرات
انته ليش يكول واحد نفر مايعرف عربي
انه يحب ياكل تيكا ماسالا
;););)
 

Greis

عضو بلاتيني
:cool:
أكره ثلاثه أمور لو فنتـ، لـ كانت الأفراح تعم الأرض |
- قتل الأبرياء .
- مُعاناه الجياع .
- الاِستهزاء و التعيير في الخطأ الاِملائي ( المُحرج ) .

طالما الرجل بـ، مقدورهِ اِيصال الفكره المُراده ليس هُنالك شيء يدعو لـ التعيير
الأجدر النصح الغير علني بـ تحسين الكتابه الاِملائيه لـ عدم الاِحراج ..

شكراً ,,
 

MANSOUR_ALMU

عضو جديد
وتناسو الجماعه اللي فوووق قاعده ترد ولا عاجبه تصرف جبهة النصرة بمعاملة كلاب الشيطان العلويه


ناظر افعلهم قبل لاتحن عليهم ؟


 

عبد الله76

عضو مميز
وتناسو الجماعه اللي فوووق قاعده ترد ولا عاجبه تصرف جبهة النصرة بمعاملة كلاب الشيطان العلويه


ناظر افعلهم قبل لاتحن عليهم ؟


مرحبا بك اخ منصور في المنتدى

لا أحد تناسى جرائم هؤلاء الأنجاس الساقطين، ولكن هل ظهرأحد سائقين الشاحنات في الفيدوهات التي وضعت؟ لا يمكن ان تقتل الأبرياء بجرائم القتله. الآية الكريمة "وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى" تحرم علينا ان نقتل السواق الذي اعتزلوا الدفاع عن الطاغية وذهبوا للأعمال الحرة وكسب العيش النظيف الغير ملطخ بدماء الشعب السوري. وبعدين مين تكلم عن جبهة النصرة هنا؟ الكلام دولة العراق والشام الأسلامية وعن جريمة المدعو أبو وهيب بقتل سائقي الشاحنات الثلاثة. أرجو مراجعة الموضوع اخي الكريم!
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis

عبد الله76

عضو مميز
:cool:
أكره ثلاثه أمور لو فنتـ، لـ كانت الأفراح تعم الأرض |
- قتل الأبرياء .
- مُعاناه الجياع .
- الاِستهزاء و التعيير في الخطأ الاِملائي ( المُحرج ) .

طالما الرجل بـ، مقدورهِ اِيصال الفكره المُراده ليس هُنالك شيء يدعو لـ التعيير
الأجدر النصح الغير علني بـ تحسين الكتابه الاِملائيه لـ عدم الاِحراج ..

شكراً ,,
أخي الكريم Greis،
كنت اتمنى ان يكون ثالث ما تكره هو مرض الطائفية الذي يهدم الأيمان!

ما كان بودي التنويه للأخطاء لو كان زميلنا لم يتطاول ويسئ الأدب ويقول "انت تكذب" و "انت جاهل" "ولاتفهم اي شئ وماتعرف الشرع" وقبلها اقسم بأني "ماقرأة" ويقصد "قرأت القرآن"

فبعد التنبيهات المتكررة حبيت ابين له بأن قراءة القرآن وفهم الشريعة التي يتهم الآخرين بانهم لا يفهمونها تحتاج ضلوع بعلم الكلام والبلاغة.
أعتذاري لك وأتمنى ان تراجع مشاركات ذلك الزميل وترى تجاوزاتها حينها ستتفهم موقفي
 

BKC

عضو بلاتيني
هؤلاء نصيرية , و المزيد سينتضرهم و قتلهم قتل جماعي بإذن الله . صغيرهم قبل كبيرهم جزاءا على اجرامهم و ليكونوا عبرة لغيرهم من المرتدين من باقي الطوائف التشبيحية النجسة الخائنة .
 

BKC

عضو بلاتيني
الحمد لله على قطف رؤوس هؤلاء الكفرة القادم ادهى و امر , كل من قتل اهل السنة و قصف مدنهم و اباد قراهم سيتم قتل عامتهم ليرتدعوا و لا عدوان الا على الظالمين .
 

Greis

عضو بلاتيني
أخي الكريم Greis،
كنت اتمنى ان يكون ثالث ما تكره هو مرض الطائفية الذي يهدم الأيمان!

ما كان بودي التنويه للأخطاء لو كان زميلنا لم يتطاول ويسئ الأدب ويقول "انت تكذب" و "انت جاهل" "ولاتفهم اي شئ وماتعرف الشرع" وقبلها اقسم بأني "ماقرأة" ويقصد "قرأت القرآن"

فبعد التنبيهات المتكررة حبيت ابين له بأن قراءة القرآن وفهم الشريعة التي يتهم الآخرين بانهم لا يفهمونها تحتاج ضلوع بعلم الكلام والبلاغة.
أعتذاري لك وأتمنى ان تراجع مشاركات ذلك الزميل وترى تجاوزاتها حينها ستتفهم موقفي

الطائفيه تنسدل من أول ما أكرهـ، " قتل الأبرياء " . ليست بـ، أهون الأمور حتى تكون في المرتبه الثالثه ..

