زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
قال الله سبحانه : فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما - النساء 24 .
وهذا أحد كثير من الشواهد تفسير ابن كثير : وكان ابن عباس وابي بن كعب وسعيد بن جبير والسدي يقرؤن " فما استمتعتم به منهن إلى اجل مسمى فآتوهن اجورهن فريضة " وقال مجاهد : نزلت في نكاح المتعة (تفسير ابن كثير 1 / 474).
هذه الآية ناطقة بالحلية،ولأن التحريم دليله لن يعدل القرآن فإنه باطل إلا لو ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وآله والحال أنه غير ثابت.. وهذا ابن جريج عبد الملك بن عبد العزيز المكي (ت: 150هـ) أباح المتعة وهو من بين أظهركم، قال الشافعي: استمتع ابن جريج بسبعين امرأة. وقال الذهبي: تزوج نحواً من تسعين امرأة نكاح متعة(تفسير القرطبي: ج 5 ص 88 ـ وفتح الباري: ج 9 ص 173).
لقد خلطت بين الأدلة و الآراء ماكان الفعل جائزاً في وقته و ما بين الأحلية و التحريم

{۞ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۖ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ۚ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاءَ ذَٰلِكُمْ أَن تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ۚ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24)


المتعتة قليل الأجر و لو كانت الآية السابقة تعني المتعة

لما وجهنا الله لمن يعدم الإستطاعة للآية التي بعدها



وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم ۚ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۚ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ۚ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ۚ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ ۚ وَأَن تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (25) يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (26)} [النساء : 24-26]

رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=4_24
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بو فاطمة يا عاجز تهرب على انترنت... حبذا لو نبأتنا تفسير من.. أقول لك ابن كثير .. والزمخشري والسيوطيو..و... وتأتيني بتفسير مفردات.. هههه.
أنا أخلط بالأدلة؟!.. أم تدعي أن ابن كثير يخلط ههه.؟!
روى البيهقي في سننه الكبرى عن محمد بن كعب . ان ابن عباس قال : كانت المتعة في اول الاسلام وكانوا يقرؤن هذه الاية " فما استمتعتم به منهن إلى اجل مسمى "
عن شعبة عن الحكم قال سألته عن هذه الآية امنسوخة هي قال : لا .
...... إن شئتم زدنا.. الحق أن المتعة نزلت في القرآن.. أو أن العلامة بو فاطمة صار مجدد الدين على رأس كل مئة عام هههه. وبرأيك الشخصي تخالف رأي القدماء ..
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بو فاطمة يا عاجز تهرب على انترنت... حبذا لو نبأتنا تفسير من.. أقول لك ابن كثير .. والزمخشري والسيوطيو..و... وتأتيني بتفسير مفردات.. هههه.
أنا أخلط بالأدلة؟!.. أم تدعي أن ابن كثير يخلط ههه.؟!
روى البيهقي في سننه الكبرى عن محمد بن كعب . ان ابن عباس قال : كانت المتعة في اول الاسلام وكانوا يقرؤن هذه الاية " فما استمتعتم به منهن إلى اجل مسمى "
عن شعبة عن الحكم قال سألته عن هذه الآية امنسوخة هي قال : لا .
...... إن شئتم زدنا.. الحق أن المتعة نزلت في القرآن.. أو أن العلامة بو فاطمة صار مجدد الدين على رأس كل مئة عام هههه. وبرأيك الشخصي تخالف رأي القدماء ..
لم تكن أمينا في نقلك

فتفسير بن كثير رحمه الله تعالى بترت ما يوافق هواك و هو ما قال عنه مخالفاً للجمهور

و القرطبي معروف تفسيره أخذت منه ما يوافق هواك و قد أثبت فيه ما روى عن علي عليه السلام في تحريم المتعة

و لا أدري لماذا تعاميت عما يراه إمامك الذي تدعون
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،

أتريد الهروب بهذا القول من الحقيقة، فابن كثير ادعى برأيه ما ادعى أنه خلاف المشهور رغم أن المشهور هو نزول الآية في زواج المتعة.. ولولا شهرة الأمر على ذلك ما كنا رأينا ابن كثير اضطر لنقل ما يخالف مذهبه وعلى كل الأحوال يا شاطر أجب : الرواية في البخاري:

وعن عمران بن الحصين أنه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات، قال رجل برأيه ما شاء، قال محمد «أي البخاري» يقال عمر رضي الله عنه.

