طالما أنك دخلت في تصحيح أو تضعيف الرواية فليس لك الحق في أن تنزع خارجا بعدما أوردنا عليك تناقض تصحيح أو تضعيف علماءك.
وخلي بالك هذا ليس من كلامي بل هو من كلام أئمتك , ومن هنا فإني أرد قولك السابق في الطعن على هذا الراوي وتبقى هذه الرواية قائمة في وجه من أفرد هذا الموضوع حتى يورد ردا على هذه الرواية أو أن يستدل على ضعف الرواية بدليل صحيح بدلا من كلامك السابق...
يبقى السؤال قائما : كيف يكون دارم بن قبيصة مجهولا وهو أحد أصحاب الكاظم ومصنف لكتابين ممدوحين من كتب الشيعة؟؟؟؟
يقال : الغريق يتمسك بقشة ...
وأبوعمر بعد رددنا على سؤاله حول قضية إبليس وأخرسنا الباطل في مشاركاتنا السابقة , أخذ يغرد خارج السرب , فالموضوع كان عن حب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام وبغضه ...
فأور الزميل الفلسطيني رواية في كتاب الشيخ الصدوق وقلنا بالإضافة إلى نكارة المتن , ففي سندها دارم بن قبيصة وهو مهمل ومجهول ...
وعندما تبين لأبوعمر بأن دليل الذي دندن عليه , احترق بجرة قلم , فلم يجد طريقة إلا أن يخرج عن أصل الموضوع ويناقش في مسألة رجالية , ليس لها علاقة في أصل البحث .
وهذا ما يسمى بتعلق الغريق بالقشة , فهو الآن سوف يكرر سؤاله ويحاول قدر المستطاع أن يوهم القارئ بأنني لم أجب عن السؤال وأنني تهربت وغيرها من الأمور المكشوفة والتي حرفناها عليه في هذا الرد ...
والآن نسأل أبوعمر سؤال خفيف وطريف :
متى ستترك هذا الأسلوب القديم والذي لا يدل إلا على ضعف حجة ...
فأنت تفتح على نفسك باب لن يغلق ...
مثلا :
1- لماذا الواقدي متروك مع سعة علمه ؟؟؟
2- لماذا ضعف الجوزجاني أبان بن تغلب ؟؟
3- لماذا وثق ابن حجر الثوري والشعبي ؟؟
وهلم جرة !!!
ولا تكون مثل بني إسرائيل , كما وصفهم تعالى :
{وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُواْ بَقَرَةً قَالُواْ أَتَتَّخِذُنَا هُزُواً قَالَ أَعُوذُ بِاللّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ} (67) {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرونَ} (68) {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ} (69) {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّآ إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ} (70) {قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ} (71) سورة البقرة
والحمدلله رب العالمين .