أعلم أنهُ تجاوز كثيراً على الكثير هُنا و وصفني بالتالي :
اِقتباس /
والله البلشه مجازر النصيرية قوم بشار تكها وماسك بالسافه هذي و لا علم ولافهم
ذكرني بواحد دينة يفشل فسوى نفسه ليبرالي وهو مايطوف مناسب يلطم فيها
وتجده في رمضان فاجر وفي ذكرى عاشوراء سيد المتقين مايقول كلمة غلط أيام مقدسه عنده

و صدقتـ، عِندما قلت يا كريم في ردك على الزميل هزاع . بأنهُ يسيء الأدب لأنه ضعيف الحُجه
و لا أدري لماذا يُكرر و يزعُم أن من يحاورهـُ يكون ناقص علم و فهم . !
لا تعتذر لي و أنا مُتفهم جداً موقفك . لا تُشغل بالك لكن أتحسس مِن أمر الاِحراج في العلم و المعيشه و و و ..
هو البادئ ذي بدء في النيل من الزملاء

شكراً لك :وردة:
 
التعديل الأخير:

عبد الله76

عضو مميز
هؤلاء نصيرية , و المزيد سينتضرهم و قتلهم قتل جماعي بإذن الله . صغيرهم قبل كبيرهم جزاءا على اجرامهم و ليكونوا عبرة لغيرهم من المرتدين من باقي الطوائف التشبيحية النجسة الخائنة .


هذا المنطق الأخرق الذي جاء به الزرقاوي للعراق! وماذا حدث، فطس الزرقاوي وهزمت القاعدة شر هزيمة بسبب طيشها وجرائمها ضد المدنيين. وماذا جنى أهل السنة من هذه السادية والكراهية والأسراف بالقتل الطائفي؟ فقط وضعهم هدف سهل امام فرق الموت والمليشيات لتتلذذ بقتلهم انتقاما لجرائم زرقاويك ودولتك الطائفية الحاقدة على الأبرياء. وهذا هو سبب انقلاب اهل السنة على هذا التنظيم المجرم الذي يعيش على اشعال النزاعات العرقية والطائفية بين المسلمين. وبعد هزيمتهم طاحوا ذبح بأهل السنة بتهمة الأرتداد والعمالة بعد أن ذاق أهل السنة الويل على يد القاعدة وأحكامها الجائرة.
صدقني بأن هذه الأفعال تضر بأهل السنة وتعرضهم للقتل العشوائي. والدليل ما يحدث اليوم في ديالى والبصرة وبغداد. فمثلما هناك اغبياء يتصورون بأنهم يثارون لأهل السنة بقطف رؤس أبرياء الشيعة هناك ايضا حمقى يتصورون بأنهم يثارون لدماء الشيعة بقتل ابرياء السنة ودوامة القتل لا تتوقف

الحمد لله على قطف رؤوس هؤلاء الكفرة القادم ادهى و امر , كل من قتل اهل السنة و قصف مدنهم و اباد قراهم سيتم قتل عامتهم ليرتدعوا و لا عدوان الا على الظالمين .

وهل هذا الحكم ينطبق على القاعدة التي قتلت أهل السنة في الأنبار وديالى وأفغانستان وباكستان والسعودية واليمن وسورية؟ ام هؤلاء ملائكة سيدخلون للجنة بدون تاشيرة سفر!
.
 

هزاع

عضو بلاتيني
أخي الكريم Greis،
كنت اتمنى ان يكون ثالث ما تكره هو مرض الطائفية الذي يهدم الأيمان!

ما كان بودي التنويه للأخطاء لو كان زميلنا لم يتطاول ويسئ الأدب ويقول "انت تكذب" و "انت جاهل" "ولاتفهم اي شئ وماتعرف الشرع" وقبلها اقسم بأني "ماقرأة" ويقصد "قرأت القرآن"

فبعد التنبيهات المتكررة حبيت ابين له بأن قراءة القرآن وفهم الشريعة التي يتهم الآخرين بانهم لا يفهمونها تحتاج ضلوع بعلم الكلام والبلاغة.
أعتذاري لك وأتمنى ان تراجع مشاركات ذلك الزميل وترى تجاوزاتها حينها ستتفهم موقفي
لاعلم لافهم
أول شي علماء السنة لايدرسون علم الكلام والمنطق والبلاغة.
هذا عند الفلاسفة والحشوية والرافضة ولم يأمر به الله عز وجل فقد أنزل قرأن عربي ليتفقه الناس ويعقلون.

