وردي بالأخضر
أنا أكتب ردي عليكي بالأسود
بقية التاملات العقلية إن شاء الله قد تاملت فيما كتبت ....
عاش النبي صلى الله عليه وسلم أربعين عاماً بين قومه كيف لم يظهر شيء من أسلوب وبلاغة القران في كلامه وإلا لكان المشركين ردوا عليه وقالوا إنه أسلوبك وقد عرفناه عنك من قبل ...
قد ظهر ذالك وأليك الدليل
ظن كثير من الصحابه والتابعين أن الحفد والخلع سورتين من القرآن
أمثله على ذالك من الصحابة والتابعين
: أبي بن كعب ، وعبد الله بن عباس ، وأبو موسى الأشعري ، وأنس بن مالك ، وعبد الله بن مسعود ، وإبراهيم النخعي ، وسفيان
الثوري ، والحسن البصري ، وعطاء بن رباح ، وأبو عبد الرحمن بزعم عطاء بن السائب ، وقد قال ابن عباس وعبد الرحمن بن
أبي ليلى وعبد الرحمن بن أبزى وعبيد بن عمير : أن عمر بن الخطاب كان يقرأ هاتين السورتين في الصلاة [ أن عمر رضي الله عنه قنت بسورتي أبي ]
صححه الألباني رقم 428
.
هذا نص دعاء الخلع
{اَللّهُمّ إِنّا نَسْتَعِيْنُك وَنَسْتَغْفِرُكَ ونُثْنِيْ عَلَيْكَ اَلْخَيْرَ ولا نَكْفُرُك ونَخْلَعُ ونـَــتـْرُكُ مَنْ يَفْجُرُك}
وهذا نص دعاء الحفد
{اَللّهُمّ إيّاكَ نَعْبُدُ ولَكَ نُصَلِّي ونَسْجُدُ وَإِلَيْكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نَرْجُوْ رَحْمَتَكْ ونَخْشَى عَذَابَكَ اَلْجَد إِن عَذَاْبَكَ بِالكُفّاْرِ مُلْحِقٌ}
لنرى بعض مايشابه هذا الأسلوب في القرآن
قول الله في القرآن :
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا
يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ
تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد
وهذا يدحض ماتقولين أن النبي لم يستخدم أسلوب
القرءان في كلامه والدليل أن الصحابه أنفسهم أحتاروا !!!
الرسول صلى الله عليه وسلم عاش مع أصحابه قبل ان يكون نبي وقبل أن ينزل القران وكذلك المشركين عاشوا معه قبل ان يكون نبياً
استدلالك باحتيار الصحابه بين نصوص ظنوا أنها من القران كان في أثناء نزول القران ولم يرد قبل ان يبعث النبي نبيا أي شيء منها وطبيعي ذلك ان يحتاروا في صيغ الدعاء وقت نزول القران فالقران لم ينزل دفعة واحده فهذا وارد لكن عاشوا جنبا إلى جنب مع المشركين في مكة ولم يرد أي شيء على لسان الرسول من دعاء او آيه لكن ماقولك عن المشركين انفسهم قبل نبوته هل قال احد منهم ان هذه الآية في القران تُشبه دعائك قبل البعثة مطلقاً لا ونقطتي كانت محددة التأثر بأسلوب القران بعد الوحي شيء وارد بل لا غرابة فيه لكن قبل لن تجده مطلقاً
بل بالعكس قد أجتمعوا أن نصوص القران غير معهودة من قبل فلا هو شعر ولا نثر ولا شيء مما عرفوه من قبل وقد كان كبراء فصحاء العرب يجتمعون في سوق عكاظ للتنافس في البلاغة والفصاحة الشعرية بل احتاروا في تصنيفه وقد جاء هذا على لسان الوليد بن المغيرة عندما سمع بعض منه فكان بليغ في أسلوبه لذلك كانوا ينصحون بعضهم بعض ألا يستمعوا القران حتى لا يتأثروا .....
هو أسلوب سجع الكهان ولم يكن أسلوب جديد
أما لو كان ماقال ابن المغيره صحيح لماذا لم يسلم؟؟
نحن نعلم كيف يكتب التاريخ بتطبيل وتلحين !!
لو كان الدليل على ان الإسلام هو دين الله هو دخول الناس فيه لما وجدت إلى يومنا هذا كافر ومؤمن
قد تبلغك الحجة من راسك إلى أخمص قدميك ولا تؤمن
لأجل ذلك الله رفع ورز حتمية إيمان كل من تبلغ الرساله عن الانبياء
وقال ( وما عليك إلا البلاغ)
توصيل الرسالة الحق والإيمان بيد الله
بل فندة الوليد بن مغيرة وقال انه ليس أسلوب شاعر ولا حكيم ولو كان أسلوب كاهن
فأقول لك أن أرض الجزيرة كانت مشتهرة بكبار الكهنة لما لم ياتوا بأكبر الكهان لياتي بما اتاه محمد من القران لو كانت الكهانة حلاً
أيضاَ محمد صلى الله عليه وسلم عندما قرا القران على قريش قرنه بتحدي لماذا كان كله ثقه بهذا التحدي أما خشي أن يجتمع فصحاء العرب ليتحدوا وقد كرر تحديه اكثر من مره وجاءت محاولات لكن باءت بالفشل وكان من حدد فشله هم العرب انفسهم
كان من حدد فشلهم هم المسلمون أنفسهم أي الخصم والحكم !!!
لا , لم نجد شخص واحد في زمانه ألف سورة كاملة وقال ها انا تحديت محمد صلى الله عليه وسلم كان عهد محمد فيه الكثير من لم يومن بنبوته وبالقران أين هو لم يُسجل كهذا الحدث التاريحي الكبير وهو تأليف احد الفصحاء سورة تحدى به نبي العرب !!!!
في سورة الفجر قال تعالى (إرم ذات العماد) جاء ذكر لحادثة كانت قبل مولد محمد صلى الله عليه وسلم وهي "مدينة إرم" لم تكت معروفة في تاريخ الاولين كما قال المؤرخين بعدها جاءت
مجلة الجغرافية الوطنية وفي عددها الذي صدر في شهر كانون الأول لعام 1978
أوردت معلومات هامة ذكرت أنه في عام 1973 اكتشفت مدينة إلبا في سوريا . وقد
قدر العلماء عمرها بستة وأربعين قرناً ، لكن هذا لم يكن الاكتشاف الوحيد المدهش ،
بل إن الباحثين وجدوا في مكتبة المدينة سجلاً للمدن الأخرى التي أجرت معها إلبا
تعاملات تجارية ، وكانت إرم إحدى تلك المدن ! أي أن مواطني إلبا تبادلوا معاملات
تجارية مع مواطني إرم !
كيف عرف محمد صلى الله عليه وسلم وهو الامي هذه النظرية العلمية أن الإنسان كلما أرتفع عن الأرض كلما قل الأكسجين إلى درجة أن الإنسان يضيق صدره قال تعالى (فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) (الأنعام:125)
عفواً دخلنا ألى هرطقة الأعجاز العلمي ودجل زغلول النجار
هل تريدين أن تشاهدي الأعجاز العددي والعلمي بالأنجيل أو الأعجاز العلمي
في كتاب الفيدا الهندوسي
لدي مجلد كامل في نقض الأعجاز العلمي في القرءان فلا تتعبي نفسك