صحيح البخاري، باب قوله تعالى: (وانفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) من كتاب التفسير من جزئه الثالث ص71.

ما الآية التي نزلت؟!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،

أتريد الهروب بهذا القول من الحقيقة، فابن كثير ادعى برأيه ما ادعى أنه خلاف المشهور رغم أن المشهور هو نزول الآية في زواج المتعة.. ولولا شهرة الأمر على ذلك ما كنا رأينا ابن كثير اضطر لنقل ما يخالف مذهبه وعلى كل الأحوال يا شاطر أجب : الرواية في البخاري:

وعن عمران بن الحصين أنه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات، قال رجل برأيه ما شاء، قال محمد «أي البخاري» يقال عمر رضي الله عنه.

صحيح البخاري، باب قوله تعالى: (وانفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) من كتاب التفسير من جزئه الثالث ص71.

ما الآية التي نزلت؟!
كل من قال أنها في المتعة عنو أنها نزل جوازها في القرآن و الكل تقريباً متفق أنها نسخت




صدق ما تعرف تحرف النصوص


قول عمران بن حصين قصد به متعة الحج



http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/omdah/231.htm
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
بو فاطمة أكثرت المزاح.. هههه. تنزل آية في متعة النساء والرواية تعنيها بشكل واضح.. فالحج لا يقال عنه "فعلناها" ههه بل متعة النساء هي التي يقال عنها "فعلناها" والهاء _الضمير في كلمة يحرمه_ (تعني زواج المتعة) ولا يمكن حملها على الحج لأن أحدا ما تكلم عن تحريم الحج بل المفترض أن يقول لو كان قصده متعة الحج (حججنا.. وتمتعنا متعة الحج .. لم يحرمها ). وعلى كلا الحالين فسياق قول عمر"متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعقاب عليهما" يؤكد ما ذهبت إليه الإثني عشرية من أن عمر حرم من عند نفسه.. هههه.. يعني مبتدع في الدين.. وبالنسبة لأدلة التحريم فهي لا ترتقي أن تكون أدلة على الكراهية بل ترتقي أن تثبت أن عمر كان مبتدع.ههه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
بو فاطمة أكثرت المزاح.. هههه. تنزل آية في متعة النساء والرواية تعنيها بشكل واضح.. فالحج لا يقال عنه "فعلناها" ههه بل متعة النساء هي التي يقال عنها "فعلناها" والهاء _الضمير في كلمة يحرمه_ (تعني زواج المتعة) ولا يمكن حملها على الحج لأن أحدا ما تكلم عن تحريم الحج بل المفترض أن يقول لو كان قصده متعة الحج (حججنا.. وتمتعنا متعة الحج .. لم يحرمها ). وعلى كلا الحالين فسياق قول عمر"متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعقاب عليهما" يؤكد ما ذهبت إليه الإثني عشرية من أن عمر حرم من عند نفسه.. هههه.. يعني مبتدع في الدين.. وبالنسبة لأدلة التحريم فهي لا ترتقي أن تكون أدلة على الكراهية بل ترتقي أن تثبت أن عمر كان مبتدع.ههه
نحن أعلم بما يكتب في كتبنا