الأمر الثاني الأية فاهمها غلط أنت .
ولاتزر وازرة وزر أخرى
هذي يوم القيامة يوم الحساب هل يتحمل الولد سيئات والده أو العكس .
مشكلتك لاتجيب وتتهرب ماذا فعل يهود بنو قريظة وماهو الحكم اللذي حكم فيهم ؟؟؟؟
الشي الثاني هل عندك جواب لماذا كذب النصيري وقال أنه من أهل السنه؟؟؟

السؤال الأخير ماهو تفسير الأية :
فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم.
؟؟؟؟
 

عبد الله76

عضو مميز
لاعلم لافهم
أول شي علماء السنة لايدرسون علم الكلام والمنطق والبلاغة.
هذا عند الفلاسفة والحشوية والرافضة ولم يأمر به الله عز وجل فقد أنزل قرأن عربي ليتفقه الناس ويعقلون.
ردينا للأنتقاص والهروب من صلب الموضوع كالعادة!

شوف كيف رحنا للفلاسفة والرافضة، انا اتحدث عن النحو واللغة العربية التي هي اساس علم الشريعة والتفسير. نعم لدينا كتاب الله، لكننا نحتاج الظلوع بالعربية لنفهم كتاب الله، ولا نستطيع ان نقرأ او نفهم القران أذا نحن لا نفرق بين "لاكن" و "لكن" و "قرأة" و "قرأت" و "أصلن" و "أصلاً" ! روح شوف مناهج كلية الشريعة في جامعة ام القرى وكم درس لغة عربية ونحو يحتاج الطالب ليحصل ليتخرج.


الأمر الثاني الأية فاهمها غلط أنت .
ولاتزر وازرة وزر أخرى
هذي يوم القيامة يوم الحساب هل يتحمل الولد سيئات والده أو العكس .
لمعلوماتك "لاتزر وازرة وزر أخرى" ذكرت في خمسة سور متفرقة من القرآن الكريم. في سورة الأسراء آية 15 وفي سورة الأنعام 164 وفي سورة فاطر 18 وفي سورة الزمر 7 وفي سورة النجم 33. وانت حددت معنى الآية الكريمة بحادثة واحدة برغم وجودها بخسمة سور في القرآن، لكنك تريد تعميم قضية بنوا قريضة على ما تقوم به القاعدة من قتل!

وهذا احد تفاسير الآية:

أقتباس ..

روى عكرمة عن ابن عباس قال : كانوا قبل إبراهيم عليه السلام يأخذون الرجل بذنب غيره ، كان الرجل يقتل بقتل أبيه وابنه وأخيه وامرأته وعبده ، حتى كان إبراهيم عليه السلام فنهاهم عن ذلك ، وبلغهم عن الله

" ألا تزر وازرة وزر أخرى "

المصدر:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=1798

انتهى ..

مشكلتك لاتجيب وتتهرب ماذا فعل يهود بنو قريظة وماهو الحكم اللذي حكم فيهم ؟؟؟؟
لايوجد وجهه مقارنة بين خيانة بنوا قريضة للرسول صلى الله عليه وسلم في معركة الأحزاب وما يحدث في سورية اليوم. بل لا يوجد رجلا في زماننا يحمل منزلة النبي صلى الله عليه وسلم. فلا أبو وهيب بمنزلة الرسول ولا السائقين بخسة بنوا قريضة. بنو قريضة كانو محاربين حيث نقضوا العهد وتآمروا لضرب المسلمين من الخلف، اما هؤلاء السواق فهم أبرياء لا ذنب لهم في ما يقوم به الطاغية ولا الأغلبية من أبناء طائفتهم.

الشي الثاني هل عندك جواب لماذا كذب النصيري وقال أنه من أهل السنه؟؟؟
لأنه يعرف بأنهم سيقتلوه اذا قال نصيري أو علوي أو شيعي. انت بنفسك قلت في نقاشات سابقة بأن "كلام المجاهدين في الأسر لا يأخذ بها لأنهم يجبرون على الكذب لأسباب أمنية او للتخلص من التعذيب"، فلماذا لا تعطي هؤلاء السواق نفس السبب. هل تعرف بأن العراقيين كانوا يحملون هوية تثبت انهم من اهل السنة وأخرى تثبت بأنهم شيعة حتى لا يقتلوا بالسيطرات الوهمية التي تعملها التنظيمات المتطرفة من الجانبين. فالجواب هو الخوف من القتل على الهوية وللأسف لم تنجيهم كذبتهم.


السؤال الأخير ماهو تفسير الأية :
فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم.
؟؟؟؟
رواه سفيان الثوري عن إسماعيل بن أمية عن نافع عن ابن عمر , ورواه معمر وابن جريج عن إسماعيل مرسلا .
" فمن اعتدى " الاعتداء هو التجاوز , قال الله تعالى : " ومن يتعد حدود الله " [ البقرة : 229 ] أي يتجاوزها , فمن ظلمك فخذ حقك منه بقدر مظلمتك , ومن شتمك فرد عليه مثل قوله , ومن أخذ عرضك فخذ عرضه , لا تتعدى إلى أبويه ولا إلى ابنه أو قريبه , وليس لك أن تكذب عليه وإن كذب عليك , فإن المعصية لا تقابل بالمعصية , فلو قال لك مثلا : يا كافر , جاز لك أن تقول له : أنت الكافر , وإن قال لك : يا زان , فقصاصك أن تقول له : يا كذاب يا شاهد زور , ولو قلت له يا زان , كنت كاذبا وأثمت في الكذب , وإن مطلك وهو غني دون عذر فقال : يا ظالم , يا آكل أموال الناس
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يعني تتجادلون انتم مستغربين من الامر يعني؟؟ ارجعوا للتاريخ القريب
ماهم قتلوا الالوف في فتوحات مكة و الحجاز والطائف و عسير و الاحساء وغيرها
واعتبروهم كفار و مشركين
 

هزاع

عضو بلاتيني
ردينا للأنتقاص والهروب من صلب الموضوع كالعادة!

شوف كيف رحنا للفلاسفة والرافضة، انا اتحدث عن النحو واللغة العربية التي هي اساس علم الشريعة والتفسير.
نعم لدينا كتاب الله، لكننا نحتاج الظلوع بالعربية لنفهم كتاب الله، ولا نستطيع ان نقرأ او نفهم القران أذا نحن لا نفرق بين "لاكن" و "لكن" و "قرأة" و "قرأت" و "أصلن" و "أصلاً" ! روح شوف مناهج كلية الشريعة في جامعة ام القرى وكم درس لغة عربية ونحو يحتاج الطالب ليحصل ليتخرج.


أنا واحد يشوفلي غايش دبابة أبي أطبر فيه بسبب بعض الناس نقول لهم لاعلم لافهم يقول لنا القرأن يحتاج منى أن نكون على علم باللغة العربية لكي نفهم كلام الله عز وجل ((هذا الكلام خطير يعني أن القرأن ليس حجة علينا فيجب الضلوع باللغة العربية لكي نفهم القرأن كلام الرب تبارك أسم الله.
يقول روح أم القرى لكي تعرف كم يدرسون اللغة والنحو ومحمد علية الصلاة والسلام لم يدرس أصحابة ولم يحثهم على دراست اللغة والنحو بل كان عمر يتعلم العبرية لكي يفهم التوراة فزجره رسول الله عن هذا .
لم يدرس أحد من أصحاب محمد علية الصلاة والسلام النحو والبلاغة ولم يأمرو الناس بهذا.

المهم أن أم القرى لاتعلم علم الكلام ومذهب الحشاشين والفلاسفة.


لمعلوماتك "لاتزر وازرة وزر أخرى" ذكرت في خمسة سور متفرقة من القرآن الكريم. في سورة الأسراء آية 15 وفي سورة الأنعام 164 وفي سورة فاطر 18 وفي سورة الزمر 7 وفي سورة النجم 33. وانت حددت معنى الآية الكريمة بحادثة واحدة برغم وجودها بخسمة سور في القرآن، لكنك تريد تعميم قضية بنوا قريضة على ما تقوم به القاعدة من قتل!

وهذا احد تفاسير الآية:

أقتباس ..

روى عكرمة عن ابن عباس قال : كانوا قبل إبراهيم عليه السلام يأخذون الرجل بذنب غيره ، كان الرجل يقتل بقتل أبيه وابنه وأخيه وامرأته وعبده ، حتى كان إبراهيم عليه السلام فنهاهم عن ذلك ، وبلغهم عن الله

" ألا تزر وازرة وزر أخرى "

المصدر:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=1798

المشكلة أنك تختار تفسير الأية اللي تعتقد أن هذا التفسير ماتذهب أليه

هذي الأية لكي تفهم عمى تشير له
قوله تعالى : أم لم ينبأ بما في صحف موسى وإبراهيم الذي وفى ألا تزر وازرة وزر أخرى وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى وأن إلى ربك المنتهى

يخبرهم الله بأن محمد رسول مبعوث ولقد أخبرهم مافي صحف موسى وأبراهيم عليهما السلام
وعن اللذي نهى أبراهيم الناس عن فعله وهو الثار بينهم وحكم كانو وضعوه أن من يقتل شخص يحق لأهل المقتول أن يختارو من أقرباء القاتل ليقتصو منه وجاء الأسلام ونهاهم عن هذا الحر بالحر والعبد بالعبد.
وهذا الكلام ليس في وقت الحرب ودار الحرب وأنت خالط حالت السلم في حالت الحرب وكل واحده لها أحكام مشكلتك تأتي بأحكام حالت السلم وتطبقها في حالت الحرب والأستنفار
وللعلم مازل حكم القصاص من القاتل عن طريق غيره موجود وهو من يكفل قاتل ويهرب هذا القاتل يقتل الكفيل مكانة ومن كفل عامل وسرق العامل وهرب يغرم الكفيل أو تقطع يده
وأن قتل المكفول وهرب يقتص من الكفيل ((لكي لا تكون هناك حجه للناس يأتي بشخص من الخارج على كفالت شخص لكي يقوم بقتل شخص عدول للكفيل ومن ثم يهرب .

والاية لا تنطبق في حالت الحرب ((ألا تزر وازرة وزر أخرى وأن ليس للإنسان إلا ما سعى)) أن للأنسان إلا ماسعى: يعني لا أحد يحمل ذنوب غيرة يوم القيام وهذا نزلت لأبطال ماقالو للوليد بن المغيرة بأنه يحمل عنه الإثم لأن كان غنى وعنده أولاد كثر وهم مستعدون حمل أثم والدهم يوم القيامة لينجو من النار.