ما يجي رافضي معدوم الظمير يعلمنا
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا بو فاطمة لستم أدرى بل الأجهل، ولو كنت تدري لعقلت.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لو كنت تعقل لفهمت معنى الحديث هل عمر حرم من نفسه زواج المتعة ومتعة الحج أو أحدهما على الأقل؟!.. وأما عقلك لم أرى من شيئا بين أسطرك.
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
هالمره راح اكون منصف لعيال كسري:)
حقيقه زواج المتعه وإن كان حلال عند الشيعة إلا إنه ليس الجميع يرضي به
مثل زواج المسيار الي هو حلال عند السنة وليس الجميع يرضي به
بعيد عن الاثباتات الدينية والاحاديث إذا قبلت بمتعه او مسيار علي اهلك فهذا حلال
وإن لم تقبله وتتقبله فهو الحرام
الزواج فيه اشهار
مايجوز اتزوج مسيار واتسحب تالي الليل اقضي وطئي وامشي
شنو هالمصخره وشنو هالدياثه ،منو يرضاها علي بنته ولا اخته
والكلام ايضا للمتعه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لو كنت تعقل لفهمت معنى الحديث هل عمر حرم من نفسه زواج المتعة ومتعة الحج أو أحدهما على الأقل؟!.. وأما عقلك لم أرى من شيئا بين أسطرك.
متعة الحج عمل برأيه فمنع لغاية يرها أن الناس إذا تمتعوا أي أعتمروا في وقت الحج هجروا البيت فأراد بجتهاده أن يكثر الناس لبيت الله الحرام


و أما متعة النساء فبعض الصحابة لم يصله تحريم النبي عليه الصلاة و السلام و آله فحسب أن التحريم قام به عمر رضى الله عنهم أجمعين
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
هالمره راح اكون منصف لعيال كسري:)
حقيقه زواج المتعه وإن كان حلال عند الشيعة إلا إنه ليس الجميع يرضي به
مثل زواج المسيار الي هو حلال عند السنة وليس الجميع يرضي به
بعيد عن الاثباتات الدينية والاحاديث إذا قبلت بمتعه او مسيار علي اهلك فهذا حلال
وإن لم تقبله وتتقبله فهو الحرام
الزواج فيه اشهار
مايجوز اتزوج مسيار واتسحب تالي الليل اقضي وطئي وامشي
شنو هالمصخره وشنو هالدياثه ،منو يرضاها علي بنته ولا اخته
والكلام ايضا للمتعه
إنصافك مولي

فزواج المسيار راضى به الطرفين و الناس غير ملزومين فيه و ترث و يورثها وش جاب الدياثه عند زواج المسيار
و قد تكون له أسباب و ظروف
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أولا الدين لا تحكمه آراء الناس.. وإعراض الناس لا يعني الحرمة كما أن إقبالهم لا يعني حلية أبدا.
ثانيا هذا بو فاطمة قليلا ما يعقل.. بل لا يعقل أبدا.. يقول لي عمل برأيه.. فهل كان دين الله ناقصا ليعمل رأيه في دين الله ويصحح خطأه.. يا هذا ما حالك..هه أم أن عمر نزل عليه وحي السماء.. من جوز له اللعب بالدين؟! يا هذا ألا تعقلون ههه. إني أضحك عليكم وعلى سخافتكم.. عمر مبتدع وأنت تتبجح أنه قد أعمل رأيه.. رأيه مقابل نص الله تعالى .. والمتعة من هذا القبيل.. فتفكروا.
ثالثا قولك بعض الصحابة لم يصلهم التحريم.. ههه فانتظر عمر طيلة فترة أبي بكر وهو لا ينهى عن المنكر على فرض وجود التحريم الذي لم يدعيه عمر بل نسبه لنفسه.. وأيا يكن شهادةعمر غير مقبولة فهو كاد يزيل حرفا من القرآن فما أدرانا أنه لا يزيل حكما من الإسلام؟!!
 

عز الحويطات

عضو فعال
[="الكويت أولا و أخيرا, post: 3413445, member: 16006"]يدعي أهل الشمع بأن المسيار حلال, فلماذا لا تتزوج نساء أهل الشمغ مسيارا, فهن أحق أن يتورعن لله !!