انتهى ..


لايوجد وجهه مقارنة بين خيانة بنوا قريضة للرسول صلى الله عليه وسلم في معركة الأحزاب وما يحدث في سورية اليوم. بل لا يوجد رجلا في زماننا يحمل منزلة النبي صلى الله عليه وسلم. فلا أبو وهيب بمنزلة الرسول ولا السائقين بخسة بنوا قريضة. بنو قريضة كانو محاربين حيث نقضوا العهد وتآمروا لضرب المسلمين من الخلف، اما هؤلاء السواق فهم أبرياء لا ذنب لهم في ما يقوم به الطاغية ولا الأغلبية من أبناء طائفتهم.

يازميلي ومن قارن بين النبي وشخص من أمة محمد
ومن قال لك أن حادثة بنو قريظة لا يأخذ منها أحكام وتشريع؟

  • السنة: وهي قول النبي وفعله وتقريره.
  • هل توافق أن نأخذ من خيانت العهد والتحالف مع العدو أنه غدر ويستوجب حل دم الخائن ؟؟
  • يعني لو تم تحالف وعهد بين الجيش الحر والأكراد أن يدافعو عنهم والعكس ونأمنهم على أنفسهم
  • وعوائلهم وأموالهم وأن لا ينقضو العهد ويغدرو ولا يتفاوضون مع عدو الله وعدوهم ويوقعون العهد.
  • ومن يغدر يكون الحكم في كما حكم في بني قريظة ؟؟؟
أو تقول يجب الأقتصاص من كبرائهم اللذين وقعو العهد وشهدو على الوثيقة ولا دخل للشباب اللذين بلغو قبل سنه والشيوخ الكهول والنساء العواجيز اللاتي لايرجون نكاح والأطفال في هذا العهد ولا ذنب لهم بمن وقع وغدر وتطبق الأية (ولاتزر وارة وزر أخرى))
كذالك هل تقر بالحكم هذا لو حصل حرب بين أيران والمملكة وغدر الشيعة المستأمنين في جنوب السعودية أن يحكم بهم
مثل حكم بني قريظة أن غدرو وتعاونو مع عدو المملكة؟؟ أو تقر بما فعل صدام بمن غدر من الشيعة وتعاون في الداخل لصالح أيران في حرب العراق وأيران؟؟

نريد أن نعرف منك ماذا يستفيد المسلم من قصة والحكم اللذي نفذ في بنو قريظة ؟؟


لأنه يعرف بأنهم سيقتلوه اذا قال نصيري أو علوي أو شيعي. انت بنفسك قلت في نقاشات سابقة بأن "كلام المجاهدين في الأسر لا يأخذ بها لأنهم يجبرون على الكذب لأسباب أمنية او للتخلص من التعذيب"، فلماذا لا تعطي هؤلاء السواق نفس السبب. هل تعرف بأن العراقيين كانوا يحملون هوية تثبت انهم من اهل السنة وأخرى تثبت بأنهم شيعة حتى لا يقتلوا بالسيطرات الوهمية التي تعملها التنظيمات المتطرفة من الجانبين. فالجواب هو الخوف من القتل على الهوية وللأسف لم تنجيهم كذبتهم.

أنت تحاول ترقع لهم لاكن لاتعرف الترقيع
ياعزيزي هؤلاء لم يعذبو لكي يكذبو لاكنهم اعتقدو أن المالكي وزبانية يحكمون كل العراق والأمور سالك لهم
أذا تقصد أهم كذبو لينجو بأنفسهم فقد فضحهم الله وكشفهم ولهذا كذبو لأنهم يعرفون مافعل كبيرهم وأنهم
سوف يقتص منهم وحكم الله لا يتغير بالحرب((وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين [التوبة: 36
 

هزاع

عضو بلاتيني
رواه سفيان الثوري عن إسماعيل بن أمية عن نافع عن ابن عمر , ورواه معمر وابن جريج عن إسماعيل مرسلا .

يبدو لي أنك نسخت السند غلط هذا السند لا يتحدث عن ((فمن أعتدى)) يتحدث عن مسئل ثانية وحديث أخر أضع لك .في مسئله فقهية بالسلم ولايتحدث عن الأحكام بالحرب.

وأحسن فيك الظن وأقول أخطئة بالنقل ..
التاسعة - واختلفوا فيمن حبس رجلا وقتله آخر، فقال عطاء: يقتل القاتل ويحبس الحابس حتى يموت. وقال مالك: إن كان حبسه وهو يرى أنه يريد قتله قتلا جميعا، وفي قول الشافعي وأبي ثور والنعمان يعاقب الحابس. واختاره ابن المنذر.
قلت: قول عطاء صحيح، وهو مقتضى التنزيل. وروى الدارقطني عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أمسك الرجل الرجل وقتله الاخر يقتلالقاتل ويحبس الذي أمسكه). رواه سفيان الثوري عن إسماعيل بن أمية عن نافع عن ابن عمر، ورواه معمر وابن جريج عن إسماعيل مرسلا.
*******
العاشرة - قوله تعالى: " فمن اعتدى " الاعتداء هو التجاوز، قال الله تعالى: " ومن يتعد حدود الله " (1) [البقرة: 229] أي يتجاوزها، فمن ظلمك فخذ حقك منه بقدر مظلمتك، ومن شتمك فرد عليه مثل قوله، ومن أخذ عرضك فخذ عرضه، لا تتعدى إلى أبويه ولا إلى ابنه أو قريبه، وليس لك أن تكذب عليه وإن كذب عليك، فإن المعصية لا تقابل بالمعصية، فلو قال لك مثلا:
يا كافر، جاز لك أن تقول له: أنت الكافر. وإن قال لك: يا زان، فقصاصك أن تقول له:
يا كذاب يا شاهد زور. ولو قلت له يا زان، كنت كاذبا وأثمت في الكذب. وإن مطلك وهو غني دون عذر فقل: يا ظالم، يا آكل أموال الناس، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
(لي (2) الواجد يحل عرضه وعقوبته). أما عرضه فبما فسرناه، وأما عقوبته فالسجن يحبس فيه. وقال ابن عباس: نزل هذا قبل أن يقوى الاسلام، فأمر من أوذي من المسلمين أن يجازي بمثل ما أوذي به، أو يصبر أو يعفو، ثم نسخ ذلك بقوله: " وقاتلوا المشركينكافة " (3) [التوبة: 36]. وقيل:
نسخ ذلك بتصييره إلى السلطان. ولا يحل لاحد أن يقتص من أحد إلا بإذن السلطان

http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/2617_تفسير-القرطبي-القرطبي-ج-٢/الصفحة_360


" فمن اعتدى " الاعتداء هو التجاوز , قال الله تعالى : " ومن يتعد حدود الله " [ البقرة : 229 ] أي يتجاوزها , فمن ظلمك فخذ حقك منه بقدر مظلمتك , ومن شتمك فرد عليه مثل قوله , ومن أخذ عرضك فخذ عرضه , لا تتعدى إلى أبويه ولا إلى ابنه أو قريبه , وليس لك أن تكذب عليه وإن كذب عليك , فإن المعصية لا تقابل بالمعصية , فلو قال لك مثلا : يا كافر , جاز لك أن تقول له : أنت الكافر , وإن قال لك : يا زان , فقصاصك أن تقول له : يا كذاب يا شاهد زور , ولو قلت له يا زان , كنت كاذبا وأثمت في الكذب , وإن مطلك وهو غني دون عذر فقال : يا ظالم , يا آكل أموال الناس[/quote]

الأولى - قوله تعالى: " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع، على من رآها ناسخة. ومن رآها غير ناسخة قال: المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم: " فإن قاتلوكم " والأول أظهر، وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار. دليل ذلك قوله تعالى:
" ويكون الدين لله "، وقال عليه السلام: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله). فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر، لأنه قال: " حتى لا تكون فتنة " أي كفر، فجعل الغاية عدم الكفر، وهذا ظاهر. قال ابن عباس وقتادة والربيع والسدي وغيرهم: الفتنة هناك الشرك وما تابعه من أذى المؤمنين. وأصل الفتنة: الاختبار والامتحان، مأخوذ من فتنت الفضة إذا أدخلتها في النار لتميز رديئها من جيدها. وسيأتي بيان محاملها إن شاء الله تعالى
 

هزاع

عضو بلاتيني
دينا للأنتقاص والهروب من صلب الموضوع كالعادة!

شوف كيف رحنا للفلاسفة والرافضة، انا اتحدث عن النحو واللغة العربية التي هي اساس علم الشريعة والتفسير. نعم لدينا كتاب الله، لكننا نحتاج الظلوع بالعربية لنفهم كتاب الله، ولا نستطيع ان نقرأ او نفهم القران أذا نحن لا نفرقبين "لاكن" و "لكن" و "قرأة" و "قرأت" و "أصلن" و "أصلاً" ! روح شوف مناهج كلية الشريعة في جامعة ام القرى وكم درس لغة عربية ونحو يحتاج الطالب ليحصل ليتخرج.

أنا واحد يشوفلي غايش دبابة أبي أطبر فيه بسبب بعض الناس نقول لهم لاعلم لافهم يقول لنا القرأن يحتاج منى أن نكون على علم باللغة العربية لكي نفهم كلام الله عز وجل ((هذا الكلام خطير يعني أن القرأن ليس حجة علينا فيجب الضلوع باللغة العربية لكي نفهم القرأن كلام الرب تبارك أسم الله.
يقول روح أم القرى لكي تعرف كم يدرسون اللغة والنحو ومحمد علية الصلاة والسلام لم يدرس أصحابة ولم يحثهم على دراست اللغة والنحو بل كان عمر يتعلم العبرية لكي يفهم التوراة فزجره رسول الله عن هذا .
لم يدرس أحد من أصحاب محمد علية الصلاة والسلام النحو والبلاغة ولم يأمرو الناس بهذا.