[/QUOTE]
تهريج كعادة المدعو كويت أولا :rolleyes:
فلا وجه للمقارنة بين المتعة وفضلها الكبيييييييييييييير عندكم وكيف أن من أنكرها عليه وعليه من العقاب والوعيد
وبين المسيار وهو زواج مستوفي للشروط الشرعية وعلى فكرة سيستانيكم سيد( سكتم بكتم ) قال بجوازه:p
 

عز الحويطات

عضو فعال
الرافضة يعيدون ويزيدون بنفس الآية وهي ضدهم وليست معهم فنسأل:
هل المتعة عند الرافضة تحصن؟ حسب قول علماءكم يارافضه! حتى نرى هل تنطبق الآية التي تستدلون بها:D
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
إنصافك مولي

فزواج المسيار راضى به الطرفين و الناس غير ملزومين فيه و ترث و يورثها وش جاب الدياثه عند زواج المسيار
و قد تكون له أسباب و ظروف
لاتقول لي ظروف وأسباب
أترضي المسيار لاختك او لبنتك؟!
سلامات أي ظروف واي اسباب الي يدخل بيتي يقضي وطئه ويطلع!!
أي شيخ افتي بهكذا زواج خل يروح يزوج بنته ولا اخته اولا قبل ان يطبقه علي الناس
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لاتقول لي ظروف وأسباب
أترضي المسيار لاختك او لبنتك؟!
سلامات أي ظروف واي اسباب الي يدخل بيتي يقضي وطئه ويطلع!!
أي شيخ افتي بهكذا زواج خل يروح يزوج بنته ولا اخته اولا قبل ان يطبقه علي الناس
الزواج قائم على الرضى فمن رضى به لا نتدخل بما يخصه و من يرفضه فله الأحقية في رفضه

شيل عن بالك أنه بالغصب فالمباح لا جبر فيه و كل على حسب مايناسبه
 

hakeem

عضو ذهبي
المشهور عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن الخلفاء والصحابة وكبار رجال آل البيت رضوان الله عليهم وعلى جميع الال والأصحاب


انهم كان له اكثر من زوجه

وعندهم أبناء وبنات من أكثر من زوجه

وقلنا للمدمنين على الزنا باسم المتعة


أتقبل ذلك على أختك أو ابنتك أو عمتك أو خالتك أو أمك الأرملة أو المطلقة.


أتقبل عليها تكون جالس وسط بيتك وتقول لك واحده منهن اسمحلي سأذهب عده ساعات واعود قبل العشاء عند متعه ساعتين أو ثلاثة ولن أتأخر.

هل تقبل ذلك؟؟؟

حثوا العاقل بما يعقل

أتحدى كل شيعي بالعالم أن يقبل ذلك.

وقلنا ولم يرد على استفساراتنا أحد لماذا لم تجهز لها بيت وتدعو أهلك وأهل متمتعتك لعرسك بها

وتدعوا جيرانك وأصدقائك لحضور حفلة متعتكم.


وقلنا أن الاسلام دين نظيف لا يقبل العهر ولا يقبل الأخدان ولا يقبل الخيانة ولا يقبل الزنا ولا يقبل المتعة


ومن يؤيد المتعه وسط مليار ونصف مسلم هم قلة لا تزيد عن خمس في المائة؟؟؟ او اربعة بالمائة

وهم تعداد الشيعة بالعالم كله
 

hakeem

عضو ذهبي
لا يستطيع أحد أن يقنع مدمن هيروين على أنه حرام وضرر ويدمر المجتمع


كذلك لا يستطيع سني أن يقنع أخوه الشيعي أن المتعة تخالف العقل والنقل والدين


وتخالف أفعال آل البيت رضوان الله عليهم والذين تعبدونهم من دون الله

وتخالف مروءة الرجال وعهار عليهم وعلى النساء


ولا يستطيع الرجل يجهر بالمتعه أما زوجته أو أخته

لأنه يخشى ان تقول له مثلما تتمتع

فأنا أيضا سأتتتتتمممممتتتتع
 
أعلى