المهم أن أم القرى لاتعلم علم الكلام ومذهب الحشاشين والفلاسفة.

لمعلوماتك "لاتزر وازرة وزر أخرى" ذكرت في خمسة سور متفرقة من القرآن الكريم. في سورة الأسراء آية 15 وفي سورة الأنعام 164 وفي سورة فاطر 18 وفي سورة الزمر 7 وفي سورة النجم 33. وانت حددت معنى الآية الكريمة بحادثة واحدة برغم وجودها بخسمة سور في القرآن، لكنك تريد تعميم قضية بنوا قريضة على ما تقوم به القاعدة من قتل!

وهذا احد تفاسير الآية:

أقتباس ..

روى عكرمة عن ابن عباس قال : كانوا قبل إبراهيم عليه السلام يأخذون الرجل بذنب غيره ، كان الرجل يقتل بقتل أبيه وابنه وأخيه وامرأته وعبده ، حتى كان إبراهيم عليه السلام فنهاهم عن ذلك ، وبلغهم عن الله

" ألا تزر وازرة وزر أخرى "

المصدر:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=1798

المشكلة أنك تختار تفسير الأية اللي تعتقد أن هذا التفسير ماتذهب أليه

هذي الأية لكي تفهم عمى تشير له
قوله تعالى : أم لم ينبأ بما في صحف موسى وإبراهيم الذي وفى ألا تزر وازرة وزر أخرى وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى وأن إلى ربك المنتهى
يخبرهم الله بأن محمد رسول مبعوث ولقد أخبرهم مافي صحف موسى وأبراهيم عليهما السلام
وعن اللذي نهى أبراهيم الناس عن فعله وهو الثار بينهم وحكم كانو وضعوه أن من يقتل شخص يحق لأهل المقتول أن يختارو من أقرباء القاتل ليقتصو منه وجاء الأسلام ونهاهم عن هذا الحر بالحر والعبد بالعبد.
وهذا الكلام ليس في وقت الحرب ودار الحرب وأنت خالط حالت السلم في حالت الحرب وكل واحده لها أحكام مشكلتك تأتي بأحكام حالت السلم وتطبقها في حالت الحرب والأستنفار
وللعلم مازل حكم القصاص من القاتل عن طريق غيره موجود وهو من يكفل قاتل ويهرب هذا القاتل يقتل الكفيل مكانة ومن كفل عامل وسرق العامل وهرب يغرم الكفيل أو تقطع يده
وأن قتل المكفول وهرب يقتص من الكفيل ((لكي لا تكون هناك حجه للناس يأتي بشخص من الخارج على كفالت شخص لكي يقوم بقتل شخص عدول للكفيل ومن ثم يهرب .

والاية لا تنطبق في حالت الحرب ((ألا تزر وازرة وزر أخرى وأن ليس للإنسان إلا ما سعى)) أن للأنسان إلا ماسعى: يعني لا أحد يحمل ذنوب غيرة يوم القيام وهذا نزلت لأبطال ماقالو للوليد بن المغيرة بأنه يحمل عنه الإثم لأن كان غنى وعنده أولاد كثر وهم مستعدون حمل أثم والدهم يوم القيامة لينجو من النار.

انتهى ..

لايوجد وجهه مقارنة بين خيانة بنوا قريضة للرسول صلى الله عليه وسلم في معركة الأحزاب وما يحدث في سورية اليوم. بل لا يوجد رجلا في زماننا يحمل منزلة النبي صلى الله عليه وسلم. فلا أبو وهيب بمنزلة الرسول ولا السائقين بخسة بنوا قريضة. بنو قريضة كانو محاربين حيث نقضوا العهد وتآمروا لضرب المسلمين من الخلف، اما هؤلاء السواق فهم أبرياء لا ذنب لهم في ما يقوم به الطاغية ولا الأغلبية من أبناء طائفتهم.

يازميلي ومن قارن بين النبي وشخص من أمة محمد
ومن قال لك أن حادثة بنو قريظة لا يأخذ منها أحكام وتشريع؟
  • السنة: وهي قول النبي وفعله وتقريره.
  • هل توافق أن نأخذ من خيانت العهد والتحالف مع العدو أنه غدر ويستوجب حل دم الخائن ؟؟
  • يعني لو تم تحالف وعهد بين الجيش الحر والأكراد أن يدافعو عنهم والعكس ونأمنهم على أنفسهم
  • وعوائلهم وأموالهم وأن لا ينقضو العهد ويغدرو ولا يتفاوضون مع عدو الله وعدوهم ويوقعون العهد.
  • ومن يغدر يكون الحكم في كما حكم في بني قريظة ؟؟؟
أو تقول يجب الأقتصاص من كبرائهم اللذين وقعو العهد وشهدو على الوثيقة ولا دخل للشباب اللذين بلغو قبل سنه والشيوخ الكهول والنساء العواجيز اللاتي لايرجون نكاح والأطفال في هذا العهد ولا ذنب لهم بمن وقع وغدر وتطبق الأية (ولاتزر وارة وزر أخرى))
كذالك هل تقر بالحكم هذا لو حصل حرب بين أيران والمملكة وغدر الشيعة المستأمنين في جنوب السعودية أن يحكم بهم
مثل حكم بني قريظة أن غدرو وتعاونو مع عدو المملكة؟؟ أو تقر بما فعل صدام بمن غدر من الشيعة وتعاون في الداخل لصالح أيران في حرب العراق وأيران؟؟

نريد أن نعرف منك ماذا يستفيد المسلم من قصة والحكم اللذي نفذ في بنو قريظة ؟؟

لأنه يعرف بأنهم سيقتلوه اذا قال نصيري أو علوي أو شيعي. انت بنفسك قلت في نقاشات سابقة بأن "كلام المجاهدين في الأسر لا يأخذ بها لأنهم يجبرون على الكذب لأسباب أمنية او للتخلص من التعذيب"، فلماذا لا تعطي هؤلاء السواق نفس السبب. هل تعرف بأن العراقيين كانوا يحملون هوية تثبت انهم من اهل السنة وأخرى تثبت بأنهم شيعة حتى لا يقتلوا بالسيطرات الوهمية التي تعملها التنظيمات المتطرفة من الجانبين. فالجواب هو الخوف من القتل على الهوية وللأسف لم تنجيهم كذبتهم.

أنت تحاول ترقع لهم لاكن لاتعرف الترقيع
ياعزيزي هؤلاء لم يعذبو لكي يكذبو لاكنهم اعتقدو أن المالكي وزبانية يحكمون كل العراق والأمور سالك لهم
أذا تقصد أهم كذبو لينجو بأنفسهم فقد فضحهم الله وكشفهم ولهذا كذبو لأنهم يعرفون مافعل كبيرهم وأنهم
سوف يقتص منهم وحكم الله لا يتغير بالحرب((وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين [التوبة: 36
 

عبد الله76

عضو مميز
أنا واحد يشوفلي غايش دبابة أبي أطبر فيه بسبب بعض الناس نقول لهم لاعلم لافهم يقول لنا القرأن يحتاج منى أن نكون على علم باللغة العربية لكي نفهم كلام الله عز وجل ((هذا الكلام خطير يعني أن القرأن ليس حجة علينا فيجب الضلوع باللغة العربية لكي نفهم القرأن كلام الرب تبارك أسم الله.

كما قلت لك في السابق بأن فهمك للغة العربية يخليك ما تفهم الحديث أو تفسره حسب ما يحلو لك. أخي في الجاهلية كان الرجال يرتجلون الشعر وكانت لهم فصاحة. يعني ابو جهل عمره ما كتب كلمة "دراسة" مثلما انت تكتبها "دراست" وللعلم هذه بس اللغه الفارسية تكتبها "دراست." نعم القرآن الكريم يحتاج الى لغة عربية فصيحة لكي يقرأ ويفسر، لذلك تجد في التفاسير المعتمدة أعراب كامل للآية قبل شرح نصها. انت لا تعرف الأملاء ولا تفرق بين المبتدأ والخبر ولا تعرف خوات كان ولا بنات عمها وتقولي "لا فهم ولا علم"!

انت تبرر لجريمة بشعة لقتل الأبرياء وتحاول ايجاد ذريعة لشرعنة الجريمة. هذه الجريمة لا تجد من يشرعها في كتاب الله ولا في كتب السنة، فقط تجدها في شريعة الزرقاوي والقرد ابو وهيب الفهداوي ومن على شاكلتهم.

انت افترضت اذا خان الشيعة في المملكة في حالة حرب مع ايران، وتريد تنفيذ حكم بنو قريضة فيهم، فأنا اقول لك بأن حادثة مماثلة حدثت في الكويت ايام الغزو حيث عمل جزء كبير من الفلسطينيين للمخابرات العراقية ضد الكويت، وساهمو بالسلب والنهب وأصبحوا عيون صدام ضد الكويتيين وشاركوا بقتل كويتيين، لكن الكويت لم تجمعهم وتبيدهم بل عاقبت المجرمين منهم وتركت الأبرياء. والسبب بأن ليس كل الفلسطينيين خانوا الكويت وعوائل الخونة منهم ليس لهم سيطرة على من خان.

حكم الأبادة ليس نابع من الأسلام ولا من اي دين سماوي، لكنه حكم الأرهاب الذي لا يميز البرئ من المجرم ولا الطفل من البالغ. اما من يرقع فهو انت. انت تعرف بأنك كذبت حين قلت "ينقلون اسلحة" وبعدها جئتنا بحكاية بنو قريضة وتريد تلبيسهم تهمة "محاربين" والآن طلعتنا من الموضوع ودخلتنا في متهات ودهاليز بعيدة عن الموضوع، خاصة صار صدام شخص نتخذ من جرائمه أمثلة نقتدي بها!
أذا غايش دبابة ما يحصل، عندك الطوفة
:)
 
أعلى